منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92071] -||- مشاركات: [ 365353] -||- الأعضاء: [8451] -||- نورت المنتدى يا : [zakaria hamdouni] -||-عمر المنتدى : [2393]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
مراجعات مع الشيخ يوسف القرضاوي يوتيوب
قطر رزم _ المؤامرة الإسرائيلية الأمريكية على الوطن العربي - القصة كاملة
القبة الخضراء .. وشرف المكان والزمان
قصيدة - أمة المليارين - أبو ياسر السوري
قالت أرى بحراً ..
" " الربيع العربي " ودور السعودية في إفشاله .. للتاريخ
قلم الرصاص والممحاة - أبو ياسر السوري
لكل من يفاوض النظام .. ميشيل كيلو
من يحكم العالم العربي ؟
من هو أنيس النقاش -منقول
أمس في 2:33 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 2:59 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 1:44 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 9:19 am
السبت سبتمبر 23, 2017 11:05 pm
الجمعة سبتمبر 22, 2017 2:31 am
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:11 pm
الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:24 pm
الأحد سبتمبر 17, 2017 10:22 pm
السبت سبتمبر 16, 2017 10:36 pm
ابوالحمزة
ابوالحمزة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
ابوالحمزة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
شاطر | .
 

 بخصوص عدم الرد على المواضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
مندس يمني

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 54
السٌّمعَة : 5
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمر : 30
حزين
معلومات الاتصال
http://www.syria2011.net
مُساهمةموضوع: بخصوص عدم الرد على المواضيع   الجمعة مارس 16, 2012 2:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

من خلال جولتي في المنتدى لاحظت أن أغلب زوار الموقع يقرأون المواضيع دون أن يتحملوا عبء الرد على كاتب الموضوع ولو بكلمة شكر وثناء،،


والجدير بالذكر أن هذا المنتدى يحوي نخبة كبيرة من الكتاب المبدعين والمواضيع الهامه
ونحن بدورنا لا نريد أن نقتل ذاك الابداع والتميز بتجاهلنا لموضوع ذاك الكاتب الرائع ،،

فكل شخص تعب واجتهد في كتابة موضوع او حتى نقله من أي موقع آخر فهو جدير بالشكر والثناء .

وأنا هنا لا أدعو إلى المجاملات المبالغ فيها أو إلى التملق ..بل إلى الردود البسيطة
النابعة من القلب لتصل إلى القلب مباشرة .

وبما أني عضو في هذا الصرح العظيم فرأيت أنه من واجبي أن أشير إلى ذلك .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
بهجت الشاااام


1

1
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : اقسام
منتدى الاخبار

عدد المساهمات : 1455
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 30/05/2011
العمر : 31
مصدوم

معلومات الاتصال
http://www.syria2011.net
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   السبت مارس 17, 2012 4:48 am

شكرا لك من القلب أيها المندس الحر اليمني


ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ســـ حتى النخاع ــورية

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 12298
السٌّمعَة : 290
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
حزين



معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   السبت مارس 17, 2012 12:50 pm

بارك الله بك أخي اليمني الحر
كلماتك الوجيهة يجب أن يطلع عليها جميع من في المنتدى
وبتقسييم الوقت بين طرح موضوع جديد والرد على مواضيع الآخرين يمكن تحقيق توازن عادل
لا ننكر على الأخوة في المنتدى اجتهادهم ولكن كما نولي اهتماماً لمواضيعنا التي طرحناها يجب أن نولي نفس الاهتمام للمواضيع التي طرحها الأخوة الآخرون
بغير ذلك سيمل العضو ويشعر بأن مواضيعه غير مطلوبة أو أنه عضو غير مرغوب به ومن ثم يتوجه إلى منتدى يشعره بأهميته

وهنا المعني الأول طبعاً هو المشرف
المشرف مسؤول عن طرح ثلاثة إلى خمس مواضيع إسبوعيا ضمن قسمه على الأقل وإعطاء كل وقته للرد على المواضيع المطروحة في قسمه رداً يساهم في تشجيع الأخوة الأعضاء
هذه هي طريق السير إلى الأمام
نحن لا نريد أن نقف مكاننا أو أن نعود إلى الوراء

أشكرك مرة أخرة أخي اليمني لطرحك هذا الموضوع الهام

يثبت الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رضا الله تعالى طاقة محركة لا تنضب   السبت مارس 17, 2012 5:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الأجر على العمل و القول واحد من ثلاثة... مال، أو سمعة و مديح، أو رضا الله تعالى

و الذي يكتب من أجل تحصيل رضا الله تعالى لا يلتفت إلى رد الناس على مقالة أو شكره و الثناء عليه، كل ما يرجوه هو نشر فكرته و انتفاع الناس، و لن يبدل هذا المنتدى بآخر، إلا إلى منتدى يخص الثورة السورية و يجده أنسب، مثلا أكثر رواحا، أو أرحب صدرا، لا يضيق عليه و لا أظن أن منتدى آخر يفضل هذا المنتدى الكريم رواحا أو سعة صدر.

و الذي عنده عقل و فكر فإنه يمتلك طاقة اندفاع ذاتية و هو في غنى التشجيع و المديح، خاصة العربي الذي يعيش بعيدا خارج سوريا يشكر الله تعالى على توفر فرصة التعبير بحرية عن بعد و هو في مأمن من تتبع المخابرات له و الشبيحة.

و هذا المنتدى لا شك واسع الصدر لا يمنع رأيا فأنا شخصيا خظرت في أكثر من منتدى مرة بسبب ظنهم أني أروج للمذهب الشيعي بسبب كثرة استشهادي بأقوال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه، ومرة حظرت في منتدى شيعي بسبب توجيه إهانة للشيعة و مرة حظرت بسبب ظنهم أني إسماعيلي أو علماني ملحد، أو أني إسيء إلى زوجات النبي و خاصة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، و مرة يظنوني من الصوفية، و أنا لا أعرف نفسي غير مسلما و لله الحمد ضالتي الحكمة لو وجدتها عن شيطان أو مجوسي لا أزهد فيها قال رسول اله صلى الله عليه و آله و سلم: "الحكمة ضالة المؤمن، أنى وجدها فهو أولى بها".

من المواقف: "إنما أنت أجير من تعمل عنده" لا تنتظر أكثر من شكر االله تعالى على القول و العمل، و ما دام الكاتب يظن أن في كلامه خيرا نافعا و لو لشخص واحد، فإنه يكفيه توصيل الخير له.

قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "وكل المنطق بالهلاك"، إحمد الله تعالى على السلامة بعد نشرك ما كان مطويا في نفسك طالما لم يتسبب لك بالآذى أو الهلاك.


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ويبقى الأمل

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : VIP

عدد المساهمات : 26022
السٌّمعَة : 196
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   السبت مارس 17, 2012 6:13 pm

جزاك الله خير أخي مندس يمني

وكل الاخوه يعطيكم العافية على تعليكم ع الموضوع

صحيح حلو الرد من الاعضاء لتشجيع العضو ولكن في هذا المنتدى المبارك ربما يكون الاغلبيه مشغولين بتغطية الثورة

الله يكون في عنكم وينصركم

والاهم هو أستفادة الاعضاء من المواضيع اللي تطرح

نسأل أن يعجل بنصر أخواننا في سوريا نهُ ولي ذلك والقادر عليه

تقدير للجميع



 اذا أشتد الكرب فاعلموا أن فرج الله قريب
   ((إن مع العسر يسرا))


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ثورة حتى النصر

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفه : اقسام
المنتدى الاعام

عدد المساهمات : 812
السٌّمعَة : 36
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
متضايق

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   الإثنين أبريل 02, 2012 9:05 pm

شكرا أخي اليمني الحر على ملاحظتك الهامة ...إن شدة فظاعة المشهد و هول الأمر الذي يحدث في كل لحظة في سوريا ...يجعل الواحد فينا عاجزا عن التعبير عن ما يستحقه هذا المشهد الجلل ويجد الكلمات مهما كبرت تبقى هزيلة أمام ما يتطلبه الموقف
بارك الله فيك وفي جميع الشرفاء والنصر للشعب السوري وثورته العظيمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
سامية عبد الرحيم

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفة : قسم العام
المنتديات الأدبية

عدد المساهمات : 302
السٌّمعَة : 15
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 06/02/2012
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   الأحد أبريل 15, 2012 6:18 am

لفتة طيبة وجميلة منك أخي / مندس اليمني
بالفعل ردودنا قليلة جدا بالمنتدى على المشاركات وإني لأرى انه على الأغلب الغالبية منا يهتم بتغطية الثورة السورية واخبارها
هو تقصير كبير بلا شك ولابد لنا الانتباه له وأن نجاهد محاولين التوزان بين مسؤلياتنا الخارجية والداخلية وبين المشاركات والردود عليها
دمت بحفظ الرحمن ورعايته ونسأل الله أن يعيننا على فعل الخير والصواب
جزيت خيراً اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5360
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   الإثنين يونيو 04, 2012 6:28 am

( همسة في آذان الإخوة من كَتَبَةٍ وقُرَّاء )

بقلم : أبو ياسر السوري

أولا :كنت مشاركا بالكتابة في الصفحة الثابتة للثورة ، فحدث أن شكوتُ مما شكا منه الأخ (مندس يمني ) تماما . ولا عليَّ أنْ أذكُرَ هنا ما قلتُهُ هناك ، مُؤمِّناً على ملاحظة أخي هنا ، ومضيفا إليها ملاحظة أخرى ، قد لا تقل عن ملاحظته أهمية :

1 – كان مما قلته حول إهمال التعليق على الموضوعات ما يلي :

" لست أدري لماذا يداخلني شعور بأننا نكتب ولا نقرأ لغيرنا .!؟ وإذا كتبنا لا يقرأ لنا الآخرون .؟ وأرجو أن أكون واهما في ظني .!؟

ولعل السبب في تسلل هذا الاتهام إلى ذهني ، أنني لاحظت وبصورة واضحة ، أن كثيرا من المقالات الجيدة تعرض على الصفحة الأولى أياما ، ثم تختفي خلف الصفحة ، ولا يلقي لها أحد بالاً ، ولا يعلق عليها بكلمة ..!؟ فإن كان هنالك من يقرأ ، فلماذا لا يبدي رأيه فيما قرأ ؟؟ لماذا لا يضيف إلى المقروء ضميمة مفيدة مما فات الكاتب قوله ، لماذا لا يؤيد الفكرة ، أو يخطئها ..؟ لماذا نصرُّ على انتهاج أسلوب الطرشان في حوارهم ، فلا يتكلم أحدنا إلا مع نفسه ، ثم لا يعنيه ما يقول الآخرون .!؟ وإن لم يكن هنالك من يقرأ ، فلماذا نكتب إذن ؟ وخيرٌ لنا أن نتوقف عن الكتابة . لأنها تغدو مع الإهمال مضيعةً للوقت ، وإهداراً للجهد من غير طائل .

لهذا أطالب الإخوة القراء أن يدونوا ملاحظاتهم فيما يقرؤون . ليفيد بعضنا من بعض . ولنتفق على رأي بيننا . وليعلم الكاتب وقع كلامه لدى إخوانه ، ويستلهم الصواب من تعليقاتهم .

أخي الكاتب اكتب واقرأ لغيرك . وانقد ولا تبخل علينا برأيك . فالمثل العربي يقول : نصف عقلك مع أخيك ."

فجاءتني ردود كثيرة ، علمت منها : أن القراء كثير ، ولكن أكثرهم ليس لديه وقت للكتابة ، أو لديه وقت وليس لديه قدرة على الكتابة .. فحمدتُ الله على أن ظني في الإخوة القراء كان مخطئا ، وعلمت أنهم يقرؤون ، وأن بعضهم كان سعيدا بما يقرأ ...

2 – مِنَ القُرَّاء مَنْ يعلِّقُ على الموضوع ، مُصَوِّباً مُستحسناً ، ومنهم مَنْ يعلِّقُ عليه مُخَطِّئاً ... فالمصوِّبُ المستحسنُ يشدُّ أزر الكاتب ، ويزيده ثقةً بموضوعه .. والمُخطِّئُ يُطْلِعُ الكاتبَ على وجهة نظر ثانية ، في الفكرة التي دار حولها موضوعُهُ ، وهذا يُوسِّعُ آفاق الكاتب ، ويحركه إلى الدفاعِ عن مكتوبه ، أو الاعتراف بخطئه وعودته إلى الصواب .. وإلى هنا ، والموقف جد حضاري ، وفيه : إما شكرُ للمحسن يدفعُهُ إلى مزيد من الإحسان . وإما تعويدٌ للقارئ على سماع الرأي الآخر واحترامه ، لأنه وجهة نظر جديدة عليه .

أما أنْ يكونَ التعليقُ على الموضوع بغلظة وفظاظة ، وتعالٍ وتجريح .. فهذا غير مقبول البتة .. وقد علَّمَنَا اللهُ تعالى أدبَ الخطاب ، وتوجَّه به إلى رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، حتى لا يرى أحدٌ نفسَهُ فوق التأديب والتعليم ، فقال تعالى مخاطبا سيد الخلق " فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ، وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ " .

خصوصاً ، وأننا نكتبُ ونتحاور على غير معرفة بيننا ، فربما يكونُ مَنْ تردُّ عليه ، رجلاً ذا شأن ، يُؤلمُه أن تُوَجَّهَ إليه كلمةٌ خشنةٌ ، وربما أوغَرَتْ قلبَ أخيك عليك ، فيفرح بها الشيطان ، لأن مهمته الرئيسية هي التحريش ، وإلقاء العداوة والبغضاء بين الناس . قال تعالى ( إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء ... ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
Admin

avatar

 

 
معلومات إضافية
الرتبة : مؤسس الموقع

عدد المساهمات : 13804
السٌّمعَة : 754
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/03/2011

معلومات الاتصال
http://www.syria2011.net
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   الجمعة يوليو 20, 2012 1:04 am

بارك الله بك اخي اليمني الحر الاصيل
وبارك الله بك اعضاء منتديات الثورة السورية المباركة
ملاحظتك هامة لكن نحن نلتمس العذر للجميع انهم يشاركون بنقل الخبر
والفديو والمواضيع ذات الصله بالثورة لاهميتها
وتسارع الاحداث في كل لحظة هناك خبر او فديو
لكن ان شاء الله بعد التحرير ستجد جميع الاحرار يشاركون ويردون على المواضيع
وباسمائهم الحقيقية قريبا جدا ان شاء الله
AY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو حازم الكفرسوساني

avatar

 

 
معلومات إضافية
الرتبة : عضو: مميز

عدد المساهمات : 412
السٌّمعَة : 4
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 07/12/2011
العمر : 23
متعكر
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   الأحد سبتمبر 02, 2012 10:52 am



ثــــــــــــــــوار كــــــــــــفــــــــرســــــــــــــــوســـــــــــــــة الأحـــــــرار
تــنسـيـقـيـة الـثـورة فـي كـفرسوسة عالفيس بوك
مغسـل و مشحم كفرسوسة للدبابات عالفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
bnt SY

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : اقسام المنتدى العاام

عدد المساهمات : 513
السٌّمعَة : 14
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 29/07/2012
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   السبت سبتمبر 15, 2012 10:11 pm

أكرر نفس النقطة
أرجو من الأخوة الرد على المواضيع
ودعم المنتدى بأي طريقة كانت
ولكم الشكر


وآآآآآ سوريآه , وأي قلب مآ انفطر !!
ألماً عليك وأي عذرٍ للبشر :"
نخشى إذآ جئنآ حصآد ذنوبنآ :"
أن تصبحي الذنب الذي لآ يغتفر </3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ريم الرياض

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 32
السٌّمعَة : 2
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 29/08/2012
متضايق
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بخصوص عدم الرد على المواضيع   السبت ديسمبر 15, 2012 7:58 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بخصوص عدم الرد على المواضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: قسم خاص المواضيع المميزه والهامة-