منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92097] -||- مشاركات: [ 365410] -||- الأعضاء: [8454] -||- نورت المنتدى يا : [moulla hichem] -||-عمر المنتدى : [2420]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل التاريخ يعيد نفسه .. أم ماذا .؟
معاد-لُعٍنً أبو رغال وبقيت الكعبة شامخة
الأخ أبو الحمزة أتق الله بالنقل
إسقاط الرموز وخطره على مستقبل الأمة
مقتل عصام زهر الدين العميد في جيش النظام السوري
من شعر الحكمة
"السيناريو" بين السخرية والألم والهدف الأصعب
الاستعمار الخشن والاستعمار الناعم
مستشار ترمب : الإسلام سرطان خبيث ...
كُنْ مَحضرَ خير ..
اليوم في 10:30 pm
أمس في 11:51 pm
أمس في 10:22 am
الجمعة أكتوبر 20, 2017 12:25 pm
الخميس أكتوبر 19, 2017 1:00 am
الإثنين أكتوبر 16, 2017 12:31 am
السبت أكتوبر 14, 2017 11:56 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:32 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:22 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:35 am
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
حسام الثورة
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
محمد حمد
ابوالحمزة
محمد حمد
ابوالحمزة

شاطر | .
 

 هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عبد الله التلي

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 269
السٌّمعَة : 14
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    الإثنين مايو 14, 2012 5:50 am


هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية


هناك لعبة شيطانية يقوم بها نظام الاسد المجرم من جهة، و من الجهة الاخرى جميع الدول سواءاً اكانت دول ما يعرف بأصدقاء سوريا او حتى من دول اصدقاء الانظمة التسلطية الاجرامية.

و هذه اللعبة الشيطانية هي تعجيز و افشال مهمة ممثلي المعارضة السورية في الخارج، و الطلب منها بطريقة تعجيزية خبيثة ان تتحول من مجرد وكالة مؤقتة عن الشعب في الداخل فرضتها ظروف الطوارئ، الى معارضة سياسية شرعية تتخاصم مع الحزب الحاكم على حكم البلد.

و هذا الكلام يعني استمرار شرعية نظام المجرم الاسد، بينما يطلب من المعارضة في الخارج ان تقوم ببناء شرعيتها (وهي في الخارج) بينما الشعب في الداخل، الذي هو مصدر الشرعية، يتعرض للقتل و التعذيب و الاغتصاب و الحرق بشكل يومي.

و الدليل على ذلك هو ما يقوم به الكلب الجعفري من عواء في الامم المتحدة بصفته ممثلاً شرعيا عن الشعب في سوريا، بينما لم يسمح لحد الان لمن يمثل الشعب الضحية باي صوت رسمي امام دول العالم.

و الدليل الاخر، هو ان تسليح الجيش الحر، على الرغم من انه مطلب جميع المظاهرات في سوريا، الا ان امريكا و الدول الغربية يرفضونه، و لا يقدمون بديلاً للشعب الذي يذبح و يغتصب كل يوم. و بدلاً من تتحمل الدول الرافضة للتدخل و للتسليح مسؤولية كل قتيل و كل ضحية اغتصاب و كل تشريد، تقوم بالقاء اللائمة على المعارضة انها غير متفقة و غير موحدة!

و المضحك المبكي في الموضوع هو ان الاشقاء العرب يقومون بدور المترجم بين الدول الغربية و بين المجلس الوطني و لا يكلفون انفسهم عناء التفكير في هذا الفخ.

فالمجلس الوطني السوري مهما كان، هو مجرد تجمع لشخصيات معارضة هربت و نزحت خارج سوريا بسبب الاجرام الاسدي. و هذه الشخصيات، على الرغم من كونها شخصيات معارضة لنظام الاسد، الا انها شخصيات لم ينتخبها الشعب في سوريا بسبب اجواء القمع و القتل و السجن، كما ان هذه الشخصيات بطبيعتها تحمل افكار و رؤى مختلفة. و عندما يطلب من هذه الشخصيات اجراء انتخابات بينها و توحيد الرأي، فهذا كلام سخيف و تعجيزي.

و ذلك لانه في ظل غياب القدرة على استفتاء الشعب في الداخل على وزن و مقاس و شعبية كل شخصية من هذه الشخصيات، فلا يمكن المفاضلة بينها. و حتى لو جرت انتخابات داخلية بين هذه الشخصيات، فهذه الانتخابات لن تعبر عن ارادة الشعب في الداخل السوري، و انما ستعبر عن ارادة مجموعة او فئة معينة تفرضها الدولة أو الدول الراعية لمثل هذه الانتخابات التي تتم في الخارج.

و مع كل هذا، فانه من الطبيعي عند اجراء أي تشاور أو استفتاء ان ينقسم الناس و يختلفوا فيما بينهم، فلماذا يطلب من المعارضة السورية بالذات ان تكون موحدة من بين كل معارضات العالم؟

الحقيقة المريرة وراء هذا التعجيز هي ان الدول التي نطلب منها ان تتدخل و تغيث الشعب في سوريا من القتل و الذبح و التقطيع بالمناشير و الحرق و الاغتصاب على يد عصابة الاسد، لا تريد ان تتدخل في الوقت الحالي لاسباب مختلفة. و بدلاً من الاعتراف بهذا، فان هذه الدول تتحايل و ترمي في وجه المعارضة بهذه الحيلة التعجيزية.

على المجلس الوطني السوري ان يطلب اولاً من الدول التي تتظاهر بانها تريد انقاذ الشعب في سوريا ان توضح برنامجها لانقاذ هذا الشعب، اذا كان لديها برنامج، و عن الشروط التي تطلبها ثمناً لهذا التدخل. ثم بعد ذلك يقوم المجلس الوطني باستفتاء الشعب في الداخل على هذه الطلبات. و هذا الموضوع لا يحتاج الى انتخابات، و لا يحتاج الى برامج انتخابية، لان الموضوع هو مجرد توصيل برنامج الدول الداعمة للشعب في سوريا و توصيل تعهدات الشعب في سوريا مقابل هذا الدعم. فالمعني اولاً و اخيراً هو الشعب، و ليس شخص او مجموعة اشخاص.

ثم بعد ان يتوقف الاجرام الاسدي و يستطيع الناس ان يتجمعوا و يفكروا و يتشاوروا بحرية، عند ذلك فقط نستطيع اجراء انتخابات لممثلي الشعب و للقيادة السياسية.

اما ان لم يقم المجلس الوطني بذلك، و استجاب الى هذه الحيل التعجيزية الخبيثة، فمعنى ذلك ان هناك شخصيات معينة و اهداف معينة تسعى الدول الكبرى الى فرضها على الشعب في سوريا تحت حراب و سياط العصابة الاسدية المجرمة.

و في جميع الاحوال، فيجب على الجميع تذكر هذه المواقف الخبيثة و ان يعيد قراءة التاريخ ليعرف من هو الصديق الحقيقي من العدو. لاننا قد خدعنا مراراً و تكراراً في مفترقات الطرق هذه التي تفرض علينا فرضاً ثم نضع ثقتنا فيمن لا يستحق. ثم نصبر عليه و نعطيه الفرصة تلو الفرصة، ثم نصحوا يوماً لنتكتشف انه كان مجرماً خبيثاً قد تم تلميعه و فرضه و دعمه من الخارج.

و حسبنا الله و نعم الوكيل

و ما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
بنات الثوره

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى
المنتديات الأسلامية

عدد المساهمات : 1451
السٌّمعَة : 76
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 29/03/2012
العمر : 23
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    الإثنين مايو 14, 2012 6:31 am

حسبنا الله ونعم الوكيل

sy



sy sy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ســـ حتى النخاع ــورية

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 12298
السٌّمعَة : 290
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
حزين



معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    السبت مايو 19, 2012 2:30 pm

تحية طيبة أخي عبدالله ..

إن ما كتبته في المقطع الأخير في مقالتك ينطبق على المجلس اللاوطني ولا سيما وارث رئاسته عن أبيه ( غليون )

أما مكائد النظام ومكره وخبثه فذلك مالا يخفى على أحد حتى أعوانه

ولكن مكر رئيس المجلس مع أمثاله من الأعضاء كبسمة قضماني وغيرها هو ما خفي على أكثر الناس

هل ما يسمى بالمجلس يحاول خدمة الثورة أم خدمة النظام والعالم المتآمر على الثورة ؟؟

هل يسير بمطالبنا أم بمطالبهم ؟؟

نحن في بداية الثورة لم نعترف بغيره ولا نعترف باتفاقه مع أي فرقة من فرق المعارضة إذا لم تكن تلك الفرقة مطالبة بمطالب الثوار ،، فما همه بالعالم ؟؟

كان يكفيه أن يتفق مع المعارضة الشرعية الوحيدة التي أثبتت شرعيتها وصدقها حتى الآن : وهو الجيش السوري الحر ،، وأن يعمل على تسليحه منذ البداية وكم من دولة عرضت التسليح بداية من ليبيا إلى المملكة العربية السعودية إلى قطر إلى ...

ولكن الطامح الحالم غليون كان عائقاً ،، بل سدا منيعاً أمام تحقيق كل ذلك إرضاءً لوعود دول ستسقط بسقوط بشار : بأن يرث الكرسي

ومعنى أن يتم الاتفاق معه دوليا ً على أن يرث الكرسي فهو دليل كاف على أنه لا يفرق عن بشار بشيء

المجلس اللاوطني غير معترف به في الداخل حالياً وقد أصبح مكروه جداً فهو لا يكلف نفسه بالتنديد ولو كل أسبوع مرة بالمجازر الحاصلة يوميا .. كل همه ما يدس في جيوبه ونوع الخمور التي تقدم على موائده


نحن الثوار .. ونحن الثورة

دمنا وأعراضنا وممتلكاتنا التي نهبت هي من يحدد مسير القضية وحد العقاب

نحن الراقصون في ساحات الشهادة وعلى مرأى من العالم كله وعلى الفضائيات دون أي مهابة من دبابات وطائرات النظام نحن هو المجلس الوطني الوحيد ونحن من يقرر المصير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ويبقى الأمل

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : VIP

عدد المساهمات : 26022
السٌّمعَة : 196
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    السبت مايو 19, 2012 3:10 pm

حسبنا الله وكفى



 اذا أشتد الكرب فاعلموا أن فرج الله قريب
   ((إن مع العسر يسرا))


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عبد الله التلي

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 269
السٌّمعَة : 14
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    السبت مايو 19, 2012 4:18 pm



الاخت الكريمة سورية حتى النخاع،

في البدء احب ان اذكر بانه من سوء التدبير ان يقوم الانسان بإخراج ما يدور في داخل البيت الى العلن. و على الرغم من انني احترم تماماً المحاسبة العلنية و الصريحة، و لكن عندما تكون الخلافات عن بعد، فان كل ما نقوم به هو تشتيت الجهد.

نعم هناك رسائل واضحة يجب ان تصل الى الخارج و الى كل من يدعي تمثيل اهل الداخل السوري امام العالم، و لكن هذه الرسائل هي بخصوص ما يقبله الشعب و ما لا يقبله من قرارات. اما الاشخاص فهم غير مهمين كأشخاص.

فالمثل العربي يقول: عدو عاقل خير من صديق جاهل.

و في جميع الاحوال، فان برهان غليون هو مجرد سفير للشعب في الخارج، و هو لا يملك اتخاذ اية قرارات.

و الموقف الحالي في الخارج يعتمد على اللعبة بين امريكا و روسيا بالدرجة الاولى، حيث ان روسيا قد هددت بحصول حرب نووية في حالة الهجوم على ايا من ايران او سوريا. و بالطبع فقضية تسليح الجيش الحر تمر من خلال هذه اللعبة و هذه المماحكات. و الاتحاد الاوروبي مثقل بالديون و الازمات الاقتصادية. و لا توجد هناك دولة حتى من مجموعة اصدقاء سوريا مستعدة ان تعلن انها ستسلح الجيش الحر في ضوء تلك التهديدات من روسيا. فليس هناك شيئاً بيد برهان غليون او غيره.

فالذي يريد تسليح الجيش السوري الحر، سيقوم بذلك بدون اخذ الاذن من برهان غليون

و في هذه الحالة، فالخيارات في الخارج هي خيارات محدودة، و هي بين الصمت و الدعاء الى الله ان يكف بأس المجرمين، او ان يقوم الانسان بتأجيج الخلافات و النزاعات و يجعل الموقف اسوأ بدون اية مكاسب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    السبت مايو 19, 2012 6:46 pm

شكراً لك اخينا عبد الله التلي ..
واسمحلي بتعليق بسيط حول الغليون ..

و في جميع الاحوال، فان برهان غليون هو مجرد سفير للشعب في الخارج، و هو لا يملك اتخاذ اية قرارات.


السفير المخلص يستطيع أن يقدم الكثير من الدعم في كافة المجالات التي يحتاجها الجيش الحر ويطالبها بها شعبه الثائر..
والسفير الخاين يستطيع أن يعيق الكثير من الدعم في كافة المجالات التي يحتاجها الجيش الحر وكل مايطالب به شعبه الثائر ..
الغليون الذي تقول انه لايملك اي قرارات ساهم في افشال أمداد الجيش الحر بالأسلحة من جميع من اراد مدهم بالسلاح ،
وقال بالحرف الواحد ان امداد من بالدخل بالسلاح يساهم في فوضى بالبلد وكأن البلد لايوجد فيه فوضى فاقت الوصف .
وهذا اعتراف العميد عقيل هاشم في موقف الغليون الخاين .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عبد الله التلي

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 269
السٌّمعَة : 14
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    السبت مايو 19, 2012 8:47 pm



الاخت الكريمة بنت الحرمين،

من لم يعايش احداث الثمانينات في سوريا، قد لا يستطيع تصور الموقف الحالي. فقد استطاع المجرم حافظ الاسد هو و اخيه رفعت و باقي المجرمين ان يرتكبوا نفس الجرائم التي ترتكب الان و ان يفلتوا من العقاب او حتى اللوم و العتاب. و استمر حكم ال الاسد لثلاثين سنة بعد ذلك.

و لعل من المؤسف و المخجل هو ان يكون معظم افراد الجيش السوري في ذلك الوقت من السنة.
و ارجو منك يا اختي الكريمة ان تفكري كيف حصل هذا؟

ان الحماسة شيء مهم و مطلوب فهي مثل الحركة بالنسبة للسيارة، و لكن الحماسة و الانفعال يجب ان يتم التحكم بهما بالعقل الذي يقدر الموقف و يقوم بتحديد السرعة بناءاً على ظروف الطريق و ظروف السيارة، و الا سيضيع كل شيء كما حصل في الثمانينات.

ان الحديث الذي ادلى به العقيد هاشم (الذي اقدره و احترمه) هو حديث شخص عسكري يريد اسلحة لانهاء المهمة، و لكن توفير الاسلحة ليس بالبساطة التي يتخيلها الناس.

الموضوع في الخارج، كما قلت و اكرر، هو اكبر من برهان غليون أو أي شخص اخر. الموضوع في الخارج يسير على مزاج روسيا و امريكا، و لن يتغير الموقف لمجرد ان برهان غليون يقوم باستجداء الجميع ليحصل على الاسلحة (و التي ستكون على شكل معونة).

فنظام الاسد و حلفائه في المنطقة سيقومون بضرب أي دولة من خارج الناتو تقوم بتزويد المعارضة بالاسلحة بشكل علني. كما ان عصابة الاسد الاجرامية عندما تحس باقتراب الجيش الحر منها لن تتورع عن استخدام قنابل الطائرات و الصواريخ التي تقتل المئات بالجملة (كما فعلت في حماة)، بدعوى اخماد تمرد مسلح في الجيش، و لن يهمها ابادة المدنيين. و هي ستستمر بالقصف و التدمير و الابادة حتى يقوم الناتو او أي احد لديه القوة بضربها كما حصل مع القذافي. كما ان عصابة الاسد المجرمة لن تخجل عن الاختباء وسط المدنيين و استخدامهم دروعا بشرية و حتى قتلهم عمداً لاتهام الناتو كما فعل القذافي.

و هذا ما لا يريده الناتو، على الاقل في الوقت الحالي. و الناتو لن يتزحزح عن موقفه بسبب رجاء او استجداء احد. فلقد اتى بنيامين نتنياهو الى امريكا مستعجلاً ضربة امريكية على ايران، فرفض اوباما هذا الطلب بشدة (ربما فقط بسبب التوقيت).

لذلك، فانا انصح بان يتم التركيز على الداخل في سوريا و يتم توجيه رسائل واضحة للمجلس الوطني بما يطلبه الشعب من الخارج، فالمبادرة هي اولاً و اخراً بيد الشعب. فالشعب لم ينتظر المجلس الوطني حتى يأذن له ليبدأ ثورته، و لم يواصل الشعب ثورته بسبب الحاح المجلس الوطني، و لن يقبل الشعب باي مشروع يفرضه عليه فرضاً من قبل المجلس الوطني أو غيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
مشروع شهيدة

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 6
السٌّمعَة : 3
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 18/05/2012
العمر : 24
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية    السبت مايو 19, 2012 9:02 pm

تآمر العالم بأسره على ثورتنا امر واضح
وذلك لان ثورة الشعب لاتتناسب مع مصالحه وخططه
اما عن المجلس الوطني عليه ان يكون يدا واحدة لمجرد انه رفع شعار اسقاط النظام
وفيي نهاية المطاف اقول و ما النصر الا بمشيئة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هام جداً: المجلس الوطني السوري و لعبة التعجيز الشيطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-