منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [91996] -||- مشاركات: [ 365229] -||- الأعضاء: [8445] -||- نورت المنتدى يا : [سوري فخور] -||-عمر المنتدى : [2328]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
طيران التحالف قاتلاً اساسياً يشارك بقتل المدنيين ...
الهيئة العليا للمفاوضات تستنكر تصريح السفير الروسي في جنيف
نداءات استغاثة ... طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة جديدة في "الميادين"
إدلب تتشح بـ "علم الثورة" ودعوات لرفعه في جميع مناطق المحافظة
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-07-2017 -
قائمة باسماء عائلة من ديرالزور ارتقت في الرقة
محادثات أستانا بين العمالة والخيانة
لماذا الزج بإسم العلماء
ما أشبه اليوم بالبارحة
قصيدة - دندنة حول الهجاء
الإثنين يوليو 17, 2017 1:55 am
الإثنين يوليو 17, 2017 1:51 am
الإثنين يوليو 17, 2017 1:45 am
الإثنين يوليو 17, 2017 1:40 am
الإثنين يوليو 17, 2017 1:37 am
الأحد يوليو 16, 2017 4:40 pm
الأحد يوليو 16, 2017 10:04 am
السبت يوليو 15, 2017 11:40 pm
السبت يوليو 15, 2017 11:23 pm
السبت يوليو 15, 2017 7:02 pm
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
Admin
حسام الثورة
حسام الثورة
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
شاطر | .
 

 احرقوا سفن التراجع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
د.أسامة الملوحي

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو شرف-vip


عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: احرقوا سفن التراجع   الجمعة مايو 27, 2011 1:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم
أحرقوا سفن التراجع.
الأحرار والثوّار السوريون في الداخل والخارج يعلنون يقينهم بانتصار الثورة السورية المباركة.
اليقين بانتصار الثورة السورية هويقين بالله ونصرته .نصرة الذين بُغي عليهم وغُيبوا.
اليقين بانتصار الثورة السورية هو ايمان ببطولة وشجاعة السوريين الأحرار حماة الديار الحقيقيين.
اليقين بانتصار الثورة السورية هو ايمان بحضارة ورقي الشعب السوري الذي لم يأخذ فرصته ولا قراره.
اليقين بانتصار الثورة السورية ضرورة قصوى لكل السوريين بكل فئاتهم وطوائفهم.
اليقين بانتصار الثورة السورية حب لهذا الوطن وحب للسوريين الاحرار الكرام .
وفي كل يقين مما ذكرتُ أدلّة ودلائل يجب أن تُفصّل في مقالات والتفصيل أصبح ضروريا لأننا عندما ذكرنا حجم التحديات لمقابلتها بالاستنفارات اللازمة فهمها البعض تثبيطات ومبالغات.
ربما لأننا تعودنا على سماع ادعاءات النجاح والتقدم ونفي عوامل الضعف والتراجع وهي سياسة اعلامية عجيبة يستخدمها النظام السوري وستهلكه باذن الله ويريد البعض ان ننهج قريبا من ذلك فلا نذكر التحديات بحجمها الحقيقي ولا نذكر عوامل ضعفنا وقلة جهدنا المناصر للثورة.
كلا ..كلا .لن يكون كلامنا وهم وتخدير وانما واقعية و تذكرة .نذكر واقعنا بما فيه من تحديات ومخاطروبما فينا من تقصير وقصور نذكر كل ذلك لنستنفر الطاقات والجهود .الجهود التي لو استنفرت وحُشدت في الخارج كما ينبغي لحققت للثورة السورية نُصرة لا توصف .نُصرة قد تحقق الانتصار الكامل للثورة السورية المتصاعدة باذن الله تعالى.
انها حقيقة وأكررها تذكرة لمن ألقى السمع وهو شهيد .طاقات من هم في الخارج وجهودهم لو فُجّرت واستُثمرت لتحقق للثورة انتصارات تقرب نصرها النهائي العظيم.
وكثيرون معي يعلمون حجم الامكانيات والطاقات و الأموال والنفوذ والعلاقات التي يملكها السوريون خارج سورية وكثير منهم معارضون أو نافرون من النظام السوري.
طاقات الخارج تستطيع أن تُفشل وتُحيّد جهود اللوبي الأسدي الصهيوني .
جهود الخارج تستطيع أن تكسب موقفا قويا جدا من برلمانات الدول الديمقراطية لتضغط على حكوماتها لعزل واضعاف النظام السوري الفاشي.
ايها الاخوة جهود فردية رائعة بُذلت من أحد الأحرار بمداخلة واحدة رائعة في اجتماع واحد لمنظمة حقوق الانسان العالمية حقق فيها مكسبا ولفتا وما يشبه الطرد للنظام السوري من عضوية هذه المنظمة.فما بالكم لو تظافرت هذه الجهود وتجمعت ودُعمت .
ايها الاخوة لقد خرجت في مشيغان منذ ايام مظاهرة هائلة ضد النظام السوري.لقد كان عدد المتظاهرين عشرين شخصا في ولاية تحوي ميئات الالوف من السوريين.
ايها الإخوة كثيرون خارج سورية لا يوقنون بانتصار الثورة السورية .كثيرون يتمنون انتصارها ولكنهم لايرجّحون هذا الانتصار.
كثيرون معارضون ولكنهم متخوفون من فشل الثورة.وكثيرون يتحسبون ويحسبون ويحافظون على خط الرجعة .
كثيرون يُبقون على سفن التراجع لينسحبوا في الوقت المناسب .
ولكنّ الأحرار الثّوار في الداخل والخارج موقنون من نجاح هذه الثورة المباركة ويقينهم نابع من يقينهم بالله الذي أذن للذين يُقاتلون بأنهم ظُلموا وإن الله على نصرهم لقدير.ويقينهم من معرفتهم بعد الله بأنفسهم أنهم لن يتراجعوا بإذن الله أبدا أبدا ولن يوفروافي أنفسهم أي جهد اوطاقة ولن يكفّوا عن التثوير والتحريض.
واليوم وهم يعلنون يقينهم بنصر الله يدعون كل السوريين الشرفاء أن يحرقوا سفن التراجع وأن يعملوا بكدح موقنين فالثورة السورية المباركة مستمرة متصاعدة الى النصر والفتح العظيم بإذن الله ناصر المؤمنين .........وسلام على الشهداء والله أكبر.
د.أسامة الملوحي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
اخت رجال

avatar

!

!
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 422
السٌّمعَة : 14
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: احرقوا سفن التراجع   الجمعة مايو 27, 2011 1:41 am

لا تراجع لا استسلام حتى يسقط النظام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ثورة حتى النصر

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفه : اقسام
المنتدى الاعام

عدد المساهمات : 812
السٌّمعَة : 36
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
متضايق

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: احرقوا سفن التراجع   الجمعة يوليو 08, 2011 9:16 pm

النظام نفسه هو الذي أحرق سفن التراجع أمامنا ...بالمجازر التي ارتكبها ...وبالتضحيات الجسيمة التي أجبر الشعب على تقديمها...بعد كل هذا الدم الذي سفك لم يعد من حق أي أحد التراجع ..التراجع هو خيانة للشهداء وللوطن ونهاية للشعب ...هو طريق واحد وباتجاه واحد ...لا يهمنا مهما كان وعرا ...ماذا سنواجه من مصاعب أكثر مما واجهنا ...من ماذا وعلى ماذا سنخاف ...لقد سلبونا كل شئ واستخدموا معنا كل أساليب الاجرام ولم يبقى أي معاناة لم نجربها ولا أي ألم لم نتجرعه ولم يبقى أي شئ لم نخسره ...حتى أطفالنا خسرناهم ....فمن ماذا وعلى ماذا سنخاف بالله عليكم .....ألم أقل لكم أن النظام هو من أحرق السفن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابو الآء


 

 
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 24
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 06/06/2011
العمر : 30
حزين
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: احرقوا سفن التراجع   الجمعة يوليو 08, 2011 10:03 pm

النصر قادم باذن الله


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: احرقوا سفن التراجع   السبت يوليو 30, 2011 10:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم

حتى في حال الشك من انتصار الثورة، مجرد المشاركة في الثورة يعتبر حياة، و ليس أية حياة، بل حياة ناجحة ماجدة، و لا يصح التشبه باليهود الذين قال تعالى فيهم: "و لَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَ مِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَ مَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَ اللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ"، أحرص على حياة أية حياة، بينما حياة المسلم ينبغي أن يميزها الفلاح و المجد و الرضوان الإلهي أمور يكتسبها المسلم المحظوظ الذي بختم الله تعالى حياته بالموت الكريم أي الشهادة، قال تعالى: "قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلاَّ إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَ نَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُواْ إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ" و النجاح الفردي يتطلب إتقان الثورة قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه،.. الإتقان ترك الرياء و البدعة"، الثائر في وجه الحاكم الظالم ثاني الشهداء منزلة بعد سيدنا حمزة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "سيد الشهداء حمزة، و رجل قام إلى السلطان فنصحه فقتله".

لكن الشك في الحسنى الأخرى أي النصر دال على الجهل بالتاريخ اكثر منه على ضعف الدين أو الجهل مثلا بحديث أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "الثقة بالله أزكى أمل، و التوكل عليه أوفى عمل"، ربما تنحصر الثقة بالله في نطاق أن الله سبحانه و تعالى لا يضيع عمل المجاهد الثائر، و ينحصر التوكل عليه في إنجاز عمل ثوري يصحب ساعة من الوقت على طريق الثورة الممتد شهورا.

عام 1980 كان الوقت لم يكتب الله الحسنى الأخرى للثورة بسبب أن دولة الأشرار كانت مقبلة، و لا شيء يقف في وجه دولة مقبلة، و العكس بالعكس صحيح، لا شيء يمكنه أن يمد في عهد دولة مدبرة، و هو من باب الإغترار إرجاع انهيار الإتحاد السوفياتي إلى الثوار الأفغان رغم أنهم لم يقوموا بغزو روسيا، و ربما لم تكن جهودكم الجهادية كافية لتحرير أفغانستان و دحر الجيش السوفياتي عنها، لكن السبب الأكبر كان إفلاس الدولة السوفياتية و تقادمها أي انتهاء عهدها و مجافاة الوقت المستجد لها.

يقول المثل المصري: "لو صبر القاتل على القتيل لمات لوحده"، و هذا هو حال دولة البعث المجرمة في سوريا الآن، لكن هذا لا يعني دعوة إلى الإعتماد على حقيقة مجافاة الوقت المستحد للدولة القائمة، و انتظار تهالكها و تهاويها من تلقائها. لا بد من استمرار الثورة و تصاعدها و ربما التغيير في طبيعتها أي تسليحها من أجل التعجيل برحيل النظام المجرم و عدم ترك أمر ترحيله لخواءه الفكري و الأخلاقي، و إفلاس خياله و حماقة تصرفاته و عجزه عن التكيف و الإستجابة لمتطلبات الشعب، تقادمه و مجافاة الوقت المستجد له و فقدانه الصلاحية سبب هلاكه، لكن المطلوب ليس هلاك النظام المجرم بل المطلوب أيضا تسريع هلاكه، تميهدا لبناء عهد جديد مقتدر و صالح و واسع الإستيعاب لا يستثني فئة و لا أحدا من السوريين و يتركه عاطلا عن العمل غير موظفا في مشاريع الدولة أو المشاريع الأهلية.

الثورة تحتاج باستمرار للحماسة و الفكر لتستمر مشتعلة مبدعة، مثل قطعة الجليد تحتاج لاستمرار تعرضها للشمس لتنصهر ثم تفتر ثم تسخن. الناس طبقات كرام و أحرار و أشقياء و لئام، الكرام هم أول من ينصهر في الثورة و يفتر و يسخن، ثم يلحقه بهم الأحرار، لكن ثمة سنة إلهية تتبها الصيرورة الثورية حتما، يتوجب معرفتها، للسير في الثورة على بصيرة، و هي أن الماء المنهصر من قطعة الجليد، يفقد سخونتها المكتسبة من الشمس بتحولها إلى البعض المتبقى من قطعة الجليد و لا ترتفع درجة حماسته للسخونة حتى تنصهر قطعة الجليد كلها، أخيرا ينصهر الأشقياء اللذين أثقل نفوسهم حياة الدعة و الترف حتى الكسل و الذين اعتادوا على الترف حتى أقعدهم الخوف من خسارة نعيم الدنيا عن الاستجابة لدعوة المشاركة في الثورة، و أخيرا أخيرا يشارك اللئام في الثورة بعد أن يتيقنوا من قرب انتصارها، حتى لا يفوتهم ما اعتادوا عليه من انتهازية و نهب و تسلل إلى المناصب.

للعلم التفصيلي بمجمل الزمان مناسبته و مجافته، و لمزيد من فهم قوله تعالى: "و تلك الأيام نداولها بين الناس"، أنصح من يطلع على مقال: "دروس و غبر بين مجازر 1982 و انتفاضة 2011" للأخ الناطق باسم الشهداء ... و تعليقي عليه أن يقوم بالاطلاع، حتى ينجبر إن شاء الله تعالى قلة ثقته بالله عز و جل و نقص توكله عليه.

المفارقة أن النظام هو ربما يكون هو نفسه عامل التحميس الأول للناس المتبلدين و الكسالى و المترددين، و العامل الثانوي هو الجهود الدعائية لكرام الثوار و أحرارهم، فكل جريمة يقترفها النظام.. قتل، تعذيب، إعتقال، هذيان و بهتان الشعب باتهامه ملايينه الثائرة بالتشبيح و الاندساس و العمالة،،، تستفز هذه الطبقات الثلاث حتى تجبر حماستهم القاصرة فتضطرهم للمشاركة في الثورة، فالمشارك في الثورة واحد من إثنين راغب في الكرامة و الحرية بفضل تحميس الثوار له، و راغب عن عار التبلد في الذل و الهوان بفضل تنكيل النظام المجرم في أبناء وطنه إخوانه في الدين و أشقاءه في الإنسانية.

...............................

إبن رجب الشافعي


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

احرقوا سفن التراجع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: قسم خاص المواضيع المميزه والهامة-