منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92094] -||- مشاركات: [ 365388] -||- الأعضاء: [8454] -||- نورت المنتدى يا : [moulla hichem] -||-عمر المنتدى : [2414]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
من شعر الحكمة
الأخ أبو الحمزة أتق الله بالنقل
إسقاط الرموز وخطره على مستقبل الأمة
"السيناريو" بين السخرية والألم والهدف الأصعب
الاستعمار الخشن والاستعمار الناعم
مستشار ترمب : الإسلام سرطان خبيث ...
كُنْ مَحضرَ خير ..
شهداء من عائلة واحدة بعد قصف الطيران الروسي بلدة المجاودة بريف ديرالزور
أهم الاحداث وقوائم شهداء مدينة ديرالزور المنسيه
لماذا حاول نظام الأسد اغتيال المخرج السوري "محمد بيازيد" أمس في إسطنبول؟
أمس في 12:31 am
الأحد أكتوبر 15, 2017 1:05 pm
الأحد أكتوبر 15, 2017 12:42 pm
السبت أكتوبر 14, 2017 11:56 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:32 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:22 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:35 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:00 am
الخميس أكتوبر 12, 2017 11:35 pm
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 3:53 pm
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
محمد حمد
ابوالحمزة
محمد حمد
ابوالحمزة
Admin
Admin
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 ما هو الطريق إلى تحييد روسيا وإخراجها من الشأن السوري ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: ما هو الطريق إلى تحييد روسيا وإخراجها من الشأن السوري ؟   الأحد يونيو 24, 2012 7:12 pm


ما هو الطريق إلى تحييد روسيا وإخراجها من الشأن السوري ؟
بقلم : ابو ياسر السوري
قرأت في بعض المنتديات مقالا صغيراً بعنوان :( أربعة أسبابٍ وراءَ وقوفِ رُوسيا مع النظام السوري ) . حصرها الكاتب فيما يلي :

1 – التعاون القديم بين روسيا وسوريا .

2 – عدم وجود مصالح متبادلة بين روسيا والدول العربية النفطية .

3 – بعث إشارة تحذيرية إلى الشيشان وبقية المتمردين على الروس .

4 – رغبة روسيا بالاحتفاظ بقاعدتها في طرطوس ، لتهدد بها تركيا .

والحقيقةُ ، إن هذه الأسباب ، التي ذُكِرَتْ لتفسيرِ الموقف الروسي ، قد تَرَدَّد بعضُها أو أكثرُها على ألسنة المحللين السياسيين .. وهي في نظري لا علاقة لها بالموقف الروسي البتة .. مما يجعل السؤال الجوهري عالقاً في انتظار الإجابة ؟ ألا وهو : لماذا اختارت روسيا هذا الموقف اللا إنساني ، وكيف يمكن تحييدها ، وإخراجها من الشأن السوري ..؟؟

وقبل الإجابة على هذا السؤال ، يَحسُنُ أنْ نُناقشَ هذه الأسبابَ المطروحة أولاً ، ثم نَخلُصُ للإجابة الجوهرية ، التي ستفسر لنا الموقف الروسيَّ والصينيَّ ، بل وموقفَ العالمين العربيِّ والغربيِّ معاً من الشأن السوري .!! فنقول :

1 – التعاونُ القديم بين سوريا وروسيا ، ليس مشروطا ببقاء الأسد في الحكم ، فقد تكفل المجلس الوطني لروسيا ببقاء مصالحها كاملة بعد نجاح الثورة .. ولم يغير ذلك من الموقف الروسي شيئا .

2 – عدم ارتباط روسيا مع الدول العربية النفطية ، ليس سبباً يدفعها لمعاداتنا ، وإنما هو عامل يُمَكِّنُ روسيا من اتخاذ قراراتها الدولية بدون أن تضع في اعتبارها أيَّ وزنٍ لهذه الدُّوَل . ثم لماذا تَحسِبُ روسيا حسابا للدول العربية ، وهي متفقةٌ مع روسيا في عدائها للثورة .

3 – أما تفسير الموقف الروسي ، بأنه لإعطاء إشارة للشيشان وغيرها ، فالشيشان وأخواتُها تعرف بالبداهة التكاليف الباهظة لثورتها القادمة على روسيا . وليسوا بحاجة إلى رأس ذئب مقطوعٍ لن يخيفهم ، ولن يمنعهم من الثورة حينما يقررون ذلك .

4 – وأما ربط الموقف الروسي المعادي للثورة ، بقصد الإبقاء على قاعدتها في طرطوس ، للتأثير على تركيا عسكريا .. فهذا مدفوع أيضا بأنَّ هذا المرفأ في طرطوس ليس له أهمية عسكرية كبيرة لدى روسيا .. وأنَّ تركيا محمية من الخطر الروسي بالناتو الذي هي عضو فيه ..

والجوابُ الحقيقيُّ الذي أراه وأتبناه هو : أن الموقف الروسي موقفٌ متماهٍ مع الإرادة العربية والإرادة الدولية معاً .. وكلتا هاتين الإرادتين ، مجمعتان على إبقاء الأسد ، وقمع الثورة ..

نعم إن الموقف الروسي ، وحتى الصيني أيضا ، متَّسِقٌ مع الموقف العالمي ، فالعالمُ كلُّه يؤيدُ بقاء الأسد ، ولا يريدُ الإطاحة به .. لا لأنَّ الأسدَ يملكُ قوةً عظمى تُخِيفُ العالم ، ولا لأنَّ الإطاحةَ به قد تُسبِّبُ حرباً إقليمية ، أو حرباً عالمية .. ولا لأنَّ الأممَ المتحدةَ ومجلسَ الأمنِ عاجزون عن فعلِ أي شيءٍ بسببِ الفيتو الروسي والصيني .. لا . لا . وإنما اختارَ العالَمُ كلُّه ، هذا الموقفَ السلبيَّ ، الذي خدم النظام ، إرضاءً للكيانِ الصهيونيِّ في إسرائيل ..

ورغباتُ الدولِ الكبرى كلِّها ، تتماشَى مع رغباتِ اليهود . وفي رأيي الشخصي ، أن هذه الدُّوَل لن تعملَ على الإطاحة بالأسد ، ما دامتْ إسرائيلُ معترضةً على ذلك ، ولا يهمُّ الدول الكبرى ما ينزلُ بالشعب السوري من بلاء وشقاء وقتل وإبادة وتشريد .. فالمهمُّ لديها هو إرضاء إسرائيل .. ثم إنَّ الدول العربية بعضُها عميلٌ لإسرائيل ، وهذا البعضُ يؤيدُ بقاءَ الأسدِ في السلطةِ لأنه عميلٌ مثلُه .. وبعضُها الآخر إما جبانٌ أو عاجزٌ عن فعل أي شيء .. لذلك هو ساكتٌ لا يُصرِّح بنفيٍ ولا إثباتٍ ، فلا هو معْ ، ولا هو ضدّ ، ولا هو في العِيرِ ، ولا هو في النَّفيرِ .

ومما ساعدَ على بقاءِ تَمَسُّكِ المجتمعِ الدّوليِّ بسلبيتِهِ المريبة أيضاً ، اختلافُ المعارضةِ السوريةِ في الخارج ، فهي تتحدثُ عما يجري في سوريا ، وعينُها على المناصب التي تتصارع عليها ، وتناضل من أجلها . وبهذا الاعتبار ، تكون المعارضة السورية في الخارج ، شريكةً في إطالة عمر معاناة الشعب ، الذي تسيل دماؤه أنهارا في الداخل ، وهي غير مكترثة بهذه الدماء .

والطريقُ الوحيدُ إلى تحييدِ رُوسيا إذَنْ ، هو أن يتغيَّرَ الوضعُ على ساحة الصراع في سوريا لصالحِ الثُّوّار ، وعندها سَتُهْرَعُ إسرائيلُ إلى الغرب والشرق ، وتقول : أسقِطُوا الأسد ، وهاتوا ببديل ، قبلَ أنْ يجيءَ الثُّوار ببديل لا ترضى عنه إسرائيل ...

وحتى هذه اللحظة ، لا يبدو أن الثُّوار قادرون على إشعار إسرائيل ، بأنهم يُشكِّلُون خطراً على النظام .. لذلك لم يتخوَّفِ اليهودُ حتَّى الآن على مصيرِ الأسد ، ولم يَقُمِ العالَمُ كذلك بأية خُطوةٍ من أجلهم ، وإنما قام ببعضِ الخُطُواتِ ليَخدِمَ بها النظام ، وليعطيه الفُرَصَ السانحة ، والمُهَلَ المُشَرْعَنَةَ دولياً ، للقضاء على الثورة ، تحتَ سمعِه وبصرِه ...

وحتى هذه اللحظة أيضاً ، لم يَنْزَعِ العالَمُ الغِطاءَ الشَّرعيَّ عن نظام الأسد اللاشرعي ... أما الإجراءات الاستعراضية ، التي تمثلتْ بسحبِ السفاراتِ ، وطردِ السفراء ، والتصريحاتِ الجوفاء .. والعقوباتِ الاقتصادية الخرقاء .. وقراراتِ المَنْعِ من سفَرِ بعضِ المسؤولين السوريين إلى أوربا .. والتلويحِ بمزيد من العقوبات الاقتصادية على سوريا .. أما هذه الإجراءاتُ وأمثالُها ، فلن تُوقِفَ بشارَ الأسد عند حدِّه ، ولن تُشعرَهُ بخطرٍ يَتهدَّدُهُ .. طالما أنه يرى أنَّ الدول الكبرى ، بعضُها يجاهرُ له بالتأييد ، وبعضُها الآخر يُطمئنُه بين الحين والآخر : إلى أنه لن يستخدم القوة ضدَّه ... وكأنه يقول له : افعلْ ما شئتَ فلن نَمَسَّكَ بسوء ..!!

سيظلُّ الأسد إذنْ يقتلُ منا ، ويُشرِّدُ ، ويغتصبُ ، ويهدِّمُ ، ويَحرِق ... حتى يقتنعَ الشعبُ السوري ، ونشطاءُ المعارضة ، والمُنَظِّرُون لها في الداخل والخارج ، بأنَّ الأسد سيبيدُ كلَّ معارض له دون نكير من أحد .. وسيرتكبُ أضعافَ أضعافِ ما ارتكب من جرائم دون خوفٍ من حسابٍ ينتظره في محكمة لاهاي ، التي اطمأنَّ الأسدُ إلى أنه لن يُقَدَّمَ إليها أبدا مهما ارتكبَ من جرائمَ ضدَّ الإنسانية ، فقد أَقفلَتْ هذه المحكمةُ في وجهه أبوابها ، وأعطته المفتاحَ ليلقيه في بحر الظلمات ...

الأسدُ يا سادة يا كرام ، لن يكفَّ عن قتلنا ، ولا يهمُّه أنْ يُوصَفَ بالطائفية ، فهو يَقتُلُ على الهوية الطائفية . ولا يهمُّه أن تقوم حربٌ أهلية ، فهو يدفع إلى قيامها .. ولو كان الأسدُ يعلمُ أنَّ أمامه طائفةً تُدافِعُ عن نفسها لما نادى بالطائفية .. ولو كان يعلمُ أنَّ هنالك شعباً يُمكِنُ أنْ يقوم بحرب أهلية ، لما دفَعَ باتجاهها .. لأن الحربَ الأهلية على سوئها ، وكثرة ضحاياها ، فإنها ليست لصالحه ، لأنها ستُؤدِّي في النهاية إلى إبادته ، وإبادة أسرته وطائفته كلها من الوجود ...

نحن ما زلنا متمَسِّكين بلا للطائفية .. ولا للحرب الأهلية .. وما زلنا نخافُ من أنْ نغرقَ في الدِّماء .. وما زال الأسدُ يخوضُ في دمائنا ، وينتهكُ حُرماتنا ، ويُدنِّسُ مقدَّساتنا ، من غير خوفٍ ولا وجَلٍ ، ولا حياءٍ ولا خَجَل .. فوا رحمتاهُ للشعب السوري الذبيح ..!! ووا أسفاه لقيادات معارضة لم تعرف حتى الآن كيف تخطط لإحراز نصر حاسم وسريع .!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ويبقى الأمل

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : VIP

عدد المساهمات : 26022
السٌّمعَة : 196
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ما هو الطريق إلى تحييد روسيا وإخراجها من الشأن السوري ؟   الأحد يونيو 24, 2012 7:33 pm

أخي أبو ياسر

أسأل الله أن يغنيكم عما سواه وينصركم

ويوحد صفوفكم ويعلي كلمتكم ويعجل بهلاك بشار وأعوانه

فصمت سائد والعالم العربي والإسلامي في غفله وكأن الأمر مايعنيهم

ولا نقول إلا لاحول ولا قوة إلا بالله



 اذا أشتد الكرب فاعلموا أن فرج الله قريب
   ((إن مع العسر يسرا))


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ما هو الطريق إلى تحييد روسيا وإخراجها من الشأن السوري ؟   الأحد يونيو 24, 2012 9:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
ما تراه ياصديقي صحيحا الموقف الروسي هو الوجه الاخر للموقف الدولي والذي يمكن اختصاره بانتفاء المصلحة الدولية من سقوط الاسد ....اما تحييد الموقف الروسي فهو موضوع لايشغلنا ورسيا ليست الا طرف من الاطراف المعادية لثورتنا وموقفها يحررنا فيما بعد من اعباء العلاقة التي كانت تربطها بالدولة الاسدية فنحن لسنا ملزمين اتجاهها بشيئ والعكس صحيح هي عرضة للملاحقة الجنائية بتهمة دعم وتمويل جرائم الحرب التي ارتكبت في سوريا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابوالحمزة

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1942
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 47


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ما هو الطريق إلى تحييد روسيا وإخراجها من الشأن السوري ؟   الإثنين يونيو 25, 2012 1:59 pm

روسيا الان متورطة مع تركيا لان الطائرة التركية انفة الدكر أسقطت من قبل سفينة حربية روسية

والدليل البسيط على دلك هو سرعة النظام السوري بتبني العملية بسبب الخطأ وسرعة الإعتدار

على غير العادة من النظام في تجاوزاته السابقة مع تركيا وحدودها كل دلك من أجل حماية الروس

من تبعات هده العملية ضد دولة عضو في الناتو

المهم أنا لدي رسالة لكل المنحبكجية ومؤيد بشارون أقول لهم أعلموا أن رئيسكم لم يعد في سورية

وأنه موجود على متن سفينة حربية روسية وفي المياه الدولية قبالة سواحل طرطوس ومن

هده السفينة هو يصدر أوامر لشبيحته لتدمير سورية وقتل شعبها وطمس معالمها وهدم اثارها التاريخية

فما أنتم فاعلون؟


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما هو الطريق إلى تحييد روسيا وإخراجها من الشأن السوري ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-