منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2474]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 حرب 1973 من المستفيد الحقيقي منها ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عبد الله التلي

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 269
السٌّمعَة : 14
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: حرب 1973 من المستفيد الحقيقي منها ؟   الإثنين يونيو 25, 2012 12:03 pm


حرب 1973 من المستفيد الحقيقي منها ؟

في البدء يجب ان اوضح انني لا استهين و لا اقلل من احترام المخلصين الذين بذلوا ارواحهم و تضحيات هائلة في سبيل تحقيق ما رأوه حقاً، و ادعو الله ان يتقبل من مات منهم في سبيله مع الشهداء و الصالحين.

و لكن و بعد ان رأينا ما قد رأينا مما ارتكب في امتنا و شعوبنا من اجرام و تنكيل و افقار و تركيع على اثر هذه الحرب، بينما عاشت اسرائيل من بعدها في عز و رفعة و ازدهار، فيحق لنا ان نسأل انفسنا عن وجود خطة تم الاتفاق عليها بشكل علني او ضمني لسحق الامة و تدمير ارادتها و تبديد قدراتها و مواردها.

فعندما ننظر الى الطريقة التي تقدم بها اسرائيل نفسها الى العالم الغربي و العالم بشكل عام، فهي تقدم نفسها على انها واحة الحضارة و العلم و العدالة و الديموقراطية في وسط صحراء الشعوب العربية الهمجية و الفاسدة. و اسرائيل انما تتبع في ذلك اساليب بريطانيا و فرنسا الدعائية التي كانت تبرر بها استعمار الشعوب الاخرى و ابادتها و الاستيلاء على مواردها.

و عندما دخلت اسرائيل في حرب 1967 و شاهدت بعينها حقيقة انظمة الجعجعة الثورية، و كيف ان جيوش تلك الانظمة لم تكن الا مجموعة من الاغبياء و الجبناء و المتخلفين الذين انسحبوا من مواقع كثيرة و تركوا الارض تسقط بدون أي عناء و لا مقاومة، فقد اضرت تلك الهزيمة المروعة باسرائيل نفسها. إذ جعلتها تدخل في صحراء سيناء و لا تقف الا عند قناة السويس.

و مع مرور الايام اكتشفت اسرائيل ان تنمية الصحراء و حراستها هي عملية مكلفة جداً من الناحية المادية، و ان المكسب الوحيد من التوسع ناحية سيناء هو حرية المرور في قناة السويس. و لذلك لم تقم اسرائيل منشأت كبيرة في صحراء سيناء و اكتفت بانشاء خط بارليف لصد أي هجوم محتمل من جانب مصر. طبعاً هنا يجب ان نتذكر ان اليهود العلمانيين و الملحدين هم الذين كانوا اصحاب القرار في اسرائيل في ذلك الوقت، و لم يكن هناك تأثير كبير لليهود المتدينين اصحاب نظرية من النيل الى الفرات.

و عندما مات البوق عبد الناصر، الذي اتخذ سياسة القفز بين القطبين الامريكي و السوفيتي، و اتى من بعده السادات صاحب نظرية الارتماء التام امام امريكا، سربت امريكا للسادات فكرة استعادة صحراء سيناء من اسرائيل مقابل معاهدة سلام. بحيث تحفظ لليهود حدودهم الغربية في البحر المتوسط و الجنوبية مع رفح مع حرية المرور في قناة السويس و عدم حصول اية مضايقات لاسرائيل في البحر الاحمر.

و طبعاً كان لمعاهدة السلام هذه خيوط مخفية لتفكيك البنية و الاستعداد الحربي لدى مصر و تحويله الى اغراض تجارية. و طبعاً تم تفكيك البنية و الاستعداد الحربي و الاستيلاء عليها من قبل المجموعة المقربة من السادات و من اتى بعده.

و لكن الانتصار الحقيقي لاسرائيل في حرب 73 كان بان تحقق ما تريده اسرائيل من ازدهار اقتصادي بعد ان تخلصت من عبء تطوير صحراء سيناء، و عبء التعامل مع سكان سيناء من البدو. كما تطورت فكرة التخلص من الاعباء فيما بعد عندما قرر شارون الانسحاب من غزة و مناطق الكثافة الفلسطينية في الضفة الغربية.

و بينما انطلقت اسرائيل بعد حرب 73 تطور في نفسها و تستثمر في شعبها و يزدهر اقتصادها، انطلقت دول الجعجعة الثورية الى تدمير نفسها و سحق و افقار شعوبها. و طبعاً لعبت الزعرنة و التشبيح الاعلامي دورها في هذا المجال، حيث انطلقت جميع وسائل الاعلام و حتى مناهج التعليم تصرخ و تبتهج من الفرح و تتغنى بالبطولات الخارقة التي لم يكن لها أي اثر على ارض الواقع.

طبعاً الاستثناء الوحيد في هذا الموضوع هو العراق، الذي استطاع تحقيق بعض التطوير و الازدهار، لانه لم يكن جاراً مباشراً لاسرائيل، لكن القيادة الغاشمة الظالمة المجرمة لصدام حسين ادت الى تدمير قدرات العراق و ما تحقق من ازدهار فيما بعد.

و بهذا نجد ان المحصلة النهائية لحرب تشرين 73، هي انتصار كاسح لاسرائيل و هزيمة مستمرة الي يومنا هذا لاعدائها. فهل نبقى مرتهنين لما افرزته هذه الحرب؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حرب 1973 من المستفيد الحقيقي منها ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-