منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92067] -||- مشاركات: [ 365340] -||- الأعضاء: [8450] -||- نورت المنتدى يا : [yyaseen] -||-عمر المنتدى : [2388]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
قلم الرصاص والممحاة - أبو ياسر السوري
لكل من يفاوض النظام .. ميشيل كيلو
من يحكم العالم العربي ؟
" " الربيع العربي " ودور السعودية في إفشاله .. للتاريخ
من هو أنيس النقاش -منقول
ويل للمطففين
الأخت سورية حتى النخاع .. لن ننساكي
تونس - زواج الاخوان المسلمين بالعلمانيين ..باطل
مجازر ديرالزور اليوم الخميس ١٤-٩-٢٠١٧
المناطق التي استهدفها الطيران في مدينة الميادين والتي ادت الى مجزرة
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:11 pm
الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:24 pm
الأحد سبتمبر 17, 2017 10:22 pm
الأحد سبتمبر 17, 2017 2:24 pm
السبت سبتمبر 16, 2017 10:36 pm
السبت سبتمبر 16, 2017 9:57 pm
الجمعة سبتمبر 15, 2017 1:49 pm
الجمعة سبتمبر 15, 2017 1:39 pm
الخميس سبتمبر 14, 2017 8:58 pm
الخميس سبتمبر 14, 2017 2:33 pm
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
ابوالحمزة
حسام الثورة
حسام الثورة
ابوالحمزة
ابوالحمزة
Admin
Admin
شاطر | .
 

 رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
متصل
مُساهمةموضوع: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الأربعاء يوليو 11, 2012 9:13 am


رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :

بقلم : ابو ياسر السوري

أيها الأستاذ الكبير ، نحن لا نجهلُ مَنْ أنت ؟ وعن عمد نسخر منك ، ونتلاعب باسمك ، لأنك أنت الذي بدأت بالسخرية من عقول الثوار . أنت الذي لم تحترم تلك الدماء التي جاد بها السوريون من أجل أن يكونوا أحرارا .. وأنت الذي رضي أن يغلّب المصلحة الآنية ، على المبادئ التي ناضل من أجلها عشرات السنين ..

نحن نعلم أنك كنتَ فيما مضى معارضا شريفا ، تصدح بكلمة الحق ، وتطالب لشعبك بالنصفة والمساواة ، وأنك دفعتَ جراء مواقفك ثمنا غاليا ، مما عرضك للاعتقال والإهانة وربما التعذيب ... ولكنك ويا للأسف رضيتَ اليوم أن تبيع جهادك المُشَرِّفَ بوعودٍ لن تَصدُقَ ، وأمنياتٍ لن تَتَحقَّق ، لأن مَنْ وَعدُوك هم أكذبُ البشر ، وأخونُ مَنْ يخونُ العهودَ والمواثيق ...

يا أستاذ ميشيل نصف كيلو ، عرفناك بأقرانك ، كما يُعرَفُ الثورُ بقرونه ، عرفنا أخيراً أنك من فصيلة أزلام النظام : قدري جميل ، وعلي حيدر ، وعادل ناعسة ، وسمير العيطة ، والشيخ الخَرِف حسن عبد العظيم ، والطبل المنتفخ عبد العزيز الخير ، وشيطان الحضرة هيثم مناع ، ومسوخ أعضاء هيئة التنسيق المتواطئين مع النظام المجرم ... وهؤلاء ليسوا معارضين للنظام ، وإنما هم مُنسِّقُون مُسوّقُون لأفكار النظام . وكونك مصاحباً لهؤلاء فإنك إذنْ مثلُهم . فمطالبكم لا تختلفُ عن مطالب النظام قِيْدَ شعرة . وما زلتم إلى عهد قريب ترفضون المطالبة بإسقاط بشار ، وتطالبون بتغيير في الجهاز الأمني فقط . وما أيسر أن يقبل الأسدُ منكم اليوم بهذا التغيير ، ثم يعدل في الغَدِ عن تنفيذ وعوده ، ويستعيدُ نفس عناصر أمنه ، ويستأنف بهم ومعهم حكما ديكتاتوريا طائفياً قذراً لعقودٍ لاحقة ، وربما لقرون .؟؟؟

فما الذي جرَّك إلى هذه الورطة يا أستاذ ميشيل ، وحملك على مسايرة هؤلاء المتواطئين مع النظام .!؟ وكان يمكنك أن تجلس في بيتك ، وتجنب نفسك شر البهدلة . لأن من سقط قدره عند أهله ، فهو عند غيرهم أسقط ..

يا أستاذ ميشيل ، أنت بالأمس أكثر حصافة منك اليوم ، فبأي حق رشحتَ مناف طلاس لتشكيل حكومة للثورة ، وهو ابنُ رجل خاض في دماء السوريين إلى الأذقان ، ونحن لا نتهمه بهذا ، وإنما نأخذه بإقراره، فقد ذكر طلاس في كتابه ( ثلاثة أشهر هزت سوريا ) أنه شارك في قتل ما يقارب الربع مليون سوري ، ففي الثمانينات كان في كل أسبوع يوقع على إعدامات تطال 300 – 500 سجين ، لمدة استمرت عشر سنين .. فبأي منطق تقترح علينا أن يكون ابن هذا الجلاد رئيساً لحكومة انتقالية في سوريا .!؟ نحن لا نغلق الأبواب في وجه أحد من المنشقين ، بل نمدُّ أيدينا إليهم ، ونقبل عودتهم إلى الشعب ، وعودتُهم شرفٌ لهم وحدهم ، وليس شرفا للثورة ، ولذلك لن نمشي وراءهم بعد اليوم أبدا ، وحسبهم بدايةً أن نقبلهم كتائبين ، وشرطُ التوبة : أن يندم أحدهم على ما فات ، ويعزم على أن لا يعود ، وأن برد الحقوق إلى أصحابها .. وحسبهم منا الآن أن نقبلهم على هذا الأساس ، ثم إن سلوكهم بيننا في المستقبل هو الكفيل بالحكم لهم بعد ذلك أو عليهم .

ولكي أُقرِّبَ لك هذه المعادلة ، يا أستاذ نصف كيلو ، ولستَ في حاجة لما أقول ، فأنت السياسي المحنك ، ولكن سيرتك الحاضرة تجعلني أراك أصبحتَ في غفلةٍ تحتاجُ معها إلى التذكير ..

أفترضُ لك أنَّ النظام قام بدفع بعض وزرائه ، وقيادات أمنه وضباط جيشه إلى انشقاق صوري ، على طريقة المنافقين ، الذين يبطنون غير ما يظهرون .. فهل ترى - وأنت السياسي المحنك - أن نسلِّمَ لهؤلاء المنشقين المندسين مقاليدَ الأمور ، ونمشي وراءهم ، إلى أن يُدخلونا مغارة الضباع والوحوش من جديد .؟؟ هذا ما تحاولونه أنت وهيئة التنسيق ، والمعارضة الوهمية التي صنعها النظام ، فهو يلوّحُ بها ويشير إليها في القعود والقيام .. ولا والله لن نمكنكم من تنفيذ هذا الدور الخياني الرخيص ، ما دام فينا عرق ينبض أو دم يجري .

يا أستاذ ميشيل نصف كيلو ، أنت ونفرٌ من أصحابك ، كنتم في يوم ما محطَّ آمال الكثيرين من السوريين ، وكان يسرني أن أستمع إليك وأنت تتحدث بالهاتف عبر الفضائيات التلفزيونية ، منتقدا نظام الأسد ، منددا باستبداده وفساده ... مما كلفك يومها أن تزج في السجن ، وتمكث بين جدرانه الأيام الطوال ... فما الذي صيَّرَك اليوم ذيلا بعد أن كنت رأسا يشار إليه بالبنان ؟ إن عدو الأمس هو هو ، لم يتحول ولم يتبدل . فما الذي غير الحال ، فجمع ما بين الذئب والحملان ؟

يا أستاذ ميشيل نصف كيلو ، إن ماضيك السياسي ، أنت ونفر من هذه المعارضة المصطنعة ، كان ينبغي أن يَحُولَ بينكم وبين الرضوخ لمطالب نظام الأسد ، الذي زجكم في سجونه ؟ وفرض عليكم وعلى غيركم من النُّخَبِ حالةً من الإقصاء والتهميش ؟ فطالبكم أن تكونوا معه كالقطيع ، وأنَّ عليكم أن لا تروا إلا ما يرى ، ولا تسمعوا إلا ما يسمع ، ولا حقَّ لكم في خيرات هذا الوطن إلا بما يرميه الأسدُ لكم ولغيركم من فُتات .؟

وها هو الأسدُ يرسلكم اليوم إلى موسكو ، لتلتقوا حلفاءه الروس ، فيُمْلُوا عليكم ما تكرهون ، ولا تملكون إلا أن ترضخوا لما يطلبون .. ومع ذلك فقد قام الروس أثناء وجودكم بينهم بإصدار أوامرهم لسفنهم البحرية وبارجاتهم الحربية ، وتوجيهها إلى طرطوس محملة بالخبراء والعسكريين والأمنيين المجرمين ، وبرفقتهم شحنة كبيرة من السلاح والعتاد الروسي ، مددا روسيا لقتل الرجال والنساء والأطفال السوريين ...

فإن كان فيكم بقية من شرف الوطنية ، فاحزموا أمتعتكم ، وعودوا أدراجكم من موسكو ، لأن هؤلاء الذين تتراكضون للتمسح في أعتابهم خانوكم ، أو بالأصح سخروا منكم ، واستخفوا بعقولكم .. فهم يجتمعون بكم في صالات الفنادق ، ومكاتب الوزارات ، ويحاورونكم فيما ذهبتم من أجله .. ثم يطعنونكم في ظهوركم بخناجر غدرهم .

أيها المعارضون التقليديون ، عليكم أن تتواضعوا قليلا ، وتعترفوا أن أبناءكم وإخوانكم قد سبقوكم إلى ثورةٍ لم تشاركوا أنتم في صنعها ، ولم تجرؤوا على رفع الصوت بما أنتم به مؤمنون .. فلا تتعاملوا مع هؤلاء الشباب بالتعالي ، لقد سمعتُ المناَّع والخيّر وبعض أعضاء هيئة التنسيق أكثر من مرة ، وكلما سمعتهم أكثر ، تضاءلَ قدرهم عندي وعند غيري من الأحرار أكثر ، لأنهم يتعالون على الشارع السوري ، ولا ينظرون إليه إلا على أنه مجموعة من الرعاع ، الذين لا يحسنون التقدير ولا التدبير . وانطلاقا من هذه النظرة الفوقية يريدون أن يسير الشارع وراءهم ، ويرضى بما يرضون به من أنصاف الحلول . وهيهات هيهات فقد مضى ذلك العهد ، ولن نرضى إلا باقتلاع نظام الفساد والاستبداد من جذوره ، والإطاحة به بدءاً من رأس إجرامه بشار ، وانتهاء إلى أحط شبيح مجرم فيه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الأربعاء يوليو 11, 2012 11:45 am

اريد ان اختصر كل هذا الالم على اخونا ابو ياسر بعبارة بسيطة ...وهي ان زيارة موسكو تماما كزيارة القصر الجمهوري والحديث مع الروس هو تماما كالحديث مع الاسد ........هو خيانة لدماء الشهداء وللمدن المهدمة وللثورة ...ان تجلس مع القاتل وتحاوره يعني انك تتنازل عن حقك في مقاومته ...واللبيب من الاشارة يفهم ...هو وقت لسقوط كل الاقنعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
متصل
مُساهمةموضوع: شكر على تعليق   الأربعاء يوليو 11, 2012 4:38 pm

أخي عمر : دائما أسعد بعباراتك المختصرة ، والمعبرة بإيجاز . وإنما البلاغة الإيجاز .. شكرا لمرورك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابوالحمزة

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1929
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 47


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الأربعاء يوليو 11, 2012 6:52 pm

أخي أبو ياسر جزاك الله خيرا فيما تقدم نصرة لقضية شعبك ووطنك والدفاع عن حقوقة

أخي في مقالك الطيب كنت تتساءل في كل سطر فيه موجه لمشيل منعدم الوزن وغيره

من المعارضين السابقين للنظام ما الذي حدث ؟ ماسبب تغيير مواقف هؤلاء المناضلين بالأمس المنبطحين اليوم؟

الجواب ياعزيزي هو الإسلام وهاجس الإسلام وشريعة الإسلام الذي يؤرق هؤلاء فهم بفضلون

الذل والتعذيب والقتل والإستعباد الأسدي على عدل ورحمة وكرامة وحقوق الإنسان والحيوان والنبات

هذا هو ياسيدي السبب بإختصار شديد فلسان حالهم يقول نصوم ونصوم ونفطر على بصلة

فحكم الإسلام برأيهم هو البصلة التي يربحها المناضل منهم في حال سعى في إسقاط النظام

وهذا المنعدم من الوزن مشيل عندما كان يناضل في السابق ضد النظام الدكتاتوري والله أنا أقسم بالله

ولوكان في باله وقتها أن البديل للدكتاتورية الأسدية والبعثية وقتها هو حكومة مسلمة والله لما ناضل او تحرك قيد أنملة

بل بالعكس لوجدته من كبار شبيحة النظام سافكين الدماء

تحياتي لكم جميعا وشكرا


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
متصل
مُساهمةموضوع: رد على تعليق   السبت يوليو 14, 2012 8:25 pm

أخي ابو الحمزة : نحن نخاطب هؤلاء بحسب ما يظهرون لنا ، وإن كنا على يقين أنهم كما تقول ، وأن ما تخفي صدورهم أكبر . لذلك خاطبته بحسب دعواه من أنه وطني ، وأنه غير عنصري ولا طائفي ، وأردت أن أثبت له زيف دعواه من منطلق وطني بحت .

شكرا لمرورك الذي سرني ، وآسف لتأخري في الرد لأني كنت في موقع ليس فيه انترنيت ، ومنذ أيام لم أكتب شيئا في الموقع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: معيار صدق الشخص في زعمه أنه مسيحي هو مودة المسلمين و تفضيل حكم الله على حكم المجانين خريجي الحقوق   السبت يوليو 14, 2012 9:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أبو الحمزة تكلم على المكشوف، و بصراحة، و هو طريق التوفيق الموصل إلى اصابة الرأي السديد.
يقال في الأمثال: "الذي يده في الماء ليس مثل الذي يده في النار"،
هؤلاء المعارضون نزلاء الفنادق أيديهم في الماء و رغم ذلك يتنازلون و ينحطون بسقف مطالبهم،
بينمـــــا المنتظر منهم و المتوقع و المفترض منطقيا أن يزايدوا على الشعب و الثوار الذين أيديهم في النار.

الأخ أبو الحمزة حل لغز هذه المفارقة.
لكن زيادة على ما قال أنا لا أعتبره مسيحيا حقيقيا كل شخص يكره تحكيم شريعة الله عز و جل، و لا أعتبره حتى إنسانا، أليس أن المسيحي هو مؤمن بوجود الله تعالى و أنه حكيم رؤوف و أدرى بمصالح العباد و له الحق وحده في إنزال الأحكام، للبشر، و هل يتقبل عاقل الفوضى حصرا في حياة البشر، بينما جميع الكائنات من الجماد و الشجر و الحيوان حياتها منظومة بسنن الله تعالى و التي يقال عنها هذه الأيام قوانين تسمى بأسماء العلماء، الماء له قانون واحد في كل مكان، مثلا يغلي عند الدرجة مائة، كيف يرضى العاقل للناس أن يخضعوا لقانون مختلف في كل بلد، أليس هذه هي الفوضى بعينها، و كل قانون باطل، باعتبار أن خاصة القانون هو أن يعم و يستمر، و لا يقف على مكان و قوم، أليس أن الناس لا يضعون قوانين للماء و التراب و الفلزات و النجوم، فكيف يستقيم في عقولهم أن يضعوا القوانين لحياتهم، خاصة و أن البشر أرقى الكائنات، و تحتاج حياتهم لقوانين متناغمة، تضمن لهم السعادة في الدنيا، و السلامة و الفوز في الآخرة.


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
متصل
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الأحد يوليو 15, 2012 11:30 am

الأخ الكريم رجب عفارة :

بقلم : أبو ياسر السوري

القسم الأول من تعليقك الذي خاطبت به الأخ أبو حمزة ، كلام منطقي معقول . فقد كان المنتظر من المعارضة في الخارج أن يكون سقف مطالبهم أعلى من معارضة الداخل ، ولكن الحاصل هو العكس تماما .

أما ما قلته في القسم الثاني من التعليق ، فقد أبعدت فيه النجعة يا صاحبي . وذلك حين ساويتَ ما بين الحكم الكوني والحكم التكليفي . وهما مختلفان . فالحكم التكليفي قابل للأخذ والرد .. بينما الحكم الكوني سنة إلهية في الخلق ، لا يقدر أحد أن يتدخل فيها بتعديل أو تحويل . وهذا ما بينه القرآن في قصة إبراهيم والملك الكافر ، حيث أراد مغالطة إبراهيم في التسوية ما بين هذين الحكمين ، فكان الرد عليه بأن طالبه إبراهيم بتغيير حكم كوني ، فبهته ولم يستطع جوابا ، وذلك ما قصه علينا القرآن بقوله ( قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب ، فبهت الذي كفر ) .

فسنن الله تعالى في التراب والماء والحجر والشجر والنبات والكون .. إنما هي مقتضى كلمة ( كن ) في الوجود والعدم ، وليس لأحد تغييرها.. أما أحكام الشرائع فتكليفية ، ويمكن للبشر اختيار العمل بموجبها ولهم الثواب ، أو رفض العمل بها وعليهم العقاب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الأحد يوليو 15, 2012 11:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ أبو ياسر السوري
: ((أو رفض العمل بها وعليهم العقاب .))
لا أجد فرقا بين الحكم التكويني و الحكم التشريعي،
و كون الحكم التكويني موضوعه االخلق المقهور تماما أي الجماد و الشجر و الحيوان، و الحكم التكليفي موضوعه أو موجه إلى الإنسان و الجان أي الخلق الراقي المكلف، لا يعتبر اختلافا حتى يكون بينهما فرقا،، لا فرق بينهما كلاهما حكم الله تعالى.
الذي يؤكد أن لا فرق بينهما أن المعصية أي رفض العمل بالحكم التكليفي يشقي الإنسان في الدنيا و الآخرة.
و الشقاء يعني عيش وضع غير طبيعي غير قانوني غير شرعي.
الفرق ليس بين حكم إلهي و حكم إلهي،
بل الفرق هو حصرا بين مخلوق مقهور لا يستطيع غير الطاعة، و ليس بإمكانه المعصية، و بي مخلوق مكلف بإمكانة أن يطيع أو يعصي
ما ما يضع الناس من أحكام فهي كذب و خطأ و لا يصح تسميتها بالقانون، هي قانون بقوة الدولة، و ليس بحجة العقل أو الشرع.
يمكن التفريق بين حكم إلهي و آخر على أساس قوله تعالى حكاية عن سيدنا موسى عليه السلام: "الله الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى"
أعطى الماء خلقه ثم جعله يغلي عند درجة معينة في ظروف الضعط العادي، أعضى الإنسان خلقه ثم هدى بالعقل و الشرع، أعطى الحاسوب خلقه ثم هدى بالبرامج الأساسية، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "الله صانع كل صانع و صنعته"


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
متصل
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الأحد يوليو 15, 2012 2:34 pm

ومرة أخرى أقول للأخ محمد رجب عفارة :

يا سبحان الله ، أنا أكلمك عن الفرق بين ( الحكم الكوني ، والحكم التكليفي ) من حيث المحكوم ( أي المكلف ) وأنت تحدثني عن الحكم بالنسبة للحاكم ( أي الله ) . وهذه مغالطة أخرى .

أنا لم أختلف معك بأن الحاكم ( الله ) هو مصدر الحكمين ، الكوني والتكليفي معاً . ولكنني أختلف معك كل الاختلاف إذا سويت بين الحكمين بالنسبة للمحكوم ، الذي هو المكلَّف .. لأن الحكم التكليفي من مقدور المكلف ، وهو مطالب به ، وعلى العمل بموجبه أخذاً وتركاً ، يترتب الثواب والعقاب .. أما الحكم الكوني ، فهو سنةٌ من سنن الله في الخلق ، ولا علاقة له بالتكليف البتة ، لأنه ليس من مقدور البشر ، ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها .. مثال الحكم التكليفي ، الأمر بالصلاة والنهي عن تركها ، والمكلَّفُ قادر على أداء الصلاة وتركها .. ومثال الحكم الكوني ، شروق الشمس وغروبها واتجاه سيرها في الفضاء . وهذا أمر لا شأنَ لنا فيه ، ولم نُطالَبْ بشيءٍ تُجاهه .. فهل ظهر لك الفرق بين هذين الحكمين يا عزيزي أم لا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: لا تفر إلى الشمس   الأحد يوليو 15, 2012 4:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
: ((و مثال الحكم الكوني ، شروق الشمس و غروبها واتجاه سيرها في الفضاء. و هذا أمر لا شأنَ لنا فيه، و لم نُطالَبْ بشيءٍ تُجاهه .. فهل ظهر لك الفرق بين هذين الحكمين يا عزيزي أم لا ؟
مسألة صعبة جدا، و ليست بسيطة كما تتوهم!
و ما يزيدها صعوبة هو فرارك إلى الشمس لتعطي مثلا على الحكم الكوني أو التكويني،
و الإنسان أكبر من الشمس و القمر و سائر الكواكب، أكبر في الصورة بداهة و ليس في المادة، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "و تزعم أنك جرم صغير .... و فيك انطوى العالم الأكبر"،
العالم الأكبر بدءا من العرش و الكرسي مرورا بالملائكة و الأفلاك و انتهاء إلى أجرام الكواكب مادة عناقيد المجرات،
الســـؤال ما الحكم الكوني الذي لا أستيطع التدخل فيه؟؟ و أريد المثال مأخوذا من الكون الإنساني.
أعرف امرأة طالما هي ترضع لا تحمل، و ليس جميع النساء كذلك.
أليس الحمل و الرضاعة من أحكام التكوين،
لكن هذه المرأة المرضعة تستطيع أن تتدخل في الحكم الكوني بتعجيل فطام مولودها حتى تحمل، و الرضاعة أو الفطام ليس من التكاليف.
رغم أن نصيحة الله تعالى للنساء في القرآن أن ترضع المرأة المولود من 21 شهرا إلى 24 شهرا حسب مدة الحمل، لتتم حضانة المولود في عهدة أمه ثلاثين شهرا.


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
متصل
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الإثنين يوليو 16, 2012 10:43 am

يا أخ محمد عفارة :

الجهةُ بيننا مُنفَكَّةٌ كما يقول علماء المنطق ، فأنا أتكلم في واد ، وأنت تتكلم في واد آخر ، وسيظل النقاش بيننا على هذه الشاكلة غير مثمر .. لذلك من الخير أن لا نستمر فيه . مع الأخذ بعين الاعتبار : أن الخلاف في هذا الأمر ، لا ينبغي أن يفسد للود قضية .. وشكرا عزيزي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
شجااع بني حسن

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 3227
السٌّمعَة : 35
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الإثنين يوليو 16, 2012 12:42 pm

أبو ياسر السوري كتب:

رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :

بقلم : ابو ياسر السوري

أيها الأستاذ الكبير ، نحن لا نجهلُ مَنْ أنت ؟ وعن عمد نسخر منك ، ونتلاعب باسمك ، لأنك أنت الذي بدأت بالسخرية من عقول الثوار . أنت الذي لم تحترم تلك الدماء التي جاد بها السوريون من أجل أن يكونوا أحرارا .. وأنت الذي رضي أن يغلّب المصلحة الآنية ، على المبادئ التي ناضل من أجلها عشرات السنين ..

نحن نعلم أنك كنتَ فيما مضى معارضا شريفا ، تصدح بكلمة الحق ، وتطالب لشعبك بالنصفة والمساواة ، وأنك دفعتَ جراء مواقفك ثمنا غاليا ، مما عرضك للاعتقال والإهانة وربما التعذيب ... ولكنك ويا للأسف رضيتَ اليوم أن تبيع جهادك المُشَرِّفَ بوعودٍ لن تَصدُقَ ، وأمنياتٍ لن تَتَحقَّق ، لأن مَنْ وَعدُوك هم أكذبُ البشر ، وأخونُ مَنْ يخونُ العهودَ والمواثيق ...

يا أستاذ ميشيل نصف كيلو ، عرفناك بأقرانك ، كما يُعرَفُ الثورُ بقرونه ، عرفنا أخيراً أنك من فصيلة أزلام النظام : قدري جميل ، وعلي حيدر ، وعادل ناعسة ، وسمير العيطة ، والشيخ الخَرِف حسن عبد العظيم ، والطبل المنتفخ عبد العزيز الخير ، وشيطان الحضرة هيثم مناع ، ومسوخ أعضاء هيئة التنسيق المتواطئين مع النظام المجرم ... وهؤلاء ليسوا معارضين للنظام ، وإنما هم مُنسِّقُون مُسوّقُون لأفكار النظام . وكونك مصاحباً لهؤلاء فإنك إذنْ مثلُهم . فمطالبكم لا تختلفُ عن مطالب النظام قِيْدَ شعرة . وما زلتم إلى عهد قريب ترفضون المطالبة بإسقاط بشار ، وتطالبون بتغيير في الجهاز الأمني فقط . وما أيسر أن يقبل الأسدُ منكم اليوم بهذا التغيير ، ثم يعدل في الغَدِ عن تنفيذ وعوده ، ويستعيدُ نفس عناصر أمنه ، ويستأنف بهم ومعهم حكما ديكتاتوريا طائفياً قذراً لعقودٍ لاحقة ، وربما لقرون .؟؟؟

فما الذي جرَّك إلى هذه الورطة يا أستاذ ميشيل ، وحملك على مسايرة هؤلاء المتواطئين مع النظام .!؟ وكان يمكنك أن تجلس في بيتك ، وتجنب نفسك شر البهدلة . لأن من سقط قدره عند أهله ، فهو عند غيرهم أسقط ..

يا أستاذ ميشيل ، أنت بالأمس أكثر حصافة منك اليوم ، فبأي حق رشحتَ مناف طلاس لتشكيل حكومة للثورة ، وهو ابنُ رجل خاض في دماء السوريين إلى الأذقان ، ونحن لا نتهمه بهذا ، وإنما نأخذه بإقراره، فقد ذكر طلاس في كتابه ( ثلاثة أشهر هزت سوريا ) أنه شارك في قتل ما يقارب الربع مليون سوري ، ففي الثمانينات كان في كل أسبوع يوقع على إعدامات تطال 300 – 500 سجين ، لمدة استمرت عشر سنين .. فبأي منطق تقترح علينا أن يكون ابن هذا الجلاد رئيساً لحكومة انتقالية في سوريا .!؟ نحن لا نغلق الأبواب في وجه أحد من المنشقين ، بل نمدُّ أيدينا إليهم ، ونقبل عودتهم إلى الشعب ، وعودتُهم شرفٌ لهم وحدهم ، وليس شرفا للثورة ، ولذلك لن نمشي وراءهم بعد اليوم أبدا ، وحسبهم بدايةً أن نقبلهم كتائبين ، وشرطُ التوبة : أن يندم أحدهم على ما فات ، ويعزم على أن لا يعود ، وأن برد الحقوق إلى أصحابها .. وحسبهم منا الآن أن نقبلهم على هذا الأساس ، ثم إن سلوكهم بيننا في المستقبل هو الكفيل بالحكم لهم بعد ذلك أو عليهم .

ولكي أُقرِّبَ لك هذه المعادلة ، يا أستاذ نصف كيلو ، ولستَ في حاجة لما أقول ، فأنت السياسي المحنك ، ولكن سيرتك الحاضرة تجعلني أراك أصبحتَ في غفلةٍ تحتاجُ معها إلى التذكير ..

أفترضُ لك أنَّ النظام قام بدفع بعض وزرائه ، وقيادات أمنه وضباط جيشه إلى انشقاق صوري ، على طريقة المنافقين ، الذين يبطنون غير ما يظهرون .. فهل ترى - وأنت السياسي المحنك - أن نسلِّمَ لهؤلاء المنشقين المندسين مقاليدَ الأمور ، ونمشي وراءهم ، إلى أن يُدخلونا مغارة الضباع والوحوش من جديد .؟؟ هذا ما تحاولونه أنت وهيئة التنسيق ، والمعارضة الوهمية التي صنعها النظام ، فهو يلوّحُ بها ويشير إليها في القعود والقيام .. ولا والله لن نمكنكم من تنفيذ هذا الدور الخياني الرخيص ، ما دام فينا عرق ينبض أو دم يجري .

يا أستاذ ميشيل نصف كيلو ، أنت ونفرٌ من أصحابك ، كنتم في يوم ما محطَّ آمال الكثيرين من السوريين ، وكان يسرني أن أستمع إليك وأنت تتحدث بالهاتف عبر الفضائيات التلفزيونية ، منتقدا نظام الأسد ، منددا باستبداده وفساده ... مما كلفك يومها أن تزج في السجن ، وتمكث بين جدرانه الأيام الطوال ... فما الذي صيَّرَك اليوم ذيلا بعد أن كنت رأسا يشار إليه بالبنان ؟ إن عدو الأمس هو هو ، لم يتحول ولم يتبدل . فما الذي غير الحال ، فجمع ما بين الذئب والحملان ؟

يا أستاذ ميشيل نصف كيلو ، إن ماضيك السياسي ، أنت ونفر من هذه المعارضة المصطنعة ، كان ينبغي أن يَحُولَ بينكم وبين الرضوخ لمطالب نظام الأسد ، الذي زجكم في سجونه ؟ وفرض عليكم وعلى غيركم من النُّخَبِ حالةً من الإقصاء والتهميش ؟ فطالبكم أن تكونوا معه كالقطيع ، وأنَّ عليكم أن لا تروا إلا ما يرى ، ولا تسمعوا إلا ما يسمع ، ولا حقَّ لكم في خيرات هذا الوطن إلا بما يرميه الأسدُ لكم ولغيركم من فُتات .؟

وها هو الأسدُ يرسلكم اليوم إلى موسكو ، لتلتقوا حلفاءه الروس ، فيُمْلُوا عليكم ما تكرهون ، ولا تملكون إلا أن ترضخوا لما يطلبون .. ومع ذلك فقد قام الروس أثناء وجودكم بينهم بإصدار أوامرهم لسفنهم البحرية وبارجاتهم الحربية ، وتوجيهها إلى طرطوس محملة بالخبراء والعسكريين والأمنيين المجرمين ، وبرفقتهم شحنة كبيرة من السلاح والعتاد الروسي ، مددا روسيا لقتل الرجال والنساء والأطفال السوريين ...

فإن كان فيكم بقية من شرف الوطنية ، فاحزموا أمتعتكم ، وعودوا أدراجكم من موسكو ، لأن هؤلاء الذين تتراكضون للتمسح في أعتابهم خانوكم ، أو بالأصح سخروا منكم ، واستخفوا بعقولكم .. فهم يجتمعون بكم في صالات الفنادق ، ومكاتب الوزارات ، ويحاورونكم فيما ذهبتم من أجله .. ثم يطعنونكم في ظهوركم بخناجر غدرهم .

أيها المعارضون التقليديون ، عليكم أن تتواضعوا قليلا ، وتعترفوا أن أبناءكم وإخوانكم قد سبقوكم إلى ثورةٍ لم تشاركوا أنتم في صنعها ، ولم تجرؤوا على رفع الصوت بما أنتم به مؤمنون .. فلا تتعاملوا مع هؤلاء الشباب بالتعالي ، لقد سمعتُ المناَّع والخيّر وبعض أعضاء هيئة التنسيق أكثر من مرة ، وكلما سمعتهم أكثر ، تضاءلَ قدرهم عندي وعند غيري من الأحرار أكثر ، لأنهم يتعالون على الشارع السوري ، ولا ينظرون إليه إلا على أنه مجموعة من الرعاع ، الذين لا يحسنون التقدير ولا التدبير . وانطلاقا من هذه النظرة الفوقية يريدون أن يسير الشارع وراءهم ، ويرضى بما يرضون به من أنصاف الحلول . وهيهات هيهات فقد مضى ذلك العهد ، ولن نرضى إلا باقتلاع نظام الفساد والاستبداد من جذوره ، والإطاحة به بدءاً من رأس إجرامه بشار ، وانتهاء إلى أحط شبيح مجرم فيه ..

بعض المعارضين ومنهم النصف كيلوا كما وصفته
ينطبق عليهم المثل:: جسم البغال وأحلام العصافير
ملكوا أنفسهم ولكنهم لم يملكوا منطقهم
واخونا ميشيل كيلوا
لم يترك لنا من وزنه بضع غرامات لنقول له أحسنت !
شكرا" جزيلا" اخي ياسر
ويعطيك الصحة والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
متصل
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :   الإثنين يوليو 16, 2012 8:46 pm

أخي شجااع :

للفائدة ، قولك : ( جسم الرجال وأحلام العصافير ) هو شطر بيت لحسان بن ثابت رضي الله عنه يقول فيه :

لا بأس بالقوم من طول ومن عظمٍ : جسم الرجال وأحلام العصافيرِ

وهو أجود ما قيل في عظم الجسم ، مع قلة العقل . وهو مثل صادق لميشيل نصف كيلو . لأن جسمه ضخم ، ويبدو أن عقله ضحل ..

شكرا لمرورك المفيد عزيزي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رسالة إلى الأستاذ ميشيل نصف كيلو :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-