منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92071] -||- مشاركات: [ 365353] -||- الأعضاء: [8451] -||- نورت المنتدى يا : [zakaria hamdouni] -||-عمر المنتدى : [2393]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
مراجعات مع الشيخ يوسف القرضاوي يوتيوب
قطر رزم _ المؤامرة الإسرائيلية الأمريكية على الوطن العربي - القصة كاملة
القبة الخضراء .. وشرف المكان والزمان
قصيدة - أمة المليارين - أبو ياسر السوري
قالت أرى بحراً ..
" " الربيع العربي " ودور السعودية في إفشاله .. للتاريخ
قلم الرصاص والممحاة - أبو ياسر السوري
لكل من يفاوض النظام .. ميشيل كيلو
من يحكم العالم العربي ؟
من هو أنيس النقاش -منقول
أمس في 2:33 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 2:59 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 1:44 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 9:19 am
السبت سبتمبر 23, 2017 11:05 pm
الجمعة سبتمبر 22, 2017 2:31 am
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:11 pm
الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:24 pm
الأحد سبتمبر 17, 2017 10:22 pm
السبت سبتمبر 16, 2017 10:36 pm
ابوالحمزة
ابوالحمزة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
ابوالحمزة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
شاطر | .
 

 الطائفة العلوية خائفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
د.أسامة الملوحي

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو شرف-vip


عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: الطائفة العلوية خائفة   الأربعاء يونيو 15, 2011 2:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الطائفة العلوية خائفة

حقيقة لا نستطيع نفيها ولا تفنيدها ولا تغطيتها وهي حقيقة ان الطائفة العلوية خائفة, معظم أبناء الطائفة العلوية في سورية خائفون. خائفون أن تتبدل الموازين والأدوار إنهم يخشون الإنتقام يخشون القتل والتهجير,و يخشون الإقصاء والتهميش .

هم خائفون معظمهم أو كلهم خائفون.

الذين في السلطة خائفون وخوفهم شديد و مفهوم . إنهم يخشون الزوال والحساب .زوال ما وصلوا اليه من ثروات ومكاسب وملكيات لا يشاركهم فيها احد لا من طائفتهم ولا من غيرها.ويخشون الحساب بسبب ما فعلوه وارتكبوه بحق كل الشعب السوري ....وخوفهم يدفعهم إلى المزيد من الإجرام والقتل ويصل بهم الى التقطيع والتمثيل ومص الدماء و بيع الأعضاء.

انهم الفئة الوحيدة المستفيدة وهم يسخرون ويستغلون الجميع ويعرضون الجميع للخطر للإبقاء على سلطتهم سلطة ليست الا لآل الأسد ولقلة قليلة من حول آل الأسد.

ولكن هؤلاء يخوّفون الذين هم من دونهم من أبناء الطائفة العلوية ويجنّدون بهذا التخويف يجنّدون المدنيين من العلويين في القرى والبلدات ويستخدمونهم لقتل وإهانة جيرانهم في المدن والبلدات المجاورة . جلاوزة النظام في الصف الاول للسلطة الفاشية لا يهمهم الشرخ الوطني و الأهلي الذي يزداد طولا وعرضا , ما يهم هؤلاء هو البقاء .

ولكن ما بال الذين يستجيبون لهم وينساقون للخوف الذي يريده لهم أركان السلطة وزبانيتها .ما بال الذين ينساقون فيخافون ومن خوفهم يفتكون بجيرانهم وأبناء بلدهم .... يا له من خوف ويا لها من طريقة لاسكات الخوف .

وآخرون كثيرون يشكلون الغالبية من الطائفة العلوية هؤلاء ساكتون خائفون أيضا يراقبون الوضع المأساوي بصمت ,يعلمون أن الزمرة الحاكمة البغيضة تجرم وتستغلهم في اجرامها..يعلمون ذلك ولكنهم خائفون وخوفهم يسكتهم ويمنعهم عن أي اعتراض أو تدخل , إن الأمر في حسابات أغلبهم هو الانحياز إلى أخف الضررين,وأخف الضررين عندهم هوالسكوت وابقاء النظام ...فياله من خوف ويا لها من طريقة لاسكات الخوف.

حتى المعارضون للنظام من الطائفة العلوية يصاب أغلبهم اليوم بنفس الخوف .معارضون علويون حقيقيون في الداخل والخارج ونالهم على قّلّتهم نالهم من النظام الأذى الشديد و الإقصاء المديد ومع ذلك فهم اليوم خائفون, خائفون إن رحل النظام أن يصيبهم و أهليهم القتل والتهجير .وهم يتحدثون معنا بصراحة في هذا الأمر,أمر خوفهم الذي يدفع كثيرا منهم اليوم الى تعليق معارضته أو يكاد .فياله من خوف يتأصل ويزيد ويالها من تجاهلات لهذا الخوف واسبابه.

وأشد الاسباب تسبيبا لهذا الخوف أن العلويين يخشون التيارات السلفية المتطرفة التي نجح النظام في اقناعهم بوجودها .

أظهر لهم في الثمانينات جماعة الاخوان المسلمين كجماعة لا تبتغي الا استئصال العلويين وزيّف الأمور وصنعها فوق ما يتصوره أي قارئ, ونجح في تضليل وتخويف العلويين فالتف كثيرون منهم من حوله لدعمه وادامته ولكن الحقيقة كانت: أن من كان يفكر بحمل السلاح وحمله من الاخوان لم تجاوز نسبته 1% وهم عشرات من تنظيم الطليعة المقاتلة التي استهدفت المسؤولين في السلطة وتنظيم الطليعة منفصل اصلا عن الاخوان منذ انشائه عام 1976 .

واليوم يصنع النظام وهما كاملا ويتحدث عن جماعات لا وجود لها وعن أفراد تكفيريين مسلحين لا وجود لهم ويصر مكررا ذلك ليصنع بالتكرار وهما . ورغم الثغرات الهائلة في رواياته ورغم الفبركة المفضوحة والإخراج الضعيف ,رغم كل ذلك يصدق أغلب العلويين الوهم ويقنع بعضهم بعضا بوجود الخطر الداهم ويلبون داعي الخوف كل على مستواه وطريقته .فياله من خوف ويالها من طرق لاسكات الخوف .

وبعد فمستقبل سوريا ومصير وحدتها الوطنية ووحدة اراضيها وكيانها كل ذلك مرتبط اليوم بهذا الخوف وبعلاج هذا الخوف بأقصى سرعة لإزالته من ذهنية وحسابات أغلبية العلويين الذين لم يشاركوا النظام الفاشي في جرائمه وفظائعه.

ولا علاج الا بالتطمين ولا نجاح للعلاج إلا بالاستجابة لهذا التطمين.

والتطمين للطائفة العلوية من أنه : لن يمسها قتل أو تهجير او إقصاء اذا تخلت عن النظام وسقط. هذا التطمين موجود صدر ويصدر باستمرار في بيانات الجماعات و الاحزاب والشخصيات المعارضة ويُكرر في كل الكتابات والمشاركات المقروءة والمرئية .

وصدر التطمين موثقا مكتوبا من اطراف المعارضة في بيانها الختامي في انطاليا ثم كذلك في بروكسل .

وقبل كل هؤلاء فإن التطمين الأقوى يصدر يوميا في شعارات وهتافات المتظاهرين الثوار ومنذ البداية وهم يهتفون : الشعب السوري واحد _ولا للطائفية_وسلمية سلمية.

وإزالة هذا الخوف بالمزيد من الاجراءات والأفعال يجب أن يكون الشغل الشاغل لكل الناشطين الاحرار والمنتفضين الثوار.

والمزيد من التطمين يجب أن يكون فاعلا وموصولا مع وجهاء العلويين أو المؤثرين من أبنائهم.

والمزيد من التطمين يجب أن يبلغ أقصى مداه بأسرع وقت.

والمزيد من التطمين المكتوب بعقد اجتماعي أهلي توقع عليه كل الاطراف و الهيئات والافراد وبحضور أممي وإقليمي أمر مطلوب .

ولا بد من فعل المزيد المزيد مما تطلبه الطائفة العلوية لتطمئن ولتترك النظام ليسقط وحده .

ولكن ....ولكن ماذا لو فعل الثوار كل ما يمكن فعله لتطمين الطائفة العلوية وبذلت كل أطراف المعارضة كل ما بوسعها لتطمئن ولتمنع أي ردة فعل ولم تحصل استجابة من اعيان الطائفة العلوية او وجهائها او المؤثرين فيها . مع استمرار النظام في نهجه المدمر بتجنيد العلويين وتوريط المزيد من ابنائهم في اعماله الاجرامية والقمعية ,و باستمرار ممارسات الحقن الطائفي والتجييش الطائفي من قبل النظام ألن تصل الامور الى حد الانفجار .. انفجار لا يتمناه أحد .انفجار لا يسيطر عليه أحد .انفجار لايصغي فيه أحد لأحد . انفجار طائفي شامل لا يبقي ولا يذر.

وإن حصل ذلك لا سمح الله فسيسجل التاريخ المسؤولية الكاملةعلى النظام الفاشي والطائفة العلوية التي جرها وراءه واستجابت .

هذا الكلام يعرفه الكثيرون ويحاول الكثيرون أن يتجنبوا الخوض فيه فالمخاضة فيه صعبة صعبة ولكنه كلام لابد من كتابته ولا بد من نشره ولابد من الفصل فيه باسرع وقت .وقبل أن تدخل سورية في أقصى الهلاك. .........سلام على الشهداء والله أكبر.

د.أسامة الملوحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ثورة حتى النصر

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفه : اقسام
المنتدى الاعام

عدد المساهمات : 812
السٌّمعَة : 36
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
متضايق

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: الطائفة العلوية خائفة   الخميس يوليو 07, 2011 9:06 pm

نناشد اخوتنا في الطائفة العلوية أن لا تكونوا أداة بأيدي هذه العصابة ...فنحن جميعا لن يحمينا ولن يتفعنا إلا التوحد مع اخوتنا من كل طوائف الشعب السوري ...نناشدكم أن تتمسكوا بدوركم الوطني ومكانكم الطبيعي إلى جانب و مع جميع المكونات الأخرى من الشعب السوري لبناء مستقبل مشرق لنا ولأولادنا وأحفادنا نعيش معا متكاتفين بهدف واحد هو بناء سوريا الحرة والدفاع عنها ضد الأجنبي ... سوريا الأم لجميع أبناءها
اخوتنا أبناء الطائفة العلوية الكريمة ...لا يخفى على أي منا أنكم لستم من كان ينعم بالمقدرات ولا أنتم من كان يتسلط على العباد ...الذي كان يفعل ذلك هو هذه العائلة مع شلة من المنتفعين الذين ينتمون إلى كل الطوائف ...أنتم عانيتم مثلما عانى الجميع ...فالظروف الصعبة كانت عامة على كل الشعب ...ولا يخفى على أحد أن العائلة الحاكمة حاولت بكل وسائلها أن تزرع فيكم الخوف وتعزلكم عن باقي اخوتكم تحاول تجييشكم في سبيل تثبيت حكمها غير عابئة للخطر الذي يمكن أن تعرضكم له ...أي أنها تضحي وترمي بكم في زواريب خطيرة غير مكترثة إلا بهدفها ومصلحتها الضيقة ..... ضحت وتضحي بكم مثلما ضحت ولا زالت تضحي بكل شعب سوريا ومقدراته ...ونحن يا اخوتنا عندنا الوعي الكامل لهذه اللعبة الخبيثة ولا يمكن أن نسمح لهذه الفكرة المقيتة التي يحاول هذا النظام العائلي الفاسد أن يرسخها في عقولنا وعقولكم ...بل اجهضناها و أسقطناها منذ ولادتها ...فهذه العائلة قربت منها بعض ضعيفي النفوس من جميع الطوائف وأبعدت كل الشرفاء من جميع الطوائف ...وكلنا يعلم كم من الشخصيات العلوية الوطنيه صفتها جسديا أو غيبتها في غياهب السجون أو هجرتها وأزاحت من طريقها كل المناضلين الشرفاء من العلويين...تماما مثل ما فعلت مع غيرها من الطوائف الأخرى...فجنبوا يا عقلاء ويا شرفاء الطائفة العلوية ...جنبوا الطائفة هذا الموقع البغيض الذي تسعى أن تضعها به هذه العصابة العائلية ...فالفخ لن يكون لطائفة بعينها وانما هو للوطن كله ...جنبوا الوطن هذا المستنقع الذي إذا وقعنا فيه فسوف تعاني منه أجيال واجيال ...لماذا نسمح بذلك ؟ هذه العائلة كانت وباءا على جميع أبناء سوريا ولم تكن في يوم من الأيام إلا إلى جانب مصالحها الخاصة فلماذا نسمح بوبائها أن يستمر حتى بعد زوالها ...من المستفيد ؟؟ كلنا سنكون خاسرون وأولهم أبناء الطائفة العلوية ...اخوتنا ...انظروا للأيام القادمة.... فلن ينفع أي منا إلا لحمته مع باقي اخوته في الوطن
فنحن بكل أطيافنا الجميلة سنعيش سوية على مر الأجيال القادمة ...وهذه العائلة لن تبقى حاكمة لسوريا هي زائلة عاجلا أم أجلا.... وسنبقى جميعا معا شركاء واخوة في الوطن نبنيه معا ونحبه معا وندافع عنه ونغني له معا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطائفة العلوية خائفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: قسم خاص المواضيع المميزه والهامة-