منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92107] -||- مشاركات: [ 365435] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2452]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
القربة مثقوبة .. ما رح ينفع النفخ
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
الأربعاء أكتوبر 25, 2017 8:09 am
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
حسام الثورة

شاطر | .
 

 هل نجاح الثورة السورية يشكل خطرا على دول الخليج ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: هل نجاح الثورة السورية يشكل خطرا على دول الخليج ؟   الإثنين فبراير 18, 2013 10:37 pm



هل نجاح الثورة السورية يشكل خطرا على دول الخليج ؟

بقلم : ابو ياسر السوري

يذهب بعض السياسيين إلى القول : بأن نجاح الثورة السورية ، وتمكنها من إسقاط نظام الأسد ، سيكون وبالا على بقية الأنظمة العربية ، وخاصة دول الخليج .؟ لأن شعوب المنطقة ستحذو حذو الشعب السوري ، وتطيح بأنظمتها ، التي تربعت على عروش الحكم لعشرات العقود .. بعضها ملكي متوارث ، لا يكون الحكم فيها إلا لأبناء العائلةٍ المالكة ، فهو فيهم إلى ما شاء الله من السنين .. وبعضها جمهوري مستبد ، جاء الحاكم فيه إلى الكرسي بانقلاب عسكري ، وهو غير مستعد أن يتخلى عنه إلا بانقلاب ، لذلك يكون الحاكم فيه متمسكا بالكرسي مدى الحياة ، لا ينزله عنه إلا ملك الموت .. والبعض الآخر ( جملكي ) أي جمهوري ملكي ، اخترعه حافظ الأسد ، حين استبد بالحكم ثلاثين عاما ، ثم ورَّثه لابنه من بعده ، ليستبد هذا بالحكم إلى أن يموت أيضا ، ثم يورثه لابنه ، وهكذا دواليك .. فهذا النوع من الحكم لم يكن بقوة الدستور ، كما هو الشأن في الحكم الملكي ، وإنما كان بقوة الأجهزة الأمنية ، التي بمقدورها إبادة الشعب بكامله إن قال لهم لماذا .؟ أو كيف هذا ..!؟؟

وإذا كان هذا الاستطراد قد أبعدنا قليلا عن السؤال الذي نحن بصدده ، فلا علي أن أعود للتذكير به من جديد ، فأقول : أو حقا أن نجاح الثورة السورية بإسقاط النظام ، سيدفع بقية الشعوب العربية إلى العمل على إسقاط أنظمتها ، والسير في طريق التغيير ، الذي جاء به الربيع العربي .؟

وللإجابة على هذا السؤال الكبير والخطير ، يحسن أن نتلمس الأسباب الداعية إلى التغيير ... لنقول : إن أية دولة وجد فيها ما يدعو إلى التغيير ، فلا بد من وقوع التغيير ، سواء أنجحت الثورة السورية الآن ، أم تأخر نجاحها إلى حين .

وبالنظر إلى الدول التي وقع فيها التغيير ، واستجابت لرياح الربيع العربي ، نجد أنها دول جمهورية ، أو جملكية ، استشرى فيها الاستبداد والفساد . ومارس فيها الحاكم على شعبه كل اشكال القهر والإذلال ، وكل ألوان السلب والنهب والفساد . حتى اضطر ذلك الطالب الحقوقي التونسي إلى حرق نفسه ، احتجاجا على سلبه حق العيش الكريم في الحياة . فأثار بذلك حفيظة شارع محتقن لعشرات السنين ، فخرجت تونس عن بكرة أبيها ، مطالبة بإسقاط النظام ، حتى سقط ...

وما لبث الشباب المصري أن تحرك ، فاعتصم في ميدان التحرير ، وتحمل الرمي بالرصاص ، والدهس بالسيارات ، والتصفية الجسدية في المعتقلات ، إلى أن أطاح بنظامه أيضا .. وكذلك فعل الشعب الليبي ، واليمني ، فقتل القذافي ، ونحي على عبد الله صالح ، وكان لكل بلد ظروفه الخاصة به ، والتي دفعته إلى الثورة على نظامه الحاكم ، وحملته على المطالبة بالتغيير ...

وكذلك كان الشأن في سوريا ، بل إن دواعي التغيير لدى السوريين ، تفوق كل الدواعي لدى الشعوب الأخرى ، التي حركها الربيع العربي إلى التغيير .. ولعله لم تشهد الدنيا كلها ، وعلى مدار التاريخ البشري ، حكما أكثر استبداد وفسادا من حكم حافظ الأسد وابنه على مدار أربعين سنة ، كان الشعب السوري فيها ، كما لو كان محبوسا في قمقم . لا يجرؤ الرجل أن يحدث نفسه بخلاف ما يهوى النظام ، فهو نظام يقرأ الخواطر ، ويحاسب عليها ، فيعتقل على الظن ، ويقتل على الظن ، ويعاقب البريء بجريرة المذنب ، ويمارس سياسة الإقصاء والتمييز والطائفية والعمالة وبيع تراب الوطن ، ويحرم المواطن من كافة حقوقه ، فهو في نظر عناصر الأمن أقل من الحشرة ، يمكن اعتقاله وسجنه وتصفيته لأتفه الأسباب . وحسبك أن تعلم من أخبار الاستبداد ، أن حافظ الأسد قتل في حماة وحلب والجسر وإدلب في أحداث الثمانينات ما يقارب (500) ألف مواطن ، ( 100 ) ألف منهم في حماة وحدها ، و(260) ألف في حلب ، و(140) ألف في جسر الشغور وريفها وإدلب وريفها واعزاز وريفها ... وحسبك أن تعلم أن في سجون حافظ أسد مساجين منذ (40) سنة ، لا يعرف عنهم أهلهم شيئا ، ولا يدرون إن كانوا في الأحياء هم أم في الأموات ...

وحسبك أن تعلم من أخبار الفساد ، أن دخل البترول والغاز في سوريا يبلغ (7،2) مليار دولار سنويا ، لم يدخل من ذلك في خزينة الدولة دولار واحد ، وإنما سرقها حافظ الأسد وابناؤه ، ووضعوها في حساباتهم الخاصة لدى البنوك الأجنبية .. أضف إلى ذلك سرقتهم لموارد الاتصالات الهاتف والجوال والإنترنيت .. أضف إلى ذلك الضرائب التي لا يستثنى منها أحد ، حتى بياع الخضار على عربة خشبية ، عليه ضريبة ، حتى السيارات الواقفة في أغلب الشوارع بحلب ودمشق وحمص وحماة ، كان أصحابها يدفعون ضريبة وقوف تحسب عليهم بالساعة ... وهذا كله يسري على كافة الطوائف ، ما عدا الطائفة العلوية الحقيرة .. وأشدد على كلمة الحقيرة ، ولا كرَّم الله كل من يكرمها ..

فدواعي التغيير في سوريا ، أقوى منها في أي بلد آخر . لأنه لا استبداد كاستبداد آل الأسد ، ولا فساد كفسادهم ..

فلتنظر كل دولة عربية إلى سيرتها في رعيتها ، فإن كانت تسير فيهم سيرة العدل والمساواة والحرية والكرامة .. فلن يكون فيها تغيير طالما أن دواعيه غير موجودة ... أما إن كان هنالك قهر وإذلال وتهميش وتمييز وهدر للكرامة وتكميم للأفواه ، فلن يخطئهم التغيير ، عاجلا كان أم آجلا . ولا دخل للتغيير بنجاح الثورة السورية ، أو قمعها - لا سمح الله - ..

وما أظن نشر مثل هذه الإشاعة إلا من فعل شياطين الشيعة في المنطقة ، لئلا يقف أحد مع الثورة السورية ، وليستفرد بها أعداء الله ، الذين تكالبوا عليها من كل مكان ... وهذا مع الأسف ما حدث ويحدث حتى الآن ...

والحقيقة : إن نجاح الثورة السورية ، يعني نهاية كل فساد واستبداد في المنطقة ، وإن نجاح الثورة السورية ، يعني الوأد التام لفكرة المد الشيعي الفارسي القادم من إيران عبر العراق وسوريا ولبنان .. وإيقاف التوسع الإيراني في كافة أرجاء الوطن العربي ، وأولها دول الخليج .. وهم يلمحون بذلك ويصرحون ..

أما الزعمُ بأنَّ نجاح الثورة السورية ، يهدد أمن الأنظمة العربية ، وخاصة دول الخليج ، فهو محضُ كذبٍ وافتراء ، الغايةُ منه أن تستفرد إيران بدول المنطقة واحدة واحدة ، ليسهل عليها ابتلاع كافة الدول العربية في نهاية المطاف .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14349
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هل نجاح الثورة السورية يشكل خطرا على دول الخليج ؟   الثلاثاء فبراير 19, 2013 6:51 am




نعم .. الزعمُ بأنَّ نجاح الثورة السورية ، يهدد أمن الأنظمة العربية ، وخاصة دول الخليج ، هو محضُ كذبٍ وافتراء ، الغايةُ منه أن تستفرد إيران بدول المنطقة واحدة واحدة ، ليسهل عليها ابتلاع كافة الدول العربية في نهاية المطاف .

وضعت النقط على الحروف وشرحت بإجاز .. ومن خلال هذه الحقائق .. نعلم يقيناً أنه لايتخوف من إنتصار الثورة السورية إلا المجوس ، واليهود ، وأصحاب اليهود ، وبعض حكام العرب ضعيفين النفوس .. كحفيد جدعون وهبيل الإمارات والسلطاني الإباضي العماني ..
هؤلاء أعترفوا بصريح العبارة أنهم متخوفيين من الإسلاميين ... هؤلاء الخونة لايتمنون إنتصار الثورة السورية ويتخوفون من قيام دولة إسلامية .. تحرمهم من اللهو بالمحرمات والتمتع بالعاهرات واحتكار خيرات البلاد + تخوفهم من أن تطيح بهم شعوبهم وأن يأتيهم الدور بعد العميل بشار .. + حرصهم على أمان إسرائيل التي ابرم الخونة معها اتفاقات ومعاهدات .
سقطت الأقنعة عن الوجيه المجرمة وتبين لأولي الألباب كل مجرم خاين كذاب .
نتمنى من حكام الخليج أن لا يساهموا بنجاح مخطط المجوس وأن يسارعوا بدعم أحرار سوريا الذين وحدهم دفعوا الثمن لفشل مخطط المجوس بدمائهم الزكية .. نتمنى الحمية للدين أولاً ثم للأخوة ثانياً فلا تساهموا بضعف أمة الإسلام ولاتساهموا بهدر كرامة أخيكم الإنسان ولاتتساهلوا مع من قتلوا أخوتكم وهتكوا أعراض اخواتكم وهدموا مساجد الله سبحانه وتعالى .. أبعد كل هذا تواصلون الصمت المخزي ؟؟
إن كان عرض أخواتكم رخيص ولا يهمكم حتى وأن أتاكم مجوسي في قعر داركم وهتك عرض أبنتكم وأختكم إن كان رخيص جداً عندكم فأستمروا بصمتكم وعند لقاء المجوس خذوهم بالأحضان واشكروهم على أغتصاب حرائركم .. هذه شيمكم وهذه هي أخلاقكم وأن حصل هذا لن ينصدم منكم أحد لأنكم أصبحتم ساقطين والساقطين لايرتجى من ورأهم خيراً ابداً ابداً .
جزيل الشكر للكاتب الكبير / أبو ياسر السوري .






مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: هل نجاح الثورة السورية يشكل خطرا على دول الخليج ؟   الثلاثاء فبراير 19, 2013 8:08 am

الأخت الثائرة مدى :

أنا سعيد بقولك : ( لا يتخوف من انتصار الثورة السورية إلا المجوس ، واليهود ، وأصحاب اليهود، وبعض حكام العرب ضعيفي النفوس ) واسمحي لي بإتمام عبارتك : " وبعض حكام العرب ضعيفي النفوس " بعبارة لاحقة تقول " الخائفين من بعبع المجوس " .

ووالله ، إن المجوس لن تقوم لهم قائمة في سوريا ، فهنالك إجماع شعبي كامل ، على المضي قدما في ثورتنا حتى تحقيق مطالبنا ، وصار من أولويات مطالب الشعب السوري ، كنس المجوس وأذيالهم من التراب السوري . وعلى الخائفين من المجوس أن يطمئنوا إلى بشارة النبي صلى الله عليه وسلم " إذا ذهب كسرى فلا كسرى بعده " .. وشكرا لمرورك الكريم ، وإضاءتك الضافية المفيدة أختي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل نجاح الثورة السورية يشكل خطرا على دول الخليج ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-