منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92071] -||- مشاركات: [ 365353] -||- الأعضاء: [8451] -||- نورت المنتدى يا : [zakaria hamdouni] -||-عمر المنتدى : [2393]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
مراجعات مع الشيخ يوسف القرضاوي يوتيوب
قطر رزم _ المؤامرة الإسرائيلية الأمريكية على الوطن العربي - القصة كاملة
القبة الخضراء .. وشرف المكان والزمان
قصيدة - أمة المليارين - أبو ياسر السوري
قالت أرى بحراً ..
" " الربيع العربي " ودور السعودية في إفشاله .. للتاريخ
قلم الرصاص والممحاة - أبو ياسر السوري
لكل من يفاوض النظام .. ميشيل كيلو
من يحكم العالم العربي ؟
من هو أنيس النقاش -منقول
أمس في 2:33 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 2:59 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 1:44 pm
الأحد سبتمبر 24, 2017 9:19 am
السبت سبتمبر 23, 2017 11:05 pm
الجمعة سبتمبر 22, 2017 2:31 am
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:11 pm
الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:24 pm
الأحد سبتمبر 17, 2017 10:22 pm
السبت سبتمبر 16, 2017 10:36 pm
ابوالحمزة
ابوالحمزة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
ابوالحمزة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
شاطر | .
 

 بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5360
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :   الأربعاء مارس 06, 2013 10:21 am

بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :

بقلم : أبو ياسر السوري

قرأت نداء أطلقه الإعلامي المناضل هادي العبد الله ، يطالب فيه بنجدة حمص بالسلاح والذخيرة والرجال ، وينذر من كارثة يخطط لها أزلام العصابة المجرمون . إنهم يريدون حمص أرضا بلقعا ليتمركزوا فيها ، ويجعلوها فيما بعد عاصمة لدويلتهم التي يحلمون بإقامتها ، بعد إبادة سكانها والمدافعين عنها من أبطال الجيش الحر .. انظر هذا النداء على هذا الرابط : http://www.syria2011.net/t53319-topic

إنها صرخة ألم ، من بطل يعز عليه الصراخ .. إنها الإنذار الأخير الذي يجب أن يلبيه الأحرار .. إنها نداء المضطر ، وحري بالمضطر أن يجاب ويكشف عنه السوء ، إنها وثيقة المستنصر الممهورة بالدم ، ولا ينبغي أن يكون جوابها إلا لبيك حمص ، لبيك عاصمة الثورة ، لبيك منجبة الرجال في زمن قل فيه الرجال .. لبيك بالسلاح .. لبيك بالذخائر .. لبيك بالمال .. لبيك بالرجال ..

أيها الجيش الحر السوري .. أيتها الكتائب والألوية المقاتلة .. أيها المجاهدون .. أيها المجلس العسكري . يا رئيس أركان الجيش الحر .. أيها الممولون بالذخائر والسلاح .. انتبهوا إلى حمص .. وجهوا أنظاركم إليها .. لا تنسوا البلد التي قدمت أكبر قدر من الشهداء .. أنا لست حمصيا ، أنا حلبي ، ولكم وددتُ لو كان انتمائي إلى هذا البلد المعطاء ، الذي ضرب أروع الأمثلة في البطولة والفداء ..

أيها السوريون ، إن حمص اليوم تستنصركم ، حمص بصمودها الأسطوري تستصرخكم ، فينبغي أن لا يكون استنصارها صرخة بواد ، ولا نفخة في رماد . لا تبخلوا بالذخيرة عن حمص ، فهي الثغر الأهم ، والميدان الذي يجب أن يعطى الأولوية .. حمص إن سقطت بيد العصابة الأسدية كانت عاصمة لدويلة يخطط العالم كله لإقامتها ، ففوتوا على هذا العالم المتآمر الفرصة ، وكونوا شوكة في حلوق المتآمرين .. والله الله في سوريا من التقسيم ..

أيها المجاهدون ، لا تستأثروا بما تغنمون من الذخيرة ، تنازلوا عنها لصالح المقاتلين في حمص . ولا تحجبوها عنهم ، فإن حجبها من الغلول في الحرب ، وهو محرم في دين الله . ( وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَغُلَّ وَمَن يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ ) فالغلول هو الخيانة في الغنائم ، بأن يأخذ منها الغانم أكثر من غيره ، أو يخفي قسما منها ليختص به دون الآخرين ... وما تفعله بعض الكتائب اليوم ، هو مما يندرج في حكم الغلول المحرَّم . فواجب الجميع أن يتكافلوا في توزيع الذخائر ، وأن لا يختص بها فريق دون فريق .. ولا كتيبة دون كتيبة . فالغنائم مال مشاع ، يجب أن يكون لمن حضر ومن لم يحضر ، ليوزعها القائد العام على كل الجماعات المقاتلة أو المرابطة في الميدان .

يا طلبة العلم المنضمين إلى الجيش الحر .. يا طلبة العلم المنضمين إلى جماعة النصرة وغيرها من كتائب الإسلام .. حذروا المجاهدين من الغلول ، فإنه يذهب بثواب الجهاد ، ويجعله لغير الله ، أخبروا من يستأثر بالغنائم الحربية ، أنه لا يجوز أن يختص بهذه الغنائم أحد ، يجب أن توزع الغنائم بالتساوي بين كل المقاتلين من أقصى سوريا إلى أقصاها . ويجب أن يكون هنالك لجنة خاصة لقسمة غنائم الذخيرة والعتاد ، وتوزيعها بالسوية بين المجاهدين في كل سوريا ... ويجب أن يراعى في توزيعها مراعاة الحالات الضرورية ، بأن يعطى المضطرون منها أكثر مما يعطى من ليس في حال اضطرار .. يا طلبة العلم أخبروا الناس أن الغلول في الذخائر ذنب كبير ، قد يكون هو السبب الأكبر في تأخير النصر فيما مضى ، ويخشى أن يؤخره أكثر فيما سيأتي ، ما لم نراجع أنفسنا في هذه القضية ، ونبرأ إلى الله من هذه المعصية ، التي وقع فيها المجاهدون من حيث يشعرون ولا يشعرون .. وليس هذا رأي شخصي نراه ، وإنما هو حكم شرعي ثابت في الكتاب والسنة ، أما الكتاب فقد مرت بكم الآيات في هذا الموضوع .. وأما السنة فإليكم بعض ما جاء من أحاديث عنه صلى الله عليه وسلم في تحريم الغلول :

عن ابن عباس في قوله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ ) قال : بأن يَقْسم لبعض السرايا ويترك بعضا .

وعن عبادة بن الصامت ، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأخذ الوبرة من جنب البعير من المغنم ، ثم يقول : "مَا لِيَ فِيهِ إلا مِثْلَ مَا لأحَدِكُمْ ، إيَّاكُمْ والْغُلُولَ ، فَإنَّ الْغُلُولَ خزْي عَلَى صَاحِبِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، أدُّوا الخَيْطَ والمِخْيَطَ وَمَا فَوْقَ ذَلِكَ، وَجَاهِدُوا فِي سبيل الله الْقَرِيب والْبَعِيدَ ، في الْحَضَرِ والسَّفَرِ، فإنَّ الجِهَادَ بَابٌ مِنْ أبْوَابِ الْجَنَّةِ، إنَّهُ لَيُنْجِي اللهُ بِهِ مِنَ الْهَمِّ والْغَمِّ ؛ وأقِيمُوا حُدُودَ اللهِ فِي الْقَرِيبِ والْبَعِيدِ ، وَلا تَأْخُذُكُمْ فِي اللهِ لَوْمَةُ لائمٍ".

وعن عَمْرو بن شُعَيب ، عن أبيه ، عن جدِّه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "رُدُّوا الْخِيَاط وَالْمِخْيَطَ ، فَإنَّ الْغُلُولَ عَارٌ وَنارٌ وَشَنَارٌ عَلَى أهْلِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ" .

أيها المجاهدون ، إن الغلول في الحرب هو من أكبر مصائد الشيطان ، فقد يبرره لك بالقول : نحن لا نستأثر بالذخيرة والسلاح لحاجاتنا الشخصية ، وإنما لتكون كلمة الله هي العليا . فلا تصغوا لهكذا خاطر ، فإنه خاطر شيطاني لن يؤدي بكم إلى خير ..

أما أنتم أيها الممولون المتكفلون بشراء الذخائر ، فأخلصوا نياتكم لله ، ولا تجعلوا ذلك وسيلة لشراء الضمائر .. فليس الوقت وقت تحزبات وتكتلات وأجندات .. نحن في لحظات لا ينفع فيها إلا إخلاص العمل لله ، وإلا ذهبت أموالكم سدى ، فقد أخبر الله تعالى عن قوم لم ينفقوا المال خالصا في سبيل الله ، فقال الله فيهم ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ) .

وأما أنتم يا من تدخرون الذخائر في المستودعات : اعلموا أن في إمساك الذخيرة عن أهل حمص الآن خطراً على الثورة ، وخطراُ على سوريا أيضا ، فقد يؤدي إلى إحباط الثورة وتقسيم سوريا معا . وفي إمساك الذخيرة عن أهلنا هناك مخالفة شرعية صريحة أخرى غير الغلول ، ألا وهي البخل والشح ، قال تعالى ( وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) .

ألا هل بلغت .؟؟ اللهم اشهد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
بنت حلب

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفة : اقسام
منتدى مقالات الثوار

عدد المساهمات : 1196
السٌّمعَة : 19
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمر : 31



معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :   الأربعاء مارس 06, 2013 2:22 pm

دعني اوجه نداءك كاملا إلى كل مغترب سوري
كفاكم ندوات ومحاضرات وتجمعات
زودوا حمص بالمال والعتاد
زودوها بما يحميها وينقذها من براثن الغدر والاجرام زودوها بما يخفف عنها آلامها واوجاعها
كفاها حمص ما لاقته من ايدي الغدر
حماكِ الله ياحمص . حماكِ الله


... " وأصبــــح في عائلتــي شــــــــهيد " ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5360
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :   الأربعاء مارس 06, 2013 6:13 pm

الأخت بنت حلب :

شكرا لمرورك الكريم .. وشكرا لإضافتك .. ولكن ندائي لمن خصصتهم بالنداء ، وتركيزي على من بالداخل ، أكثر من الممولين الذين بالخارج .. إنما سببه أنه بلغني أن الكتائب التي تقوم بعملية ما ، وتغنم منها بعض الذخائر والأسلحة والعتاد ، تختص بالغنيمة وحدها ، ولا تعطي الكتائب الأخرى شيئا منها ... وهذا في حكم الشرع ( غلول ) أو بالمعنى الدارج ( لصوصية ) وهو عمل محرم .. لذلك أحببت أن أنبه إليه .. والحقيقة ليست الملامة على هؤلاء المقاتلين ، الذين يقومون بـ (الغلول) وهم جاهلون بأنه حرام .. وإنما الملامة على طلاب العلم الذين هم معهم ، لماذا لا يعلمونهم .؟ لماذا لا يعرفونهم أن ذلك محرم .؟ لماذا لم يؤلفوا لجانا توزع في كل أنحاء سوريا تحت مسمى ( لجان التسليح ) ويكون من مهامها توزيع الغنائم بالسوية بين المجاهدين في كل أنحاء سوريا .؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :   الأربعاء مارس 06, 2013 7:16 pm

الوقت حرج ...ومجرم يستنزف بلادا بأكملها جزاك الله خيرا على هذا النداء الذي يحتاج الى التطبيق الفوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5360
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :   الأربعاء مارس 06, 2013 7:33 pm

أخي عمر : وجزاك الله بما جزَّيتني به .. وأطمئنك إلى زوال هذه الكرب ، وسقوط هذه العصابة ، وهلاك هذا الخنزير عما قريب .. قال تعالى (لِّكُلِّ نَبَأٍ مُّسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ *) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
مؤيد الأحرار

avatar

 

 
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف: قسم خاص للتعريف بالطوائف الشيعية ( الرافضة )


عدد المساهمات : 2330
السٌّمعَة : 72
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 02/06/2012
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :   الخميس أبريل 18, 2013 7:13 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5360
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :   الإثنين أبريل 22, 2013 1:18 am

أخي مؤيد الأحرار :

ما زلنا نقاتل هذه العصابة المجرمة ، وما زالت حاجتنا إلى الذخائر ملحة للغاية . وما زالت دول الكفر تحظر علينا السلاح والذخيرة ، ولا بد من تزويد الثوار بكل ما يحتجون إليه من ذخائر . فهم يجودون بأرواحهم ، للدفاع عنا وعن أعراضنا وعن أموالنا .. أفلا يستحقون أن نزودهم بما يلزمهم من مال لاستمرار الجهاد .؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بلاغ ، أمدوا عاصمة الثورة بكل ما تطلب من ذخيرة وسلاح :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: قسم خاص المواضيع المميزه والهامة-