منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92094] -||- مشاركات: [ 365388] -||- الأعضاء: [8454] -||- نورت المنتدى يا : [moulla hichem] -||-عمر المنتدى : [2414]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
من شعر الحكمة
الأخ أبو الحمزة أتق الله بالنقل
إسقاط الرموز وخطره على مستقبل الأمة
"السيناريو" بين السخرية والألم والهدف الأصعب
الاستعمار الخشن والاستعمار الناعم
مستشار ترمب : الإسلام سرطان خبيث ...
كُنْ مَحضرَ خير ..
شهداء من عائلة واحدة بعد قصف الطيران الروسي بلدة المجاودة بريف ديرالزور
أهم الاحداث وقوائم شهداء مدينة ديرالزور المنسيه
لماذا حاول نظام الأسد اغتيال المخرج السوري "محمد بيازيد" أمس في إسطنبول؟
أمس في 12:31 am
الأحد أكتوبر 15, 2017 1:05 pm
الأحد أكتوبر 15, 2017 12:42 pm
السبت أكتوبر 14, 2017 11:56 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:32 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:22 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:35 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:00 am
الخميس أكتوبر 12, 2017 11:35 pm
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 3:53 pm
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
محمد حمد
ابوالحمزة
محمد حمد
ابوالحمزة
Admin
Admin
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 من يعزيني بصديقي .؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 12:36 am

مَنْ يُعزيني بصديقي .؟

بقلم : أبو ياسر السوري

كان من أسرة كريمة ، عُرِفَتْ بالفضل والصلاح ، والصدقِ والاستقامة ، والنزاهة والطهارة . كان دمثَ الأخلاق، ليِّنَ العريكة ، حسن العِشْرَة ، تشتاق إليه إذا غاب ، وترتاح إليه إذا آب ، وتفارقه وأنت ترجو أن لا يطول بينكما الغياب .

كانت تبلغني عنه الحكاياتُ، فلا أريد تصديقها، لأنها تحكي عنه مثالب ، يصعب عليَّ سماعها ... أرأيتَ لو قيل لك أن فلانا القدّيس قد تحوَّل إلى عاهر ، وفلانا العاهر قد تحوَّل إلى قديس . ألا يكون مثل هذا النبأ محل استغراب لديك .!؟ كذلك كان شأني والأخبار التي أتلقاها عن صديقي .. فكنت أقول لعل محدثي واهمٌ ، لعله مخطئ فيمن يحدثني عنه ، لعله يحدث عن زيد في مكان عبيد ، لعله لم ير ولم يسمع ، وإنما نقلَ عن راوٍ مُغرضٍ ، أو عدوّ مُبغض ، أو حاسد ، أو حاقد .؟ فافتروا عليه ما ليس فيه ..؟؟؟؟ وما آفةُ الأخبارِ إلا رُواتُها .

ومرَّ عامان على الثورة السورية ، وبلغني أن صديقي هذا ، هو الآن في الدولة التي أنا فيها ، وأنه قادم بعد أيام قليلة إلى المدينة التي أقيم فيها .. ومرت تلك الأيام القلائل بطيئة ، أو لعلَّ الانتظارَ جعلها كذلك عندي . وجاء صاحبي والتقينا . وكان بيننا كما يكون بين الأصحاب ، سلام وعناق ، وتأهيل ترحابٌ ، وسؤال عن الحال والعيال .؟ ولما اطمأن كل منا على حياة صاحبه الخاصة ، كان لا بد من التعريج على الشأن السوري العام .؟؟

قال صاحبي أتسمعني ؟ أم أسمعك .؟ قلت : بل أسمعك ، لئلا أقول شيئا بلغني عنك ، ظلمك فيه المبلغُ ، فأُدخل الوحشة إلى نفسك فأُوذيك ، ويعز علي إيذاؤك . قال إذنْ خذ مني الحكاية من أولها ، وشرع صاحبي يحدثني قائلا :

هذه ( الفتنة ) التي نشبت في سوريا ، كنت ممن حذر من الدخول فيها ، بكل ما أوتيت من قوة ، واستطعت أنا ولفيف من إخواني العلماء في حلب أن نجنب مدينتنا الوقوع بين أنياب هذه الفتنة العمياء ، ونبقيها بعيدة عنها قرابة السنة ، ولكن جيش الشر ، الذي يسمونه ( الجيش الحر ) نقل المعركة أخيرا إلى حلب ، فجلب إليها القتل والرعب والخراب والدمار ، وتسبب في تشريد السكان ، وقتل الأطفال والنساء .

لقد قمنا بتحذير الناس ، وكنت واحدا من 19 عالما من أهل الحل والعقد ، ممن التقوا (السيد الرئيس) في القصر الجمهوري بدمشق ، وذلك بتاريخ 6 / 4 / 2011 وناقشناه في كثير من القضايا . فكان السيد الرئيس في منتهى الأريحية واللطف . ووعدنا بإصلاحات كثيرة ، فخرجنا من عنده ونحن متفائلون بالخير القادم ..

وبناء على وعد السيد الرئيس ، رجعنا إلى حلب ، وكانت خطبة الجمعة موحدة في 120 مسجدا منها ، من أتباع الشيخ الحوت ، الذي كان معنا في هذا اللقاء ، وكل خطباء هذه المساجد ، قاموا بطمأنة الناس في حلب لوعود الرئيس . وبالفعل استجاب الشعب في حلب لكلام العلماء ، وأبو أن يشاركوا في (جريمة) التظاهر.

قلت : ما هذا يا صاحبي ؟ أراك تردد ألفاظا تريبني ، فتصف الثورة بالفتنة ، والتظاهر بالجريمة والمجرم بشار الوحش بالسيد الرئيس .!!

وقد بلغني أنك تخطئ أحد كبار المشايخ حين أجاز لعنه . فما هذا التباين بين المفتين .؟

قال صاحبي : وهل يجوز لعنُ أحد من الناس .؟ قلت : لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم عدوه أبا جهل ، وحمد الله شكرا عند هلاكه ، وقال : هذا فرعون هذه الأمة . وفي رأينا أن بشار الوحش أشد طغيانا من فرعون ، فالذي فعله بالشعب السوري ، لم يفعله حاكم قط على مدار التاريخ . ثم ألم يأتك ما فعل بسوريا ، لقد هدمها فوق رؤوس سكانها حجراً حجرا، وقتل الأطفال الأبرياء ، وانتهك أعراض النساء ، ودنس المقدسات ، وهدم المساجد ، وداس المصاحف ... فهل يجوز أن يلقب بشار بالسيد بعد ارتكابه كل هذه الأوزار .؟

قال: من المتسبب بها؟ أليس المقاتلون الذين جاؤوا إلينا من الأرياف؟ قلت: نعم إن هؤلاء المجاهدين ... فقاطعني وقال : لا تقل المجاهدون يا أخي فتأثم .!! قلت : يا سبحان الله .!؟ ولماذا تمنع من تسميتهم بالمجاهدين .؟ قال : هؤلاء شوهوا صورة الجهاد الإسلامي . هؤلاء في رقابهم كل الدماء التي سالت في سوريا . قلت : أليس قولك هذا اتهاما للضحية وتبرئة للجزار .؟ وماذا تريد منهم أن يصنعوا .؟ قال : أريد أن لا يدخلوا المدن فيقاتلوا الناس فيها ، لئلا يعرضوا أرواح المدنيين للهلاك . قلت : ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم همَّ يوم أحد أن يفعل مثل ما يفعل الثوار اليوم . فقد رغب يومها في استدراج المشركين إلى داخل المدينة ليقاتلهم فيها قتال شوارع . وكان رأي الشباب أن يخرجوا فيناجزوا العدو خارج المدينة . ولولم يكن القتال داخل المدينة حلالا لما همَّ به رسول الله صلى الله عليه وسلم .. قال : وهل تشبه هؤلاء بالرسول وصحبه .؟ قلت : إنهم في جهادهم يقتدون بالنبي وأصحابه ، فيكبرون عند اللقاء ، ويكبرون إذا اقتحموا مواقع الأعداء ، ويكبرون إذا أكرمهم الله بالنصر . ويكبرون إذا سقط منهم شهيد ، وكل منهم يلقنه الشهادة ، فيخرج من الدنيا كل قتيل منهم ، وآخر كلامه لا إله إلا الله . ومما بشر به رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله : " من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة "

قال صديقي : هذه ( فتنة ) وأنصحك أن لا تزجَّ نفسك فيها . قلت مستنكراً : وكيف يكون قتال الكفار (فتنة) والله تعالى يقول ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ، ويكون الدين لله ) .؟ قال : مقاتلو هذه الفتنة يقتلون مجندين مسلمين ما زالوا في جيش النظام ، فهؤلاء قتلة وليسوا مجاهدين . قلت : لو ذهب فريق من المسلمين فانخرطوا في الجيش الإسرائيلي ، وقاتلونا معه .. هل نقاتل هذا الجيش أم ندعه يقتلنا ، ونكفُّ نحن عن قتله لأن فيه بعض الخونة من المسلمين .؟ الفتنة يا صديقي ، أن ندع بشار الأسد يحكم إلى أن يموت ، ويورث الحكم من بعده لولده .. وولده لحفيده .. وهكذا دواليك مدة 400 سنة لاحقة . فلا يبقى في ظلهم خلال تلك الفترة سوري يقول : الله . الله .

قال : ولكن لا يجوز القتال إلا تحت راية إمام . وإذا غاب الإمام حل محله ( أولو الحل والعقد ) وقد اجتمع أهل الحل والعقد ، وأجمعوا على أن خروج الناس لإسقاط النظام معصية . وأن المشاركة في المظاهرات خطيئة . وأن ما ترتب على هذا الخروج من قتل وخراب ودمار ، يتحمل إثمه المتظاهرون ، وما يسمى بـ ( الجيش الحر ) الذي خرج يؤازرهم ، ليس جيشا يقاتل في سبيل الله ، وإنما يقاتل في سبيل الحرية والديمقراطية .

قلت : أولاً : إن هؤلاء النفر من علماء حلب الذين اجتمعوا ، وصدرت عنهم هذه الأحكام ، ليسوا من أهل الحل والعقد ، فلا عبرة بفتاواهم ، لأني أعرفهم ، وأعرف أن أغلبهم من علماء السلطان أو الأصح عملاء السلطان . ثانياً : أين كان أهل الحل والعقد منذ 40 سنة ، لماذا سكتوا على الفساد والاستبداد كل هذه العقود ولم يحركوا ساكنا .؟ لقد أخذ الله عليهم العهد أن يبينوا للناس فلم يبينوا ، وأن يقولوا كلمة الحق في وجه السلطان الجائر فلم يفعلوا . أين كان أهل الحل والعقد حين امتلأت المعتقلات بالأبرياء ، وتمت تصفية الآلاف منهم في السجون ؟ أين كان أهل الحل والعقد حين هُدمتْ حماة وقُتل الآلاف من أبناء حلب وإدلب وجسر الشغور في أحداث الثمانينيات.؟

أين كان العلماء حين قام النظام الطائفي بتسريح ضباط أبناء السنة ليحل محلهم ضباط نصيريون .؟ أين كان العلماء يوم صار الحكم بيد أجهزة الأمن تقتل من تشاء وتحيي من تشاء .؟ أين كان العلماء يوم سُرقتْ مقدراتُ الأمة ، ووضعت عائدات البترول بالمليارات في حساب حافظ الوحش .؟ أين كان العلماء يوم صار التعليم مختلطا في أغلب مدارس سوريا خلافا لرغبة المسلمين الذين يشكلون 86% من مكونات سوريا .؟؟

أما قول هؤلاء العلماء : إن الخروج على الحاكم معصية ، والمشاركة في المظاهرات خطيئة ، فهذا قلب للحكم الشرعي وافتراء على الدين . لأن بشار الأسد نصيري كافر ، والخروج عليه واجب شرعي ، فلا يجوز أن يكون الكافر حاكما على المسلمين ، لقوله تعالى ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) . ثم إن المظاهرات هي إحدى طرق التعبير في إحقاق الحق وإنكار الباطل . ومن لم يشارك فيها فهو ساكت عن الحق ، و( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) . ومن شارك فيها فقتل بسبب تظاهره فهو شهيد ، لقوله صلى الله عليه وسلم ( سيد الشهداء حمزة . ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله ) .

وأما تحميل المتظاهرين والجيش الحر إثما بسبب الخروج في المظاهرات ، فهذا من أغرب ما سمعت . فليت شعري .!؟؟ كيف يكون المجني عليه هو الجاني .؟ وكيف يجرم القطيع إن عاثت فيه الذئاب ؟

قال صديقي الودود الذي بات الآن ( خصمي اللدود ) : أجمع الفقهاء على أن المتسبب كالجاني في الإثم ، لقوله صلى الله عليه وسلم :
(من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة) وزعم خصمي أن الجيش الحر هو المتسبب في جلب القتل والتدمير إلى الأحياء التي دخلها في حلب وفي المدن السورية بعامة ، وفي رأيه أن المتسبب والجاني في الإثم سواء .


وفاته أن تصوير المسألة بهذه الصورة هو أبعد ما يكون عن الصواب . فلسنا الآن أمام متسبب وجانٍ ، وإنما نحن أمام حرب بين كفر وإيمان . حرب ضد عدو يهاجمنا في قرانا وفي مدننا وحتى في بيوت الشعر في البادية ، يهاجمنا بطيرانه وصواريخه البلاستية بدون رحمة ولا هوادة ، عدو يقتحم على الناس بيوتهم ، ويقوم بذبح الأطفال والنساء ، إنه أخطر علينا من إسرائيل ، لذلك وقف إلى جانبه المجتمع الدولي كله ، وأسلمتنا منظمات الأمم المتحدة إلى آلته الحربية ، ليمارس علينا القتل والإبادة ، والدمار والخراب ، وهتك الأعراض والاغتصاب ... ولهذا ، فالتوصيفُ الصائب لما يجري في سوريا ، هو أن هنالك نظاما كافرا عميلا متواطئا مع أعداء الأمة ، يقوم بشن حرب إبادة على المدنيين الآمنين .. إنها حرب فرضت علينا فرضا ، وأصبحنا مطالبين فيها بدفع العدو عنا بكل ما نستطيع ، وبالكيفية الممكنة ، وهذا القتال يسميه الفقهاء بـ ( قتال الدفع ) وهو فرض عين على كل الشعب ، يجب أن يقاتل فيه الرجال والنساء والكبار والصغار ، داخل القرى في الأرياف ، وداخل الأحياء في المدن ، يجب دفع العدو ومصاولته في السهول والهضاب والجبال والوديان ، وفي الكروم والغابات .. وفي كل مكان ...

ثم أردفت أقول لخصمي ، وهومن حملة الدكتوراه في قسم الدعوة : ما هو الحل لديك يا دكتور .؟ قال : الحل هو بإلقاء السلاح ، والتوقف عن هذا الاقتتال . وتابع يقول : قلت لأحدهم ما سأقوله لك الآن : لو أن رجلا له أولاد دخلوا نفقا مظلما ، وساروا فيه إلى منتصف المسافة ، ولم يروا بصيص نور أمامهم . هل يقول لهم : ارجعوا أم يقول لهم : استمروا .؟ العقل والمنطق يقول : إن رجوعهم أولى من استمرارهم بالسير نحو الهلاك ..

فقلت له : وماذا لو عرف أبوهم أنه بات على باب هذا النفق مجموعة من الأسود الكاسرة والثعابين السامة والعقارب القاتلة .. وأن أبناء هذا الرجل لو رجعوا من حيث أتوا ، لوجدوا الموت بانتظارهم حتما مقضيا .. فهل يأمرهم أبوهم عندها بالرجوع .؟ أم يأمرهم بالاستمرار ، لعل الله يحدث لهم فرجا في الطرف الآخر .؟ إن هذا النظام النصيري المجوسي المجرم ، لو تراجع السوريون ونزلوا على حكمه اليوم ، فسوف يبيد أربعة ملايين من خيرة شبابهم ، ثم يجعل بقيتهم عبيدا له تجلد ظهورهم صباح مساء ، ويتخذ نساءهم إماء تباع وتشترى كما تباع بقية السلع في الأسواق ..

فسكت ... وسكت ... ثم حملت نفسي وفارقته فراقا لن يعقبه لقاء .. وتناءيت عنه وأنا أردد وأقول : إنا لله وإنا إليه راجعون .. كان لي صديق فيما فات ، أصبح اليوم في عداد الأموات .. فمن يعزيني بصديقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
كنترول

avatar

 

 
معلومات إضافية
الرتبة : مدير عام



عدد المساهمات : 11418
السٌّمعَة : 337
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 02/07/2011
متعكر


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 12:52 am

اخي ابو ياسر الحر
عظم الله اجرك واحسن عزائك بمصابك
ف والله انها ثورة مباركة كاشفة
اضهرت كل انسان على باطنه وماتخفي الصدور
فجل مصابك قد اصابنا قبلك من اصدقاء وابنوا عمومه
فحرصوا ان يكونو مع الظالم على المظلوم !
ولكن الله منا علينا باصدقاء واخوان لم نكن لنعرفه لولى فضل الله ثم
الثورة السورية المباركة
فاصبح لدينا اصدقاء نحبه ويحبونا 100 ضعف ممن كنا نعرفهم

والحمد لله اننا لن نعزيك بوطن ف الوطن يوهن ولا يموت

دمت ثائر وقلم حر



اردت العيش كماتريد نفسي....فعاشت نفسي كما يريد زماني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 1:24 am

عزيزي الكنترول ..

قبلنا أصيب رسول الله بكفر عدد من أقربائه ، وكان حريصا على إسلامهم كل الحرص ، رحمة بهم ورأفة ، ولكنهم أصروا على الكفر عنادا واستكبارا . فأحزنه ذلك صلى الله عليه وسلم ، فأنزل الله عليه قوله : ( إنك لا تهدي من أحببت ، ولكن الله يهدي من يشاء ) ملوحا له بأن الله سيهدي له من أقربائه ما تقر به عينه .. شكرا لمرورك الكريم ونسأل الله أن يقر أعيننا بالنصر ، وأن نقول للنظام وأتباعه : لقد وعدنا الله بالنصر ، ووعدكم بالهزيمة .. وقد وجدنا ما وعدنا ربنا حقا . فهل وجدتم ما وعد ربكم حقا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عربيه حره

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى : العام مع
أدب عربي _ قصص وروايات

عدد المساهمات : 65955
السٌّمعَة : 183
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 06/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 1:35 am

اخي الكريم \ ابو ياسر السوري
فقدت صديق
لكن كسبت وطن حر
وثورة تفخر بها الشعوب العربيه والاسلاميه
ويفخر بها كل حر
ثورة اعادة للامه مجدها الضائع
ثورة يسطر احرارها اروع الملاحم

اخي الكريم \ ابو ياسر السوري
كما قال مديرنا الفاظل
ثوره مباركه كشفت كل الاقنعه
وكشفت للشعوب العربيه الاقنعه التي يختبي
ورائها حكامها




عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 2:03 am

الأخت عربية حرة :

نعم ، إنها لكذلك .. إنها ثورة سقطت بها كل الأقنعة .. سقط بها قناع المعارض الكذاب ، وصاحب العنتريات الكذاب . والرئيس الكذاب . ورجل الدين الكذاب . ومدعي الوطنية الكذاب . والحاكم الكذاب ...

اللهم ثبتنا بقولك الثابت ، واجعلنا من الصادقين . يا رب العالمين .. وشكرا لمرورك الطيب أختي الكريمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 2:35 am

عندما قرأت العنوان حزنت وقلت يا الله هل قتل المجرمين صديقه ؟
وعندما قرأت الموضوع تمنيت لو أن صديقك هذا قد قتل ومات فلا خير في حياة جسد قد مات قلبه
فكلماته جارحة لكل الأحرار ومثل هذه الكلمات تستقر في القلوب كرؤوس الإبر التي متى ما تحركت توجع وتدمي
وتصرفاته هو والمتشيخين الذين ذكرهم كانت كالمصل السام الذي يقتل على الفور
وبالفعل قتل الكثير بسبب تصرفاتهم الظالمة ومن لم يمت لازال سم تصرفهم يسري بألم في قلوب من تعشموا فيهم خيراً
للأسف أخي في هذا الوقت ماتت كثير من القلوب
فنحن أيضا قد مات لنا ناس كنا نظن أنهم أحياء ولكن اتضح لنا أن بعض الظن أثم
أحسن الله عزاءك وعزاؤنا وأحسن الله عزاء جميع المسلمين في موت قلوب كثير من المسلمين
إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

دمت أخي بخير ودام حضورك الذي يشعرنا أن الدنيا لازالت بخير



مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد حمد

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى الاخبار - مقلات الثوار
اقسام قصائد الثورة السورية


عدد المساهمات : 1853
السٌّمعَة : 103
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/07/2012
حزين



معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 3:58 am

اسمح لي استاذي الفاضل ابو ياسر بأن أشكرك شكرا جزيلا فلقد أعجبتني كثيرا الصياغة الأدبية للموضوع وسردك للاحداث فما وجدته هنا ليس مجرد موضوع للنقاش فحسب بل قصة أدبية محبوكة جلعتني أستمتع بكل حرف قرأته رغم مرارة الألم.

ثم دعني أهنيك لا أُعزيك فقد كشف الله لك زيف هذا المنافق وأفكه
وتجنيه على الأحرار ودفاعه عن الاشرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1114
السٌّمعَة : 17
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 2:24 pm

أخي العزيز ابا ياسر أما أنا فلن أعزيك بل أهنيك بأن الله قد كشف لك هذا المنافق , عالم الشيطان والمحن هي التي تكشف فيها معادن الرجال . ولعل هذا الصديق إيام الرخاء كان معسول الكلام لم تحتاج منه لامتحان يكشفه وأنا لا أشك أن طبيعته تغيرت وربما لو استمرت هذه العلاقة لشكلت خطرا عليك وأنت تمنحه هذه المحبة والثقة ورب محب هو أخطر على من يحب من عدو واضح العداء وفي قصة الخضر عليه السلام والطفل قصة وعبرة .
وأنا ياصديقي كنت أحضر دروس الهالك البوطي في السبعينات يومي الاثنين والخميس وكنت من المعجبين بخطب الحسون في الثمانينات في جامع الفرقان وكنت أسمع من بعض أصدقائي أنه وراء من يأخذه الأمة من شباب حلب فأستبعد هذا الكلام , حتى إذا جاءت المحنة كشف الله هذين الخبيثين الضالين المضلين .وكنت أذهب إلى جامع الكلتاوية خصيصا لسماع خطبة الحوت , وأذهب لحضور خطبة العكام في جامع التوحيد والحمد لله أن كشف جميع هؤلاء فلاتحزن بل قل الحمد لله أن كشف هؤلاء الخبثاء الذين كانوا يخدرون شباب الأمة ويقودونهم باتجاه التشيع
فلنحمد الله على كشف هؤلاء الشياطين وإنها المنحة من قلب المحنة فنسأل الله أن يهدينا ويهديهم وأما من أصر على نفاقه وطغيانه فنسأل الله أن يأخذه أخذ عزيز مقتدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ويبقى الأمل

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : VIP

عدد المساهمات : 26022
السٌّمعَة : 196
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 3:10 pm

أخي أبو ياسر أقول كما قال أخي حسام الثورة

أهنئك على فراق هذا الصديق سابقاً والذي كشف القناع عن وجهه القبيح

لقد فكك الله من شر هذا الصديق المزيف والحمدلله رب العالمين

ثورتكم مباركة ومنصورة بإذن الله تعالى ونهنئكم على هذا الصمود

ووالله أنكم فخر للامة أجمع


 اذا أشتد الكرب فاعلموا أن فرج الله قريب
   ((إن مع العسر يسرا))


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 6:08 pm

الأخت الثائرة مدى .. الأخ محمد الحمد .. الأخ حسام الثورة .. الأخت ويبقى الأمل .. شكرا لكم جميعا ، ومعذرة لعدم الرد الفوري بالشكر على مروركم الكريم ، لأني كنت وما زلت في حالة صدمة ، جعلتني لا أفكر في فتح الكمبيوتر حتى هذه اللحظة .

أنا لست حزينا لمجرد أني فقدت صديقا لي ، وإنما حزين لأن هذا الصديق كان من الذين يصدق فيهم قوله تعالى ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا *) وقد كنت أعلم أن له تأثيرا كبيرا في حلب ، ولكنني لم أكن على علم بأنه بهذا الخبث والدهاء .! حتى سمعت من فمه ، فصدقت كل ما نقل لي عنه ، وعلمت أنه ما جاء إليَّ إلا ليحولني إلى الصف المعادي ، معتمدا في ذلك على تخويفي من مغبة تأييد الثورة ، وقال لي : لئن بقيت مؤيدا للثورة ، فأنت شريك في كل الدماء التي تسفك ، وهذه فتنة أثارتها الغوغاء ، ولا يليق بمثلك أن يمشي خلف العوام ، ولا أن ينقاد لرغباتهم ... إلى آخر هذا الهراء ، الذي لا يجوز إلا على الأغبياء البلهاء .. وأحمد الله الذي عافاني من شره .

كما علمت منه الخطة التي تم فيها إقناع أهل حلب بعدم التظاهر عاما كاملا ، وقد حاول هو ورفاقه من علماء السلطان إقناع كل المدن السورية بأن الثورة فتنة ، وأن من مات فيها مات إلى النار ، لذلك أرسلوا مندوبين لهم إلى كافة مشايخ المدن السورية ، لإقناعهم بعدم تأييد الثورة ، فاستجاب لهم البعض ، وعصاهم الأكثرون .
والغريب العجيب أن صاحبي هذا كان هو الدينامو المحرك في هذه المهمة الشيطانية ، التي ما أريد بها إلا وجه الشيطان . مع أنه كان متواريا في الصف الثاني ، ويحرك المشايخ من وراء وراء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 10:41 pm

العزيز ابو ياسر هل هي خسارة ام ربح هل تريد من يهنئك من النجاة من مكر منافق ام تعزية بفقدان مايدعى بصديق......انا شخصيا احب التهنئة فقد مللت الحزن والعزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   السبت أبريل 06, 2013 3:34 am

أخي عمر : اعذرني فأنا شاعر لديه من المشاعر ما يفيض فيتدفق شعرا ، فكرهت أن أرثي هذا الصديق الذي فجعت بموت ضميره كما قال بعض الإخوة ، فجاء نثري بوحا من الفكر والوجدان . وإني أتقبل فيه التهنئة ، ولعلها أولى من أن أتقبل فيه العزاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: من يعزيني بصديقي .؟   الإثنين أكتوبر 19, 2015 1:09 am

الإخوة والأخوات في هذا المنتدى المبارك
أبو ياسر السوري
=============
كنترول :             رد : من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 5:52  am    
عربيه حرة :          رد : من يعزيني بصديقي .؟    الجمعة أبريل 05, 2013 6:35  am  
الأخت  الثائرة مدى  رد : من يعزيني بصديقي .؟    الجمعة أبريل 05, 2013 7:35  am
الأخ محمد حمد          رد : من يعزيني بصديقي .     الجمعة أبريل 05, 2013 8:58   am  
الأخ حسام الثورة   رد : من يعزيني بصديقي .؟   الجمعة أبريل 05, 2013 7:24 pm  
الأخت ويبقى الأمل  رد : من يعزيني بصديقي .    الجمعة أبريل 05, 2013 8:10 pm   
بتاريخ 5 / 4 / 2013 كتبت مقالي هذا " من يعزيني بصديقي .؟ " الذي فارقته وفارقني ، فسار مشرقا ، وسرت مغربا .. وفرقنا اختلاف الرأي ، وأفسد للود قضية .. لأنه لم يعد مجرد خلاف فكري بين اثنين ، وإنما بات خلافا بين من يُشَرْعِنُ القتل ، وبين من يتصدَّى له . فوضعني ذلك أمام خيارين : إما أن أوثر الحق وأنجو ، وإما أن أوثر الصديق وأهلك . فآثرت اتباع الحق ، والحق أحق أن يُتَّبع .
نشر هذا المقال في حينه ، وتكرم علي الأخ الكنترول وعدد من الإخوة والأخوات بالتعليق عليه .. وقد لاحظت الآن أني رددت على بعض تلك التعليقات .. ولم أرد على بعضها الآخر .. لماذا ؟ لست أدري .؟ والحقيقة أني أتصرف أحيانا مع ما أكتب ، على طريقة النعام التي يقال أنها تضع بيضها في مكان ثم تنساه .. فربما غبت عن المقال شهورا ، وربما سنوات ، كما كان الشأن بمقالي هذا ، الذي كنت كتبته منذ سنتين ونصف و13 يوما بالتمام والكمال .. ثم لم أرجع إليه إلا حين ألجأتني الضرورة ...
فمنذ أيام قام صديقي الذي هجرته وهجرني ، بنشر كلام جديد ، أيد فيه التدخل الروسي في الصراع السوري .. فقفز بذلك قفزة نوعية إلى أسفل .. واستحق أن يشتمه القاصي والداني .. واكتفيت بنشر مقاله والشتائم التي كالها إليه غيري، ولكن أحدهم أصر إلا أن يعرف رأيي في صديقي " فأحلته إلى مقال " من يعزيني بصديقي .؟ " فاقتضاني  ذلك أن أعود لقراءة ما كنت كتبت ، وهكذا مررت بالتعليقات التي تفضل بها عليّ الإخوة والأخوات من منسوبي هذا المنتدى المبارك .. فذكرني ذلك بهم وما كنت ناسيا ، وعز علي فراقهم ، وحسبي أن كلا منهم عندي هو خير من صديقي الذي هجرت . فهم موالون للثورة وهو عدو لها .
فسلام عليكم أيها الإخوة والأخوات .. سلام عليكم يا رفاق النضال .. سلام عليكم بعد طول العهد وامتداد البعد .. سلام عليكم كلما ذكرنا استحسانكم لما نكتب ، وثناءكم على ما ننشر .. ولولا ذلك لاعترانا إحساس أشبه بشعور من يغني في الطاحون . فلا هو يسمع صوته ، ولا الآخرون يسمعون .. سلام عليكم فقد كنا نحس وكأننا معكم أبناء أسرة واحدة ، تتعاون فيما بينها لبلوغ هدف نبيل مشترك .
أبشركم يا رفاق الدرب ، أن منتداكم ما زال ماضيا في طريقه . وأن ثورتكم ما زالت مستمرة . وأننا أسقطنا قوى عربية وإقليمية وغربية وشرقية . كلهم كان حريصا على إسقاطنا ، فخيب الله مسعاهم ، ولم يبق بيننا وبين بلوغ الهدف الأكبر إلا يسير .. النصر قادم إن شاء الله ..
( وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ * )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من يعزيني بصديقي .؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-