منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92011] -||- مشاركات: [ 365241] -||- الأعضاء: [8447] -||- نورت المنتدى يا : [عبدالمتعال القناص المطيرى] -||-عمر المنتدى : [2353]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل انتصر الأسد حقا ..؟؟ وهل هزمت الثورة ..؟؟
شرح حديث أم زرع
الشيعة واليهود تتطابق العقيدة والأهداف -1
حملة #مخيمات_الموت Death_Camps#
" عمليات الجيش الحـر والثـوار "
" إحصـــائيـات الثــــورة "
إدانات واسعة وردود فعل كبيرة لفاجعة استهداف "الدفاع المدني في سرمين"
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-08-2017
محمد ديب الهر أبو كفاح "سامحونا سنرحل يوماً دون وداع" شهيداً بمجزرة الغدر
رسالة إلى كل غيور من ديرالزور
أمس في 8:09 pm
أمس في 4:46 pm
أمس في 3:11 am
الثلاثاء أغسطس 15, 2017 10:03 pm
الأحد أغسطس 13, 2017 1:20 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:16 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:11 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:07 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:03 am
السبت أغسطس 12, 2017 10:29 pm
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
Admin
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
Admin
شاطر | .
 

 يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5325
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين   الأحد أبريل 07, 2013 1:07 am

يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين

بقلم أبو ياسر السوري

أولا : تقسيم العالم نظرا لعدة اعتبارات :

هذا الكوكب الذي تعيش عليه اليوم أكثر من 7 مليارات من البشر ، مر بصراعات وحروب ، قسمته بشريا وجغرافيا عدة انقسامات :

1 - تقسيم باعتبار العداء الديني ، إلى دار حرب ودار إسلام :

يقسم العالم بالنظر إلى الصراع الديني القائم بين الكفار والمسلمين . إلى ( دار الإسلام ) وهي الدار التي تطبق فيها أحكام الإسلام ، وتخضع للسيادة الإسلامية . وإلى ( دار حرب ) وهي الدار التي لا تطبق فيها أحكام الإسلام ، ولا تخضع للسيادة الإسلامية . وتنظر إلى المسلمين نظرة عدائية ، ولا تزال تتربص بهم الدوائر.

2 - وتقسيم باعتبار العداء السياسي ، إلى دار بغي ودار عدل :

ويمثل لـ ( دار البغي ) بجماعة من المسلمين انخزلت عن طاعة الإمام الأعظم ، وصار لهم جيش ومنعة ، وموطن يتحصنون فيه .. فهؤلاء يطلق على دارهم " دار البغي " ومن هذا القبيل فرقة الخوارج . ويقابل هذه الدار " دار العدل " نظرا لإقامة العدل فيها .

3 - وتقسيم باعتبار اتفاقيات بين المسلمين والكفار :

ذهب الحنفية : إلى أن المعاهدة إن كانت مؤبدة ، فالدار دار إسلام ، والكفار أهل ذمة ، ولا يقرون على بقاء أرضهم في أيديهم ، إلا بخراج من الأرض يدفعونه للمسلمين ، جزية عن رؤوسهم وحمايتهم .

وإن كانت المعاهدة مؤقتة ، فالدار دار حرب ، والمعاهدة بيننا وبين الكفار تسمى موادعة إلى أجل محدود . وهم بهذه الموادعة لا يلتزمون بأحكام المسلمين ، ولا يخرجون عن كونهم أهل حرب . وخالف الحنابلة والشافعية في هذا ، فقالوا : إن المعاهدة ولو كانت مؤقتة تجعل الدار دار إسلام ، لأنهم صاروا بها أهل ذمة تؤخذ جزية رقابهم . وهذا الرأي الأخير ، يصلح أن يكون أساسا للعلاقات الدولية الحاضرة بين المسلمين وغيرهم ، حتى تؤمن مصلحة المعاملات التجارية ، وجميع المصالح الاقتصادية والسياسية وغيرها ، حيث تعتبر حالة السلم لا الحرب هي الأساس في العلاقات الدولية مع الأمم والدول الأخرى . وهذه النظرة تلتقي مع القانون الدولي في اعتبار أن الدنيا دار واحدة ، وأن الحرب أمر عارض يقيم حالة عداء مؤقت بين بلدين ، فإذا زال العارض عادت الدار دار إسلام وسلام .

ثانيا : من أحكام دار الإسلام ودار الحرب :

ذهب أبو حنيفة ومن معه : إلى أن دار الإسلام هي الدار التي نزلها المسلمون وتحققت فيها ثلاثة شروط :

1 – أن تكون متاخمة لديار الإسلام ، ولم يعد لهذا القيد اعتبار بعد وجود الطيران والصواريخ العابرة للقارات .

2 – أن يكون المسلمون فيها آمنين على الدين والنفس والعرض والعقل والمال .

3 – أن لا تسيطر عليها الأحكام والأعراف غير الإسلامية

وقال الجمهور : دار الإسلام هي التي نزلها المسلمون ، وجرت عليها أحكام الإسلام ، وأي دار لا تحكم بالإسلام فليست بدار إسلام ، وإن لاصقتها في الحدود . فدار الإسلام هي المنطقة التي تحميها جيوش المسلمين ، وتقام فيها شريعة الله ... فإذا لم تحكم بشريعة الله فهي " دار حرب " حتى ولو كان أهلها من المسلمين .. وهذا يعني أن المدار في تعريف الدار " ظهور الكلمة " فإن كانت كلمة الله هي العليا كانت الدار دار إسلام ، وإن كانت كلمة الكفر هي العليا فالدار دار كفر .

وهناك من يقول : متى صدق على الدار وصفها بدار إسلام ، لا يزول عنها هذا الوصف ، حتى ولو حكمت بغير شريعة الإسلام ، كما هو الشأن في أغلب الدول العربية .. وقالوا أيضا : تبقى الدار دار إسلام حتى ولو أخرج منها المسلمون ، وتغلب عليها الكفار ، كما هو الحال في " الأندلس وفلسطين والقوقاز " وفي كلا الحالين يجب على المسلمين العمل على استرداد الحكم بالشريعة الإسلامية ، وعليهم كذلك استرداد البلاد المغتصبة من أيدي الكفار الذين أخرجوهم منها ، وإن طال الزمن .

ثالثا : هل سوريا الآن دار إسلام ؟ أم دار حرب ؟ أم دار عهد وموادعة ؟

ولا يمكن القول بأن حافظ الأسد وابنه بشار ممن يندرج تحت مسمى أمير المؤمنين .؟ ولهذا لا يمكن أن تكون النصوص التي تنهى عن الخروج على الحاكم المسلم ، مما يستدل به على تحريم الخروج على بشار الأسد ، لأن تلك النصوص نزلت لضبط علاقة الرعية بالحاكم المسلم في دولة الإسلام ، وليس لضبط علاقة الشعب بالحاكم النصيري في دولة الكفر .

سوريا يا سادة ، ليست اليوم بدار إسلام ، ولا سبيل إلى القول بأنها في عهد آل الأسد يمكن أن تسمى " دار إسلام " لأنهم حولوها إلى دار كفر وزندقة وإلحاد . ومما سبق علمنا أن مواصفات دار الإسلام ، تقضي بأن تكون كلمة الإسلام هي الظاهرة المسيطرة على ما عداها . ولكن الواقع المنظور ، أن كلمة الإلحاد هي السائدة والمسيطرة في عهد آل الأسد ، الذين يرون التمسك بتعاليم الإسلام جريمة تستوجب الاعتقال والسجن ، والتعذيب والقتل ، وحرمان المعتقل بعد ذلك من كل الحقوق المدنية والدينية ... فصلاة الصبح في جماعة عندهم جريمة لا تغتفر ، وربما كانت مبررا لديهم بملاحقة هذا المصلي ، وقيادته إلى المعتقل ، وتعريضه إلى الإهانة والتعذيب ، ثم الحرمان بعد اعتقاله من حق الحياة الكريمة ، فليس له الحق بأن يطالب بحق ، وليس له الحق أن يشكو من ضياع حق ... بينما أوحوا إلى الناس بتمجيد الرذيلة ، حتى باتت المجاهرة بمعاقرة الخمور ، ومصاحبة المومسات ، مما يعطي لصاحبها حصانة قوية ، و شهادة حسن سلوك لا تضاهيها شهادة . لأن كبيرهم المقبور حافظ الوحش ، قد رفع شعارا يقول فيه " نحن في مرحلة قذرة ، لا يستعان فيها إلا بالقذرين " .

رابعا : علماء السلطان وفتاواهم التي تقر بها عين الشيطان :

إذا كان هذا هو كلام المقبور حافظ الوحش ، فلماذا يصر علماء السلطان من السوريين ، على استنباط الفتاوى ، التي تخدم آل الأسد وتكون وبالا على المسلمين .؟؟ آل الأسد لا يؤمنون بتعاليم الإسلام إلا إذا كانت تخدم بقاءهم في الحكم ، وتبقيهم سيفا مصلتا على رقاب المسلمين . آل الأسد لا يغضبهم أن تنافق لهم كل الحثالات ، وأن يثني عليهم كل من هبَّ ودبَّ ، وعَلِمَ وجَهِلَ ، واكتهلَ وشبَّ . ولا مانع لديهم أن يصبح كل الشعب السوري ما بين رداح ومداح ، أو بوق من أبواق العار ، أو مطبل لهم ونافخ في مزمار ..

فلا مانع لديهم من فتوى الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي ( بتحريم الخروج على الحاكم .. وقوله للناس إن حافظ الأسد أفضل رئيس دولة على وجه الأرض ، وأن ولده باسل حين مات قد انتقل إلى الفردوس الأعلى .. وأن بشار الأسد يمثل أمير المؤمنين ، وحامي حمى الدين ، وأن الخروج عليه ، بمثابة انقلابٍ على تعاليم الإسلام ومحاربة لله ورسوله والمؤمنين ) . ولا والله ما رأينا أحدا تجرأ على الله كما تجرأ البوطي إرضاء للسلطان والشيطان .

ولا مانع لدى آل الأسد أن يفتي الدكتور أبو الفتح البيانوني ( بأن الجيش الحر عصابة مارقة ، ومجموعة من القتلة المجرمين ، ولا يجوز التبرع لهم بالمال ولا مدهم بالسلاح والعتاد والذخيرة ، ولا يجوز إيواؤهم أو التستر عليهم أو التعاون معهم ، ولا يجوز تسميتهم بالمجاهدين ، لأن في هذه التسمية تشويه لصورة الجهاد الإسلامي الحنيف) . هل هنالك فتوى ترضي أبالسة الإنس والجن كهذه الفتوى ؟

ولا مانع لدى بشار الأسد أن يفتي الشيخ محمود الحوت من خطباء حلب ورئيس عصابة من الصوفية يتبعه (120 ) مسجد في حلب ، لا مانع لدى بشار أن يصعد الحوت وأذنابه على أخشاب المنابر ، يصطرخون من فوقها : بأن هذه الثورة " فتنة " والفتنة نائمة واللعنة على من أيقظها " ، ويضيف الحوت : إن كل من يخرج ويشارك في التظاهر ديوث ، ويصوغ فتواه بالعبارات المنمقة التالية : من يخرج يعرض نفسه للهلاك ، ويعرض عرضه للانتهاك ، فتغتصب بسبب ذلك زوجته وبناته وأخواته ، والأمور بمآلاتها ومقاصدها ، فما أدى منها إلى محرم فهو محرم ، وما أدى إلى اغتصاب العرض فهو إقرار ضمنيٌّ بعدم الحرص على العرض ، ومن لا يغار على عرضه فهو ديوث . والديوث لا يشم رائحة الجنة ، وإن ريحها ليشم من مسيرة خمسمائة عام ) هل يستطيع الشيطان أن يتقوَّلَ أكذب من هذا الهراء .

ولا مانع لدى بشار الأسد ، أن يتكلم المفتي أحمد حسون على كل فضائيات الدنيا ، ويعلن للملأ بأن السيد الرئيس بشار الأسد أطهر شباب الدنيا ، وأعدل حكام الأرض ، وأصدق وطنية من كل مقاوم ممانع ، وأنه بطل الصمود والتصدي .. وأنه فخر للسوريين ، وأنه لا ينام الليل لشدة اهتمامه بأمور السوريين ..!! ثم يخاطب العالم الإسلامي داعيا إلى النفير العام ، والقدوم إلى سوريا لحماية أمير المؤمنين بشار الأسد الذي يتعرض لهجمة امبريالية إسرائيلية ، ومؤامرة كونية تحاول الإطاحة به ، وإذا سقط الأسد سقطت سوريا ، وإذا سقطت سوريا ، سقطت دولة المدينة الفاضلة ، وسقط أفلاطون ، واندثرت القيم الإنسانية ...) لا ما نع لدى بشار الأسد أن يقول الحسون هذا وأكثر من هذا .. طالما أنه يكيل له المديح والثناء . ويكذب على الله والناس في كل حرف من هذا الثناء والتمجيد ..!!

أيها السادة ، ليست سوريا في ظل آل الأسد دار خلافة ، وليس آل الأسد فيها أمراء المؤمنين . فمنذ أكثر من أربعين عاما ، وحتى قيام الثورة السورية ، والسوريون يحكمون حكما دكتاتوريا علمانيا إلحاديا ، يمجد الرذيلة ، ويحارب الفضيلة ، ويُشرّع السرقة واللصوصية والسلب والنهب واغتصاب الممتلكات والأعراض .. منذ أربعين عاما والسوريون تداس كرامتهم ، ومقدساتهم ، وحرياتهم . ويعاملون كما تعامل العبيد .. منذ أربعين عاما والسجون تمتلئ بالأبرياء الشرفاء ، فيتعرضون لأسوأ أنواع العذاب ، ثم يفرج عن بعضهم ، فإن خرج من البلد سلم من الموت ، وكتب عليه أن يعيش بقية حياته في الشتات .. فإذا خرج من المعتقل ولم يهرب كان جزاؤه أن يعتقل مرة ثانية ، ليمكث في السجن عشرين أو ثلاثين أو أربعين عاما ، فإما أن يوافيه أجله في سجنه ، فيدس في التراب ، ولا يخبر به أهله . وإما أن يستمر في معتقله إلى ما شاء الله ...

سوريا يا سادة منذ نصف قرن وحتى اليوم يحكمها فرعون أو نمروذ أو نيرون .. سوريا يحكمها عملاء لإسرائيل ، يبيعون لإرضائها الأرض والعرض ، والكرامة والشرف ، ويتاجرون ببيع الوطن بلا رجولة ولا نخوة ولا دين .

ولكن علماء السلطان ، البوطي والبيانوني والحوت والحسون وشركاءهم ، يصرون على أن كل حاكم من آل الوحش ، شبيه بخليفة بني أمية العادل عمر بن عبد العزيز ، أو نظير للخليفة العباسي قاهر الروم هارون الرشيد ، أو قرين لقاهر الفرنجة السلطان الأيوبي صلاح الدين ، أو أشد بطولة من الأسد الضاري بيبرس البندقداري قاهر التتار .

وفروا فتاواكم يا علماء السلطان . وفروا على أنفسكم العناء ، فقد فضحكم الله على رؤوس الأشهاد ، وأجمع على احتقاركم العباد ، حسبكم يا علماء السلطان كذبا على الدين والمسلمين . فليست سوريا دار إسلام في ظل آل الأسد اللئام . إنها دار إسلام مغتصبة ، يجب على المسلمين تحريرها من مغتصبيها . هذه هي الفتيا . وهذا هو الدين .

يا علماء السلطان إن تعاونكم مع المقبور حافظ الوحش ، وولده بشار الجحش ، أثبت أنكم ممن عناهم المقبور بقوله : " نحن في مرحلة قذرة ، لا يستعان فيها إلا بالقذرين "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين   الأحد أبريل 07, 2013 8:11 am

اسعد الله صباحك بكل خير يا من لا تكتب إلا ما يدل على الخير ..
ذكرت الحقيقة التي لاتخفى إلا على المنافقين كالذين ذكرتهم بمقالك من علماء السلطان المتشيطنين
للأسف المنافق لاطب فيه فقد أمات الله قلبه لذنوب تهاون بها وما هي من الهينات
وهل مناصرة النصيريين على المسلمين شيء هين حتى يدعو المنافقين أن مقصدهم إحلال السلام ؟
وهل إحلال السلام هو بغض النظر عن تهديم المساجد وتمزيق المصاحف ونحر الصغار وقنص الكبار ؟
هل إحلال السلام بغض النضر عن مقتل مواطنين ليس لهم ذنب سوا أنهم تجمهروا على مخبز ليجلبوا رغيف خبز لصغارهم ؟
هل قتلهم لابأس به ويجب عدم الإكتراث به والبدء بحوار مع النصيري الحمار ؟
كم انتم أعوان للشياطين يا علماء السلطان من حلب وغيرها .. كم أنتم أعوان للشياطين .

جزاك الله خير الجزاء أخي الكريم ..



مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5325
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين   الأحد أبريل 07, 2013 11:11 am

الأخت مدى:

دائما أتيمن بمرورك، وأمتن لإضافاتك. دمت بخير أختي مدى .

وما كتبته هنا ، هو وثيق الصلة بمقالتي السابقة " من يعزيني بصديقي " لأن مَنْ عنيتُه هناك ، كان أحد الأربعة الذين ذكرتْ أسماؤهم هنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
بنت حلب

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفة : اقسام
منتدى مقالات الثوار

عدد المساهمات : 1196
السٌّمعَة : 19
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمر : 31



معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين   الإثنين أبريل 08, 2013 10:41 am

من طول الغيبات .. جاب الغنايم
سلمت يداك اخي ابو ياسر ..
تأكيد على ماذكرته هنا .. حضرت بالأول من امس مقابلة تلفزيونية لشيخ سوري لم يحضرني اسمه للاسف ، غيبه نظام الاسد عن سوريا منذ احداث الثمانينات
وفي هذه الظروف تمكن من العودة لسوريا و زار الكثير من المناطق المحررة هناك
وتواجد أيضا في حلب وادلب وريف حمص واللاذقية
عندما سأل عن حاجة الناس في هذه المناطق وعن اوضاعهم
قال سوريا تحتاج الى دعاة والى علماء المسلمين .. الى عقيدة وتوحيد وسنة نبوية ..
وناشد جميع شيوخ سوريا المغتربين وعلماء الامة المسلمين التواجد في سوريا وتلبية حاجة الناس في هذا الصدد
وبعدها اتبع كلامه هذا حاجتهم للغذاء والمأوى والكهرباء والماء .. والاطباء
هذه أول مرة أسمع ملاحظة من هذا النوع في ظل مايحدث في سوريا !


اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشُنا .. وأصلح لنا آخرتنا التي اٍليها معادنا .. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر
اللهم اجعلنا هادين مهتدين ..غير ضالين ولا مُضلين سلما لأوليائك .. وعدوا لأعدائك نحب بحبك مَن أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك.
اللهم اعطنا اٍيمانا ويقينا ليس بعده كفر .. ورحمة ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
اللهم اٍنا نسألك الفوز في العطاء والقضاء ، ونزل الشهداء وعيش السُعداء والنصر على الأعداء
اللهم احفظنا بالاسلام قائمين .. واحفظنا بالاسلام قاعدين .. واحفظنا بالاسلام راقدين ولا تشمِّت بنا عدوًا ولا حاسدًا


جزيل شكري لك أخي الكريم
دمت بود ،،


... " وأصبــــح في عائلتــي شــــــــهيد " ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5325
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين   الثلاثاء أبريل 09, 2013 12:09 am

الأخت بنت حلب .. بارك الله فيك ، وشكر لك على ما تكرمت به من دعاء، وما لوحت به من إطراء، وما أضفت إلى الموضوع من إثراء ... وبعد :

فأما ما ذكرت من حاجة الناس في سوريا إلى علماء ، فهو حقيقة ليس بالوسع إنكارها . فبعد قيام هذه الثورة تبين – بكل أسف - أن سوريا خالية من العلماء ، ولكنها غير خالية من سليمي الفطرة ، الذين أدركوا أن مصاولة هذا النظام المجرم ، هي الجهاد الحقيقي في سبيل الله . فخرجوا لإسقاطه ، واحتسبوا كل ضرر يمسهم في النفس والمال إرضاء لله تعالى . فالهدف يا أختي واضح " إنه إسقاط حكم آل الأسد " والرمي به على مزابل التاريخ .. وهذه قضية متفق عليها لدى كل الثوار على اختلاف آرائهم ومشاربهم والحمد لله ..

وأما بقية المسائل الفرعية ، فأمرها يسير إن شاء الله .. ربنا اغفر لنا ذنوبنا . وإسرافنا في أمرنا . وثبت أقدامنا . وانصرنا على القوم الكافرين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يا علماء السلطان سوريا في عهد الأسد ليست بدار خلافة ولا بشار أميرا للمؤمنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-