منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92014] -||- مشاركات: [ 365246] -||- الأعضاء: [8447] -||- نورت المنتدى يا : [عبدالمتعال القناص المطيرى] -||-عمر المنتدى : [2354]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
" عمليات الجيش الحـر والثـوار "
توثيق استهداف طيران الاحتلال الروسي للمدن والمدنين والبنية التحتية
ناشطون يوجهون نداء للمنظمات الدولية لتأمين خروج أهالي عقيربات وريف السلمية
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-08-2017
تفريغ فيديو بعنوان - إستراتيجية إسرائيل العظمى – في الثمانينيات
هل انتصر الأسد حقا ..؟؟ وهل هزمت الثورة ..؟؟
شرح حديث أم زرع
الشيعة واليهود تتطابق العقيدة والأهداف -1
حملة #مخيمات_الموت Death_Camps#
" إحصـــائيـات الثــــورة "
اليوم في 3:19 am
اليوم في 3:14 am
اليوم في 3:08 am
اليوم في 3:01 am
أمس في 5:11 am
الأربعاء أغسطس 16, 2017 8:09 pm
الأربعاء أغسطس 16, 2017 4:46 pm
الأربعاء أغسطس 16, 2017 3:11 am
الثلاثاء أغسطس 15, 2017 10:03 pm
الأحد أغسطس 13, 2017 1:16 am
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
Admin
عربيه حره
شاطر | .
 

 مأزق الربع العربي والثورة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: مأزق الربع العربي والثورة السورية   الجمعة مايو 17, 2013 3:08 pm

مأزق الربيع العربي والثورة السورية
لقد نجحت الثورات العربية في مصر وليبيا وتونس واليمن ومر على هذا النجاح مايقارب العامين او يزيد استطاعت هذه الثورات ان تزيح عن الحكم مجموعة من المستبدين لطالما نشروا في البلاد التخلف واجهل .....جميعنا فرحنا بهذه الصحوة العربية وقلنا سوف يكون هناك غد افضل لكن الذي حصل هو ان الثورات تم سلبها من قبل تراث الاستبداد المتغلغل فينا وتحولت الى مجرد انتفاضات لازاحة حكام مجرمون ....بعض البسطاء من العامة يتمنى ان تعود ايام الاستبداد المقترنة بالامن المزيف والمختزل برجل البوليس السري المنفلت من أي قانون اومحاسبة....يتمنى ان تعود السرقة الممنهجة للمال العام لانه في ظلها كان يتدبر اموره اليومية...
لقد اسطاع من امتطوا جواد الثورة ان يسرقوها ويحولوها الى مجرد انتفاضة شعبية للاطاحة بحاكم مستبد ليظل هذا الحاكم الشماعة التي تعلق عليها اخطاء الحكام الجدد .... السؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذا الواقع المزري للدول التي نجحت فيها \ الثورة \ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تغلغل فينا الاستبداد لدرجة اننا كما حكامنا لانستطيع الاستغناء عنه ؟ هل اصبح واقعا معاشا ولابد منه لاستمرارنا ....هل الفنا التخلف والجهل ومزبلة التاريخ .؟ هل نحن شعوب بتركيبتها لاتنسجم مع المفاهيم الحديثة للديمقراطية .
احب ان اتكلم عن التجربة المصرية ومأزق الاخوان في السلطة لانها الاقرب الينا في سوريا من حيث تغول الحاكم وسرقته للمال العام والاقرب لشعبنا من حيث الارث الحضاري .
لما لم يفلح اخوان مصر في ترتيب اوراق البيت المصري ولملمة جراحه ...لما ازدادت ازمات الحياة عند المواطن المصري مع ان المنطق يفترض عكس ذلك ...في الاجابة هل نكرر مايدعيه رجالات الاخوان ان فلول النظام السابق هي وراء كل تلك المشاكل وهي التي تعبث بحياة المصريين وامنهم واقصادهم .....الاجابة اعمق من ذلك بكثير .
هل تذكرون معي تعهد الاخوان بعدم تقديم مرشح رئاسي تابع لهم وكيف اخلوا بهذا التعهد تحت حجج واهية مفادها عدم اعطاء الفرصة لاشخاص معادين للثورة..ان المؤشر الاول للمستبد هو الكذب والنفاق ..ان شعوبنا ليست شعوبا غبية هي تستطيع ان تعترض على كذبك وتفضحه وفي احسن الاحوال تتجاهله وبالتالي مهما كان مبرر هذا الكذب فأنه يوقع صاحبه في شر اعماله وفشل مقاصده حتى ولو كانت حسنة....لقد وصل الاخوان للسلطة بنسبة فوز ضعيفة لا تتجاوز اثنان وخمسون في المئة بما في ذلك الدعم الذي تلقوه من حزب النور السلفي أي نصف المقترعين من المصريين لم يعطوا ثقتهم للاخوان وهنا كان المأزق الذي يمكن تلخيصه بعدم قدرة الاخوان على قراءة المستجدات التي حصلت للشعب ...لقد كان الاخوان عديمي البصر والبصيرة..استبدلوا الحزب بالوطن واعتمدوا الولاء الحزبي معيارا لاعادة البناء مع انه لايوجد بناء اصلا فعوضا عن استقطاب كافة الكفاءات المصرية وحتى الاجنبية لرسم خطوط بناء مستقبل علمي ومدروس اعتمدوا الولاء الاخواني كاساس لاعادة البناء وهو اسلوب استبدادي تحت مسمى الاقصاء والتهميش وكانت النتيجة مزيد من المطبات والاخفاقات
ان مزيدا من الاخفاقات تنتظر شعوب الثورات مالم تنتبه نخبها السياسية والحزبية لكون الوطن أعلى من الولاء الحزبي واننا لانملك رفاهية الادوات الديمقراطية وما تفرزه صناديق الاقتراع يجب الفصل بين السياسة واعادة اوطاننا للحياة....كن ما تكون لكن دع الخبز للخباز وان اقتضى ذلك ابتعادك عن دائرة الضوء ..يجب ان نصل لفكرة او اسلوب في الحكم يضمن وجود المؤسسات المستقلة والتي يكون ولاؤها لتخصصها ....يجب ان نتخلى عن وهم السلطة وجبروتها ...علينا ان لاننسى ان عروشا سقطت وعروشا ستسقط وان الحامي لعرش الحكم هو العدل والمساواة والبناء السليم الذي يعوض شعوبنا عن سنوات القهر والرعب والجريمة .
هو نفس المأزق نواجهه في ثورتنا السورية فجميع نخب معارضتنا قادة ولهم رؤياهم لاعادة البناء لدرجة انهم قسموا الصيد قبل ان يصتادوا وكلفوا بذلك شعبنا الاف الاف الشهداء جملة من الخيارات العبثية ابتدعوها وكلها كانت هباء منثورا وحده قطار الموت المتنقل مازال يحصد الارواح البريئة.....نخب اعلت انتمائها الفكري والسياسي عن الوطن كل يعتقد كما الاخوان انه قادر على ايجاد الحل منفردا ومن زاويته الخاصة لكنه في الحقيقة عقيم ولاينجب غير العقم .........تصوروا قرى بأكملها تذبح وتباد وما زلنا نرى دجلهم على شاشات القنوات فهل هناك قبح بعد هذا...ان لم يكونوا الان وفي هذا الوقت الحرج قادرين على نكران الانا المتأله بداخلهم مقابل تحرير وطن من مغتصب لئيم فمتى يكونوا قادرين وهل سنثق بهم فيما بعد ..لقد كانت ولاتزال نخبنا السياسية عبئا ثقيلا على بندقية شعبنا ولا نعرف متى وكيف سيزاح هذا العبء الذي ننوء به........ ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: مأزق الربع العربي والثورة السورية   الجمعة مايو 17, 2013 4:51 pm

لاتعليق .. فأهل مكة أدرى بشعابها ..



مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مأزق الربع العربي والثورة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-