منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2474]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

  المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   السبت يونيو 29, 2013 12:49 am

بسم الله الرحمن الرحيم
المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني

المأزق الذي تواجهه الثورة المصرية يستحق البحث والتأمل فلطالما اشتكى المصريون من غياب الحرية والاقصاء والنهب السياسي والاقتصادي للدولة المصرية في عهد مبارك وعهود الاستبداد السابقة حالهم كحال سائر الشعوب العربية ثم اتى الربيع العربي بثوراته وكانت مصر احدى محطاته المهمة والمصيرية ، فتم ازاحة طغمة الاستبداد عن الحكم وحدثت انتخابات حرة ووصل حاكم جديدة بارادة الناخبين الحرة ورفعت شعارات براقة ووعود حالمة كلها تعد بمستقبل مشرق يعيد للحياة في البلاد المصرية معناها لكن بعد سنة من وصول الحاكم بأمر الشعب للحكم هاهو جزء كبير من الشعب ينادي بانتخابات مبكرة لاقصاء حاكم كان قد انتخبه ...

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا فشل الحاكم بأمر الشعب في استقطاب الشعب ولماذا تخلى عنه جزء كبير من الشعب ؟؟ لماذا لم يحترم هذا الشعب قراره واختياره كباقي الشعوب المتحضرة وينتظر حتى انتهاء الفترة الانتخابية ويحاسب الرئيس المنتخب عما قدمت يداه خلال فترة حكمه ؟؟؟؟؟؟؟ هل سنستفيد في ثورتنا السورية من التجربة المصرية ام اننا سنكرر عثراتها هل سنعيها ؟؟؟ هل سنعقلها ؟؟؟؟ لابد ان نعي ونعقل فحالنا ليس كحالهم ومرارة تجربتنا في انتزاع الحرية من المستبد ليست كتجربتهم .

لما فشل مرسي وحزبه في استقطاب مجمل الشعب المصري ؟؟

لقد اعتقد الاخوان ممثلين بحزبهم ان صندوق الانتخاب هو معيار الارادة الشعبية وبالتالي وطالما حصلوا على اغلبية اصوات الناخبين فأنهم يستطيعون الانطلاق ببرنامجهم السياسي لبناء الدولة  وهذا الحديث نظريا صحيح لكن في دولة متحضرة ومتقدمة تملك تراثا ديمقراطيا تراكميا اما وانه بخصوص دولة رزحت لعقود طويلة ومظلمة تحت نير الاستبداد والقمع والجريمة فالحديث هنا هزلي مثير للسخرية لان الحاكم بأمر الشعب وصل للحكم وتنتظره تركة المستبدين السابقين والمتراكمة التي تتحدد ملامحها بالتالي ادارة فاسدة ومؤسسات متهالكة وجهل متغلل الجذور واقتصاد مديون ومنهوب السرقة والرشوة اهم ملامحه ...فقر مدقع وتعليم فاشل وبطالة ظاهرة ومقنعة .....عيوب وتشوهات خلقها الاستبداد لايمكن حصرها حتى وصلنا الى مرحلة فقدت الدولة فيها مواطنها فمن انتخب مرسي ليس المواطن المصري الحر بل مسخ الاستبداد هو انسان شوهه الاستبداد وشوه ارادته ....هل للمسخ ارادة .....هل لمن يعيش تحت خط الفقر ارادة .........هل للمسحوق ارادة  هنا نتسائل في هذه الحالة هل يعكس صندوق الانتخاب الارادة الحقيقية للناخبين والجواب بالطبع لا فالناخب هنا مريض في غرفة العناية الفائقة غائب عن الوعي لم يتخلص بعد من مرض الاستبداد وهو في اول مراحل العلاج .

لقد فشل مرسي وحزبه في قراءة واقع ناخبيه المحزن وقفز عليه ليصتدم بالتركة الملعونة التي ستسقطه وتسقط كل القافزين من بعده مهما كانت اتجاهاتهم السياسية وهنا اعود لما كنت قد كتبته في مقالات سابقة نحن لانملك رفاهية الديمقراطية الغربية ...لابد من خلق تجربة ديمقراطية تنسجم مع واقعنا المؤلم ....لابد من الحكم المتخصص التكنوقراطي....لابد من ان يكون الحاكم بأمر الشعب واسع الافق مستقطب للكفاءات المتخصصة مغمض العينين عن ولاءها وانتمائها السياسي فالمرحلة الان هي مرحلة بناء وعلاج لاينفع فيها الا تكاتف جميع ابناء الوطن الواحد بمختلف مشاربهم  فلو ان مرسي تناسى انتماؤه السياسي ودعا جميع النخب والاحزاب السياسية لفرز كفاءاتها لاختيار فريق اعادة بناء الدولة واكتفا هو بمتابعة عملها ورقابته لتغير الحال والواقع ........

مرسي في خطابه الاخير قال وزير السياحة رجل مختص وشريف لكنه اصر على الاستقالة ...رجوناه لكنه اصر ...يدنا ممدودة للجميع لكنهم لايريدون العمل معنى ..........مرسي لم يذكر لماذا لايريدون العمل معه ...لم يذكر لماذا اصر وزير السياحة على الاستقالة .....وهنا لانلوم الا مرسي وحزبه ان مجرد الفشل في استقطاب أي كفاءة يعد سبب كافي للاستقالة من الرئاسة ..

اما الشق الثاني من التساؤل لماذا تخلى الناخبون عن مرسي وحزبه ان لم يكونوا كلهم فجزء كبير منهم وهنا نتطرق لمعارضي مرسي وحزبه الحاكم وهم ايضا قافزين عن الواقع مطبوعين ومدموغين بدمغة الاستبداد ...ان مجرد الدعوة لانتخابات مبكرة وقبول مرسي بذلك هو خيانة عظمى للثورة المصرية لان ذلك يخلق سابقة في عدم احترام ارادة الناخبين ولو كانت مشوهة ...يخلق سابقة خطيرة لاتسمح بتراكم الارث الديمقراطي هنا على الناخب ان يتحمل مسؤولية اختياره عليه ان يعي ان صوته ثمين ويفكر مليا قبل ان يعطيه لاحد وبعد ان يدلي بصوته رفعت الاقلام وجفت الصحف ...الاستقرار هو احد اهم اركان اعادة البناء ....الانتخابات المبكرة في الديموقراطيات العتيدة ممكنة لكنها في الناشئة كارثية .......الناخبون تخلوا عن مرسي وحزبه لانه ببساطة هم ناخبون ذوي ارادة مشوهة يستطيع أي معارض مهما كان تافها استقطابها .........هم حالمون لايعملون ولايدركون صعوبة مرحلتهم ........

في الختام نعود لثورتنا السورية والمطبات القادمة والتي نستطيع ان تلمسها من خلال معارضتنا المقعدة ....هل تدرك صعوبة القادم ومشقة عمله .......هل تتمتع بالوعي اللازم لاعادة البناء هل تدرك حقيقة ما افسده ال الاسد في وطننا السليب .......لم نسمع من معارض يقول .......العمل المطلوب مني اكبر من امكانياتي وقدراتي لذا انا اعتذر عنه .......كلهم قادة وكلهم قادرين وهنا الكارثة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14349
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   السبت يونيو 29, 2013 6:51 pm

 لا أملك خبرة سياسية ولا إبداع في قراءة الأحداث كما تكتب أخي الحر عمر
ولكن استنير بثقافتكم الكبيرة واستريح لصدق مضمونها لهذا فقط أقول :
 جزاك الله كل خير .. تسلم أخي .. دمت ودام عطاؤك المفيد ..


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   السبت يونيو 29, 2013 11:27 pm

 
المشهد المصري تتجاذبه ثلاثة أطراف :

1 -  مؤيدو مرسي . المتمسكون بالرئيس المنتخب عبر صناديق الاقتراع . وهؤلاء هم الإخوان المسلمون . وهم ينطلقون في تأييدهم لمرسي من توجيهات المرشد العام للإخوان المسلمين . فهم مع الرئيس ، أحسن أم أساء .

2 – الثائرون على حكم مرسي ، الذين يقولون : نحن انتخبنا مرسي ليكون رئيسا لنا ، وإذا به لم يكن سوى رئيس لجماعة الإخوان المسلمين . وهؤلاء من منافسي مرسي ، ومن فلول الحكم السابق . ومن الشعب المسحوق ، الذي كان قبل الثورة تحت خط الفقر بشبر .. فصار بعدها تحت خط الفقر بأشبار ..

3 – الطرف الخارجي ، ممثلا بالإرادة الأمريكية . وهواها مضاد للرئيس مرسي . لأن مرسي أدار ظهره لحلفاء أمريكا في الخليج العربي . وارتمى بأحضان إيران ، وروسيا والصين ...

وبناء على هذا التفنيد للمواقف الحالية : فلا أتوقع لمصر استقرارا قريبا لأن التوجهات متباينة ، والطريق مسدودة أمام الجميع . والنتائج مزيد من الفشل . مزيد من الفقر . مزيد من التذمر . مزيد من الإخفاق .. ولو قدر لمرسي أن يسقط . فمن الصعب أن يستقر رئيس على الكرسي بعده فترة كاملة .


كنت أتمنى لو أن مرسي حاول التفاهم مع دول الخليج ، حتى ولو اضطره ذلك إلى تقديم بعض التنازلات ، فذلك خير من تفاهمه مع إيران على حساب عقيدة الأمة ، فإيران لم تقدم المساعدات المالية لسواد عيني مرسي ، وإنما طمعا في نشر مذهبها وفرض سيطرتها على كافة الدول العربية .

وكنت أتمنى أيضا ، أن تراجع دول الخليج مواقفها ، وتعيد حساباتها ، وتفتح ذراعيها لمصر .. لئلا تسقط في أحضان إيران ...

أما بالنسبة لما يخصنا نحن السوريين .. فالمشوار – فيما يبدو – طويل . ولا أجدني قادرا على استباق الأحداث ، والتفكير فيما بعد سقوط هذا النظام المجرم . كل همي الآن محصور في : كيف ومتى سينتهي هذا الكابوس المرعب .؟؟؟؟؟؟؟؟  

دمت أخي المتفائل جدا ( عمر الحكيم ) ... وتقبل تحياتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   الأحد يونيو 30, 2013 8:41 pm

الاخت مدى الثورة اشكر مرورك وتواضعك ولو لم تكوني على قدر من الثقافة لما وصلت اليك كلماتي فكل التقدير لك
الاخ العزيز ابو ياسر اشكر مرورك وابدأ من حيث انتهيت واصبت والعنوان هو المستبد والمستبد بكسر الباء في الاول وفتحها في الثاني .
وانتهي باختلاف الرأي معك حول المشهد المصري ووصف التفاؤل
حول المشهد المصري
ان ماقلته اخي ابو ياسر هو قراءة سطحية للواقع المصري بعد الثورة .......... الحال في مصر سيبقى على حاله مهما كانت الصفة الحزبية للحاكم ..ان مايحدث الان لمرسي سيحدث لاي فائز في الانتخابات وبغض النظر عن الاتجاه السياسي ...نحن بحاجة لثورة في الذهنية ...ذهنية قبول الاخر المختلف عنا بود.....اعطاء الفرصة للاخر وعدم التحجر بالفكر هو السبيل لبداية التغيير .....سوف اعطيك مثالا بسيطا عن حالنا انظر لبرنامج التجاه المعاكس في قناة الجزيرة وانظر كيف نتحاور.........بالصراخ ......لا نسمع الا مانقول ....بينما المناظرات السياسية عند الاخرين تجدها هادئة ..رصينة ولايريد احد فيها فرض رؤيته على الاخر .
كيف اصبحنا على هذا الحال ....هنا عليك ان تراجع تاريخ الاستبداد في بلادنا
بخصوص التفاؤل
اكرر عليك عبارة قالها احدهم ...انا كثائر متفائل جدا وكمفكر متشائم جدا.....
هل يعتبر اليقين بسقوط الاسد تفاؤل ؟؟؟؟
ان ما اكتبه عن مرحلة ما بعد الاسد لايعكس الا خوفا على ثورة ادمتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   الأحد يونيو 30, 2013 10:54 pm

أخي عمر الحكيم :
1 – أنت في مقالك تناولت السبب العميق للمشهد المصري ، وأرجعته إلى تخلف في عقلية الناخب المصري ، الذي هو عبارة عن غثاء من مسوخ الاستبداد ، الذين شوه النظام البائد تركيبتهم الفكرية ، وفرض عليهم ذل العبيد ، وانصياع الفقراء  .. فانتهيت إلى ما انتهيت إليه من القول بأن سقوط مرسي ، لن يغير المشهد ، وأن النزاع سيستمر ... وأنا وافقتك فيما انتهيت إليه . ولكنك رأيت أنه لا دواء لمصر إلا بتغيير الذهنية ، وصوغها من جديد ، بحيث تصبح مستعدة لقبول الآخر ... وهذه الثقافة مطلب حتمي ، ولكن مشواره طويل . .. لذلك رأيتني أتمنى ما تمنيت ، لعلاج الفقر الضاغط بالتقارب مع الخليج وليس مع إيران .
2 – وأنا أرى أن التقارب مع إيران كان قفزة عالية جدا في الهواء ، لا بد أن يعقبها سقوط مروع ... لهذا خلق مرسي لنفسه شريحة واسعة من رافضي إيران . وإذا كانت ثقافة قبول الآخر تحتاج إلى عقد أو عقدين . فقبول إيران يحتاج إلى قرن أو قرنين . وبهذا أراني براغماتياً ، وأراك جانحا نحو الخيال .
3 - شكرا لمقالك الجميل ، ولكنه في نظري لا يحمل الدواء السريع ، ويدفع إلى الخوف من المستقبل . الذي قررتَ أنه مستقبل لن تتوقف فيه الصراعات ، ما لم تتولد لدينا عقلية قبول الآخر .. ومصر يا صاحبي لا تحتمل الغليان المستمر ، لأنها أشبه بالبركان العملاق ، إذا تفجر الوضع فيها ، أوشك أن ينذر المنطقة العربية كلها بدمار .  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   الإثنين يوليو 01, 2013 1:42 am

الغالي ابو ياسر اشكر تفاعلك فهو يثري ويغني كما هو الحال في اي خلاف في الرأي اذا استثمرناه وكنا موضوعيين.....انا لا اعتقد ان هناك دواء سريع الشفاء من مرض عضال ومزمن استمر لعقود طويلة ومزمنة 
القفز نحو ايران هو كالمستجير بالنار من الرمضاء فهي لاتحمل الينا الا الشر والكراهية والتفرقة ...
صحيح ان تغيير الذهنية مشواره طويل وصعب لكن هذا لايعني ان لانبدأ بوضع اسس هذا التغيير واول اسس هذا التغيير اعتبار الاخر وبصدق جزء من الية الحكم والقرار على الاقل في هذه المراحل الانتقالية اما التوجه نحو دول الخليج من اجل تجاوز الفقر الضاغط فهو ارتهان وليس حلا.........برأي المتواضع لايوجد حل علمي للفقر سوى تفعيل مفهوم الزكاة بشكل علمي ومدروس وينسجم مع متطلبات العصر .. اذا امن الناس بضرورة الزكاة كضرورة وجود لهم ولبناء مستقبلهم وادوها بقناعة تامة دون كذب على انفسهم فان مشكلة الفقر ستنتهي باسرع مما نعتقد وسقبل عليها الجميع مهما اختلفت مشاربهم لانها ضرورة وجود وبناء...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
بنت حلب

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفة : اقسام
منتدى مقالات الثوار

عدد المساهمات : 1196
السٌّمعَة : 19
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمر : 31



معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   الإثنين يوليو 01, 2013 4:47 pm

 اسعدتم مساءا بكل الخير
بداية اود حقا شكر كل من الاخ عمر الحكيم والاخ ابو ياسر
لهذا النقاش الشيق .. اثرتم المتصفح بروعة فكركم


منذ فترة في نقاش مع احد زملائي من الجنسية المصرية هنا بالعمل ممن ادلى بصوته لمرسي ومن معارضيه الآن
دار الحوار ذاته والفكرة ذاتها وكان الرد قاسيا ومؤلما
في حديثي حول الرئيس مرسي وانه رئيس منتخب من قبلكم و أنتم من قمتم بالتصويت له في بداية الأمر ..
عليكم احترام هذا القرار لحين انتهاء فترته الانتخابية .. أنتم على حق بأنه وقع في مطبات ماكان يجب عليه الوقوع فيها
لكن لن تتغير حال مصر بين ليلة وضحاها .. دولة لبست الاستبداد لفترة زمنية لا يستهان بها 
لن تخلع كل هذا الاستبداد عنها خلال سنة او سنتين من الحرية !
وكثرة النقد الغير بناء والتذمر والتنظير لن يعمر دولة على الاطلاق ..
وجب عليكم الدعم التام في هذه المرحلة من كافة ابناء الدولة وهيئاتها ومؤسساتها لحين موعد التقييم لرؤية النتيجة
..
وبعد اخذ و رد وخروج عن الموضوع بتفاصيل لا داعي منها
جاء الرد صاعقا
بشار قال لكم انه سيبقى في الحكم لغاية 2014 لما لم تجلسوا على طاولة الحوار و تدعوه يكمل فترته الانتخابية وكفاكم هدرا للدماء !!


هل نحن من نهدر الدماء ؟ هل نحن الذين قتلنا وسلبنا وهجرنا وشردنا .. السبب في مايحدث في سوريا ؟
صعقت بأنه لا زال هناك في هذا العالم من يتحدث عن طاولة حوار مع المجرم بشار الاسد
صعقت بأنه استطاع التشبيه بين الاثنين بهذه البساطة
لا ادري حقا هل الوضع في سوريا صعب إلى هذا الحد لكي يصعب على العالم فهمه ؟
وهل حقيقة ما يحدث مغيب فعلا عن أعين هؤلاء البشر ولا يستطيعون رؤيته رغم جليته !
كيف لمصر ان تنهض بنفسها ولا يزال هناك فيها من يفكر بكل هذه الانانية واللامبالاة والسطحية !


اسمح لي اخي عمر سآخذ بعضا من تفاؤلك لاقول .. أن شعب سوريا وبعد الثمن الذي دفعه في سبيل الحرية المنشودة 
 سيكون على قدر لا بأس به من المسؤولية في مرحلة مابعد سقوط الطاغية بشار
 واعيا ومدركا كفاية للنهوض بالحبيبة سوريا من جديد


اشكرك اخي الكريم عمر .. مرة اخرى
دمت ودام لنا عطاء فكرك
تحيتي،،



 
 


... " وأصبــــح في عائلتــي شــــــــهيد " ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   الإثنين يوليو 01, 2013 11:06 pm

الاخت بنت حلب اشكر مرورك ..........لفت انباهي تلك المغالطة الرهيبة لمحاورك المصري وذلك التشبيه الساذج بين الحالتين السورية والمصرية......الرئيس مرسي ورغم اختلافي الجذري والعميق مع الاخوان هو رئيس مصري منتخب بحرية ونزاهة من قبل شعبه ونضع تحت كلمة رئيس مصري الف مليون خط اما في الحالة السورية فنحن نقاوم احتلال طائفي بكل ماتحمل الكلمة من معنى بشار الاسد ليس سوريا وانما هو مأجور ومندوب احتلال .
ملاحظة ...........انا لا اعلم لما تصفونني بالمتفائل هل اليقين بسقوط الاسد تفاؤل.؟؟...هل اليقين بحصولي على حريتي تفاؤل؟؟؟....هل اليقين بالله واليقين بنصره للمظلومين على الظالمين تفاؤل ؟؟؟
نحن لانملك الخيارات نحن لانملك الا النصر وتحرير بلادنا من هذا العدو الغاصب..لذا سننتصر وهو النصر الاصغر اما النصر الاكبر فيتجسد في نجاحنا باسترداد السوريين لادميتهم .............دمت ودام مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   الثلاثاء يوليو 02, 2013 3:51 am

من استشرف إلى الغاية ، لا يكترث بعقبات الطريق :
فالغاية النصر ، وثمرته التحول من سوريا المهانة والعبودية ، إلى سوريا الحرية والكرامة .. أما العقبات التي على الطريق ، فتلك الجرائم التي ترتكب في حق البشر والشجر والحجر وحتى الحيوان في الغاب ، والطير ، والماء والهواء .. وكل جميل في بلدنا الجميل ... إن كل واحدة من هذه الجرائم عقبة كؤود .. وتولد في النفس كثيرا من المعاناة ، وربما اثارت فينا بعض مشاعر الخوف على الإنسانية التي تدمر جراء القسوة .. وعلى الرحمة التي تضمحل عبر مناظر الوحشية والهمجية .. ولا دواء لداء القلق مثل التفاؤل . ولهذا ندبنا إليه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) .. وكان عليه الصلاة والسلام وهو في أحلك الظروف ، من أكثر الناس تفاؤلا ... وما ذلك إلا لأن عينه كانت على الغاية .. لذلك لم يعبأ بعقبات الطريق ..
نمدحك أخي عمر ... حين نصفك بالتفاؤل ..

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني   الثلاثاء يوليو 02, 2013 5:57 pm

ابو ياسر انا دائم السرور بمرورك .... لك كل التحية والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المستبد والمستبد .. بكسر الباء في الأول ، وفتحها في الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-