منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2476]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 تفسير آية كريمة... القرية و العروش و البئر و القصر، ماهي؟؟؟ بالنسبة للأمة أو جماعة منها أو فرد..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: تفسير آية كريمة... القرية و العروش و البئر و القصر، ماهي؟؟؟ بالنسبة للأمة أو جماعة منها أو فرد..    الخميس يونيو 30, 2011 4:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تفسير آية كريمة... القرية و العروش و البئر و القصر، ماهي؟؟؟ بالنسبة للأمة أو جماعة منها أو فرد..

: "وَ إِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَ عادٌ وَ ثَمُودُ # وَ قَوْمُ إِبْراهِيمَ وَ قَوْمُ لُوطٍ # وَ كُذِّبَ مُوسى فَأَمْلَيْتُ لِلْكافِرِينَ ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كانَ نَكِيرِ # فَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ أَهْلَكْناها؛ وَ هِيَ ظالِمَةٌ؛؛؛؛ فَهِيَ خاوِيَةٌ عَلى عُرُوشِها، وَ بِئْرٍ مُعَطَّلَةٍ، وَ قَصْرٍ مَشِيدٍ"

قرية..... الجماعة سكان القرية، مصانعها ليست مكلفة لتعصي أو تطيع فيعجل لها العذاب أو يؤجل للآخرة.

و القرية... عالم الملك من العالم الأكبر الإضافي ما دون أسماء الله الحسنى و غير الملائكة و العقل و الروح، و القرية.... المدينة و البلد و القرية.... بدن الإنسان أي أنفسه الجزئيات الناطقة و الحسية و النابتة.

و العروش و البئر و القصر هم الاسماء الحسنى أو الملائكة، و العروش و البئر و القصر هم الاسم المنقوش في قلب الإنسان أو روحه و نفسه و عقله، و العروش و البئر و القصر هم أهل البيت عليهم صلاوات الله و سلامه أو الخليفة و العمال و الفقهاء الناصحون......

فكأين.. ف التفريغ أو تذويب تفاصيل الواقع في جملة التدبير أي بيان حكمة الله عز و جل، و القاعدة أو السنة الثابتة المستمرة التي كتبها على نفسه في طريقة الإقتصاص من الظالمين.

الهلاك ليس مجرد الموت، هو الموت مع سوء الخاتمة، و هو مقابل الشهادة أو الموت الكريم.

و هي ظالمة...... الهلاك عقوبة الظلم،

فهي .. حالها جواب شرط مستتر مقدمته دعيت إلى سبيل الرب ف كان حالها أنها خاوية و معطلة و هاجرة. بدلا من الغناء أو الانتغاش بالعرش أو المعنى الروح و الارتواء من البئر و الاستنارة بالقصر.

خاوية فارغة من الحياة و المعنى تافهة حقيرة

على عروشها؛ و بئر معطلة، و قصر مشيد.. هي ظالمة مجمل، بيان الظلم أنعم الله عليها بأولياء رفاق و عمال صالحون و علماء ناصحون فاتخذوهم مهجورين، فضيعوهم، و بذلك هم خذلوا أنفسهم و ظلموها و لم ينصروها، بدلا من أن يتآخوا في تسويد العروش الموقظة الأولياء من الغفلة، و ينتظموا في رعاية بئر العمال الحافظ عليهم حياتهم، و يهتدوا بنصح قصر الفقهاء المشيد بجص الحكمة المضيئة.

لكن الروح أي العرش تفسد و العقل أي القصر يفسد و النفس أي البئر يفسد إذا هذه الثلاثة معنويات ملكوتيات من ثرى الرسالة و الولاية المتوسطة بين الله عز و جل و بين الأشياء الملكوتية.

النفس بئر تمكين تحت سطح الأرض، العقل قصر شرف فوق السطح، العرش سماء أشرف من قصر العقل. القصر ميزان، و البئر أرض.

الهلاك يسبق الموت، الهلاك يكون في حال عيش البدن حياة تافهة، تفاهة ربما تتعداه إلى ملكوته أي نفسه و عقله و روحه، لأن الملكوت قابل للفساد أيضا، إذا فسد عمل البدن أي الفكر و الخيال و البطن و الفرج و العمل و النسك ربما تعدى الفساد البدن إلى الدولة و المجتهدون و السلطان.

فتنقطع الصلة بأهل البيت، و يصير التقول عليهم و نحلهم الاساطير والأكاذيب، لتبرير و تحليل أشنع الحرام.

هذه القرية الظالمة من أوضح الأمثلة عليها عراق القرن 21 الميلادي، الإسلام في وهمها علمانية أي مجرد انتماء أجوف خال من العبادة و الطاعة، يؤشر عليه أسماء لم يخترها المسمون بها، و عواطف باهته لا تحرك خيالا و لا عملا. انتماء مهلهل إلى أمة محمد صلى الله عليه و آله وسلم بدون حفظ للصلاة أو إلتزام بشريعة الله، و تصير السنة نصبا، لا تعدو حبا ضعيفا و معرفة غامضة بأهل البيت دون النزول عند منقولهم أو مقولهم في القضايا, و الشيعة رفضا تتمادى في الجرأة على الله حتى التقول عليه، و نيلا من عرض رسول الله و لعنا و سبا لصحابته اللذين تركهم و هو راض عنهم غير مغشوش بهم و هو المعصوم المستدرك، و طعنا بمعظم رجال خير القرون قرن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، و غلوا باهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، لكن مع تحليل أشنع المعاصي بالموضوعات المكذوبات عليهم أو بالدس في صحيح المنقول عنهم.

000000000000000000000000000000

محمد سعيد رجب عفارة

لبنان

الخميس 30\6\2011 مــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفسير آية كريمة... القرية و العروش و البئر و القصر، ماهي؟؟؟ بالنسبة للأمة أو جماعة منها أو فرد..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-