منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92094] -||- مشاركات: [ 365388] -||- الأعضاء: [8454] -||- نورت المنتدى يا : [moulla hichem] -||-عمر المنتدى : [2414]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
من شعر الحكمة
الأخ أبو الحمزة أتق الله بالنقل
إسقاط الرموز وخطره على مستقبل الأمة
"السيناريو" بين السخرية والألم والهدف الأصعب
الاستعمار الخشن والاستعمار الناعم
مستشار ترمب : الإسلام سرطان خبيث ...
كُنْ مَحضرَ خير ..
شهداء من عائلة واحدة بعد قصف الطيران الروسي بلدة المجاودة بريف ديرالزور
أهم الاحداث وقوائم شهداء مدينة ديرالزور المنسيه
لماذا حاول نظام الأسد اغتيال المخرج السوري "محمد بيازيد" أمس في إسطنبول؟
أمس في 12:31 am
الأحد أكتوبر 15, 2017 1:05 pm
الأحد أكتوبر 15, 2017 12:42 pm
السبت أكتوبر 14, 2017 11:56 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:32 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:22 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:35 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:00 am
الخميس أكتوبر 12, 2017 11:35 pm
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 3:53 pm
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
محمد حمد
ابوالحمزة
محمد حمد
ابوالحمزة
Admin
Admin
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :   السبت أغسطس 17, 2013 7:56 pm

البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :
بقلم : أبو ياسر السوري
كنا نظن أن الأسد وعصابته وحدهم هم ( بلاليع الشفط ).. مفردها بالوعة ، وهي فتحة مصرف المجاري في الحمامات . التي صارت من ألفاظ الكناية ، التي تطلق على كل لص لا يشبع مهما سرق ... وقد أطلقت وأريد بها عصابة الأسد ورئيسها ، الذين تمولهم دول كثيرة ، وتغدق عليهم المال بالملايين ، ويمكن أن نقول بالمليارات .. وسرعان ما يتم تنصيف المساعدة المالية ، ليوضع نصفها في خزينة اللص الأكبر .. ثم ينصف النصف الباقي ، ليوزع ما بين أفراد العصابة المتنفذين .  ثم يوزع الربع الباقي على صغار العصابة بالتساوي ... وكل واحد من هؤلاء ، يمكن أن نطلق عليه لقب ( بالوعة ) ... ولفظ ( فاعول ) في اللغة يجاء به للمبالغة في مضمون الكلمة . فالصاروخ هو الكثير الصراخ .. والجاروف الكثير الجرف .. والصاخور الكثير الصخر .. والجاعور الكثير الجعر . والناعور الكثير النعر .. والطاغوت الكثير الطغيان .. ومن هذا الوزن أيضا ، الجاسوس وهو صاحب أسرار الشر .. والناموس وهو صاحب أسرار الخير ... وهذا باب يطول ، ولا سبيل إلى استقصائه ... والمهم أنْ نعلم أنَّ البالوعة كلمة تدل على كثرة البلع . واستعيرت على من يسرق من المال ولا يشبع ..
ثم وجدنا أن بين ممولي الثورة السورية بلاليع ، أشبه ببلاليع الممانعة والمقاومة الأسدية .. فمن بلاليع الثورة صنف ، يجمع المساعدات المالية بالملايين .. ثم ينصفها بينه وبين الثورة .. ثم تقوم الجهة التي تستلم منه النصف الثاني ، بتنصيفه بينها وبين بقية متطلبات الإنفاق .. وحين تسألهم عن مشروعية هذا التنصيف يقولون : ( والعاملين عليها ) يعنون بذلك أنهم من الأصناف الثمانية التي يباح لها أن تأخذ من مال الزكاة ، لقوله تعالى : ( إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) . وهكذا صار تمويل الثورة وسيلة للبلع .. وصار بين الممولين بلاليع ثورية ، على غرار البلاليع الأسدية ...
ولعل هذا الصنف الذي يقبل بالتنصيف هو أصلح بلاليع الثورة ، وهو في الحقيقة لا يخلو من بعض الإنصاف . لأن هنالك بلاليع تتقاضى المساعدات المالية بالملايين ، وتقوم بشفطها بالملايين ، ولا يصل الثورة منها مليم .. وإذا كان الفريق الأول يكتفي من الشفط بما يؤمن له ولأسرته ولأولاده السياحة في تركيا ، والتقاط الصور التذكارية على الحدود السورية ، مع العقيد فلان ، والقائد الميداني علان .. فإن الفريق الثاني من هذه البلاليع الثورية لا يكفيه القليل ، فهو يسافر إلى أوربا ، وينزل في الفنادق ذات الخمس نجوم ، ويقيم المؤتمرات الدعائية ، ويشتري الرجال بالمال ، ليشكل أتباعا له ، ويكون زعيما عليهم ، يحركهم كما يريد ، ولا ينطقون إلا بما يريد .
وإذا كانت بلاليع النظام الأسدية ، قد تسببت في  إفقار إيران ، وإرهاق كاهل المالكي بما تكلفهم من الدفوعات الشهرية ، التي صارت تتجاوز المليارات ... إذا كانت  هذه البلاليع الأسدية كذلك .. فإن البلاليع الثورية كادت أن ترهق الخيرين من المحسنين .. فما زلنا نسمع بمليونير سعودي تنازل عن كل ثروته للثورة السورية ، أو نسمع عن آلاف النسوة الخليجيات ، اللاتي تبرعن بكل حليهن ومصاغهن من الذهب والألماس .. أو نسمع عن آلاف العاملين على جمع التبرعات من الأفراد ، بصورة مستمرة وهم يجمعون المال شهريا بمئات الملايين ...
سخاء ما بعده سخاء ... ولكن مردوده صفر على الشمال ، ليس له قيمة عددية في الحساب .. فما زلنا نشكو من قلة المواد الغذائية ، ونشكو من قلة الذخائر الحربية . ونشكو من قلة البنادق الروسية ، وقلة قواذف ( الأر بي جي ) وقلة المناظير الليلية .. وقلة قبضات الهواتف المحمولة المربوطة مباشرة بالقمر الصناعي ... وهنالك شكوى أكبر من قلة إمكانية إعطاء المقاتلين كفايتهم ، وكفاية أسرهم من المال ، فأغلب مقاتلينا يعيشون تحت خط الفقر ... ولو سألنا : أين ذهبت وما زالت تذهب كل هذه الملايين وكل هذه التبرعات السخية .؟ فلا جواب إلا جوابا واحدا ، لقد شفطتها البلاليع الثورية .. أو جماعة جهنم ، التي يقال لها ( هل امتلأت وتقول هل من مزيد .؟؟ ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :   السبت أغسطس 17, 2013 8:41 pm

لقد كثرت هذه البلاليع الثورية بطريقة غريبة ورغم اني لا املك دليل اتهم به احد لكنني على علم بتغير احوال البعض ...وعندما تكثر الاقاويل بهذا الخصوص ينطبق المثل القائل لا نار من غير دخان ......مكتوب على هذا الشعب تحمل اجرام نظام لايرحم وطفيلي ثورة لاتخبو نارها ...لنا قصة مع النزاهة الثورية وضروراتها.......دمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :   الأحد أغسطس 18, 2013 11:43 am

أخي عمر الحكيم :
ما كان بودي أن أملك هذه الأدلة ، ولا يسرني نشرها على الملأ . لئلا تدعو إلى الإحباط لدى من يهمهم نجاح الثورة ، ولئلا نقدم بنشرها خدمة للنظام .. وقد كان صلى الله عليه وسلم يقول : ما بال أقوام يفعلون كذا .. وكذا .. ولم يكن يسمي أحدا منهم باسمه ، حفاظا على وحدة الصف . وقد كتبت هذا المقال ليحسس هؤلاء على رؤوسهم ، ويعلموا أن الله يستر مرة ومرة ثم يكشف ستره عن المتمادي في الغي والضلال ..   
شكرا لمرورك أخي .. وشكرا لإضافتك الكريمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :   الإثنين أغسطس 19, 2013 3:16 pm

تسلم أخي أبو ياسر على هذا المقال السلس الجميل والذي يصف البلاليع التي تشفط رزق العباد
دون خوف وخشية من عقاب رب العباد .. وكما قلت أخي الكريم 
هم
جماعة جهنم ، التي يقال لها ( هل امتلأت وتقول هل من مزيد .؟؟ ) .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :   الإثنين أغسطس 19, 2013 9:56 pm

أختي مدى :
ليس من المستبعد أن يكون العلماني بالوعة لشفط المال بالحرام ، فهو في الأصل ممن لا يحلل ولا يحرم . ولكن المستغرب حقا ، أن يكون بعض الشيوخ بالوعة يقوم بشفط مستحقات المجاهدين والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان ، الذين هم بأمس الحاجة إلى الريال الواحد ...
وقد ذكر لي أشخاص من هؤلاء ، صدمني أن يكونوا كذلك .. وقيل لي : صار الواحد من هؤلاء يركب أحدث موديل من أغلى السيارات ، ويبدل عفش بيته في العام مرات . ولسان الحال يدعو لأن نسأله من أين لك هذا .!؟ فإنا لله وإنا إليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البلاليع الثورية .. ومشكلة التمويل :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-