منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2477]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 فضح العقيدة العلوية " النصيرية "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1133
السٌّمعَة : 17
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: فضح العقيدة العلوية " النصيرية "   الأحد أغسطس 18, 2013 4:51 pm

فضح العقيد العلوية " النصيرية "
جزء -1
بقلم حسام الثورة
من المعروف أن هناك في عالمنا فرق معادية للإسلام كثيرة وأغلبها انطلقت من خرافة حب آل البيت وهم في الحقيقة يعملون ليلاً نهاراً على حرب آل البيت وكل ما يمت لهم بصلة وقد تقمص الجميع اسم شيعة علي أي محبين علي ابن طالب رضي الله عنه وهو منهم بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب عليه السلام .
وهناك نوعين من الشيعة :  
النوع الأول : وهم عموم الشيعة وهم الذين نسبوا إلى الإمام علي وجعفر الصادق وغيره من أئمة المسلمين أقوالاً هم منها براء واعتمدوا في أغلبهم على فكرة الأئمة من نسل فاطمة الزهراء رضي الله عنها  وهؤلاء رفعوا أئمتهم فوق مراتب الأنبياء والملائكة حتى أنهم عطلوا الصفات الإلهية ونسبوها لأئمتهم ولكنهم ابتعدوا صراحة عن عبادة أئمتهم وإن كانوا في حقيقة الأمر نسبوا لهم كل ما ينسب إلى الله تعالى الله بل اشترطوا الإيمان بالولاية أكثر ما يشترطوا الإيمان بالله تعالى  وقد كتبت كتاباً في هذا عن إحدى فرقهم أسميته لنتعرف على الدين الشيعي  ولن نتطرق لهذه الفرق هنا .
النوع الثاني : وهم غلاة الشيعة وهم فرق كثيرة ومتعددة وسموا غلاة الشيعة لأنهم خرجوا من لف ودوران عموم الشيعة ونسبوا الربوبية لعلي ابن أبي طالب رضي الله عنه وعبدوا عبادات مختلفة انطلاقا من أقوال نسبوها لشيوخهم وكل هذه العبادات تدور حول محور ربوبية علي بن أبي طالب رضي الله وعقائدهم مخلوطة بالوثنية واليهودية والنصرانية  وبعيدة كل البعد عن الإسلام وإن كانوا يغطون على أنفسهم بقولهم أنهم مسلمون ويحفظون شيئاً من الآيات القرآنية وربما بعض الأحاديث ليدلسوا بها على الناس وسنتعرض لمعتقداتهم بشي من الإيجاز وبما يمكن القارئ من المتابعة إلا أننا سنتعرض لجميع التفاصيل المتعلقة بالموضوع .
التسمية :
تسمى هذه الفئة بالنصيرية نسبة لمؤسسها محمد بن نصير بن بكر العبدي النميري التميمي البصري " الفارسي من خوزستان "  ويلقب بأبي شعيب  وهو فارسي الأصل وقد أطلق الفرنسيون عليهم اسم العلويين ليحسنوا صورتهم وحتى المنطقة التي يسكنون فيها معروفة بجبال النصيرية إلا في الفترة الأخيرة أصبحت تعرف بجبال العلويين وهي تسمية أطلقتها فرنسا لتجميل اسم النصيرين
أماكن تواجدهم  وعددهم :
يتواجد العلويون في ثلاثة دول هي سوريا ويتواجدون في المنطقة الساحلية الجبلية وفي ظل دولة البعث بدؤا ينتقلون إلى دمشق وحمص بناء على مخططات سياسية  وتقدر نسبتهم بالنسبة لسكان سوريا بحوالي 4% أي حوالي مليون نسمة بالوقت التي تحاول بعض الإحصائيات رفع النسبة لـ  10%  والخريطة رقم " 1 " تبين مواقع تواجدهم  , ويتواجدون في لبنان في منطقة طرابلس وعكار ومناطق أخرى متفرقة قليلة  وحسب مصادر علوية في السنوات الأخير يقدر عددهم في لبنان بـ 100.000 إنسان  50.000 منهم في منطقة طرابلس  و 40.000 في عكار  والباقي متفرقون وكالعادة أعتقد أن الرقم مبالغ فيه , ويتواجد العلويون في تركيا كأكبر تجمع في منطقة لواء اسكندرون وفي هضبة الأنضول ثم يوجدوا بشكل متفرق  في مناطق مختلفة حتى منطقة البحر الأسود وباتجاه الشرق حتى منطقة إزمير    وتبين الخريطة رقم " 2 " أماكن تواجدهم  أما بالنسبة لعدد العلويين في تركيا فيبدوا أنه لا يوجد رقم دقيق معروف فالتقديرات تقول أنهم بين 2 مليون وحتى 12 مليون كأكبر تقدير وجدته ويبدوا أن العدد الحقيقي يقترب من 4-5 مليون نسمة , والسر في هذا الاختلاف هو بسبب السرية التي يحيطون بها أنفسهم وعقيدتهم بحيث في الظاهر يقولون أنهم مسلمون فلا يعرف عددهم الحقيقي وعندما يكون الحديث سياسي يعتبرون نفسهم فصيل من الشيعة فيضخمون بأعدادهم بناء على تشجيعهم من قبل الرافضة الذين يعطون الموضوع بعد سياسي ودولي ليكون لهم ثقل سياسي بالمناطق التي يتواجدون فيها .
وتذكر المصادر التاريخية أن حكام الإمارات من آل نهيّان وآل مكتوم  هم طبعاً من أصول عربية تعود لقبيلة كلب ولكنهم من العلويين الذين انحدروا من سوريا ومن المعروفين بالكلبيين وهم من سكان القرداحة اليوم ولعل هذا ما يفسر سر تعاطف الإمارات مع العلويين والعمل بكل ما أوتوا من قوة لحرب المسلمين وعدم اختلافهم مع إيران حول قضية الجزر وهم من بقايا دولة القرامطة
وربما يوجد نصيريين في مصر حيث انتقل أحد رؤوسها وهو محمد بن جندب وكان من اتباعه الحسين بن حمدان الخصيبي وهو مصري

أما خارج هذه المناطق فإنه يبدو أنه لا وجود للعلويين بالوقت التي تقول المصادر ألتاريخيه أن بداية دعوتهم كانت في العراق ثم هربوا إلى جبال سوريا ومنها وصلوا إلى لبنان وتركيا قبل حوالي مائتين عام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابوالحمزة

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1955
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 47


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: فضح العقيدة العلوية " النصيرية "   الأحد أغسطس 18, 2013 9:44 pm

أخي حسام الثورة أشكرك على هذا التوضيح والسرد التاريخي الجميل والذي إنما يدل على سعة إطّلاعك وثقافتك
ففي الحقيقة إن الحديث عن فضائح الرافضة المجوس يطول بل أننا لا نحتاج اليوم لفضحهم بأنفسنا فهم اليوم وعلى منابرهم وقنواتهم الإعلامية يفضحون أنفسهم بأنفسهم!

أما ما ذكرت بخصوص موضوع إحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاثة أبو موسى وطنب الصغرى والكبري فالأمر أن يخرج عن تفسيرين إثنين لا ثالث لهما:

الأول : أن موضوع الجزر المحتلة الإماراتية مثلها مثل الجولان السوري المحتل. تركها حكام الإمارات القرامطة ليوهموا شعوب الخليج وحكّامها من أهل السنة أن إيران هي عدو للإمارات بدليل إحتلالها لأراضي إماراتية .تماما مثل الجولان تركها ال الأسد لإسرائيل من أجل الحبكة الدرامية ( المقاومة والممانعة) وذلك لإبتزاز المسلمين وإشغالهم عن حقيقة الإحتلال النصيري الفارسي لسوريا ولبنان. واما الجزر الإماراتية فقد ذكرت في مشاركة سابقة عرض الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب ل-" الشيخ زايد" عام 1991 بتحرير الجزر " المحتلة" من قبل إيران ولكن " الشيخ زايد" رفض؟ تماما مثل عدم دخول الأسد في صفقة كامب ديفيد لإسترداد الجولان " المحتل" وصفقة حزب اللات مع إسرائيل لإسترداد الجولان والمناطق الجنوبية اللبنانية"المحتلة".

الثاني : كون أن الجزر الغماراتية الثلاثة المحتلة في الأصل لا تقع في ملكية إمارتي أبوظبي ودبي بل هي في الحقيقة   تابعة لإمارتي الشارقة ورأس الخيمة السنية.

وفي الختام أرجو أن تقبل تحياتي وتقديري لشخصك الكريم.

أخوك أبوالحمزة


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1133
السٌّمعَة : 17
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: فضح العقيدة العلوية " النصيرية "   الأحد أغسطس 18, 2013 11:44 pm

الأخ ابا حمزة بارك الله بك وشكرا لك على التعليق الجميل والمعلومات القيمة التي تقدمها  وإن قدر الله لي  فسأكمل حلقات متوالية لفضح النصيرين ضمن ما يسمح به الوقت وكمية المعلومات التي يمكن تحميلها حيث أواجه مشكلة بالتحميل وادعوك وأدعوا اي أخ تتوفر لديه معلومات هامة أن نتمكن من الاستفادة منها ولا سيما في العقود الأخيرة حيث كتب عنهم الكثير ولدي العديد من المراجع الهامة التي سأستفيد منها وبعضها مخطوطات موجودة في مكتبتي في سوريا  ولكني أنا اليوم خارج سوريا .
وعلينا ايها الأخ الكريم أن نفضح هذه الفئة الضالة المضلة فالكثير من أبناء جلدتنا لا يعرفون عنهم إلا أنهم مسلمون وكما تعلم فالاسلام منهم براء 
نسأل الله التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: فضح العقيدة العلوية " النصيرية "   الإثنين أغسطس 19, 2013 12:07 am

أخوي حسام الثورة وأبو الحمزة ... وضميمة إلى ما تفضلتم به عن النصيرية إليكم الآتي :
النسبة المئوية للطائفة العلوية في الإحصاء الصحيح لسكان سوريا
بقلم : ابو ياسر السوري

درجت عادة الكتاب والناشطين على القول بأن نسبة العلويين في سوريا تساوي 8 %  أو 9%  أو 11 %  وهذا كله خطأ ، لا أساس له من الصحة ، لأن الواقع على الأرض يكذب كل هذه التقديرات ... والذي تسبب في ركوب هذا الخطأ ، الذي بات يتوارثه الكتاب واحدا عن آخر ، هو  عدم ملاحظتهم أن الإحصاء الفرنسي كان عام 1920م .. أي قبل سلخ لواء إسكندرون عن سوريا وضمه إلى تركيا عام 1939م . فلما فصل اللواء عن سوريا ذهب بهذا الفصل أكثر من نصف العلويين الذين كانوا أيام الإحصاء الفرنسي ، والذي تم على أساسه تقسيم سوريا إلى دويلات منها دولة العلويين .. فلذلك ينبغي أن لا يعطى العلويون سوى نصف ما أعطاهم الإحصاء الفرنسي قبل سلخ اللواء عن سوريا .

ومما ينبغي ملاحظته أيضا ، أن فرنسا حاولت بإحصائها محاباةَ العلويين والمسيحيين آنذاك ، فضخمت من أعدادهم لتعطي المسيحيين أكثر مما يستحقون من المناصب في سوريا ، ولتعطي العلويين أكثر مما يستحقون من التراب السوري لإقامة دولتهم عليه . وذلك لأن فرنسا قد اعتمدت بشكل كامل على العنصر المسيحي والعلوي ، أثناء فترة استعمارها لسوريا . ومن الثابت تاريخيا أن العلويين كانوا ممن رحب بمجيء فرنسا ، ولما أزمعت على الرحيل ، طالبوها بالبقاء ، وهذا كلام مثبت بالوثائق الرسمية .. فليتنبه إلى هذا فإنه من الأهمية بمكان ...  وفيما يلي ، صورة للإحصاء الفرنسي ، وصورة للإحصاء الحقيقي الذي أجري بعد رحيل فرنسا ، وقد أثبته ليفيد منه الكتاب ، ولئلا يسوقوا للعلويين فيضخموا من عددهم وهم لا يشعرون :

(1) التوزيع الطائفي في سوريا عام 1920

1-المسلمون السنة  (والأكراد من بينهم)  80  %  

3-العلويون          ....................    8   %.

2-المسيحيون    (والأرمن من بينهم)      6   %    

4-الدروز    .........................       3   %.

5-الإسماعيليون   ....................      2   %.

6- الشيعة الاثني عشرية وباقي المذاهب   1  %.
 (2) التوزيع الطائفي في سوريا بعد عام 1939
1-المسلمون السنة  (والأكراد من بينهم)   87 %

3-العلويون ...................              4   %.

2-المسيحيون    (والأرمن من بينهم)      3   %  

4-الدروز    ........................        3   %.

5-الإسماعيليون   .....................     2  %.

6- الشيعة الاثني عشرية وباقي المذاهب   1  %.

أرى العمل على تعميم هذه الإحصائية ، بيانا للحقيقة ، ودحضا للأكاذيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14349
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: فضح العقيدة العلوية " النصيرية "   الإثنين أغسطس 19, 2013 3:47 pm

تسلم أخي حسام على هذا المجهود الطيب والذي يبين اصول النصيريين ويبين عقائدهم الفاسدة .. وأعترف لك أن بعد أحداث مصر تسلل اليأس لقلبي من أن ينتبه حكام العرب لحقيقة النصيرين وحقيقة كل عدو للمسلمين .. للأسف أخي حسام اصبح العدو الأكبر للمسلمين هم إخوتهم المسلمين الذين اتهموا ظلما وبهتاناً بتهمة الإرهاب .. ونقول لحكام العرب ماذا فعل إخوان المسلمين بأطفالكم هل نحروهم كما يفعل الشيعة والنصيريين ؟ وماذا فعلوا باخواتكم هل استباحوا شرفهن مثلما فعل الشيعة والنصيريين ؟ وماذا فعلوا بمساجد يذكر فيها الله هل هدموها مثلما فعل الشيعة والنصيريين ؟

وماذا فعلوا بمصاحف الله هل احرقوها كما فعل الشيعة والنصيريين ؟ وماذا فعلوا بإخوانكم المسلمين هل قتلوهم واحرقوهم وشردوهم كما فعل الشيعة والنصيريين ؟ إن كام الجواب " لا "  لم يفعل الإخوان جميع هذه الممارسات الإرهابية فنقول : ولما تحاربوا الأمنين وتتركوا الإراهبيين يستمروا بنحر الصغار وإنتهاك الحرمات وهدم المساجد وحرق المصاحف وقتل وتشريد المسلمين ؟ لما تغضوا الطرف عن إجرام المجرمين وتحاربوا إخوتكم المسلمين ؟ هل بطولاتكم فقط ضد إخوتكم ؟


لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ما تعاقب ليل ونهار في كل من يحارب اخاه وينصر عدوه وعدو اخاه مرضاة لإمريكا واسرائيل ولجميع خونة المسلمين .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1133
السٌّمعَة : 17
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: فضح العقيدة العلوية " النصيرية "   الخميس أغسطس 22, 2013 12:14 am

الأخ أبو ياسر شكرا لك وأبين انه  هناك إحصائيات حديثة تعطيهم نسب أقل حتى من التي ذكرت ولكني أحببت ألا أبالغ في الزيادة أو النقصان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1133
السٌّمعَة : 17
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: فضح العقيدة العلوية " النصيرية "   الخميس أغسطس 22, 2013 12:23 am

الأخت الفاضلة الثائرة شكرا لك على تعليقك الطيب ولكن أقول لك لا تدعي اليأس يعرف طريقأ إلى قلبك فنحن أمة لا تموت هكذا بشرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم رغم المحن 
أما الذين تسمينهم عرب أو مسلمين فيا أختي الفاضلة ليس العربي الذي اسمه سعيد أو جرير أو النابغة بل العربي هو الذي يسرى في جسده الدم العربي وليس المسلم الذي اسمه محمد وعمر وعلي بل المسلم هو من وحد الله وسلم الناس من لسانه ويده 
قيسي على هذا الميزان وستعرفين الحقيقة  ولكن حذاري أن تسمحي لليأس أن يتسلل إلى قلبك أو عقلك فنحن أمة كل أمورنا لنا خير كما أخبرنا الذي لا ينطق على الهوى 
أما هذا الموضوع فسأتابع به إن شاء الله وهناك جزء مهم أصبح جاهز ولكني في سفر ووقتي ووقت الأنترنت لا يسمحان عسى ذلك بالقريب العاجل إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فضح العقيدة العلوية " النصيرية "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-