منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2477]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 شيء يضع العقل في الكف ، ويكاد يقود إلى الجنون :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: شيء يضع العقل في الكف ، ويكاد يقود إلى الجنون :   الأحد سبتمبر 29, 2013 6:46 pm

شيء يضع العقل في الكف ، ويكاد يقود إلى الجنون :
بقلم : ابو ياسر السوري
كنا قبلاً ، نظن أن مهمة مجلس الأمن ، هي الحفاظ على الأمن والسلم العالميين ، ولكنْ بعد واحد وثلاثين شهرا من ممارسة النظام الأسدي لقتل الشعب السوري ، وصدور قرار من مجلس الأمن بتدمير السلاح الكيمياوي في سوريا ... وتبرئة بشار الأسد وعصابته القتلة الذين انتهكوا كل حقوق الإنسان ، وآخر انتهاكاتهم ارتكابهم مجزرة الكيمياوي الفظيعة ... فبعد هذا الموقف من مجلس الأمن ، عرفنا أنه لا أمن في ظل مجلس الأمن . فهو صديق الديكتاتوريين المجرمين ، وعدو الشعوب المطالبة بالحرية ...  
وكنا قبلاً ، مخدوعين بأمريكا حتى وقعت المصالحة بينها وبين إيران ، واتضح أنها مصالحة على حساب دماء السوريين ، فعرفنا حقيقة العداوة الكاذبة بين هاتين الدولتين الحليفتين . وعرفنا أن أمريكا قد سلمت الملف السوري لإيران ، لتفعل به كما فعلت من قبل بإقليم خوزستان العربي ..
وكنا قبلاً ،  مخدوعين بفرنسا حتى رأيناها تقترح النصيري منذر ماخوس سفيرا للائتلاف الوطني في فرنسا ، وتصر أخيرا على أن يكون النصريري الآخر ، العماد على حبيب قائدا للمرحلة الانتقالية القادمة ، والتي يشاع عنها كذبا ، بمرحلة ( ما بعد الأسد ) . وكنا مخدوعين ببريطانيا ، وكان لدينا شعور بأنها ، أشد الدول مطالبة برحيل الأسد .!؟ حتى رأيناها تمتنع عن ضربه ، وتعمل بقوة على إلغاء هذه الضربة نهائيا . فعرفنا أن بريطانيا صديقة الأسد ..

وكنا قبلا ، ظالمين روسيا والصين على مواقفهما العدائية للشعب السوري ، حتى عرفنا أخيرا ، أن موقفهما هذا كان باتفاق مع أعضاء مجلس الأمن الدائمين ، وأنهما ليستا الدولتين المجرمتين الوحيدتين في العالم ، وأن الفيتو المزدوج كان متفقا عليه بين الخمسة الكبار سلفا ...
وكنا قبلا ، نظن أن بعض الدول العربية لن تسمح للأسد بتدمير سوريا ، ولا بقتل هذا الكم الهائل من السوريين. فلما خربت سوريا وسكت العرب ، وقتل من السوريين مئات الآلاف وسكت العرب .. وشرد منهم الملايين وسكت العرب .. عندها عرفنا أن الدول العربية ، لا يعنيها موت السوريين ولا بقاؤهم . ولا يعنيها أن تدمر سوريا أو تعمر .. المهم أن يبقى كل زعيم عربي مستقرا على كرسي الحكم ، بدون تعكير للجو عنده ... المهم أن تكون إسرائيل راضية ، والمجتمع الدولي راضيا عنهم .. وهذا غاية ما يهمهم .. وكأن لسان حال كل منهم يقول : سحقا للعروبة .. وسحقا للمسلمين .. وسحقا للكرامة .. والرجولة .. وتبا للتاريخ الذي لن يرحمهم غدا .!!؟؟
وكنا قبلا ، مخدوعين بالمعارضة السياسية ، ومؤملين أن تقود الحراك السياسي السوري ، إلى ما يحقق تطلعات السوريين ، في الحرية والكرامة والعدل والمساواة ... وإذا بهذه المعارضة ، وبعد كل التضحيات الجسيمة التي بذلها السورين ، وبعد كل الألم ، والمعاناة ، والقتل ، والتشريد ، والتجويع ، والحرمان من كل حقوق الإنسان ... بعد هذا كله ، نسمع أن هذه المعارضة سوف تذهب إلى مؤتمر جنيف ، لتوقع على بقاء الأسد رئيسا ، وبقاء الوزارات السيادية بأيدي أبناء الطائفة النصيرية ، على حبيب ، ومنذر ماخوس وشركائهم ... وأن هذه المعارضة ( الوطنية ) سوف تبصم على بقاء الأسد ، إلى أن ينهي فترة رئاسته في منتصف 2014 م ... ولم يتكلم أصحاب مؤتمر جنيف بهمسة واحدة عن محاسبة المجرمين . لأن الأسد وعصابته في نظر المجتمع الدولي ليسوا مجرمين .. فروسيا مثلا تزعم أن الثوار  هم من استخدم الكيمياوي ، وهم من أجرموا في حق أنفسهم وأسرهم وأبنائهم .. والغرب يرى أن الأسد بطل عالمي ، فقد أدى لهم بخراب سوريا خدمة العمر .. فلن تقوم لهذه الدولة قائمة من الآن وإلى ما بعد نصف قرن من الزمان .. ويا لفرح إسرائيل .!! ويا لبهجة أمريكا وبريطانيا وفرنسا ... فلن يكون هنالك أي خطر على الكيان الإسرائيلي بعد اليوم ... لهذا سوف يكافأ الأسد بالبقاء في سدة الحكم ، حتى منتصف عام 2014 ثم قد يعاد انتخابه لفترة ثالثة ورابعة وخامسة .. كما يحلم الأسد ، وكما يحلمون هم لهذا الأسد .!!! وقد أصبحنا لا نستبعد أن يقام للأسد نصب تذكاري في ساحة اللوفر ، وباكينجهام ، وميدان الحرية ، والساحة الحمراء في روسيا ... فقد أثبت الأسد أنه أكثر ولاء لإسرائيل من قادة هذه الدول الكبرى جميعا .
والمؤلم حقا ، أننا كنا مخدوعين كذلك بـ ( دولة الإسلام في العراق والشام ) وكنا نتفاءل بها خيرا ، ونظن أن دولة الحق سوف تتحقق على أيدي رجالها ومقاتليها .. حتى رأينا ما تقوم به هذه الدولة الإسلامية المزعومة ، وما تقدمه لبشار الأسد من خدمات ، إنهم يحاولون احتلال كل المناطق المحررة ، لإرجاعها لسيطرة الأسد ... حتى المعابر الدولية المحررة ، يحاولون اليوم استردادها وتسليمها للنظام واحدا واحدا .. فأي إجرام هذا الذي تمارسه دولة (داعش) باسم الإسلام ... إنهم يسرقون وينهبون باسم الإسلام .. وإنهم ينتهكون الأعراض باسم الإسلام . وباسم الإسلام أيضا ، هم يحتلون منازل السوريين لإسكان المقاتلين المهاجرين من عناصر ( داعش ) القادمين من إيران والشيشان والأفغان ، والمجندين من قبل إيران .. وقد باتت مهمتهم الرئيسية هي : بث الفوضى ، والإساءة للسوريين ، حتى يكرهوهم بالثورة ، ويحولوهم إلى أعداء لها ... كل ذلك باسم دولة الإسلام في العراق والشام .

أما جماعة النصرة ، فإنها حتى الآن لم تفعل شيئا مريبا ، سوى أنها لا تأتمر بأمر المجلس العسكري للجيش الحر ... فهل ستنقلب جبهة النصرة على السوريين لاحقاً ، فتكون كأختها ( داعش ) حربة في خاصرة الثورة السورية .؟؟

يا عالم ، يا ناس ...  والله ، إن الذي يحدث في سوريا اليوم من تصرفات ، كفيل بأن يضع العقل في الكف .. ويقود إلى حالة أشبه بالجنون ..!!؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14349
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: شيء يضع العقل في الكف ، ويكاد يقود إلى الجنون :   الأحد سبتمبر 29, 2013 8:35 pm

بالفعل أخي" أبو ياسر " شيء يضع العقل بالكف ،ويكاد يقود إلى الجنون :
وتبرئة الأسد ونظامه النصيري مما اقترفت يداهم من قتل وتنكيل وتدمير للشعب السوري بحد ذاته هو ما بقود للجنون
ودولة داعش الله ينتقم منها أمرها يدمي القلب حزنا على أحرار وثقوا بهم وكان جزاؤهم القتل والأسر من قبل هذه الدولة الإجرمية التي تدعي الإسلام والإسلام منها براء .. المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، وهؤلاء الخونة المجرمين يقتلون ويأسرون حتى الحرائر فحسبنا الله ونعم الوكيل .. وحكاية النصيريين الذي يرشحون لتولي حكم إنتقالي :ةحكايتهم حكاية !!!! ألا لعنة الله على الفرنسيين والخونة العرب الذين يرضون بهذه المهزلة .. هل هذه هي مكافأة النصيريين على قتلهم للمسلمين بسوريا  ؟ هل هذا هو العقاب الذي ينتظره الشعب السوري لهم ؟ ثم لماذا هذه الدول الخبيثة ترشح كل مجرم على هواها أليس الترشيح من حق الشعب السوري وحده ؟ يالله والله أنها أمور تدعوا للجنون فحسبنا الله على هؤلاء المجرمين غرب وعرب وقتلة وسفلة متخاذلين .. حسبنا الله ونعم الوكيل .


تسلم أخي أبو ياسر على هذا التوضيح البديع  لما كنا جميعا نظنه ولما كان يخفى علينا ولكن الآن كل شي وضح وتجلى فلا الغرب يريد سلامة للسوريين ومعاقبة لقاتلهم ولا العرب تستطيع أن تقول لرغبات اسيادهم " لا " ولكن  استطاعت أن تقول  " لا " للقيم الإسلامية ووللنخوة العربية وللحمية الأخوية  وذلك كله لإرضاء اسيادها ، لهذا يجب أن يتحد جميع السوريين ويعملوا عل فشل مخططات المجرميين ويقولوا لهم بصريح العبارة " لا " لن نعمل على ما تريدون ويريده أصدقاءكم النصيريين بل سنعمل على ما نريده نحن ولإجله ارتوت اراضينا بدما شهداءنا الأبرار فالموافقة على ما تخططون له هو خيانة للشهداء الذين استشهدوا في سبيل الله ثم في سبيل حرية يريدونها لنا . وحاشا لله أن نخون شهداءنا حاشا لله .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: شيء يضع العقل في الكف ، ويكاد يقود إلى الجنون :   الإثنين سبتمبر 30, 2013 12:41 am

اخي ابو ياسر هون عليك ولا تحزن فان الله معنا لان اسمه الحق ولكننا اغمضنا اعيننا عن الوعي المبكر لاهلنا عندما رفعوا شعار مالنا غيرك يا الله .
لقد اصبحت الكتابة في موضوع الثورة عبئا ثقيلا للاحساس بعدم الجدوى وانها لانها اصبحت صراخا في وادي لايسمع صدى فيه ....تشتتنا اتاح للنظام الاسدي العاهر فرصة اللعب على متناقضاتنا وسمح للكثيرين امتطاء ظهر ثورتنا والتلفح بدماء اهلنا كما حدث مع الدولة المزعومة للعراق والشام وغيرها كثير قادم ...في كتابات كثيرة سابقة ومن وحي مايحدث في العراق اشرت الى ان القاعدة ومعظم تنظيماتها مخترقة من قبل ايران واصبحت لاتعمل الا بوحيها غير المباشر .
لاربعين عاما كان الاسد الاب ومن بعده الابن القذر هم ازلام والحكام بالانابة لبلادنا لقد كانوا العصا الغليظة التي يستعملها اعدائنا لقهرنا وما زالوا وهم لن يتخلوا عن مندوبهم النجس حتى يضمنوا نجسا اخر يلبي ويحقق مصالحهم لذلك لاتتفاجئ بمواقفهم لانها منسجمة مع مصالحهم .
هل تذكر ياصديقي مقالا كتبته منذ بدايات الثورة تحت عنوان خطاب قائد الثورة والهدف منه كان ولم يزل ان تعمل ثورتنا على افراز قائد لها من رحمها ويكون ملتصقا بها التصاق وجود...لاتوجد سفينة من غير ربان ولا تسير سفينة من غير خارطة ....المشكلة انه الى الان نحن نفقد الربان والخارطة وهذا ما اعتقد انه يضع العقل في الكف ويؤدي الى الجنون والعزلة ...اذا استمر هذا العبث بحياة اهلنا لا احد يمكن ان يتنبئ بالنتائج.......دمت بكل ود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: شيء يضع العقل في الكف ، ويكاد يقود إلى الجنون :   الإثنين سبتمبر 30, 2013 8:54 pm

أختي مدى .. أخي عمر :

ما يحدث على الساحة السورية يبكي ، وما يحدث على الساحة العربية يحرق الدم ، وما يجري على الساحة الدولية يرد المسلم إلى ربه ودينه .. فحين تشعر أن أهل الأرض كلهم يتداعون عليك ، لا يبقى لك ملاذ منهم إلا الله .. فهو وحده القادر على إهلاكهم جميعا . ويمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكرين .. لن نيأس من روح الله ، وسيظل أملنا بنصره القادم حيا ، حتى يتحقق لنا ذلك النصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شيء يضع العقل في الكف ، ويكاد يقود إلى الجنون :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-