منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2476]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 حافظ أسد والدولة العلوية (4)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: حافظ أسد والدولة العلوية (4)   الجمعة أكتوبر 04, 2013 8:23 pm

حافظ أسد والدولة العلوية (4)
بقلم : أبو ياسر السوري
لو استعرضنا المقال السابق حافظ أسد والدولة العلوية رقم (3)
 لهالنا ذلك الخضم الزاخر من الأحداث ، التي نسبت إليه .. وربما أوحت لقارئها  " بأن هذا الرجل كان داهية عصره أو رجل حكم من الطراز الأول " ولا أنكر أنه خالطني بعض هذا الشعور في يوم ما .. حتى دفعني في يوم ما ، إلى الخروج عن ضوابط اللياقة والإتيكيت ، وذلك حين لقيت رجلا مسنا ، لا يعرفني ولا أعرفه ، فقدمه إليَّ من يعرفه على أنه أحد مدرسي حافظ الأسد في المرحلة الثانوية .. وقبل أن أرحب به بادرته بالسؤال : أخبرني يا أستاذ هل كان الأسد ذكيا حقا أم ماذا .؟؟ فقال الأستاذ : لما لمع ذكر الأسد ، وقيل أنه تخرج من ثانوية جول جمال باللاذقية في دورة عام كذا .. علمت أنه كان من طلابي . وما كنت أذكر أني أعرف اسمه ، وكان من عادتي أني أحتفظ بسجل الدرجات الخاص بمن درستهم في كل عام ، فرجعت إلى السجل الخاص بتلك الفترة ، فتبين لي أن مستواه الدراسي كان دون الوسط بقليل .. ويبدو أنه لم يكُن من الأذكياء ، ولا من الأغبياء ، ولا هو من المشاغبين جدا ، ولا المهذبين جدا.. ولو كان أحد هؤلاء لبقي اسمه في ذاكرتي ...
وبعيدا عما قاله هذا الأستاذ ، فلو تفرسنا في الملامح الخَلْقِية لحافظ الأسد ، لرأينا أنه برأسٍ أشبه بالكمثرى المقلوبة ، وعينين صغيرتين متهدلتين من طرفيهما الخارجيين إلى أسفل ... وهذه بحسب علم الفراسة صفات مخلوق لئيم حقود حسود غدار ، إذا تسلط على ضعيف لا يرحمه ، وإذا تسلط عليه قوي أعطاه أكثر مما طلب منه ..
وإذا كان علم الفراسة يحكم عليه بهذا ، فمن أين جاءته كل تلك العبقرية، فمكنته من الإطاحة بشركائه في التآمر وهو أصغرهم رتبة ؟ وكيف استطاع التسلل إلى مراكز القوة من دونهم ، وهو أقلهم شأنا .؟
وكيف استطاع التوصل إلى المراكز السيادية في مسيرة حياته كلها .؟ مما جعله يرقى صعدا في سلم المناصب ، حتى وصل إلى انتزاع كرسي الرئاسة ، والجلوس عليه باستفتاء ، وليس بانتخاب ، ليضمن الكرسي لنفسه مائة بالمائة ... وكذلك كان .؟؟؟؟؟ 
 وكيف اهتدى إلى وضع كل الترتيبات الضرورية لتثبيت حكمه .؟ وكيف كان يكتشف كل المحاولات الانقلابية عليه طوال فترة حكمه ويحبطها ، حتى لم تنجح منها أية محاولة ، على مدى ثلاثين عاما .؟ وكيف أقدم الأسد على تدمير حماة فوق رؤوس أهلها ، حتى بلغ عدد ضحاياه الأربعين ألفا ، دون أن يحاسبه المجتمع الدولي على ذلك .؟ وكيف قام بزج آلاف السوريين في السجون ، وقتل الآلاف تحت التعذيب ، وتهجير الملايين من شعبه هربا من قمعه .. ولم يتحدث الإعلام العالمي عن هذه الجرائم البتة ، وكأن شيئا لم يكن .؟؟ وكيف كان يكذب أكبر الأكاذيب ، فيدعي النصر ولم ينتصر ، ويدعي معاداة إسرائيل وأمريكا ، وهو أخلص عميل لهما .؟ خسر الحرب مرتين ، وضاع الجولان في حربه الأولى ، وضاعت ثلاثة أرباع سهل حوران في حربه الثانية ، وأبواق إعلامه تزعم أن الأسد انتصر في حرب 1967لأن العدو كان يريد إسقاط النظام فلم يسقط .!! وأنه انتصر في حرب 1973 لأن العدو أراد كسر الإرادة السورية فلم تنكسر .
الأسد كان غبيا ، وجاهلا ، ونرجسيا ، وفاشلا بكل المعايير .. ولكنَّ قوى خفية كبرى ، وخبرات عالمية عظمى ، كانت تتولى إرشاده إلى  الأصوب والأكثر فائدة له في كل حدث طارئ . وكانت هنالك محاولات مستمرة ، لتلميعٍ لصورته داخليا وعربيا وعالميا ..
لقد سيطر الأسد على المؤسسة العسكرية والمؤسسة الأمنية ، وعلى الإعلام المكتوب والمسموع والمنظور ، ثم انتهى به الأمر إلى وضع دستور يجعل منه حاكما مطلقا ، لا يسأل عما يفعل ، وجميع وزرائه وضباطه وعناصر نظامه يُسْألون . ويعزلون ، أو يسجنون ، وحتى يمكن أن يقتلوا لأتفه الأسباب ، ثم تلفق لهم التهم المناسبة ، وأقلها الخيانة ، والعمالة ، والتآمر على أمن البلاد لصالح إسرائيل .!!!
هذه الوقائع كلها تقول : إنه كان هنالك من يفكر للأسد ويدبر ، ويرسم له ويخطط ، ويحسب ويُقدّر ، ويتصرف في منتهى الحيطة والحذر .. حتى سارت كل مجريات الأمور، في طرقها المرسومة ، من غير خطلٍ ولا خلل .. خدمة لشخص حافظ الأسد .. نعم ، إن هذا كله لم يكن من بنات أفكار حافظ الأسد ، وإنما هو من فعل مستشارين دوليين ، وهيئات متخصصة ، ودول كبرى ، كانت حريصة على إيصاله هو وأسرته إلى ما وصلوا إليه . وكانت هذه القوى الدولية تعمل جاهدة لتثبيت أقدام حكم هذه الأسرة ... فما السر الكامن خلف العقبة .؟؟؟؟؟
سأحكي قصتين ، أرى أن كلاً منهما ، هي بمثابة سن في مفتاح الإجابة عن جميع هذه التساؤلات ...!!!

الأولى : الصحفي البريطاني اليهودي " باترك سل " كان من يهود حلب ، وكان من المتعاطفين مع حافظ الأسد قبل أن يكون الأسد رئيسا لسوريا .. ذكر في كتابه "  الأسد  . الصراع على الشرق الأوسط " أن عائلة الأسد إيرانية الأصل ، وأن لقبها كان "بيت الوحش" ثم تغير اللقب في عام 1927م  فصار "بيت الأسد" . ويقول باترك سل أيضا : إن جدهم سليمان الوحش ، كان قَدِمَ هو وأسرته إلى سوريا منذ ما يقارب المائة عام ، فاختار سكنى قرية في جبال اللاذقية اسمها " القرداحة " وأن بعض أغنياء هذه القرية أعطاه بيتا متواضعاً في طرف القرية ، ليسكن فيه هو وعائلته ، وأن هذه العائلة كانت فقيرة جدا ، تعيش على صدقات أهل القرية .. وكان ابنه عليّ شاباً يحسن القراءة والكتابة ..  وهو والد حافظ أسد ، رئيس الجمهورية العربية السورية من سنة 1970م – 2000م
الثانية : في أواسط عام 1965م قام حافظ الأسد بزيارة العاصمة البريطانية ، زيارة استغرقت ثلاثة أشهر . وكان يرافقه فيها الطبيب : " يوسف الصايغ " واللواء ناجي جميل وضباط آخرون .. وكان السبب المعلن عن تلك الزيارة ، أنه ذهب إلى لندن ، بقصد التداوي من ألم في الظهر والرقبة ، ناتج عن حادثة هبوط اضطراري تعرض لها عندما كان طيارا متدربا ...
وقد حدث في هذه الزيارة أمر غريب مريب ، فقد تغيب حافظ عن رفاقه لمدة يومين أو ثلاثة ، ولم يفصح لهم عن سبب هذا التغيب ، ولا عن المكان الذي كان فيه أثناء غيابه عنهم ... وظلت هذه الزيارة مثار جدل كبير بين السوريين .. حتى اعتبرها ميشيل عفلق خيانة حقيقية للحزب ولسوريا ...
أما بعد :

فالحكاية الأولى : تؤكد أن عائلة الوحش هي عائلة غير عربية ، لا نعلم يقينا من أين جاؤوا، ربما أتوا من إيران ، وربما من غير إيران ، وكذلك لا نعلم عن دينهم شيئا ، وكل القرائن ترجح أنهم يهود ، وأنهم قدموا إلى سوريا بمهمة استخباراتية محددة ، انتهت بوصول اثنين من أبنائها إلى حكم سوريا على مدى أربعين عاما .
وقد اختار لهم من أرسلهم أن يسكنوا بين النصيرية ، وأن يقولوا لهم إنهم قدموا إليهم من إيران .. ليكون ذلك أدعى إلى قبولهم عندهم . فالنصيرية يتظاهرون بالتشيع . وبالفعل نفعهم انتماؤهم إلى إيران ، وسهل عليهم اعتناق الدين النصيري ، لقُربِ ما بين الشيعة والنصيرية .. لذلك احتضنهم أهل القرداحة ، وأحسنوا إليهم . ثم صاهروهم ، فزوجوهم وتزوجوا منهم ..
فإن كان بيت الوحش من إيران فهم من يهود أصفهان ، الذين سيأتي منهم مع الدجال ستون ألفا لقتال المسلمين في آخر الزمن ..

أما الحكاية الثانية : أعني زيارة حافظ الأسد للعاصمة البريطانية ، واختفاؤه عمن كان معه لعدة أيام .. فمن يتتبع هذه الواقعة ، سيعلم أن الأسد عند اختفائه كان في إسرائيل ، وأنه تلقى من تل أبيب وعوداً بأن يكون رئيسا لسوريا بعد سنوات قليلة جدا . بدليل أن حافظ الأسد قد أرسل طبيبه الشخصي الدكتور يوسف الصايغ إلى إسرائيل أكثر من مرة ، للتنسيق بين الأسد وضباط الموساد الإسرائيلي . حتى اكتشفت المخابرات الروسية إحدى زيارات الدكتور الصايغ لتل أبيب ، وأعلمت بذلك الأسد ، فأمر بقتل الصايغ بتهمة الخيانة العظمى في الظاهر ، ولدفن سره معه في الحقيقة .. والمضحك أنه قتله ثم اتهم به الإخوان المسلمين .. ليخوف النصارى من أهل السنة . كعادته وعادة ابنه ، في أنهم يقتلون القتيل ويمشون في جنازته ...
لهذا كله يا سادة اهتمت إسرائيل بآل الأسد ، فهم منهم وإليهم .. ولهذا أمنت لهم الدعم العالمي . ورفعت للمجتمع الدولي ( فيتو ) بعدم دعم الثورة السورية ، وبالعمل على إبقاء الأسد رئيسا لسوريا إلى الأبد ...    
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14349
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: حافظ أسد والدولة العلوية (4)   السبت أكتوبر 05, 2013 9:37 am

  الف الف شكر لك على جميع هذه المقالات الفاضحة للأسد ونصيريته الأشرار
وكما ذكرت لك أخي أبو ياسر في مقالك : حافظ أسد والدولة العلوية (3)  :
جميع ما دونته هنا  من حقائق 
تسر الأحرار وتحر عبيد بشار الأشرار .. وما يحر عبيد بشار بكل تأكيد يسر جميع الأحرار 
وهذا بحد ذاته يكفي عن جميع الفوائد الأخرى التي يستفيدها جميع القراء الأحرار  من كتابة و نشر هذه المقالات الرائعة جداً ..
فالف الف شكر لك أخي " أبو ياسر السوري "
..


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ويبقى الأمل

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : VIP

عدد المساهمات : 26021
السٌّمعَة : 196
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: حافظ أسد والدولة العلوية (4)   السبت أكتوبر 05, 2013 7:46 pm

جزاك الله عنا جميعاً كل خير : أخي أبو ياسر
وبارك الله فيك وفي كل جهد تبذله

فلك كل الشكر والامتنان

ولعنة الله والملائكة والناس أجمعين على هذه الطائفة اللعينة
أسأل الله أن يعجل بهلاكم جميعاً


 اذا أشتد الكرب فاعلموا أن فرج الله قريب
   ((إن مع العسر يسرا))


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: حافظ أسد والدولة العلوية (4)   الإثنين أكتوبر 07, 2013 5:27 pm

أختي ( ويبقى الأمل ):
إذا أراد الله نزع الملك من حاكم نزع هيبته من القلوب .. بيت الأسد أو بيت الوحش أو الجحش سابقا ، أسرة حكمت سوريا أربعين سنة ، ثم نزع الله هيبتها من القلوب ، فصار شتمهم على كل لسان . لأنهم كفروا أنعم الله .. فقد كانوا شحاذين فصاروا حكاما على 25 مليون سوري ، فظلموا وطغوا وبغوا وأفسدوا .. وصار لزاما أن يزولوا ، ويتحولوا إلى بعض مزابل التاريخ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: حافظ أسد والدولة العلوية (4)   الإثنين أكتوبر 07, 2013 9:17 pm

مشكور ابو ياسر على هذا الجهد الطيب.....مهما تكن حقيقة هذا الضبع وعائلته غائبة او غير واضحة الا ان حقيقة اعمالها واجرامها بحق الشعب السوري غنية عن اي بيان ....في النهاية هم مجموعة من اللصوص والقتلة والخونة هكذا تقول اعمالهم ونكتفي بما قالت اعمالهم كي ندوسهم ويكونوا عبرة لغيرهم ........... دمت بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: حافظ أسد والدولة العلوية (4)   الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 12:29 am

أخي عمر .. شكرا لمرورك وإنارتك وبعد :
منذ ربع قرن من الزمن عرف الأزهر شيخا اسمه حسن قويدر ، عالم وأديب وشاعر ، يقول في بعض مقطوعاته :
هـــذا زمـان لقـد سـادت أراذلــه : قـلنا لهم هــذه أيامكم سودوا
وأول هذه المقطوعة :
يا طالــب النصـح خـذ  مني  محبَّرة : تلقى إليها على الرغم المقاليد
احفـظ لسـانك من  لغـط  ومن غـلط : كل البلاء بهذا  العضو مرصود
واحذر من الناس لا تركن إلى أحد : فالخل في مثل هذا العصر مفقود
بواطن الناس في ذا الدهر قد فسدت : فالشر طبع لهم  والخير تقليد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حافظ أسد والدولة العلوية (4)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-