منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92094] -||- مشاركات: [ 365388] -||- الأعضاء: [8454] -||- نورت المنتدى يا : [moulla hichem] -||-عمر المنتدى : [2416]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
من شعر الحكمة
الأخ أبو الحمزة أتق الله بالنقل
إسقاط الرموز وخطره على مستقبل الأمة
"السيناريو" بين السخرية والألم والهدف الأصعب
الاستعمار الخشن والاستعمار الناعم
مستشار ترمب : الإسلام سرطان خبيث ...
كُنْ مَحضرَ خير ..
شهداء من عائلة واحدة بعد قصف الطيران الروسي بلدة المجاودة بريف ديرالزور
أهم الاحداث وقوائم شهداء مدينة ديرالزور المنسيه
لماذا حاول نظام الأسد اغتيال المخرج السوري "محمد بيازيد" أمس في إسطنبول؟
الإثنين أكتوبر 16, 2017 12:31 am
الأحد أكتوبر 15, 2017 1:05 pm
الأحد أكتوبر 15, 2017 12:42 pm
السبت أكتوبر 14, 2017 11:56 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:32 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:22 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:35 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:00 am
الخميس أكتوبر 12, 2017 11:35 pm
الأربعاء أكتوبر 11, 2017 3:53 pm
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
محمد حمد
ابوالحمزة
محمد حمد
ابوالحمزة
Admin
Admin
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 2:50 pm

متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .؟ وأن الإحسان إليهم خطيئة .؟

بقلم : ابو ياسر السوري
رأيت على صفحة فيسبوك الثورة المنظر التالي وما كتب عليه ، فأزعجني هذا المنظر جدا جدا .. ورأيت فيه إساءة إلى كل السورين أحياء وأمواتا :
===================================================
he Syrian Revolution 2011 الثورة السورية ضد بشار الاسد
فرق بين أخلاق ثوارنا ، وشبيحتهم !
أخلاقنا ستبقى رمزاً يزين ثورتنا .
معاملة الثوار مع الأسرى الذين أسروهم في الغوطة اليوم .


 
 Like · · =420796315726&p[1]=1073751704&share_source_type=unknown]Share · 1,631284179 · Yesterday at 2:36am ·
======================================================
ورأيت لزاما عليَّ أن اقول شيئا ، واسمحوا لي أن أتعالم قليلا ، ولئلا تطول بعض الألسنة ، وتقول لي : هذا الذي يقوم به ثوارنا هو من صميم الإسلام .. وقد أفتى به علماء المسلمين .. فمن أنت حتى ترد عليهم قولهم .؟؟  فلئلا يقال لي هذا ، ويرد به علي ، أقول : لا حاجة لأن أعرف بنفسي ، فالحق أبلج ، والباطل لجلج .. والحق أحق أن يتبع . وأرجو أن يقرأ الإخوة كلامي بتدبر .. ليعلموا أن الإحسان إلى هؤلاء المجرمين جريمة ، وقد تكون أكبر من جريمة المجرمين المعتقلين أنفسهم .. لأن الإحسان إليهم سيؤدي إلى مفاسد لا نهاية لها .. بل ربما أدى إلى قمع الثورة ، وإعادنا إلى حظيرة الطاعة للنصيرية والشيعة لعشرات السنين .
أيها السادة :
إن تسمية هؤلاء المجرمين أسرى تسمية خاطئة ، فالأسير في الأصل : محارب في صفوف الأعداء ، تمكنا من القبض عليه في ميدان معركة بين المسلمين وأعدائهم . ويكون أمره إلى القائد العام في المعركة . فإما أن يقتله . أو يبادل به لقاء مقابل من المال . أو يمن عليه بدون مقابل ... وأحب هذه الخيارات الثلاثة إلى الله أن يقتل الأسرى في حال ضعف المسلمين ، لأن ذلك يرهب عدو الله وعدوهم .. ولم أقف على واقعة تمت فيها المبادلة بين أسرى مقابل أسرى ..
فهؤلاء الذين نقبض عليهم أنواع :
1 - منهم مواطنون سوريون ينصرون عصابة آل الأسد ..
2 - ومنهم شيعة متطوعون لقتلنا قادمون من إيران والعراق ولبنان وغيرها .
3 – ومنهم مرتزقة روس وكوريون وسواهم ، استقدمهم النظام لقتلنا أيضا .
& - فأما أنصار النظام من السوريين ، فهؤلاء بغاة ، مجرمون يسعون في الأرض فسادا . وقد قاموا بتصرفات تدل على أنهم مرتدون عن الإسلام ، فقد هدموا بيوت الله ، وقاموا بتمزيق المصاحف والبول عليها . وانتهكوا أعراض المسلمين ، وقد اذن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتال هؤلاء وقتلهم ، إلا إذا تابوا وأعلنوا انشقاقهم عن عصابة الأسد قبل أن نقدر عليهم .
& - وأما الشيعة القادمون لقتلنا من خارج سوريا ، فهؤلاء معتدون غاشمون ظالمون ، يقومون بكل المحرمات الدينية والقانونية .. وحسبك أنهم يذبحون من يقدرون عليه من  أطفالنا ونساءنا ورجالنا ذبحا بالسكاكين . ويحرقون الناس أحياء حتى الموت .. ويدعون أنهم يأخذون بذلك ثأر الحسين بن علي رضي الله عنه وعن والديه .. فهل شاركنا نحن في قتل الحسين . هل شارك في ذلك أطفالنا ونساؤنا .؟؟ معاذ الله . ولكن هؤلاء قدموا إلى بلدنا لتنفيذ مخطط مجوسي يراد به محو الإسلام من الوجود في هذه المنطقة العربية ...
& - أما المرتزقة القادمون من روسيا ، وكوريا ، وغيرهما .. أما هؤلاء فإنهم يرتكبون أقذر أنواع القتال .. فهم لا يقاتلون تمسكا بمبدأ يدينون به ، ولا يقاتلون دفاعا عن فضيلة يريدون نشرها .. وإنما يقاتلون للقتل لقاء المال ، فيقتلون ويعتدون على الحرمات والمقدسات في مقابل الحصول على المال ممن استقدمهم لقتل الأبرياء من أطفال ورجال عزل ونساء .
إذن ، فهؤلاء الذين نقاتلهم ، ونعتقل منهم . لا يخرجون عن واحد من هذه التصنيفات الثلاث ، ولا ينطبق عليهم اسم ( أسرى حرب ) . فالذي يجري في سوريا ليس حربا بين جيشين ، وإنما هو إفساد في الأرض يقوده رئيس دولة فاسد ، انقلب على شعبه ، وحارب الإسلام والمسلمين . بل دعا إلى إكراه السوريين على الشهادة له بالألوهية من دون الله .. مما شرع للمسلمين قتاله ، بعد أن رأوا منه ومن عصابته كفرا بواحا لهم فيه من الله برهان .
وإذا كان وصف هؤلاء المعتقلين كذلك ، فلا يجوز أن نطبق عليهم أحكام الأسرى ..
إن هؤلاء الذين يحسن إليهم ثوارنا ليسوا ( مقاتلين ) ولا ( أسرى حرب ) كما يسميهم الجهلة من الذين تصدروا للفتيا في الثورة .. هؤلاء مجرمون سفكوا دماءنا ، وانتهكوا أعراضنا .. وقتلوا أطفالنا جوعا .. وأحرقوا منازلنا وقلوبنا .. وهم من عملوا على تشريدنا ، وإطالة أمد معاناتنا ... هؤلاء مفسدون في الأرض وليسوا أسرى .. فهم لا يخوضون حربا نبيلة ، وإنما يمارسون إجراما قذرا بحق شعبنا ، الذي لم يرتكب أي إساءة لأحد منهم على مر السنين ...
فالإحسان إلى هؤلاء الوحوش القتلة بعد القبض عليهم ، دليل على غباء وجهل من أفتى بالإحسان إليهم . وهو خيانة للأبرياء الذين قتلوا على ايدي هؤلاء القتلة المجرمين .. فأي غبي أفتى بأن هؤلاء اسرى .؟ وأي حمار قال لكم أحسنوا إلى هؤلاء المجرمين .؟
ثورتنا بحاجة إلى ثورة على كم حمار يتصدرون لقيادتها دينيا . { يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ * } .
إن هؤلاء الذين تحسنون إليهم قتلة وحوش ثعابين سامة ، ومن أحسن إلى الضبع أكله الضبع .. ومن أحسن إلى الثعبان نهشه الثعبان وقتله بسمه .. لهذا أعلن على الملأ أنني مستاء جدا جدا من هذا المنظر الغبي .. وإن لم نغير المعاملة مع هؤلاء الأعداء القذرين ..فأخشى ما أخشاه أن يفلتوا من أيدينا غدا ، ويعودوا لقتالنا ، ويقمعوا ثورتنا ، ويحكمونا بضع عشرات من السنين ..
أيها السيدات والسادة :
أرجو أن تعذروني لخروجي عن حدود اللياقة والأدب .. فالجراح عميقة ، والألم ممض ، والمحنة طويلة ، ونحن ما زلنا متخلفين عن أعدائنا أشواطا ، ونحن لا ندري .. لقد دعونا إلى عسكرة الثورة ، وتوحيد صفها وقيادتها ، ودعونا إلى إحداث صندوق تمويل مشترك للثورة ، وتسليح مشترك ، وحذرنا أن يستأثر أحد بغنائم المعارك ورأينا أن يوزع السلاح على المقاتلين بحسب الحاجة ، ورأينا أن يفعل بالقرى النصيرية ما يفعل بمدننا وقرانا من تهديم وقتل ومقابلة الاعتداء بمثله عملا بقوله تعالى { الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ } .. كل هذا دعونا إليه منذ أكثر من سنتين ونصف ، أي بعد قيام الثورة ، ومجابهة النظام للمتظاهرين السلميين بالدبابات والقناصات .. ولكن لم يصغ إلينا أحد .. ولم يقم الثوار بشيء من هذا .. وأبينا إلا أن نقاتل النظام مشتتين متفرقين ، حتى بلغ عدد ضحايانا المليون ، ونحن نغالط أنفسنا ، ونردد كالببغاوات ، بأن القتلى (100 ) ألف فقط .. وأخيرا ، شعرنا بضرورة توحيد الصف .. وأخيرا عرفنا أن العالم الغربي والشرقي والعربي يقف ضدنا ، ويؤيد بشار الأسد على قتلنا ، واستباحة المزيد من دمائنا ... فمتى – يا ترى - سنقتنع بهذه الحقائق ؟ ومتى سنعامل عدونا بالشدة والغلظة التي أمر الله بها .. ونسير في نضالنا على هدي قوله تعالى في كتابه العزيز : { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ* ) وقوله تعالى { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ* } وقوله تعالى (فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثِقِفْتُمُوهُمْ وَأُوْلَئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا } .
من أين هذه الفتاوى المخملية ، التي تشجع الشبيح إذا أفلت منا بعد اعتقاله أن يعود إلى التشبيح ، وتشجع من لم يشبح بعد أن يمارس التشبيح ..!!؟؟؟
 أيها الإخوة الثوار .. أيها الأحرار ..
لا تحسنوا لمن قبضتم عليهم .. فالكف عن قطع يد السارق رحمة به ، ظلم للمجتمع .. والرفق بالقتلة المجرمين المفسدين في الأرض ، إساءة لكل السوريين أحياء وأمواتا .. وإذا أردتم معرفة حكم الله في هؤلاء الوحوش ، فهو ما نص عليه القرآن في محكم آياته ، بقوله تعالى : { إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ* إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُواْ عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ *}
نفذوا فيهم حكم الله ، وأقيموا عليهم حد الحرابة ، فاقتلوهم واصلبوهم وقطعوا أيديهم وأرجلهم من خلاف ، وانفوهم بعد ذلك من الأرض بدفنهم وتغييبهم في جوفها ... وبهذا ينتهي شرهم .. لا تلتفتوا لما يقوله المجتمع الدولي المتآمر عليكم ، ولا إلى ما تقوله منظمات الأمم المتحدة التي تمد عدوكم بمليارات الدولارات .. كلهم قتلة .. كلهم مجرمون .. وطلب مرضاتهم عنا عبث . فهم أعداء ، وبشار صديقهم وقرة أعينهم ...
وأخيرا أختم بالقول ، إنه لو أصر بعض المتفلسفين فزعم أن هؤلاء أسرى... فإن الأفضل والأولى والأحب إلى الله تعالى أن يقتل هؤلاء ، وتشرب الأرض من دمائهم ، ولنا شاهد على ذلك مما أنزل الله بخصوص الأسرى في ( معركة بدر ) يوم الفرقان . فقد استشار النبي أبا بكر فيهم فأشار عليه بقبول الفداء منهم وإطلاق سراحهم .. وأشار عمر بقتلهم جميعا ، حتى يعلم أعداء الله أنه لا هوادة بينهم وبين المسلمين .. فمال النبي إلى رأي أبي بكر ، فأطلق سراحهم مقابل فداء يدفعونه .. فعاتب الله نبيه بسبب ذلك ، فقال تعالى : { مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ * لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللَّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ *}

{ قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ * وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ * }
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ويبقى الأمل

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : VIP

عدد المساهمات : 26022
السٌّمعَة : 196
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 6:35 pm

 أيها الإخوة الثوار .. أيها الأحرار ..
لا تحسنوا لمن قبضتم عليهم .. فالكف عن قطع يد السارق رحمة به ، ظلم للمجتمع .. والرفق بالقتلة المجرمين المفسدين في الأرض ، إساءة لكل السوريين أحياء وأمواتا .. وإذا أردتم معرفة حكم الله في هؤلاء الوحوش ، فهو ما نص عليه القرآن في محكم آياته ، بقوله تعالى : { إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ* إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُواْ عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ *}


 هذا ما يجب أن يعفلوه مع هولاء المجرمين
نسأل الله أن يصل صوتك للأحرار
أخي أبو ياسر

AY 


 اذا أشتد الكرب فاعلموا أن فرج الله قريب
   ((إن مع العسر يسرا))


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 7:17 pm

أختي ( ويبقى الأمل ) :
إذا شاء الله أمرا أمضاه .. فالذي الهمنا أن نوجه النداء لإخواننا الثوار ، يتولى بمشيئته إيصال هذا الصوت إليهم .. وهو على كل شيء قدير ...
شكرا لمرورك أختي .. والله أكبر ولله الحمد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الأربعاء نوفمبر 27, 2013 6:39 am

لاحول ولا قوة إلا بالله ... ناقص يطبطبوا عليهم وياخذوهم بالأحضان .. والله عيب هذا اللي نشوفه .
كان بودي أن تصوروهم وأنتم تجزون اعناقهم جزاء وترموها بحاوية الزبالة حتى يبرد قلب أهل الضحايا قليلاً .
هذه المعاملة لمن انتهك أعراض حرائر سوريا  أو رضي بها , عيب والله عيب
هذه المعاملة لمن عذب شباب وشابات سوريا بالسجون  أو رضي بها  , عيب والله عيب
هذه المعاملة لمن تلذذ بقنص أمرأة ورجل وطفل بدون ذنب أو رضي بهذا الفعل ,  عيب والله عيب
هذه المعاملة لمن ساهم بطول معانات الشعب السوري أو رضي به ,  عيب والله عيب
هل المعتقلين الذين بالسجون والذين يموتون يوميا من شدة التعذيب لايهمكم أمرهم ولا تتمنوا أن تنتقموا لهم
ولهذا تحسنون لمن شارك بتعذيبهم  حتى الموت أو رضي به ؟
هل اعراض الحرائر التي انتهكت في السجون رخيصة ولذلك لم تبالوا لها وعند القبض على من فعل ذلك
أو رضي بذلك  تحسنون لهم وتكرموهم وتدللوهم  ؟ !!!!!
هل اعناق الصغار التي نحرت رخيصة عندكم ولذلك اكرمتم من شاركوا بنحرها أو كانوا ممن هم راضين بنحرها ؟
هل الشعب الذي قتل بالكيماوي والبراميل وبالصواريخ وبالرصاص وبالسكاكين وبالتجويع وبالتعذيب رخيص
 ولهذا تحسنون  لمن فعل كل ذلك به أو رضي بجميع ماحصل ويحصل له ؟
ما أكبرها من فضيحة ومن عار ..! خلاص خذوهم بالأحضان إن كان جميع ما حصل لشعبكم لايستحق شديد الإنتقام
عامالوا المفسدين بالأرض كمعاملة اسرى الحرب الشرفاء .. فأنتم لم تعد تفرقون بين الحمار والحصان ولا بين الشريف والخوان
اسرى الحرب هم من كانوا اسرى في قبضة عدوهم من الدولة الأخرى التي تحارب دولتهم

وليس لمن عاث فساداً بدولته واغتصب ونحر وحرق وعذب واستهان بالله وأحرق مصاحف الله وهدم مساجد الله ،

واحتمى بأعداء الإسلام لينصروه على ابناء شعبه . فرقوا بين ذلك قبل تشاركوا بقتل أهل الضحايا لإستهانتكم
بما فعل الأعداء بأهلهم وبابنائهم وببناتهم وباحبتهم  وبجميع شعبهم الذين ارتوت الأرض بدمائهم الطاهرة .

شكرا لك أخي أبو ياسر السوري ... فقد وضحت كل شيء ولكن يبدو الأن الغباء إذا حل بالبعض
ينغلق العقل  فلايستوعب لاتوضيح ولا إثبات ولا دليل ... ولاحول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
بنت حلب

avatar

2

2
معلومات إضافية
الرتبة : مشرفة : اقسام
منتدى مقالات الثوار

عدد المساهمات : 1196
السٌّمعَة : 19
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمر : 31



معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الأربعاء نوفمبر 27, 2013 10:48 am

بداية .. لك جزيل الشكر اخي الكريم أبو ياسر ..
مما لا شك فيه بأن التقسيمة التي وضحتها في مقالك

 1- منهم مواطنون سوريون ينصرون عصابة آل الأسد ..
2 - ومنهم شيعة متطوعون لقتلنا قادمون من إيران والعراق ولبنان وغيرها .
3 – ومنهم مرتزقة روس وكوريون وسواهم ، استقدمهم النظام لقتلنا أيضا

لا غبار عليها اطلاقا وتستحق ما ذكرت من المعاملة بل وأكثر دون أن تأخذنا بهم أبدا رأفة ولا شفقة


بس سؤالي هنا .. كيف لجيشنا الحر وكتائبنا المقاتلة  بمثل هذه الظروف والأوضاع أن تفرق بين هؤلاء القتلة وبقية  جنود النظام الذين لم تتوفر لديهم فرصة الهرب أو الانشقاق إلى الآن ؟؟ واقصد طبعا ممن لم يحملوا السلاح ولم تتلوث أيديهم بالدماء

ابن عمي سحب لخدمة العلم قبل الأزمة  بسنة ..و بالرغم من انتهاء مدة خدمته إلا انه كان محتجز لدواعي أوضاع البلد !!
وهو ومن معه ممن لم يحملوا السلاح ولم يقاتلو في الجبهات  .. حاولوا الهرب أكثر من مرة وكان الاحتجاز والتعذيب مصيرهم .. بالنهاية  اعدموا جميعا بالرصاص من قبل جنود النظام أنفسهم والحمدلله نحسبهم من الشهداء إن شاء الله .. لكن لو مثل هؤلاء اسروا من قبل  جيشنا الحر .. ماذا ستكون نهايتهم ؟؟

هل سيعاملوا معاملة القتلة والمجرمين ويحق بهم ما ذكرت ؟؟
ما أود الوصول إليه أخي الكريم .. أن المسؤولية التي تقع على عاتق جيشنا الحر وثوارنا في الميدان كبيرة جدا بمثل هذه الظروف .. اختلطت الأمور جدا وغاب الحق وانتشر الباطل بشكل مفجع ..  وباعتقادي هذا ما يجعلهم بهذا القدر من الاحسان .. 

مرة اخرى  .. جزيل الشكر لك
دمت بود ،،


... " وأصبــــح في عائلتــي شــــــــهيد " ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الأربعاء نوفمبر 27, 2013 11:10 am

بنت حلب كتب:
بداية .. لك جزيل الشكر اخي الكريم أبو ياسر ..
مما لا شك فيه بأن التقسيمة التي وضحتها في مقالك

 1- منهم مواطنون سوريون ينصرون عصابة آل الأسد ..
2 - ومنهم شيعة متطوعون لقتلنا قادمون من إيران والعراق ولبنان وغيرها .
3 – ومنهم مرتزقة روس وكوريون وسواهم ، استقدمهم النظام لقتلنا أيضا

لا غبار عليها اطلاقا وتستحق ما ذكرت من المعاملة بل وأكثر دون أن تأخذنا بهم أبدا رأفة ولا شفقة


بس سؤالي هنا .. كيف لجيشنا الحر وكتائبنا المقاتلة  بمثل هذه الظروف والأوضاع أن تفرق بين هؤلاء القتلة وبقية  جنود النظام الذين لم تتوفر لديهم فرصة الهرب أو الانشقاق إلى الآن ؟؟ واقصد طبعا ممن لم يحملوا السلاح ولم تتلوث أيديهم بالدماء

ابن عمي سحب لخدمة العلم قبل الأزمة  بسنة ..و بالرغم من انتهاء مدة خدمته إلا انه كان محتجز لدواعي أوضاع البلد !!
وهو ومن معه ممن لم يحملوا السلاح ولم يقاتلو في الجبهات  .. حاولوا الهرب أكثر من مرة وكان الاحتجاز والتعذيب مصيرهم .. بالنهاية  اعدموا جميعا بالرصاص من قبل جنود النظام أنفسهم والحمدلله نحسبهم من الشهداء إن شاء الله .. لكن لو مثل هؤلاء اسروا من قبل  جيشنا الحر .. ماذا ستكون نهايتهم ؟؟

هل سيعاملوا معاملة القتلة والمجرمين ويحق بهم ما ذكرت ؟؟
ما أود الوصول إليه أخي الكريم .. أن المسؤولية التي تقع على عاتق جيشنا الحر وثوارنا في الميدان كبيرة جدا بمثل هذه الظروف .. اختلطت الأمور جدا وغاب الحق وانتشر الباطل بشكل مفجع ..  وباعتقادي هذا ما يجعلهم بهذا القدر من الاحسان .. 

مرة اخرى  .. جزيل الشكر لك
دمت بود ،،
بعد إذن استاذنا الفاضل أبو ياسر السوري .. احببت أن اجيب اختي الغالية على تسأولها من وجهة نظري الشخصية ..
أختي الغالية إن كان المقبوض عليه  سني وليس نصيري ولا شيعي مجوسي ولا دب روسي ولا كلب كوري ففي هذه الحالة يتحفظ على هذا الشخص السني وتعمل تحريات عنه وعن السبب الذي جعله يحارب مع جيش النظام النصيري المجرم .. وبالتحريات ومراقبة جميع اتصالاته مع اسرته ومع زملائه سيتضح أمره بسرعة ..
هذا في حال قال أنه مجبور أما إن خرص فهذا يدل على خزيه وعاره مما فعل بشعبه .
أم المقبوض عليهم من غير السنة فيجب علينا أن نكون معهم طائفيون بعنف وبعنف شديد وننتقم إنتقام يبرد القلب لجميع دماء وعذبات أهل السنة  الذين تضرروا منهم .. فالعين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم .
وأكيد نود أن نسمع  رأيك استاذنا الفاضل على تساؤل الأخت الغالية / بنت حلب .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الأربعاء نوفمبر 27, 2013 3:51 pm

أختي الثائرة مدى ..

جزاك الله خيرا ، ولمزيد من الإيضاح ، هؤلاء الثوار لا يفعلون ذلك من عند أنفسهم . فهنالك أشخاص محسوبون على المسلمين أنهم علماء بالدين ، فهم الذين وصفوا هؤلاء المعتقلين بأنهم أسرى ، وهؤلاء هم الذين أفتوا للثوار بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بالإحسان إلى الأسرى .
وقد أخطؤوا في التوصيف ، وخطؤهم في التوصيف جرهم إلى الخطأ في الحكم الشرعي .. وأغلب هؤلاء جهلة معممون . وبعضهم ممن يظهر على القنوات ، وله شهرة .. وهذا هو الواقع ، وهو أليم ... ومع ذلك فلا حاجة لتسمية الأشخاص ، ولا فائدة منها .. فهؤلاء يقدمون للثورة خيرا ، وذكر أسمائهم قد يضر بالثورة ولا ينفع .. وقد سبق أن كاتبت بعضهم شخصيا .. ولكنه لم يشأ أن يجيبني ، ولم يعترف بخطئه في أكثر من فتوى .. ثم مرت الأيام .. فرجع من خالفني إلى رأيي تحت ضغط الواقع ، ولكنْ بعد خسارة عشرات آلاف من الشهداء ...
في قضايا الجهاد ، أحكام مبنية على العرف الذي كان سائدا في عهد النبوة ، ولم يتنبه الفقهاء القدامى إلى المستند العرفي للحكم الشرعي .. فمثلا أفتوا بتحريم قتل المرأة .. ولم يلاحظوا أن المرأة لم تكن مقاتلة في ذلك العهد . أما الآن فهي من أشد المقاتلات ، ورب امرأة تسببت بزوال دولة كبرى ... لقد تغير العرف ، ووجب أن يتغير الحكم تبعا لتغير مستنده الشرعي ... هذه قضية خلافية ، يقصر عن فهمها من لم يستطع قراءة ما بين السطور ...
وأما الأخت بنت حلب :
فأقول جوابا على تساؤلها : الرأي الذي أدعو إليه الآن هو أن لا نلجأ لاعتقال أحد من مقاتلي النظام وأعوانه القادمين من الآفاق .. فالإثخان فيهم بالقتل أولى من اعتقالهم في هذه المرحلة .. فنحن الآن في حالة ضعف ، والاحتفاظ بالمعتقلين محرج ، ومكلف ، وفيه خسارة .. فهو يتطلب حبسهم في مكان يأوون إليه ، وإقامة حراسة عليهم ، وتأمين حياتهم بتقديم الطعام والشراب وأغطية المنامة لهم ... ونحن أحوج ما نكون إلى المال الذي ننفقه عليهم ، فلماذا نعتقل منهم ، ثم نختلف في حكمهم ما بين اعتبارهم أسرى أم مفسدين في الأرض .؟؟
وأما ما أشرت إليه من " وجود بعض العسكريين الذين عجزوا عن الانشقاق ، وأنهم مكرهون على البقاء في صف النظام " فالمخرج عندي في هذه القضية هو : أن نقتل كل نصيري بدون استثناء ، لأنهم قد اشتركوا في دمائنا وانتهاك أعراضنا ، وأمسكنا بهم وهم يحملون السلاح علينا في ميادين القتال .. فهؤلاء يقتلون جميعا ، ودون تحقيق ..
أما غير النصري من مسلم ومسيحي ودرزي .. الخ .. فمن قبضنا عليه منهم ، فأمرهم إلى القائد الميداني ، إن وجد متسعا من الوقت ، حقق معهم ، ثم رأى رأيه فيهم ، فإما أن يحبسهم ، وإما أن يطلق سراحهم .. وإن لم يجد متسعا من الوقت قتلهم أيضا ، لأنهم كانوا يكثرون سواد النظام . وقد جاء في الحديث " من كثر سواد قوم فهو منهم " ... وإن كانوا برءاء يحشرون مع الشهداء إن شاء الله ..
ملاحظة :
بعد انتهائي من كتابة الرد عثرت على ما تكرمت به الأخت مدى بكتابة جواب للأخت بنت حلب ... وقد جاء اقتراحها المستقى من قانون الفطرة السليم ، قريبا جدا من اقتراحي الذي أراه موافقا لروح الشريعة الإسلامية في هذه القضية . فالحمد لله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
7kim

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 108
السٌّمعَة : 4
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 14/02/2013
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الأربعاء نوفمبر 27, 2013 5:08 pm

تحياتي لك يا أبو ياسر ، وأقول عندك حق ..
ولكن ..
هؤلاء الأسرى أو المقبوض عليهم أيا كانت التسميه قد يكون الإبقاء عليهم خيرا من تصفيتهم ..
قد يستجوبوهم ، أو يستبدلوهم بأسرى يعانون من سوء العذاب ..
ولا مانع من محاكمة المجرمين ومعاقبتهم حسب الشرع ...
وأيضا من المؤكد أن إبراز وجهاً إنسانياً للثوره يفيد ولا يضر أبدا ، فنحن اليوم نعاني من إنتشار وجها غير حقيقي نظهر فيه وكأننا فقط من آكلي لحوم البشر ، والواقع أن بشار لو أنفق ما في الارض لتشويه صورة الثوره لما حصل على أفضل من هذا الفيديو الذي يظهر فيه شخص يأكل قلب من جثه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الأربعاء نوفمبر 27, 2013 8:38 pm

أخي حكيم ..
أولا : تبادل الأسرى لا فائدة منه .. فكل الأسرى الذين رجعوا إلينا بالمبادلة ، كانوا معوقين أو مختلين عقليا ، فعودتهم إلى أهليهم على هذه الحال قد يكون ضررها أكبر من نفعها ... فأسهل على المرء أن يعزى بشهيد ، من أن يرجع إليه أسير مختل العقل محطم الجسد ، لن يستمر طويلا حتى يموت ...
ثانيا : ومن وجهة نظر شرعية ، لا يوجد مبادلة أسير بأسير .. وإنما المشروع أن يفادى الأسرى لقاء مال .. وعندها يسلم الأسير سليما معافى ..
ثالثا : ممكن أن نستجوب هؤلاء المعتقلين ثم نصفيهم بطلقات في الرأس ... ليلمس كل شيعي على رأسه بعد ذلك ... إننا يا عزيزي نطلق الأسير من هنا ، فنفاجأ أنه استأنف القتال في اليوم الثاني ... فمن أمن العقوبة اساء الأدب .
رابعا : إرهاب الأعداء مطلب شرعي ، وهو أحد عوامل النصر ، فلماذا نتخلى عنه ..؟؟
خامسا : أبو صقار الذي أكل قلب أحد القتلى ، ثبت أخيرا أنه عنصر مخابرات للنظام ، وقد فعل ذلك وسجل الفيديو بقصد الإساءة للثورة ..
فصوفتنا حمرة .. حمرة .. مهما دارينا ، وتخبينا .. ومهما أحسنا وأساؤوا .. سوف يظل كلام النظام مقبولا ، وكلامنا مرفوضا .. وسوف يظل النظام مدعوما ، ونظل نحن المتهمين ... لا فائدة .. فعدونا هو عدونا .. ولن ينصرنا على عميله بشار الأسد مهما فعلنا .. شكرا لك أخي .. والله أكبر . والنصر لنا إن شاء الله ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14351
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الخميس نوفمبر 28, 2013 12:45 pm

7kim كتب:
تحياتي لك يا أبو ياسر ، وأقول عندك حق ..
ولكن ..
هؤلاء الأسرى أو المقبوض عليهم أيا كانت التسميه قد يكون الإبقاء عليهم خيرا من تصفيتهم ..
قد يستجوبوهم ، أو يستبدلوهم بأسرى يعانون من سوء العذاب ..
ولا مانع من محاكمة المجرمين ومعاقبتهم حسب الشرع ...
وأيضا من المؤكد أن إبراز وجهاً إنسانياً للثوره يفيد ولا يضر أبدا ، فنحن اليوم نعاني من إنتشار وجها غير حقيقي نظهر فيه وكأننا فقط من آكلي لحوم البشر ، والواقع أن بشار لو أنفق ما في الارض لتشويه صورة الثوره لما حصل على أفضل من هذا الفيديو الذي يظهر فيه شخص يأكل قلب من جثه ...
حقيقة عندما أقرأ بعض الردود من الأخوة الأكارم أود أن اعبر عن رأيي تجاهها ..
فأسمحوا لي أن أبدي رأيي حول ما قاله الأخ الفاضل / حكيم ..
يقول الأخ الكريم / حكيم : هؤلاء الأسرى أو المقبوض عليهم أيا كانت التسمية
وهنا أقول لأخي الفاضل .. نتمنى منكم يا معشر الكتاب أن تصروا على مقولة المفسدين في الأرض المقبوض عليهم ، فهذه هي التسمية الأصح ويجب أن تصل لجميع العقول حتى تتحرر بعض العقول  المخدرة من مقولة الأسرى .
ثم يقول : قد يكون الإبقاء عليهم خيرا من تصفيتهم ..قد يستجوبوهم ،

وأقول فليستجوبوهم في دقائق وبعدها يقنصون برصاص يجعلوه في الجمجمة غائر . ثأرا لكل من قنص من قبلهم ومن قبل زملائهم المفسدين في الأرض .
ثم يقول :  أو يستبدلوهم بأسرى يعانون من سوء العذاب
يا أخي حكيم هؤلاء الحثالات المفسدين في الأرض لايساوي قدرهم قدر بسطار عند سادتهم النصيريين والمجوس ولن يبدلوا بهم إلا من كان من رجالات نصر الشيطان المقربين أما النصيريين السوريين فلا يساووا بسطاراً عند قادتهم فلا تتعشم أن يستبدلوهم بأسرى ..لهذا من الأفضل أن تفجر جماجمهم حال القبض عليهم واستجوابهم بما يدبره قاداتهم المجرمين .
ثم يقول : وأيضا من المؤكد أن إبراز وجهاً إنسانياً للثوره يفيد ولا يضر أبدا ، فنحن اليوم نعاني من إنتشار وجها غير حقيقي نظهر فيه وكأننا فقط من آكلي لحوم البشر
وأقول لماذا تهتم لقول من لم يهتم لكم ..؟  لن ينفعكم المجتمع سواءً حرصتم على تحسين صورة الثورة أم لم تحرصوا ، فالله هو المطلع وهو العالم بحسن نوايا الثائرين الذين يحاربون اعداء الله واعداء المسلمين ولا يرجون إلا الحرية بالدنيا والجنة بالأخرة .. فلماذا تهتم لرضى من رضي بهذا الحال الذي لايسر إلا العدو ؟
 فلا تهتموا لما يقولون ، فهم  لم يهتموا لصغاركم حينما نحرها المجوس  ، ولم يهتموا لأعراضكم حينما انتهكها المجرمين ، ولم يهتموا لحالكم عندما تردى بسبب عظيم بطش المجرمين وتكاثر الأعداء المؤيدين لهم ..
ننتمنى أن تهتموا فقط لقلوب اباء وأمهات على فراق ابنائهم أحترقت وتفطرت ... نتمنى أن تهمتوا فقط لأخذ الثأر لكل قطرة دم سفكت ، ولكل عنق صغير نحرت ، ولكل عرض شريفة انتهكت ،
ووالله أتمنى من الآن أن يتم تصوير جماجم النصيريين والمجوس وهي تفجر في حال القبض عليها حتى تعلم الأمهات أن دماء ابنائهم غالي ومقابله يقتل كل مفسد في الأرض حال القبض عليه دون رحمة ولا شفقة ولا إهتمام لما يقوله المجتمع الدولي الأشد إجراما منهم .
وأخيرا يقول : والواقع أن بشار لو أنفق ما في الارض لتشويه صورة الثوره لما حصل على أفضل من هذا الفيديو الذي يظهر فيه شخص يأكل قلب من جثه ..
وأقول والله لو أني اعلم أن هذا الشخص قام بما قام به من قهره وعظيم حميته لتمنيت أن يبنى له قصر من ذهب ..فنحن بحاجة لمن يشفي الغليل بقطع  قلوب المجرمين وتفجير رؤوسهم  ولكن طبعا عدم اكلها فأكل لحم الخنازير محرم .


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5369
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟   الخميس نوفمبر 28, 2013 6:00 pm

الأخت الثائرة مدى ..
شكرا لمداخلتك الطيبة .. وأبشرك بأن كثيرا من الثوار ، باتوا يسارعون إلى قتل من يقبضون عليهم ، لأن أغلبهم الآن موتور ، ففيهم من استشهد أخوه أو أبوه أو أمه أو قريبه أو حبيبه ...
أما حديث بعض الإخوة ، وميلهم إلى المسالمة ، وخطبتهم لرضى الغرب الصليبي ، وتغليب العقلانية الهادئة ، على العاطفة الثورية ... أما هذا الحديث ، فلم يعد له سوق رائجة لدى أغلب ثوارنا في الداخل والحمد لله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متى نفهم أن من نعتقلهم من جيش النظام ليسوا أسرى .وأن الإحسان إليهم خطيئة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-