منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [91264] -||- مشاركات: [ 353312] -||- الأعضاء: [8414] -||- نورت المنتدى يا : [Yalnamar] -||-عمر المنتدى : [2104]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
تم الدعس الجزء التاسع
شبيحة مطلوبون للجيش الحر
كم يزعجنا الفضولي .. وكم نتمنى أن لا نراه .!!
المرحلة الملكية في حياتنا
خطة لاستعادة ما سقط من أحياء حلب .. وقلب الطاولة على النظام
الجيش السوري الحر يستعيد السيطرة على قريتي براتا والدانا غربي مدينة الباب
" عمليات الجيش الحـر والثـوار "
أطباء العالم: لايمكننا القبول أبدا التزام المجتمع الدولي الصمت تجاه المجازر
فوج “مجوقل” من جيش لبنان يداهم مخيمات اللاجئين السوريين و يعتقل 200 منهم !!
أسماء شهـداء الثورة السوريـة-الجمعه 9-12-2016
أمس في 8:06 pm
أمس في 7:43 pm
أمس في 6:24 pm
أمس في 5:32 pm
أمس في 2:31 pm
أمس في 11:59 am
أمس في 11:57 am
أمس في 11:52 am
أمس في 11:49 am
أمس في 11:44 am
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
شاطر | .
 

 تفريغ المقابلة الأخيرة للواء سليم إدريس على قناة العربية : تابعها مقروءة وبالصوت والصورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري


v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5085
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: تفريغ المقابلة الأخيرة للواء سليم إدريس على قناة العربية : تابعها مقروءة وبالصوت والصورة   الخميس ديسمبر 05, 2013 7:27 pm

تفريغ المقابلة الأخيرة للواء سليم إدريس على قناة العربية :
فارسي - اردو - English
الخميس 1 صفر 1435هـ - 5 ديسمبر 2013م




 
افتح الرابط التالي وتابع المقابلة :
إدريس: لم أدل بتصريحات لصحف بريطانية.. وجيش النظام خائن - العربية ...


مذيعة العربية : نتابع دائما مع الشأن السوري ، ومن استنبول ينضم إلينا اللواء سليم إدريس رئيس هيئة الأركان للجيش السوري الحر .. اللواء سليم بك إلى هذه النشرة ، إذن ، للذهاب إلى جنيف 2 تحدثتم عن وجوب فتح إنسانية  إغاثية ، لكن لم تتحدثوا عن موضوع القبول ببقاء الأسد من عدمه . ألا يعد هذا شرطا من شروطكم .؟
اللواء سليم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : بداية أود أن اؤكد أني أنا لم أجر أي مقابلة مع صحيفة التايمز البريطانية . وأن كل ما جاء في التقرير على أنه مقابلة وتصريحات لرئيس الأركان عار عن الصحة جملة وتفصيلا . حيث أن فيه الكثير من المغالطات ، والمواقف التي ننأى بأنفسنا عنها .
فأولا : وقبل كل شيء ، أريد أن أقول لكم أن فتج الممرات الإنسانية هذا واجب لإدخال الغذاء والدواء إلى المناطق المحاصرة ، أما شرطنا الأساسي الذي لم يتغير ، وما زال موجودا ونصر عليه ، هو رحيل المجرم قاتل الشعب السوري بشار السد عن السلطة . هذا شرط لا يمكن ولا بشكل من الأشكال أن نتخلى عنه ، وهو من المسلمات لدى الثوار . وأنا أؤكد على أنه لم ولن يكون أي تغير في موقف الثوار على الأرض من جنيف ومن حضور جنيف وإلى ماذا يجب أن تؤول جنيف . هذه نقطة .


المذيعة : نعم .
اللواء سليم : نقطة أخرى إذا سمحت لي ، هناك أقوال جاءت في التقرير " على أننا سنتحالف مع جيش النظام " .. أنا أريد أن أؤكد لكم أن هذا النظام نظام فاجر ومجرم ، وأن الجيش الحالي هو جيش خائن للوطن ، خان أمانة العهد ، وهذا قلته مرارا وتكرارا ، ولكن ما جاء في صحيفة التايمز ، كله تلفيقات ، وأنا لم أجر مقابلة معها . لأن هذا الجيش الخائن ، لا يمكن ولا بشكل من الأشكال إلا أن يكون سلاحنا في وجهه ، حتى إسقاط المسخ رأس طغمة الفساد في دمشق ، وبعد سقوط النظام سيكون في سوريا جيش واحد ، هو مكون من الثوار ، ومن الشرفاء الذين لم تختلط ولم تتلوث أيديهم بالدماء . هؤلاء هم جيش سوريا بعد سقوط النظام ، يقاتلون كل ميليشيا ستعتدي على السوريين  .


المذيعة : نعم يعني ستقاتلون بالداخل لوحدكم حسب ما فهمت منك سيادة اللواء .؟  داعش .. أتحدث عن داعش .؟
اللواء سليم : أنا أستغرب يعني كثيرا ما يثار هذا التساؤل ، ويطرح علينا ، هل ستقاتلون الجماعات المتطرفة .؟ نعم نحن نقاتل الجماعات المتطرفة ، ولكن من هم المتطرفون .؟ هم قطعان حزب الشيطان ، المتطرفون الشيعة الذين يأتون لذبح أطفالنا بالسكاكين ، نقاتل قطعان أبو الفضل العباس ، نقاتل قطعان الإيرانيين والحرس الثوري الإيراني . وأريد أن يكون كلامي واضح . نحن في الجيش الحر ، نقاتل كل من يعتدي على السوريين ، ويريد أن يفرض إرادته علينا . هذا واضح وضوح الشمس .


المذيعة : نعم . طيب سيادة اللواء جاء في كلامكم ، تأكيدكم على أنه ذهابكم إلى جنيف2 بشرط رحيل الأسد ، وثانيا أنكم لا تقبلون انضمام الجيش النظامي إلى صفوفكم .؟ هذه المقابلة الوهمية ، كما وصفتها ، لماذا أتت الآن ؟ ومن وراءها حسب رأيكم .؟
اللواء سليم: أنا حقيقة أستغرب ، هناك بعض التي لا تعطي للمصداقية والمهنية أهمية كبيرة .. أنتم تعلمون ، هناك أصوات كثيرة تريد أن تغير في المفاهيم ، وأن تعطي انطباعا بأن هناك تغيراً في المواقف لدى الجيش الحر ... المواقفُ ثابتة ، وهي أقوى مما كانت ، ونحن معنوياتنا عالية ، وأنا أستغرب يعني كيف تقوم صحيفة مثل صحيفة مشهورة بأنها تدعي بأنني أجريت مقابلة معها ، وأن هذه التصريحات تنسب لي .!!؟؟ أنا أنأى بنفسي عن هذه التصريحات ، وأعتبر أن هذا جاء في محاولة لتضليل الرأي العام في سوريا ، بأن هناك في الجيش الحر من يريدون الوقوف مع جيش النظام الفاجر ، ومقاتلة الجماعات المتطرفة ... هذا يؤدي إلى تأجيج من يسمونها بالجماعات المتطرفة ، ضد الجيش الحر ، لإثارة اقتتال داخلي بين فرقاء ، يفترض بهم جميعا أن يوجهوا سلاحهم إلى النظام المجرم الفاجر .

المذيعة : نعم . طيب سيادة اللواء بخصوص جنيف2 هل ستذهبون إلى جنيف2 .؟ ومن ثم ستتناقشون حول موضوع بقاء السد من عدمه .؟ خاصة بعد هذه التصريحات لوزير الإعلام السوري الذي تحدث عن أن المرحلة الانتقالية ستكون بحضور ورئاسة بشار الأسد .؟
اللواء سليم : طبعا هو يقول الذي يريده .. نحن نوضح بكل دقة أن المجرم بشار لن نرضى أن يكون ، لا في المرحلة الانتقالية ، ولا بعد المرحلة الانتقالية .
بالنسبة لحضور جنيف .. هناك سياسيون يناقشون هذا الموضوع .. الإخوة الثوار كان لهم رأي واضح ، وهناك ثوابت أساسية ، إذا تحققت يمكن أن يكون هناك جنيف . إذا لم تتحقق هذه الثوابت التي باتت معروفة للقاصي والداني فلن يكون هناك جنيف .
وتعقيبا على سؤالك ، منذ السابق حول موضوع قتال الجماعات المتطرفة ... أنا لا أريد أن أتهرب من الإجابة .. فليكن واضحا ، أن أي جهة كائنا من كانت ، تريد أن تفرض إرادتها ، وتوجه سلاحها إلى صدرنا ، سندافع عن أنفسنا ، نحن في موقع المدافع عن كرامة السوريين، سواء أكانوا من الجيش الحر، أو من المواطنين المدنيين. نحن لسنا بصدد الاعتداء على أحد ، لكن من يعتدي علينا سيكون سلاحنا جاهزا لردعه .

المذيعة : نعم طيب سيادة اللواء لو تعطينا فكرة عن تفاصيل ما يجري الآن عسكريا في دمشق . في الريف الدمشقي . ومناطق تستوجب أن نتحدث عنها في سوريا .؟؟
اللواء سليم : طبعا بشكل أساسي هناك عمليات عسكرية واسعة النطاق في جبهة القلمون ، حيث يشن الثوار هجمات متتالية ، ويلحقون اضرارا جسيمة بقوات النظام ، في بلدة النبك وفي منطقة القلمون بالكامل . ويقطعون الطريق الدولي من النبك باتجاه دمشق ، ويشددون الحصار على مجموعات من شبيحة حزب الشيطان ، ومن قوات النظام ، لجأت إلى بعض البيوت والمنازل ، في الحي الغربي في بلدة النبك . بالإضافة إلى السيطرة على المناطق المحيطة ببلدة معلولا .. كما أن الثوار أيضا يعززون مواقعهم في الغوطة الشرقية ، ويعدون العدة للسيطرة على مواقع جديدة ..
في جبهة درعا ، سمعتم ووصلت إليكم الأنباء والتقارير .. كان هناك سيطرة على كتيبة التسليح ، وهناك أيضا عمليات عسكرية ناجحة ، وتم إلحاق خسائر كبيرة بقوات النظام .
في جبهة قادمون ، معركة حمص تستمر العمليات القتالية ضد النظام ، كما تستمر أيضا في ريف حمص الشمالي ..
وبالتأكيد يستمر إجرام النظام الفاجر ، بشار وزمرته الخائبة ، في قصف المدنيين بصواريخ سكود وبالطائرات وبالأسلحة بعيدة المدى .


المذيعة : نعم . نعم . شكرا جزيلا لك ، على كل هذه التفاصيل والمعلومات ... اللواء سليم إدريس . رئيس هيئة الأركان للجيش السوري الحر ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفريغ المقابلة الأخيرة للواء سليم إدريس على قناة العربية : تابعها مقروءة وبالصوت والصورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: {الــعـــام} :: المنتدى العام-