منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2474]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 على أي أساس تبنى الائتلاف الذهاب إلى جنيف2 ..؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: على أي أساس تبنى الائتلاف الذهاب إلى جنيف2 ..؟؟؟   الإثنين يناير 20, 2014 3:31 am

على أي أساس تبنى الائتلاف الذهاب إلى جنيف2 ..؟؟؟
بقلم : ابو ياسر السوري
وأخيرا وافق الائتلاف الوطني بأغلبية أعضائه على الذهاب إلى مؤتمر جنيف2 وبدون أن يحصل على أية شروط مسبقة ، سوى الوعود الشفهية غير المكتوبة ، بأنه إذا حضر الائتلاف مؤتمر جنيف2، فسوف يحظى بتأييد المجتمع الدولي ، مع التأكيد على أن الحوار في ( جنيف2) سوف يستند على مقررات ( جنيف1) وقرار مجلس الأمن 2118 لعام 2013 الذي ينص على تشكيل هيئة حكم انتقالي ، تتمتع بكامل الصلاحيات التي كانت لرئيس الجمهورية السوري ، على أن يشارك في هذه الهيئة أعضاء من المعارضة وأعضاء من النظام ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء السورية .. تكون مهمة هذه الهيئة إقامة نظام بديل عن النظام الحالي في سوريا ..
وقد بات لدى المجتمع الدولي قناعة بأنه لا مكان للأسد في حكم سوريا بعد ذلك .. فإما أن يهيأ له خروج آمن فيغادر سوريا ، وإما أن يبقى لإتمام فترة رئاسته الحالية كرئيس بدون أية صلاحيات ... ولم يبق له سوى شهرين تقريبا .
مبررات الترجيح لحضور المؤتمر :
1 – حضور المعارضة المؤتمر يؤكد على شرعية المعارضة ، ويمنحها اعترافا دوليا بأنها طرف في نزاع مشروع من أجل الحرية والكرامة ، وأن الذين يمثلونها ليسوا إرهابيين ولا مجموعات شغب متمردة على حكم شرعي قائم .
2 – سوف تتمكن المعارضة من إيصال مظلومية الشعب السوري إلى العالم ، وسوف تعرض على الدول المشاركة في المؤتمر صورا ووثائق لممارسات النظام وجرائمه ضد الإنسانية . كورقة ضغط على النظام ومؤيديه والصامتين عن جرائمه ضد الإنسانية .
3 – لقد صار لدى المعارضة والنظام شبه قناعة كاملة ، بأن لا مجال إلى الحسم لصالح أي من الطرفين .. والاستمرار في الصراع لا يعني سوى زيادة عدد القتلى ، وزيادة الدمار والخراب والتشريد والمعاناة . وآن الآوان لإنهاء المعاناة . ولعله تفتح بهذا المؤتمر نافذة للنجاة ، وإيقاف المأساة ، وتحديد مناطق وممرات آمنة لإيصال الغذاء والدواء للمنكوبين ..
4 – كلما تأخر الحل يتزايد عدد المتدخلين في قضيتنا ، فقد بدأ التدخل ممثلا بحزب الشيطان .. ثم اتسع نطاق التدخل الخارجي ، حتى شمل إيران والعراق وروسيا .. وحضور المعارضة في المؤمر ، قد يساعدها على المطالبة بوضع حد لهذه التدخلات المخالفة للقوانين الدولية ، ومجافية للقيم الإنسانية ... وإلا كان سكوت المجتمع الدولي عن ذلك وصمة عار .
5 - لما نعلم من تعنت النظام وجبروته وعنجهيته ، فالمتوقع أنه لن ينصاع لقرارات المؤتمر ، ولن يلتزم بها .. مما يحمل المجتمع الدولي على إلزامه بما تم عليه الاتفاق طوعا أو كرها ، تحت طائلة استخدام البند السابع من مقررات مجلس الأمن ، الذي يجيز استعمال القوة لإحلال السلام والأمن الدوليين في العالم . ولو حصل أي ضربة عسكرية ولو محدودة ، فإن الموقف سوف يتغير وبسرعة لصالح الثورة . وهذا ما يتوقعه المراقبون للأزمة .
وأخيرا : لقد أكد الائتلاف في كلمته التي ألقاها رئيسه الحالي ، بأن ممثلي الشعب لن يفرطوا في أي حق من حقوق المواطنين ، وأنهم ملتزمون بثوابت الثورة ، وعلى رأسها رحيل الطاغية رأس النظام القاتل ، وعصابته المجرمين ، إن لم يكن سوقهم إلى محكمة لاهاي ، لمحاسبتهم عما كان منهم من جرائم ضد المواطنين العزل ، وما أحدثوه في البلد من دمار وخراب .. وهذه الحقوق لا يمكن أن يتنازل عنها أحد نيابة عن أصحابها .. وقد أكد الجربا ، وأكد معه أكثرُ من متحدث من أعضاء الائتلاف ، بأنه إذا تبين لهم أن رعاة المؤتمر غير جادين في حل هذه الأزمة ، أو أحسوا بأي تهاون أو تفريط في حقوق السوريين ، فسوف ينسحبون من المؤتمر بدون أي تردد ..  
6 – هنالك من يخالف في الرأي ، ويرى أن هذا الذهاب ، لن يكون من غنائمه سوى الإياب بخفَّي حُنَيْن . وأنه سيعطي النظام الشرعية . وأن مجرد الجلوس مع هؤلاء القتلة ، يعني التخلي عن مطالب الشهداء الذين رحلوا وأوكلوا إلينا المضي على الطريق إلى أن تتحقق الحرية والكرامة ، وأن تكون سوريا وطنا للسوريين ، وليست مزرعة لآل الأسد وخاصتهم . والجواب على هذا الرأي ، إن المجتمع الدولي لم ينزع الشرعية أصلا عن نظام الأسد وعصابته المجرمين ، فما زال سفراؤه لديهم ، وما زال الجعفري والمعلم وبثينة ولونا وهديل . يمثلونه في المؤتمرات، وفي منظمة الأمم المتحدة بكافة فروعها وعلى رأسها مجلس الأمن.
ومن ناحية الأمانة التي مات من أجلها الشهداء .. فقد تكفل المؤتمرون بأنها لن تكون خاضعة للمساومة عليها .. ولو اقتضى الأمر أن نستمر في المقاومة عشرات السنين .. وقد أقسم الجميع يمينا ، وأعطوا عليه العهود والمواثيق بأن سوريا لن تكون بعد اليوم مزرعة لبيت الأسد ، وإنما هي وطن عزيز للسوريين إلى الأبد ...
ولهذا وعملا بالمنطق الديمقراطي الذي رضيناه فيما بيننا ، فمن الجائز لنا كثوار أحرار أن نختلف مع طرح السياسيين ، ونرى نقيض ما يرون .. وهذا طبيعي ، فالمنطق الثوري اندفاعي حار ، والمنطق السياسي هادئ بارد .. فلا بأس أن يختلفا .. ولكنه إذا كانت المشورةُ ، وخضعت الآراء للتداول ، وانتهى رأي الأغلبية إلى قرار ما ، فليس من الحكمة ولا من الصواب أن نستمر على ما كنا عليه من خلاف ونزاع ، وإنما الواجب أن يشد بعضنا أزر بعض ، وأن ندعو للسياسيين منا بالرشاد والسداد ونتوكل على الله .. فيد الله مع الجماعة .. قال تعالى لنبيه : { وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} وقال تعالى على لسان المؤمنين {رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتِ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الــثـائــرة مــدى


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 14349
السٌّمعَة : 238
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
متضايق


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: على أي أساس تبنى الائتلاف الذهاب إلى جنيف2 ..؟؟؟   الإثنين يناير 20, 2014 3:41 am

قدر الله وماشاء فعل .. وصدقت اخي الحر أبو ياسر ..
ولهذا وعملا بالمنطق الديمقراطي الذي رضيناه فيما بيننا ، فمن الجائز لنا كثوار أحرار أن نختلف مع طرح السياسيين ، ونرى نقيض ما يرون .. وهذا طبيعي ، فالمنطق الثوري اندفاعي حار ، والمنطق السياسي هادئ بارد .. فلا بأس أن يختلفا .. ولكنه إذا كانت المشورةُ ، وخضعت الآراء للتداول ، وانتهى رأي الأغلبية إلى قرار ما ، فليس من الحكمة ولا من الصواب أن نستمر على ما كنا عليه من خلاف ونزاع ، وإنما الواجب أن يشد بعضنا أزر بعض ، وأن ندعو للسياسيين منا بالرشاد والسداد ونتوكل على الله .. فيد الله مع الجماعة .. قال تعالى لنبيه : { وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ } وقال تعالى على لسان المؤمنين :{ رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتِ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ } ..
 AY  AY 


مـا قيمـة الناس إلا فـي مبــادئهـم لا المال يبقى ولا الألقــاب والــرتب

شرح لطريقة التخلص من الأكواد التي ترافق النص احياناً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1133
السٌّمعَة : 17
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: على أي أساس تبنى الائتلاف الذهاب إلى جنيف2 ..؟؟؟   الإثنين يناير 20, 2014 8:37 am

الأخ العزيز أبو ياسر 
سامحك الله تناقش الموضوع وتتعب نفسك وكأن الموضوع بحاجة لنقاش فلو علقت بمزيد من السخرية لكان أجدى ما هذا الائتلاف الذي يغير ميثاقه بجلسة واحدة لتكون الموافقة بخمسين زائد واحد بعد أن كانت بأغلبية الثلثين إي أنه جمع الأصوات الموافقه سلفا والتي طبلت وزمرت لهم السعودية والامارات وقرروا ما هو مقرر 
ثم بالله عليك بما بختلف هؤلاء عن مجلس الشعب السوري الذي أجتمع لربع ساعة وخفض عمر رئيس الجمهورية ليناسب هذه القاصر , ألا ترى أن العصابة واحدة والمطبخ واحد والقيادة وواحدة وأين الثوابت والتوسيع والتصغير لهذا الائتلاف الذي انسحب جزء كبير من أعضاء ظنا منهم بأنهم سيعطلون قرار الموافقة فإذا بالموافقة جاهزة فقط تحتاج لحكمة ربما رئييس اللجنة القانونية المالح أو المر , ولاحظ الخمسين زائد واحد من المتبقي إنها نسبة الاستفتاء المصري 98.1% من المستفتين ولو صدقوا لقالوا 100% من الذين ملؤا الصناديق . 
لن تكون نتيجة هذا المؤتمر إلا قرارات دولية متخذة وتنفذ على الأرض ولكنها بحاجة لإعلان وهي محاربة الثورة السورية تحت ذريعة الارهاب 
فحسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: على أي أساس تبنى الائتلاف الذهاب إلى جنيف2 ..؟؟؟   الإثنين يناير 20, 2014 9:49 pm

أخي حسام .. بارك الله بك :
كلما قلبت النظر في هذه القضية ، أحس بأنني أمام متاهة يصعب منها الخروج .؟ فقد استطاع المجتمع الدولي بمكره وخديعته أن يسوق المعارضة خطوة خطوة باتجاه هذا الموقف المحير ... والذي يقدرون به أنه إذا لم يسمع ممثلو المعرضة ويطيعوا فسوف نقلب ظهر المِجَنِّ ، ونعلن العداء لهم .. وإذا استجابوا فسوف نمطمط في القضية ونزيدها تعقيدا يوما بعد يوم إلى ما لا نهاية .. وما قضية فلسطين منا ببعيد ... فقد مضى عليه 65 عاما وما زالت تراوح في المكان ...
ولكن يطمئنني يقيني بأن الله سوف يمكر لنا بهم ، ويكفينا شرهم ، ويرغم هؤلاء المتآمرين على حلٍّ ، لن نكون فيه إلا رابحين ... قال صلى الله عليه وسلم : ( إن الله تكفل لي بالشام وأهله ) . ومن كان الله كفيله لن يضام إن شاء الله .  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

على أي أساس تبنى الائتلاف الذهاب إلى جنيف2 ..؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-