منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [91757] -||- مشاركات: [ 358838] -||- الأعضاء: [8434] -||- نورت المنتدى يا : [Hasan Kief] -||-عمر المنتدى : [2208]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
اخر الاخبار والمستجدات جمعة " أشعلوا الجبهات " 24-3
تم الدعس الجزء العاشر
تقدم للثوار وتنكيل وخسائر لعصابات الأسد وميليشياته،معركة#ياعباد_الله اثبتوا
من داخل بلدة #المجدل المحررة بشكل كامل بريف #حماة
من أمام جبل زين العابدين أعلى قمة في حماة وريفها ويفصل الثوار عنها امتار
حماة تنتصر وتتحرر وتعيد أمجاد الثورة ..
التحالف الدولي يرتكب باسم الارهاب مجزره بقصف مدرسه للنازحيين بالرقة
شهــــــداء الثــــــــورة الســـــــــورية الموثقــــــــين (2)
فكرة تحديد النسل .. ومخاطرها التي بدأت بالظهور
اخر الاخبار والمستجدات جمعة " 6 سنيين ومستمريين " 17-3
اليوم في 7:42 pm
اليوم في 6:46 pm
اليوم في 11:48 am
اليوم في 11:46 am
اليوم في 11:44 am
اليوم في 11:41 am
اليوم في 11:37 am
اليوم في 11:33 am
أمس في 7:01 pm
أمس في 3:10 pm
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
أبو ياسر السوري
الشمقمق الدمشقي
شاطر | .
 

 الثورة السورية قيامها مخالف لكل التوقعات وهكذا سيكون انتصارها :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5187
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: الثورة السورية قيامها مخالف لكل التوقعات وهكذا سيكون انتصارها :   الإثنين مارس 17, 2014 3:28 pm

الثورة السورية قيامها مخالف لكل التوقعات وهكذا سيكون انتصارها :
17 / 3 / 2014
بقلم : أبو ياسر السوري
لم يكن أي سوري يتوقع في يوم ما ، أن تقوم في سوريا ثورة .. بل كان المتوقع أنه لو قامت ثورات لتغيير الأنظمة الحاكمة في العالم كله ، فإن سوريا سوف تكون آخر دولة تثور على نظامها الحاكم .. لا لأن السوريين يحيون في ظل حكم يحقق لهم كل ما يتطلعون إليه من حرية وعدالة ومساواة ، وأنهم ليسوا بحاجة معه إلى ثورة للتغيير .. لا . لا ليس الشأنُ كذلك ، بل لأنهم لا يمكنهم أن يثوروا على هذا النظام ، الذي يمثل أسوأ وأظلم وأجرم نظام قمعي في العالم كله ، منذ أول نظام حكم في الأرض وإلى يومنا هذا .. وهم يقدرون أن الثورة عليه معناها أن تجري الدماء أنهارا ، وأن تدمر سوريا وتسوى مبانيها بالأرض ..
وكان المتوقع أنه لو حدث وقامت ثورة في سوريا لسبب لا نعرفه ، فكان الظن أن تكون درعا هي آخر مدينة تؤيد الثورة .. لا لأن درعا أقل شجاعة من غيرها من المدن السورية ، وإنما لأن درعا كانت هي الأوفر حظا من المناصب في ظل هذا الحكم . فمن درعا كان رئيس وزراء سوريا محمود الزعبي ، وفاروق الشرع الذي شغل منصب وزير الخارجية لأعوام ، ومن ثم شغل منصب نائب رئيس الجمهورية ، ومن درعا وزير الإعلام الحالي عمار الزعبي ، وفيصل المقداد نائب وزير الخارجية . وعضو مجلس الشعب شيخ مشايخ حوران ناصر الحريري ، وعضو مجلس الشعب الشيخ يوسف أبو رومية .. وغيرهم .. وغيرهم ..
وكان من المتوقع ، أن تقوم النخبة بأي ثورة تقوم في سوريا ، وأعني بالنخبة ، أتباع الأحزاب المعارضة المنحلة المقموعة والمهمشة ، ورجال العلم والفكر والسياسة والدين .. ولكنه لم يكن شيء من ذلك ، وإنما كان الذين فجروا الثورة أطفال صغار من مدينة درعا .. لم يدفعهم أحد إلى كتابة العبارات المضادة للنظام .. ولم يخطط لهم أحد .. لا من النخبة ، ولا من العامة ، وإنما بدأت الثورة بعبارة " الشعب يريد إسقاط النظام " كتبها أيدي أطفال صغار على جدار مدرسة في درعا .. درعا التي كانت في جيب النظام ، وكانت محل ثقته إلى أبعد الحدود .. ولكن صدق المثل القائل " مِنْ مأمَنِهِ يُؤتَى الحذرُ " .
إذن ، إن الثورة السورية في قيامها ، قد خالفت كل التوقعات .. وهي في انتصارها القادم سوف تخالف كل التوقعات أيضا .. الثورة السورية مسيرة بقدر الله .. تحف بها الملائكة ، وتغشاها الرحمة ، وتنزل عليها السكينة ، وتمضي إلى مداها بثقة وثبات .. يسيرها إلى غايتها قدر الله .. فثقوا بأنها منصورة . لأنه لا غالب لقدر الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الثورة السورية قيامها مخالف لكل التوقعات وهكذا سيكون انتصارها :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: {الــعـــام} :: المنتدى العام-