منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92115] -||- مشاركات: [ 365443] -||- الأعضاء: [8456] -||- نورت المنتدى يا : [هبة شحاتة عيسى] -||-عمر المنتدى : [2510]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
قائمة باسماء الأشخاص الذين توفاهم الله في رحلة الموت إلى لبنان
دورة نظام الجمارك الموحد || دورات الشحن والموانئ والتخليص الجمركي
دورة مهارات التحري والضبط الجمركي || دورات الشحن والموانئ والتخليص الجمركي
دورة كشف التزوير في مستندات الشحن || دورات الشحن والموانئ والتخليص الجمركي
دورة تطوير ورفع كفاءة انظمة الامن والسلامة وتنفيذ معايير الجودة
دورة القيادة الادارية والمعايير الحديثة في التطوير الاداري
دورة التحليل الاقتصادي باستخدام برمجية E-Views || دورات الأحصاء والتحليل
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
أمس في 10:44 pm
الخميس يناير 18, 2018 3:55 pm
الخميس يناير 18, 2018 3:53 pm
الخميس يناير 18, 2018 3:50 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 1:40 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 1:32 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 1:16 pm
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
Admin
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
Admin
حسام الثورة
Admin

شاطر | .
 

  ضيعكم الله كما ضيعتم سوريا وأخواتها مع الضائعين ..:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: ضيعكم الله كما ضيعتم سوريا وأخواتها مع الضائعين ..:   الأحد أبريل 13, 2014 5:52 pm

ضيعكم الله كما ضيعتم سوريا وأخواتها مع الضائعين ..:
بقلم : ابو ياسر السوري
قالوا لنا : لا تذكروا عيوب المجلس الوطني .. وأعطوا غليون فرصة ، يمكن يكون الخلاص على يديه . فهو خبير بالقانون ، وأستاذ العلاقات الدولية في السوربون .. فسكتنا ، ولم نقل شيئا ... كما أن غليون لم يفعل لنا شيئا . وإنما حاول أن يبقى في رئاسة المجلس فترة ثانية وثالثة .. فقامت قيامة زملائه ، وقالوا : هذه ديكتاتورية .. وزعموا أنهم إن أقروا برهان غليون على الاستمرار في رئاسة المجلس ، فكأنهم بهذا يصنعون دكتاتورا جديدا ، بدلا من بشار الحمار بن الحمار .. وهكذا خلعوه .. أو أنه تنازل استجابة للضغوط الكبيرة التي مورست عليه .. ونزل غليون عن كرسي الرئاسة ( أعني رئاسة المجلس وليس رئاسة الدولة ) .. وصعد إليه جورج صبرا ... فقلنا : جورج يمكن يعمل ما لم يستطع عمله برهان .. فجورج مسيحي ، ولا شك سيكون مدعوما من الغرب المسيحي .. ثم إنه يساري ، ولعل هذه تشفع له عند روسيا والصين ، ثم إنه صاحب كاس وطاس .. يعني ما هو سلفي ولا إرهابي .. وفوق ذلك هو أستاذ لغة عربية ، وبارع في الخطابة ، وله صوت يجلجل كالجرس الأجشّ ، وهو أسيب الرأس والشاربين ، والشيب وقار ، وربما كان فيه شيء من العار .. ولا شك أن هذه المزايا مجتمعة نجعل من جورج صبرا محط آمال لدى السوريين المترقبين هبوب نسائم الرحمة من الغرب بفارغ الصبر ... ولكن نسائم هذه الرحمة لم تأت على يدي جورج ، لأن الغرب اكتشف أن هذا المسيحي أصولي متطرف ، يعارض التدخل الإيراني ، ويُجرِّم حزب اللات في انخراطه إلى الأذقان في الصراع السوري .. والأنكى من ذلك أنه لا يوافق على كون جبهة النصرة إرهابية .. لأنه لم ير إرهابها ، وإنما رأى دفاعها المخلص عن الشعب السوري ... وكان المطلوب منه أن يردد كالببغاء ما قالته أمريكا .. فجورج غبي ( وأستأذنه في هذه اللفظة ) نعم إنه غبي في نظر أمريكا ، فلماذا لا يرى بعيون أمريكا .؟ ولماذا لا يسمع بآذانها .؟ إذن لازم تظهره أمريكا بمظهر الكذاب .. وبالفعل ، فجورج كان وعدنا بأن ( يخرج الزير من البير ) فظهر لنا أنه لم يُسمَح له أن يرى البير أصلا ، ولم يكن لديه وقت للتفكير في الزير ..
وقالت أمريكا وحلفاؤها التقليديون في أوربا : المجلس الوطني لا يمثل الشعب السوري .. وطالبوا المعارضة السياسية بأن تصنع ائتلافا وطنيا ، وطالبوها بتوسيع قاعدة التمثيل الشعبي .. وقالوا لهذه المعارضة إنكم إن فعلتم هذا ، فسوف يعترف المجتمع الدولي بالائتلاف كممثل حقيقي للشعب السوري ، وسوف يكون له سفاراته ، في دول العالم وفي الجامعة العربية ، وسوف يكون له كامل الصلاحيات في إصدار جوازات السفر ، وإضافة المواليد الذين أخطؤوا فجاؤوا إلى هذه الدنيا وأهلوهم في الشتات ...
وتم تشكيل الائتلاف الوطني ، وبالمناسبة كان سمو الأمير حمد يُصرُّ على تسميته بـ ( الإتلاف الوطني ) لا أدري إن كان يتعمد ذلك ، أم أنه كان  يتعثر لسانه بنطق لفظة ( الائتلاف ) لأنها عسيرة اللفظ . عسيرة التشكيل عسيرة الهضم .. بدليل أن المجتمع الدولي لم يستطع هضم هذا الائتلاف ، وفَشَّله كما فَشَّل المجلس الوطني من قبله ..!!  وكأنها صدقت فراسة حمد ، فها هو الائتلافُ يتحوَّل إلى ( إتلاف ) وكأنما وُجِدَ لتكريس الخلاف ، وإطالة أمد الاقتتال في سوريا ، وكلما طال الزمن زادت أعداد الضحايا .. وهكذا كان الائتلاف إتلافا حقيقيا للسوريين ، فقد كان أنانيا ، وكان أعضاؤه أو لنقل جل أعضائه يقتتلون على كعكة لم يحصلوا عليها بعد .. وكاد الناس ييأسون من هذا الائتلاف ، كما سبق لهم أن يئسوا من المجلس الوطني ، لو لا أن جاء لرئاسة الائتلاف الأستاذ ( الجربا ) .. وهو رجل وجيه مدعوم من أقوى الدول العربية .. ومدعوم من كثير من أعضاء الائتلاف .. يعني مدعوم من الداخل والخارج .. وفعلا بدأ الجربا مهمته بحماس شديد .. وتفاءلنا به خيرا .. وقلنا عسى أن يفعل المدعوم أحسن مما يفعله سواه .. ولكنه ما كاد يبدأ حتى امتدت الأيدي المغرضة ، لتضع له العصا في العجل .. وتقيده عن المسير .. فصار صاحبنا يعتريه الغضب .. ويصرخ .. وربما يضرب ..!! رئيس مجلس ، ويستخدم يده في كل موضع لا يسعفه فيه اللسان ..
يا صاحبنا ( أحمد الجربا ) يكفيك نزق وغضب .. سمعنا أنك ضربت " لؤي المقداد " بالكف ، حتى كان للَّطمةِ صوتٌ ، أَسْكَتَ كل مَنْ بالقاعة عن الكلام .. هل هذا صحيح .؟ أم أنه كلام في كلام .؟
ما هو مهم .. المهم إلى اين وصلنا يا فخامة رئيس الائتلاف .؟ والله ما رح تُوَصِّل مع هؤلاء الشياطين إلى خير للبلد .. فقبلك " أحمد الخطيب " تكلم وهو أحد فرسان المنابر في الكلام .. وخاطب الأمة العربية بشفافية .. كما خاطب المجتمع الدولي بأريحية ، وأبدى استعدادا أكيدا لقبول ما لا يقبله المزاودون .. ووافق على التفاوض مع القتلة ، وقال " إني أرى وطنا يضيع .. وسوف أفعل أي شيء للحيلولة دون ضياعه .." ولكنهم خذلوه وفشَّلُوه ، لأنهم يريدون ما لا يريده .. إنهم مصممون على ضياع سوريا .. فهيهات أن يردعهم عن مرادهم فصاحة سلفك أحمد الخطيب ..!!
لذلك يا أخ أحمد الجربا ، أنصحك بأن لا تصفع بعد اليوم أحدا ، ولا تعلق آمالك بأصدقاء سوريا ، فهم أعداء .. ولا تنتظر خيرا من الأمة العربية ، فهؤلاء أقسموا على ضياع كل شيء في سبيل بقاء الكراسي . لقد ضيعوا الأندلس .. والخلافة الإسلامية .. والوحدة العربية .. وأضاعوا فلسطين .. والأحواز .. والعراق .. والسودان .. واليمن .. وحبل الضياع على الجَرَّار .. فتشبَّثْ يا أستاذ أحمد جربا في كرسيك قبل أن يضيع كما ضاعت الأوطان العربية .. اعمل مثل ربعك من قادة الأمة العربية .. فلا وفقكم الله أيها الزعماء كبارا وصغارا ، سلفا وخلفا ، .. وضيعكم الله كما ضيعتم سوريا وأخواتها مع الضائعين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ضيعكم الله كما ضيعتم سوريا وأخواتها مع الضائعين ..:   الأحد أبريل 13, 2014 10:00 pm

اللهم امييين يارب العالمين.....منذ اليوم الاول لقيام الثورة السورية ونحن نصيح انها ثورة يتيمة ولن يتبنى مواقفها احد وكان الد اعدائها ممالك العرب التي ادعت الصداقة للسوريين وكانت هذه الدول ومخابراتها خنجرا مسموما في ظهر الثورة تعمل جاهدة عى نصرة الاسد بالعمل السلبي المجهض للثورة كي لا ينتقل المد الثوري اليها ويطال عروشها ....لقد افشلوا كل حراك سياسي في الخارج بنظام الاستقطابات وللاسف تبعهم من تبعهم من السوريين مأخوذين بالتصريحات الجوفاء والمؤتمرات الفارغة ...الخطأ القاتل لنخب المعارضة السورية انها تناست من اوجدها ورافقت من استغلها لمصالحه ....دمت اخي بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ضيعكم الله كما ضيعتم سوريا وأخواتها مع الضائعين ..:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: {الــعـــام} :: المنتدى العام-