منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [91903] -||- مشاركات: [ 362965] -||- الأعضاء: [8440] -||- نورت المنتدى يا : [برشلونيا] -||-عمر المنتدى : [2272]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
تم الدعس الجزء العاشر
متابعة يومية للثورة المصرية
أخوتي الأحرار الطيبين : كل عام وانتم بخير
اخر الاخبار والمستجدات جمعة " رمضان تجديد للهمم والعزائم " 26-5-2017
" إحصـــائيـات الثــــورة "
أكثر من 400 هجموم على المرافق الطبية في سوريا منذ اندلاع الثورة
المنشية التصدي لعدة محاولات لعصابة الاسد بالتقدم بائت بالفشل
من يساعدني بالوصف ؟
تم الدعس الجزء السادس
قصيدة - دندنة حول الهجاء
اليوم في 7:38 am
اليوم في 7:37 am
اليوم في 5:15 am
أمس في 12:52 pm
أمس في 12:47 pm
أمس في 12:42 pm
أمس في 12:35 pm
الخميس مايو 25, 2017 6:01 pm
الأربعاء مايو 24, 2017 4:52 am
الثلاثاء مايو 23, 2017 3:34 am
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
أبو ياسر السوري
برشلونيا
أبو ياسر السوري
شاطر | .
 

 ليس في الاختلاف رحمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
د.أسامة الملوحي

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو شرف-vip


عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: ليس في الاختلاف رحمة   الأحد يوليو 17, 2011 5:19 am

.د.أسامة الملوحي ليس في الاختلاف رحمة
كثير من المعارضين السوريين يجتمعون ويختلفون ويتناحرون .يصرّحون ويتباغضون ويتشرذمون ويدمرون في اختلافهم وبعد اختلافهم وبسبب اختلافهم يدمرون الكثير ويفوتون الكثير, هم كذلك ولا يزالون الا من يرحم ربك. ويقولون أمام الناس عندما يخرجون من اجتماعاتهم ومؤتمراتهم وقد تسربت الخلافات او نضحت وفاحت بعد ان فاضت يقولون :لا مفر من الخلاف ولابد منه بل هو امر صحي وتنوعي وديمقراطي والأكثر من ذلك يقول بعضهم ( اختلاف أمتي رحمة ) هكذا يظنون أن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال ,وهكذا ظننا ولكننا وبعد سنين من العيش الأسود المرير في كنف وظل خلافاتهم عدنا للنص المنسوب للنبي فلم نجد له سنداعلى الاطلاق في كل كتب الحديث .نص اشتهر على ألسنة أرباب الخلاف والاختلاف ويبدو أنهم راحوا استنادا عليه يزيدون في خلافاتهم ليكثّروا من الرحمة ويديمون الخلافات لتدوم الرحمة ألا ساء ما فعلوا و يفعلون .لقد دامت علينا بسببهم نقمة لسنين وسنين.
وفوق كل ذلك يخالف النص الذي يستدلون به يخالف الآيات الصريحة التي ذكرفيها الله سبحانه عن الناس: (……..ولايزالون مختلفين .إلا من رحم ربك ……) فالرحمة هي للذين لم يختلفوا, إنه قول فصل قاطع.
ومن يظن أن تنوع الأفكار وتكاثرها وتبادل وجهات النظر بعقول وقلوب منفتحة وارادات تريد فعلا الوصول الى اتفاق أوتقارب من يظن ان هذا خلاف فقد أخطأ.هذا ما هو مطلوب مندوب مشروط لعقد الاجتماعات والمؤتمرات .أما في ثورتنا المباركة فعقد الاجتماعات والمؤتمرات حول الثورة ونصرتها يجب ان يحكم بالمزيد من الضوابط والحدود وكل من يناصر الثورة مدعو لفرض ومراقبة هذه الضوابط والحدود .
فإذا اجتمع المجتمعون وقد أقفلت كل فرقة منهم على رأي وخيارات قبل ان تجتمع فلا نفع في الاجتماع ولا في المجتمعين وبإذن الله يحاسبون.
وإذا اجتمع المجتمعون وخالفوا ثوابت الثورة واعلانات الثوار فسيكون من وراء ذلك اختلاف شديد قاتل مع الداخل ويكون المجتمعون قد دبروا امرا ليس لهم وبإذن الله يحاسبون .
إذا اجتمع المجتمعون ليختاروا فريقهم فغلّبوا أهواءهم وأحزابهم وتجمعاتهم فوق مصلحة الثورة والثوار فقد أخلّوا وتخلوا وبإذن الله يحاسبون .
إذا تداعى الناس للاجتماع وتمنع البعض وأصر على التكتل بعيدا ليكرس الفرقة والاختلاف فعليه أن يرحل بعيدا عن الثورة والا فسيكون من الذين بإذن الله يحاسبون .
أيها الاخوة المجتمعون: الرحمة في الاتفاق والتآخي وليس بالفرقة والاختلاف وليس هناك من فرصة اكبروأعظم من الثورة السورية المباركة لتتآخوا في أيامها العظيمة وتجتمعوا لنصرتها وحمايتها وليس للتخلي عنها او ايذائها .
أيها الإخوة المناصرون :راقبوا المجتمعين ,سجلوا مواقفهم وأقوالهم وتناقلوها ,تأكدوا من قراراتهم وبياناتهم وما بين السطور وتابعوا انجازاتهم.راقبوا ايها المناصرون لتحاسبوا منهم الذين يخالفون ويتخلفون ويتناحرون ويتباغضون ويدمرون وتستطيعون محاسبتهم بإذن الله : بفضحهم ونشر سوءاتهم وبما هو أكثر من ذلك .
الثورة السورية المباركة عرض السوريين الاحرار في كل مكان ومن يمس عرضنا بأذى نؤذيه بإذن الله ولا نبالي . سلام على الشهداء والله أكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
free syrian1977

avatar

!!

!!
معلومات إضافية
الرتبة : نائب المدير

عدد المساهمات : 4076
السٌّمعَة : 111
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 07/05/2011
العمر : 39

معلومات الاتصال
http://www.syria2011.net/
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأحد يوليو 17, 2011 6:23 am

والله معك حق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأربعاء يوليو 27, 2011 11:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم



و الله يا أخ أسامه الملوحي ما معك حق... ألا تعلم قول رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "إختلاف أمتي رحمة"، الخلاف هو النقمة، قال صلى الله عليه و آله وسلم: "الفرقة عذاب"، و الإختلاف وضع عقلي أي علاقة بين عقول، ناتج عن تنوع الحصيلات العلمية الإختلاف تنوع الأفكار و الآراء، و مصيره الإتفاق أو التكامل، الاتفاق عند دورانن الأفكار حول موضوع واحد ضيق، و التكامل عند تشعب الموضوع و اتساعه، و ليس بالضرورة أن يتسبب الإختلاف في الخلاف و الفرقة، الخلاف وضع نفسي، راجع إلى الرعونة و قلة التهذيب، الخلاف عكس التعاطف، و الخلاف يكون حتى عند اتفاق الأفكار، كيف، المتفقون على فكرة واحدة يعبرون عنها بعبارات مختلفة، ليشبهوا على أنفسهم أنهم مختلفون، ليبرروا الخلاف، أي التنافر النفسي الذي مرجعه و أساسه الأنانية و الإعجاب بالنفس و الإعجاب بالنفس يتضخم كلما ذبلت الثقة بالنفس، الإختلاف لا علاقة له بالنفس إنه اتساع و ثراء بصائر المجموعة، أو بصيرة الشخص الفرد المختلف مع نفسه، هل في تخصصات الطب مثلا نضج و تكامل أم تضارب و خلاف و خصومة، حتى في اختلاف الطب رحمة، يوجد طب عربي و طب صيني، و أكثر من طب بديل غيرهما... إلى جانب الطب الأوروبي المشهور،هل في هذا التنوع خلاف و فرقة و عذاب أم أن بعض الأمراض الأنسب معالجتها بالطب العربي و بعضها الأنسب معالجته بالإبر الصينية.

كان بامكانك إختيار عنوان مختلف، بدون معارضة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم.

و اختلاف المسلمين رحمه، أي اتساع، و هو سبب صلاحية الإسلام للعصر، اليهود حياتهم تدور حول الدولة، النصاري حياتهم تدور حول الكنيسه، الاسلام دين و دولة، لكن لا يجوز التخصص قبل التمهيد العام، يفترض بالمسلم أن يكون مسلما أولا، ثم يتخصص هل يكون شيعيا يؤثر التعلم و يتخذ من فقيه مرجعا له و زعيما، أم يكون سنيا يؤثر السياسة همه الدولة الراعية المقتدرة، و مرجعه زعيم سياسي صالح.

لم أقرأ المقال، فقد قرأت العنوان المستنكر، و شرعت في الرد عليه.

..........................

إبن رجب الشافعي

الإربعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأربعاء يوليو 27, 2011 12:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


رفع التناقض الموهوم بين الوحيين القرآن و الحديث


....... الرحمة في الإختلاف الذي مصيره الارتفاع عند استواء الآراء و النقمة في استمراره .......


قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "إختلاف أمتي رحمة


لا يحسن بمسلم التسرع برد هذا الحديث على النبي، و الرد كفر، استنادا إلى المستفاد المتسرع من قوله تعالى: " "، و التسرع لا يوصل إلى الفهم الصواب عن الله تعالى. بل يوصل إلى توهم الصحة في المعنى المرغوب و الذي يخترعه المخاطب، و هو المعنى المخالف الذي لا يقصده المتكلم الإختلاف رحمة، بينما "لا يزالون" هو النقمة،
صيرورة كل حدث تتحزز إلى فصول خمسة، قال تعالى: "محمد رسول الله و الذين معه..... مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه (1) فـــآزره (2) فاستغلظ (3) فاستوى على سوقه (4)، يعحب الزراع (5)..."
الشطأ (الجانب) الذي أخرجه أصل الزرع الاسلامي العربي هو الثورة العربية المباركة المحقة على الانظمة الهرمة المفلسة الآن و الظالمة من يوم مولدها المشؤوم في حضن الأحزاب الجاهلية العميلة، و منها الثورة السورية المتميزة بالبطولة الفائقة.
طور فآزره............ تكون المواقف و الرؤى متباعده أشبه بجزائر الأرخبيل، كل رؤية متآثرة بالموقف المختلف أو الموقع المكاني المختلف الذي يشغله صاحبه، كل شخص أو فئة يشعر أنه محاصر بالمجهولين، و يشعر بضعف فكرته و غموضها، و لا يكون مطلعا على فكرة سواه، و هو بسبب خوفه على تلاشي فكرته الضعيفة يكون عنده ميل إلى استئصال سواه و بخس قيمة فكرته و حتى هدرها تماما.
طور فاستغلظ...... تبدأ الرؤى تتحرر من ظرف المكان و تصحب الزمان، فتتضح و تشتد مع الزمن من وقت لوقت، و الوضع بينها الاحتكاك، و يتبادل الأفرقاء الاعتراف ببعضهم بعضا كوقائع قوة، و يشعر كل فريق أنه لا يمكن تجاهله، و أيضا لا يمكنه إزاحة المنافس بأي طريقة أي بإبطال فكرته أو تثبيط عزمه أو تشويه حسن تصوراته، أو تعطيل عمله.
طور فاستوى على سوقه............ بعد أن تخلص الرؤى من الارتهان للزمن، و تشتد كفاية و تنجلي، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "الفكر يجلو الرأي"، و الرأي الجلي هو الخالص المتحرر من الارتهان لظروف المكان و الزمان، لكنه يبدأ بالارتهان إلى معادن الإنسان، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "الناس معادن كالذهب و الفضة خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا"، الرأي الجلي بتمتع بالمرونه بالقدرة على تقبل التشكل، حتى يتقبله كل مخاطب و يقتنع به......... في هذا الطور يزول الإختلاف، و حتما الخلاف، و أصلا الخلاف ليس بالضرورة أنه يصحب أطوار المؤازرة و الإستغلاظ، حسن الخلق يوجب التماس الأعذار للغير الذين يختلفون عنا، فلا نخالفهم نفسيا (نخاصمهم و نعاديهم) بسبب الإختلاف عقليا.
طور يعجب الزراع.....الذي زرع محمد صلى اله عليه و آله و سلم هم أسيادنا آدم و إبراهيم و نوح عليهم السلام، شيوخ الأمة الإسلامية، و هم يعجبوا بسبب أنه بعد تحقق الوفاق الداخلي بين الأطراف في طور "فاستوى على سوقه"، يصير ممكنا تحقيق التوافق مع الأمم الأخريات في الشرق والغرب، طور "يعجب الزراع" هو طور الإنسانية.
وظيفة الأمة الإسلامية خاص العرب هو التعربف بالله العظيم و طريقة عبادته وطاعته و بيان حقه على الناس، و تبشيرهم بالموعود و تخويفهم بالوعيد، : "أول الدين معرفته"، : "الدين ما شرعت"
الدين أي العقيدة و القانون هو مجال إبداع العرب و المسلمين، بينما الشرق مجال إبداعه هو العائلة و الدولة، و الغرب مجال إبداعه غير مجهول هو الطبيعة العلوم المتعلقة بها و الصناعات و الإنسانية إي إنسانية العرب و الأمة عامة تتحقق عند هي تصدير النقل الموهوب و المقول ناتج الابداع الخاص أي الإجتهاد، و اقتباس الوارد المناسب من الشرق و الغرب، يبقى الشرق و المسلمين معهم في العلوم و الصناعات المرتبطة بالطبيعة مقلدا للغرب حتى لو بدا أن اليابان مثلا صارت متقدمة على الغرب الأوروبي الأمريكي، و يبقى الشرق هو معلم العالم في السياسة، رغم تعدد ألسن الهند و أديانها فهي دولة واحدة، بينما أوروبا لا تزال عاجزة عن الاتحاد. و يبقى الشرق و الغرب تلميذين في الدين محتاجين للعرب، و ما يبتدعاه من دساتير و قوانين و عقائد لا ينفع تبنا لعلف عقول البهائم.
...............................
محمد سعيد رجب عفارة
الإربعاء 27
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
د.أسامة الملوحي

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو شرف-vip


عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأربعاء يوليو 27, 2011 1:09 pm

غريب هو رد السيد محمد سعيد ,قرأ العنوان ولم يقرا المقال ورد على الفور ولا استطيع الا ان اقول الزم حدك لقد تجاوزت مرات ومرات والله اعلم بنيتك .في سطور المقال الذي لم تقراه انني لم اجد لهذا الحديث اي سند في اي كتاب حديث واذا وجدت سندا في كتاب حديث فاورده هذا طبعا بعد ان تقرأ المقال .وامر آخر كيف تجرؤ على التكفير وتورد ان ردهذاالحديث كفر وانت لم تكلف نفسك ان تقرا المقال .هل يعقل ان تأخذنا العزة بالغرور والغرور اثم ان تاخذنا ان لا نقرأ ولا نسمع ما يقوله الآخرون وان نحكم من العناوين .ومؤكد انك سترد بعنف وشراسة لانك فعلت ابتداءا بدون احترام للاىخرين بقراءة ما يكتبون لا ما يعنونون فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
lecturer

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 73
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأربعاء يوليو 27, 2011 3:22 pm

المشكلة ليست في الاختلاف و لكن في اتباع الهوى و تغليب المصلحة الشخصية وهذا ما يفعله للاسف بعض من يقولون انهم (معارضون) . من الحماقة و الخيانة لدم الشهداء و تاخير النصر الالتهاء بالغنائم قبل انجلاء غبار المعركة و معرفة المصير. و لا حول ولا قوة الا بالله.
على من يستشهد بالحديث النبوي ان يذكر مدى صحته من كتب الحديث المعتمدة ، و هذا ما فعله الاخ أسامة الملوحي مشكورا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأربعاء يوليو 27, 2011 3:58 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

رد حديث واحد يحتاج لإجماع إنساني عابر للأمم

أخي أسامة الملوحي

السلام عليكم و رحمة الله و بعــد،،

سامحك الله لقد فهمتني غلط، بل و تريد لو استطعت التفحص في كلامي لتصل إلى نيتي، أنا جدا مندهش من فقهاء السنة فهم أشبه بالمرأة المتسرسبة التي تريد تنقية القمح من الزؤان فتشتبه بأكثر القمح فتزبله مع الزؤان، بينما المجوس بالعكس يضعون الأحاديث و ينسبونها للنبي و أهل بيته صلوات الله عليهم و سلامه و يدينون بكذبهم، بل حتى لقد وصلت جرأتهم و وقاحتهم إلى نسبة بعض موضوعاتهم إلى الله عز و جل، و ربما قرأها عامتهم على أنها قرآنا، و منها سورة الولايت التي زعموا أن الواصب طرحوها من القرآن المنزل.

أنا لم أكفرك أو أكفر أحد، بل قلت أن رد حديث على رسول الله صلى الله عليه و أله و سلم هو كفر، وبين فعل الكفر و بين التسمي بالكافر تعين صفة الكفر، اعتقادي بخصوص الحديث وجوب تقبل الكلام المنسوب للرسول عليه الصلاة و السلام فورا، و تعطيل العقل ابتداء عن نقده، و العمل به إذا كان تحته عمل و أمكن العمل، و العامل بالمكذوب عن النبي شبيه بالعامل بالاجتهاد الخطأ له أجر، لكن عند حصول الشك في صحة الحديث، أي في نسبته للرسول لا يجوز للفقيه الفرد رده اعتمادا على عقله الشخصي، بل إن إجماع مائة ألف فقيه من علماء الأمة سنة و شيعة و زيدية،،، الخ... لا يكفي لرده، و لا بد من إجماع االبشرية ليصح رده، شأن الفقيه إذا اشتد الشك عنده في كلام منسوب إلى النبي صلى الله عليه و آله و سلم هو الامتناع عن الحكم على الكلام المشكوك فيه.

كيف نطلب من علماء الشرق و الغرب المشاركة في الحكم على الحديث، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "إن هذا الدين يخدمه من ليس من أهله"، لكن إذا أمكن الاستفادة من عقولهم و علومهم فليس يمكن الإطمنان إلى أمانتهم، و الحل يكون في استعمال علومهم بغرض إنقاذ الحديث أو الأصح إنقاذ أنفسنا من الرد على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم.

و لي في هذا المجال تجربة ، منذ عشرين سنة، قرأت كتاب "جامع العلوم" لإبن رجب الجنبلي، ذكر فيه حديثين عن الطيران، أي طيران ماء الرجل في المرأة التي جامعها في شعرها و عظمها و لحمها،، الخ.. و بسبب أن بين الحديثين الإثنين اختلاف في تعيين مدة الطيران، أحد الحديثين يعين المدة أسبوعا، و الآخر يعين المدة أربعين يوما، قام الفقيه إبن رجب الحنبلي برد واحد من الحديثين، و يبدوا أن عقله الباطن قد افترض أن النبي عليه الصلاة و السلام يتكلم عن نوع واحد من الطيران.

ماذا فعلت؟

قمت بشراء كتاب متعلق بأطوار الجنين، و تبين لي أن الحديثين صحيحين، و هكذا خدم علماء أوربا الإسلام و هم ليسوا من أهله و هم لا يعلمون و لا يقصدون، علمت أن الطيران القصير المدة هو انتقال البيضة الملقحة زايجوت قريبا من المبيض في قناة فالوب إلى جدار الرحم حيث مهبط القمر، و أن الطيران طويل المدة هو انشطار الزايجوت إلى خلايا مختلفة و يستمر أربيعن يوما إلى أن يبدأ تكوين الأنسجة. و هذا الانشطار شبيه بلعبة الأطفال التي يسمونها طيارة إذ يأخذوا ورقة و يستمروا في تقطيعها إلى قصاصات مختلفة الأشكال ليرموها في الجو.



بالنسبة لحديث: "اختلاف أمتي رحمة" فإنه لا يجوز رده، فقد ذكره الخطابي في غريب الحديث مستطردا، فقال‏:‏

اعترض هذا الحديث رجلان احدهما ماجن، والاخر ملحد، وهما اسحاق الموصلي، وعمرو بن بحر الجاحظ، وقالا لو كان الاختلاف رحمة لكان الاتفاق عذابا، ثم تشاغل الخطابي برد كلامهما، ولم يشف في عزو الحديث، لكنه اشعر بانه له اصلا عنده‏.‏

ثم قال الخطابي والاختلاف في الدين ثلاثة اقسام‏:‏ الاول في اثبات الصانع ووحدانيته، وانكاره كفر، والثاني في صفاته ومشيئته، وانكارهما بدعة، والثالث في احكام الفروع المحتملة وجوها، فهذا جعله الله رحمة وكرامة للعلماء، وهو المراد بحديث اختلاف امتي رحمة انتهى‏.‏ واقول وهذا بلفظ الترجمة،

وقال النووي في شرح مسلم‏:‏ ولا يلزم من كون الشيء رحمة ان يكون ضده عذابا، ولا يلزم هذا ويذكره الا جاهل او متجاهل وقد قال الله تعالى ‏{‏ومن رحمته جعل لكم الليل لتسكنوا فيه‏}‏ فسمى الليل رحمة ولا يلزم من ذلك ان يكون النهار عذابا انتهى‏.‏





يجب اجتماع مائة ألف فقيه مسلم من جميع مذاهب المسلمين، بالاضافة إلى حكماء الشرق و الغرب من مختلف الاختصاصات المتعلقة بعلوم الانسان و المجتمع، ليحكموا بخطأ الحديث حتى نرده، و الأحسن حتى نمتنع عن الحكم عليه. يكفي أن نترك الظن بصحته، لكن نشك و نحكم بأنه موضوع، هذا لا يسمى اجتهادا بل تعبثا بالدين.

تقبل تحيات و دعوات أخوك في الله محمد سعيد إبن رجب بيت عفارة.

و السلام عليكم و رحمة الله.

و إلى اللقاء على خير إن شاء الله تعالى.

............................

إبن رجب الشافعي

الاربعاء


أمي عائشة حبيبة الحبيب

أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا ارتهنوا لحزب أو زعيم

أعددت للفقهاء سما ناقعا *** فساقي أنصبــهم بكأس الأرفـــض

إذا عاد الحصيف إلى حجاه *** تهاون في المذاهب و ازدراهــــــا

ليس مطلوبا من المسلم أن يبدل مذهبه، المذهب تخصص في الإسلام، يعكس جزءا من حقيقة الإنسان الواسعة.

فقــــــط المطلوب منه تنوير عقله وإصلاح أخلاق نفسه تمهيدا لتنقية مذهبه

عندها فقط يجتمع شمل أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم .

إذا في مجلس نذكر عليـــــا .....
و ســِــبطيه و فاطمة الزكية

يقال تجاوزوا يا قوم هــــــــذا .....
فهذا من حـديث الرافضيـــــــة

برئت إلى المهيمن من أناس .....
يرون الرفض حـــب الفاطمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
nawwaf shaiesh

avatar

 

 
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف قسم

Revolution News in English*


عدد المساهمات : 60
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
مكيف
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأربعاء يوليو 27, 2011 4:20 pm

الاخ الدكتور اسامة الملوحي . ماشاء الله عليك تكتب كل هذه المقالات الجميلة و الواعية وأنت سريع الغضب بهذا الشكل ! لم اكن اظن انك ستزعل إلى هذه الدرجة من الاخ السيد محمد سعيد ، إذ لا أظنه يقصد بك سوءَ .
كلاكما عزيز و غالي علينا جميعاً . و ثورتنا بحاجة لكما انتما الاثنين , فرجائي منكما أن لا تزعلا من بعض , و هذه أقل تضحية تقدمانها لثورتنا العزيزة هو تلاحمنا في هذا الموقع و ضد طغاة البعث و الاسد.
انا بحاجة لكما أنتما الاثنين...
تُعجبني مقالات الدكتور أسامة لموضوعيتها ولانها تخاطب الضمير و العقل باسلوب سلس و منطقي .
و تعجبني مقالات محمد سعيد لما فيها من الكلمات اللغوية العميقة و لما فيها من الاستطراد لدرجة احياناً الخروج عن الموضوع. واحياناً تُسيئني فيها كثرة مهاجمة الشيعة دون مُبرر ؟
تحيّاتي للاخ الدكتور اسامة و رجائي لا تزعل إلى هذه الدرجة ممن ربما أخطأ بسرد كلماته ونواياه حسنة و يكفيه نُبلاً أنه يغار على دينه .
تحياتي للاخ محمد سعيد و رجائي عدم التّسرع بالرد وعدم الحكم على المقالات من عناوينها فقط . يكفي الدكتور اسامة شرفاً خوفه على ثورتنا من الخلافات التي قد تفسدها .و السلام عليكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
محمد رجب عفارة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : شرف vip

عدد المساهمات : 1531
السٌّمعَة : 42
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 68
مندهش
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الأربعاء يوليو 27, 2011 8:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

***أنا شيعي على طريقة الشافعي، و كما يتوجب شرعا أن يكون كل مسلم***

أخ أسامة الملوحي
أخ نواف شايشِ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي نواف شايش أطمئنك أنا لا أزعل من مسلم عروبي حتى ليس لو أساء فهمي بل حتى لو طعنني بالسيف عن حسن نية،
أخي نواف شايش شكرا لك جدا على ثناءك علي، بقولك: "تعجبني مقالات محمد سعيد لما فيها من الكلمات اللغوية العميقة و لما فيها من الاستطراد لدرجة احياناً الخروج عن الموضوع"
و على إهداءك إلي ما تراه عيبا منيِ، فأنا لم أكن ألحظ أني أستطرد، أو أن استطرادي ملحوظ، و سأحاول التركيز ما أمكنني. قال سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "رحم الله امرءا أهدى إلي عيوبي"،
لكن أراك قد أسأت فهمي بقولك: "و احياناً تُسيئني فيها كثرة مهاجمة الشيعة دون مُبرر؟"، و هنا أنا لا ألومك أو أعاتبك، بل فقط أريد أن أوضح لك حقيقة الذين أهاجمهم إنهم ليسوا شيعة حقيقة، فقط بالإسم هم شيعة، كما أن خزعبلات هو حزب مهرج مجرم، و أسم حزب الله لا يصدق عليه بداهة، بل أستطيع أن أقول و تستطيع أنت أن تقول و تكون صادقا: أنني شيعي لكن على طريقة أسيادنا الشافعي و تلميذه إبن حنبل رضي الله عنهما، أي كثير التبجيل و الحب لأهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، كثير الاستشهاد بأقوالهم التي اعتبرها سنة قولية تقريرية مستأنفة، و الشيعة الذين أهاجمهم ليسوا الذين منهم مثلا الإيراني الدكتور الشهيد علي شريعتي و العربي العلامة السيد علي الأمين، بل الذين يدينون بأكاذيب المجوس التي ينسبونها لأهل البيت، فهم أمتهم المجوسية و قوميتهم الفارسية و كدت ذات يوم أتشيع بسبب انخداعي بظواهرهم أي بما يبدونه من مزيد الحب لأهل البيت، ثم اكتشفت نفاقهم.
محب أهل البيت لا يكذب عنهم، و لا يكون مجرما يفتك و يغتال، ألم تعلم أن خزعبلات اللبناني يرسل شبيحة إلى سوريا للمشاركة في قتل جنود الجيش السوري المترددين و قتل المتظاهرين و أعمال أخرى أشنع أنتم أعلم بها من الغائبين عن أرض سوريا الحبيبة. هؤلاء المجوس الفرس لا يمكن اعتبارهم مسلمين عرب، بل أراهم شر من اليهود، باعتبار أن اليهودي عدو مبين و المتمجس المتفرس عدو متستر بدينك و لسانك، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "أشد الناس عداوة أخفاهم للعداوة".
و لعلمك إمرأتي شيعية و كنت أحب أن اسمي بناتي فاطمة و عائشة، قالت لي سأخنق إبنتي إذا أسميتها عائشة، لكن لم أكن أتصور أن كفر الشيعة يصل إلى درجة أن يرسلوا شبيحة إلى الأحواز و العراق و سوريا، و يغزون بيروت و يقتلون العشرات و يشتمون الصحابة و النساء علنا لإيذاء المسلمين، و إلا لم أكن لأتزوج شيعية عربية شكلا مجوسية فارسية حقيقة.
السلام عليكم إخوتي أسامة الملوحي و نواف شايش،
و إلى اللقاء دائما على صفحات هذا المنتدى الكريم،
و أزوركم قريبا في الشام إن شاء الله تعالى بعد أن يمن الله علينا نحن أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم و قومه العرب (المتكلمين بالعربية أقصد)، بانتصار الثورة السورية هي و اخواتها الليبية و اليمنية، و عقبال عن الجزائر الحبيبة تتحمس و تنتفض إن شاء الله رب العالمين.
.......................
إبن رجب الشافعي
الإربعاء 27\7\2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
د.أسامة الملوحي

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو شرف-vip


عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: ليس في الاختلاف رحمة   الخميس يوليو 28, 2011 11:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الاخوة عندما لا نجد سندا لحديث في كتب السنة على الاطلاق يصبح من الخطأ بل من الخطر أن ننسبه للنبي صلى الله عليه وسلم والسند ايها الاخوة دليل وصول ..دليل صحة وصول ..وصول كلام النبي الينا .وللسند درجات تعطي صحة الوصول درجات فما بالك بنص لا سند له اي لا دليل صحة وصول له على الاطلاق هذا كله بعد دراسة مخالفة النص لاكثر من آية كريمة استعرضنا احداها في المقال .ايها الاخوة اوصوني واوصيكم ان لا نغضب الا لحرمات الله وآياته .ولنغضب لثورتنا ولن نكتب في جدل او خصام انما فيما يفيد الثورة ويمنع عنها الاذى والاختلاف اذى نراه باعيننا عن قرب سلم على الشهداء والله اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ليس في الاختلاف رحمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: قسم خاص المواضيع المميزه والهامة-