منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92095] -||- مشاركات: [ 365392] -||- الأعضاء: [8454] -||- نورت المنتدى يا : [moulla hichem] -||-عمر المنتدى : [2417]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
إسقاط الرموز وخطره على مستقبل الأمة
الأخ أبو الحمزة أتق الله بالنقل
مقتل عصام زهر الدين العميد في جيش النظام السوري
من شعر الحكمة
"السيناريو" بين السخرية والألم والهدف الأصعب
الاستعمار الخشن والاستعمار الناعم
مستشار ترمب : الإسلام سرطان خبيث ...
كُنْ مَحضرَ خير ..
شهداء من عائلة واحدة بعد قصف الطيران الروسي بلدة المجاودة بريف ديرالزور
أهم الاحداث وقوائم شهداء مدينة ديرالزور المنسيه
أمس في 11:49 pm
أمس في 11:30 pm
أمس في 1:00 am
الإثنين أكتوبر 16, 2017 12:31 am
السبت أكتوبر 14, 2017 11:56 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:32 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:22 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:35 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:00 am
الخميس أكتوبر 12, 2017 11:35 pm
ابوالحمزة
ابوالحمزة
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
محمد حمد
ابوالحمزة
محمد حمد
ابوالحمزة
Admin
Admin

شاطر | .
 

 نظرية المؤامرة واقع معاش منذ 1400 عام .. وينكره المغفلون :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5370
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: نظرية المؤامرة واقع معاش منذ 1400 عام .. وينكره المغفلون :   السبت يوليو 26, 2014 9:58 pm

نظرية المؤامرة واقع معاش منذ 1400 عام .. وينكره المغفلون :
بقلم : ابو ياسر السوري
ان الغرب يطرح بيننا افكارا خاطئة ، ويقنعنا بأنها الصواب ، وغايته التلاعب بنا ، وإضعافنا وتفريق صفنا ، والحيلولة بيننا وبين الحياة العزيزة الكريمة ، التي نتطلع إليها .. وإليكم أمثلة على ذلك :
1 – أقنعنا الغرب باستبعاد فكرة المؤامرة ، لإبقائنا نائمين عما يحاك لنا ، وليستمر الغربيون في تآمرهم ضدنا دون معوقات . والحقيقة والواقع يشهدان بأن تآمر أعدائنا علينا لم ينقطع – واسمحوا لي هنا أن أطلق كلمة أعدائنا على المخالفين لنا في الملة والدين ، من يهود ومجوس ومسيحيين – ومهما حاولنا الهروب من الواقع ، فالعداوة بيننا وبين مخالفينا قائمة ومستمرة ، ومن أكبر الأكاذيب زعمهم بوجود ما يسمى بـ ( أصدقاء سوريا ) وعلى رأسهم أمريكا التي دفعت في الأحداث باتجاه خراب سوريا ، حتى خربت بالفعل ..
لهذا أعود إلى القول : إن المؤامرة موجودة ، وأول الأمثلة عليها  تآمر المشركين على ( قتل النبي ) صلى الله عليه وسلم قبيل الهجرة ، واتفاقهم على أن يجتمع من كل قبيلة شاب جلد ، فيعطون السيوف ، لينهالوا بها على محمد ، فيضيع بذلك دمه بين القبائل .. وهي الفكرة التي طرحها أبو جهل ، وهي الفكرة التي أعجبت إبليس ، الذي كان يتآمر معهم في هيئة شيخ نجدي ..
2 - لقد أشار القرآن الكريم إلى هذه المؤامرة بقوله تعالى مخاطبا نبيه محمدا : ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) . وجاء التعبير عن التآمر بالمكر ، وهو لون من الوان التآمر الممزوج بالخديعة والدهاء ..

وإذا كان البعض مصرا على التغريق بين التآمر والمكر ، فهنالك آية ثانية ، تحدثت عن المؤامرة بلفظ الائتمار الصريح .. قال تعالى ( وَجَاء رَجُلٌ مِّنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ ) . يأتمرون بك يا موسى ، أي يشاور بعضهم بعضا سرا ليقتلوك بالقبطي الذي كنت قتلته بالأمس ..
3 – ولو رجعنا إلى الأصل اللغوي في هاتين اللفظتين لرأينا أن كلا منهما تعني المؤامرة ، وهي الاتفاق بين عدد من الأشخاص على تنفيذ أمر ما ، وتدبيره بليل .
فالمَكْرُ لغةً : هو صرف الغير عمّا يقصده بحيلة ومكر ودهاء .. والائْتِمَارُ : هو تداول الرأي في الأمر سرا ، وإصغاء بعضهم إلى رأي بعض ، لقبول الأمر أو رده تبعا للمصلحة المشتركة بين المتآمرين .. وهذا هو نفس المؤامرة التي أقنعونا بأنها لا وجود لها البتة ، وأن من يتحدث فيها إنسان قاصر النظر ، عاجز .. ضعيف .. غير متماش مع روح العصر ...
4 – ولكن أعداءنا اقنعوا المثقفين منا أن يهربوا من الاعتراف بنظرية المؤامرة .. ويزعموا أن الأمور تحدث بمقدماتها المرسومة .. وأن المجتمع الدولي لا يتآمر ، وإنما يرسم خططا سرية تصل به إلى أغراضه .. ونحن نرى أنه حين يتم رسمهم لهذه الخطط سرا ، فهذا هو عين التآمر ، الذي نقع في شراكه دائما وأبدا، لأن أعداءنا قد تمكنوا من إقناعنا بحسن الظن فيهم . وتنزيههم عن التآمر ضدنا ..
5 – من المؤامرات التي أضرت بالأمة ضررا بالغا دون أن نشعر : (المؤامرة ) التي أودت بحياة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب .. و(المؤامرة) التي انتهت بمقتل عثمان ..
و(المؤامرة) التي حولت مقتل عثمان إلى خلاف متأزم ، شَرَخَ كيان الأمة شطرين ، منذ خلاف علي ومعاوية وحتى الآن .. ولعله سيستمر إلى قيام الساعة ..
و من ذلك أيضا ( المؤامرة ) التي قسمت الوطن العربي إلى كنتونات صغيرة ، فيما يسميه الغرب ( اتفاقية سايكس – بيكو) .
ومن آخر أشكال ( المؤامرة ) تحويل الربيع العربي إلى خريف عربي ، وجر المنطقة إلى اقتتال ودماء وخراب ودمار .. وكان بإمكان المجتمع الدولي أن يحول دون وقوع كل هذه المآسي ، ولكنه لم يفعل . وإنما أقنع بشار الأسد بأن العالم كله معه ، وأن بإمكانه القضاء على هذا الحراك الثوري ، ووأده في مهده ، كما حصل في الجزائر ، في التسعينات من القرن الماضي . وأيد القول بالعمل ، حين مد له يد العون سرا . وتغاضى عن جرائمه جهرا أو مختبئا وراء الفيتو الروسي والصيني ، ونحن نعلم أن هذا الفيتو المزدوج كان متفقا عليه بين روسيا والدول الغربية في كل مرة ، وأن الدول العربية كانت مباركة مؤيدة وقوع هذا الخراب ...
ومع كل ما سبق بيانه ، فإنَّ هنالك مَنْ لا يريد أن يرى المؤامرة ، ويصر على إنكار وجودها ولو كانت أجلى من الشمس في رابعة النهار ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظرية المؤامرة واقع معاش منذ 1400 عام .. وينكره المغفلون :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-