منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92108] -||- مشاركات: [ 365436] -||- الأعضاء: [8455] -||- نورت المنتدى يا : [sokkr] -||-عمر المنتدى : [2477]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
شهداء البوكمال خلال الساعات 72 الماضية ١٣/١١/٢٠١٧
مـــلامـــــح الخـيـانـــــة
شهداء البوكمال وآخر التطورات خلال ال ٢٤ ساعة الماضية ٢/١١/٢٠١٧
الكلمة الطيبة ربيع القلوب تسعد قائها وسامعها
سابقة الاجتماع في كنيس
كُنْ مَحضرَ خير ..
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 6:55 pm
الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:56 pm
الخميس نوفمبر 02, 2017 10:01 pm
الإثنين أكتوبر 30, 2017 12:48 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 8:43 pm
السبت أكتوبر 28, 2017 10:50 am
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin
Admin
الشمقمق الدمشقي
Admin
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
أبو ياسر السوري

شاطر | .
 

 الثورة السورية الى اين ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: الثورة السورية الى اين ؟   الخميس يناير 22, 2015 1:46 am

بداية وقبل كل شئ لابد من التأكيد على ان الثورة السورية ماضية في طريقها مهما عظمت التضحيات وطال الزمن ولابد لها من النصر لاننا لانملك بديلا عنه كسبيل للبقاء في وطن ادماه الظلم وفرقت ابناءه اهواء دخيلة لغايات سامة .
الان على الارض السورية نحن كشعب تتقاسمنا ثلاثة قوى رئيسة وجميعهم من حيث المحصلة يسعون لهدف واحد هو اجهاض الثورة وتجزئة سوريا .
القوة الاولى النظام وحلفه المقاوم الممانع وهذه القوة الغاشمة التي اعادت سوريا الف عام الى الوراء لغايات ليست خافية على احد .
القوة الثانية داعش التي ساهمت عدة  قوى بنشوئها ومنها النظام لكنها الان تتبع تركيا والاتحاد الاوربي بشكل رئيس ومن تحت الطاولة .
القوة الثالثة هي جبهة النصرة ومن يدور في فلكها من الكتائب التي تعنون نفسها بالاسلامية وهي تتبع الانكليز واسرائيل .
اما الكتائب التي تقارع النظام بشكل جدي لا لبس فيه هي وحدها من السوريين ولم يخالطها الاغراب ولا الاعراب وهي التي يعول عليها وهي التي تستحق الدعم واعادة الاكتشاف . لوراجعتم معي ابرز قادة العمل المسلح ضد النظام ببدايات الثورة لوجدتموهم من السوريين الذين قتلوا على يد احد القوى الثلاث السابقة وان اختلفت مسميات القتل ومسبباته .
من اخطاء الثورة القاتلة انها اعتقدت عبر ناشطيها ونخبها انه يمكن ان يكون لها اصدقاء من الحكومات العربية او تركيا مع ان المنطق يقول ما مصلحة حاكم عربي ان تكون هناك ثورة ناجحة تطيح بهولاكو العصر في سوريا وتكون نموذجا يهدد حكمه اليس الاجدى به طالما انه لايملك المبرر الاخلاقي لمعاداة الثورة الالتفاف على هذه الثورة ودس السم القاتل بين مكوناتها هذا ما فعله الاخوة العرب الانجاس .
اما تركيا التي كان تتخذ من التعاطف والدعم الانساني للاجئين واجهة تخفي ورائها مصلحتها بكيان مهلهل على حدودها الجنوبية تعبث فيه كيفما تشاء والامر ينسحب على اسرائيل الداعم الرئيس لبقاء الاحتلال الطائفي لسوريا .
من الاخطاء القاتلة للثورة هي اسلمتها واعطائها الطابع الديني والخروج عن اسباب قيامها وكأن السوريين قبل الثورة كانوا مجموعة من الكفار وعبدة الاوثان مع ان الايمان بالله وطلب رحمته لم يغب عن بال السوريين لحظة طوال ايام الثورة المنصرمة ليأتي علينا شذاذ الافاق من داعش وغيرها ليقيموا حدود الله علينا ويعتبروننا مرتدين تجب مقاتلتنا قبل الكفار وكلنا يشاهد يوميا حفلات الاعدام التي تمارسها كتائب الخوارج الجدد باسم الله وكتابه ورسوله ..والان نجد الخوف لدى ابناء الثورة هو السائد سواء كانوا في مناطق النظام ام كانوا في المناطق المحررة أي استبدلنا خوف بخوف .
نقطة البداية لتصحيح المسار ان اردنا هي العودة لروح الثورة عندما انطلقت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية الى اين ؟   الخميس يناير 22, 2015 1:09 pm

أخي عمر الحكيم .. بعد التحية :
مقالك هذا صادم .. ومحير .. ومحزن .. ومخيف ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما أنه صادم : فبدعواه أن داعش صناعة تركية .. ونحن نعلم أنه صناعة إيرانية بامتياز . فداعش بنت القاعدة .. وزعماء القاعدة هم مقيمون في إيران ، والقاعدة وإيران سلم ، والقاعدة ممكن أن تقوم بالتفجير في أي مكان من العالم ما عدا إيران .
وأما أنه محير : فلأنه يجمع بين الثلج والنار . فكيف تقوم تركيا بإيواء السوريين ، وتتحمل تبعات إيوائهم من مسكن وطعام وتعليم وفسح فرص للعمل ، والسماح بإقامة مشاريع استثمارية ، وما يلزم من محافظة على حياة هؤلاء الفارين إليها من الموت .. كيف تقوم تركيا بهذا كله ، ثم تضع يدها في يد داعش التي باتت عبئا على السوريين ، وسببا رئيسيا أكثر من النظام ، في فرار السوريين من سكاكينهم إلى تركيا .؟
وأما أنه محزن : فلأنه يطالبنا بالكفر بكل البشر .. حتى بتركيا ، التي رحبت بنا ، وقال رئيس وزرائها رجب طيب أردوغان للسوريين : " أنتم المهاجرون ونحن الأنصار " وأتبع القول بالعمل في أكثر من إجراء ، يخدم السوريين ويشعرهم بالتعاطف والحنان .
وأما أنه مخيف : فلأننا نحن السوريين ، محاصرون من النظام في الداخل ، ومن المجتمع الدولي ، الذي ما زال معترفا بشرعية بشار ونظامه القاتل ، ومن العرب الذين يدعمونه في السر ، ويكذبون علينا في العلن .. فإذا كانت تركيا كما تقول أنت في مقالك ، فهذا يعني أنه سوف تقطع بنا السبل عما قريب ، ويصبح السوريون كالغجر لا هوية ولا وطن ولا دين ..
لهذا ....
أرجو ...
منك تفسيرا لكل ما جاء في مقالك هذا ، وأثار فينا كل هذه التخوفات .. وغير مقبول ابدا أن لا يكون لديك أدلة دامغة ، تفسر كل هذه الإشكالات .!!
وشكرا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية الى اين ؟   الخميس يناير 22, 2015 9:12 pm

تحية اخي ابو ياسر
انا لم اقل ان داعش صناعة تركية لكنها الان تتبع تركيا واجهزة امنها ان طريق الامداد اللوجستي الوحيد لداعش يمر عبر تركيا سواء بامدادها بالمتطوعين اوببيع النفط والتسليح ايضا وستكشف الايام ذلك ..من يعرف الكونترول الاوربي يعلم جيدا انه لايمكن وصول أي مقاتل لسوريا عبر تركيا دون ارادة تركية واوربية لذلك .وكذلك الامر بالنسبة للنفط .يااخي علينا ان نعلم انه في سياسات الدول لايوجد شئ مجاني  والمصلحة فقط هي من تحكم علاقات الدول موضوع اللاجئين والتعامل معه اصبح بحكم الضرورة الواقعة وخضوع تركيا للمقاييس الاوربية في ايواء اللاجئين لذلك وجدناها اكثر رحمة من جيراننا العرب .
ولاداعي للحيرة يا صديقي ترى هل حقا تركيا كانت لاتستطيع دعم الجيش الحر قبل ان تذهب ريحه في بدايات انتصاراته وفي وقته الذهبي  من منع وصول السلاح النوعي للجيش الحر ؟؟؟ عند سقوط القذافي بعثت شحنة اسلحة تحمل اسلحة نوعية من ليبيا وصلت الشحنة الى تركيا ولكنها ابدا لم تصل للجيش الحر .
في علم السياسة عليك ان لا تلتفت الى الاقوال وانما الافعال الدعم التركي لنا كان اجدى لو منع الطائرات المجوسية من تدمير بيوتنا بسلاح نوعي وكنا سنتنازل عن خيمة اللجوء اما انصار ومهاجرين وعبارات الاستهلاك الاعلامي فمن المعيب والكارثي اعتمادها معيارا لبناء المواقف .
مخيف وهل هناك ماهو اكثر اخافة مما هو حاصل على ارضنا منذ بدايات الثورة ونحن نقول ان ثورتنا هي ثورة يتيمة وليس لنا الا الله ومازالت نخبنا تتدثر برداء الغير .......عندما ندرك انه ليس لنا الا سواعدنا وارادتنا سنضع قدمنا على بداية الطريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الثورة السورية الى اين ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-