منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92011] -||- مشاركات: [ 365241] -||- الأعضاء: [8447] -||- نورت المنتدى يا : [عبدالمتعال القناص المطيرى] -||-عمر المنتدى : [2353]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل انتصر الأسد حقا ..؟؟ وهل هزمت الثورة ..؟؟
شرح حديث أم زرع
الشيعة واليهود تتطابق العقيدة والأهداف -1
حملة #مخيمات_الموت Death_Camps#
" عمليات الجيش الحـر والثـوار "
" إحصـــائيـات الثــــورة "
إدانات واسعة وردود فعل كبيرة لفاجعة استهداف "الدفاع المدني في سرمين"
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-08-2017
محمد ديب الهر أبو كفاح "سامحونا سنرحل يوماً دون وداع" شهيداً بمجزرة الغدر
رسالة إلى كل غيور من ديرالزور
اليوم في 8:09 pm
اليوم في 4:46 pm
اليوم في 3:11 am
أمس في 10:03 pm
الأحد أغسطس 13, 2017 1:20 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:16 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:11 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:07 am
الأحد أغسطس 13, 2017 1:03 am
السبت أغسطس 12, 2017 10:29 pm
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
Admin
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
Admin
شاطر | .
 

 تنبهوا واستفيقوا أيها العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1099
السٌّمعَة : 16
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: تنبهوا واستفيقوا أيها العرب   الأربعاء مارس 11, 2015 7:45 pm

تنبهوا واستفيقوا أيها العرب
بقلم حسام الثورة
مقال كتبته منذ زمن وأرى أن أعيده لإن شيئاً لم يتغير وما زال الصراخ مطلوب
--
أنها مقولة شاعر: تنبهوا واستفيقوا أيها العرب .... فقد طما الهول حتى غاصت الركب
العرب الذين ناداهم الشاعر لم يفيقوا حتى الساعة , قاتلوا الترك تحت رايات تحدث التاريخ عن غدرها وخيانتها ولا نريد الغوص في التفاصيل فإذا بهذه الرايات توزعهم لمستعمرات , دفع العرب الدماء للتخلص من الترك لتسليم ما خلفه الترك لأعدائهم وأعداء الترك , ثم دفعوا الدماء للتخلص من حكم المستعمرات فإذا بهم يقعون تحت حكم الظلام والطغاة وخدم المشاريع المختلفة .
وربما الشاعر الآخر الذي قال لهم : يا قوم لا تتكلموا إن الكلام محرم .....    ناموا ولا تستيقظوا ما فاز إلا النوم
ربما نصحهم هذا الشاعر فناموا ومازالوا حتى الساعة نيام , سامحوني لا أدري هل هو النوم أم هو الموت ولعلي أحسن الظن فأقول النوم وهذا ما دعاني لأعود فأصرخ  تنبهوا واستفيقوا علها تجد آذان صاغية
إن من يتابع الأحداث اليوم على الساحة الدولية يرى بكل وضوح أن مرحلة جديدة من تاريخ المنطقة بدأت بالتطبيق والعرب ما زالوا نيام , والمؤشرات هي :
-          خمسة سنوات من المفاوضات الكاذبة مع إيران, هذه السنوات الخمس كان لها هدفين :
o         إعطاء الوقت الكافي لإيران لتقوم بتنفيذ كل ما يجب أن تنفذه وبمساعدة أوربية  أمريكية إسرائيلية وإلا كيف نفسر قصف المفاعل النووي العراقي قبل أن يركب وتدمير العراق بحجة اعترف الغرب أخيرا بكذبها
o        الضحك على العرب بأن الغرب وإسرائيل ضد المشروع النووي الإيراني .
-          معرفة الغرب وأمريكا بالتفاصيل وما أدل على ذلك من تصريح أوباما أن إيران ستمتلك القنبلة النووية خلال عام ودون أن يقوم بأي عمل هو أو سيدته إسرائيل التي تقول أنها ستقوم بعمل منفرد .
-          اقتصار الاتفاق الأخير مع الوكالة الذرية على تفتيش بعض المواقع وعدم ذكر المواقع التي من المؤكد أنها تصنع الأسلحة النووية هذا مع حسن ظننا بهيئة الطاقة الذرية التي كان يرأسها البرداعي سيء الذكر .
-          إزالة شعار الشيطان الأكبر ومحور الشر من واجهة السياسة الدولية وهرولة الغرب وأمريكا باتجاه إيران وعودة العلاقات الدافئة فإيران لم تعد من محور الشر بالنسبة لأمريكا وأمريكا لم تعد الشيطان الأكبر بالنسبة لإيران ومعه يزاح شعار الموت لأمريكا الموت لإسرائيل هذه الشعارات التي كم تغنى بها السذج العرب .
-          بداية عودة العلاقات الغربية مع إيران فهاهي بريطانيا تعيد علاقاتها مع إيران والآخرون في الطريق
-          خروج العراق من منظومة القوة العربية واحتلاله من قبل إيران.
-          سقوط لبنان تحت سيطرة الشيعة .
-          تهشيم المثلث السوري المصري الذي كان على مر التاريخ مصدر قوة ومنعه  فإسرائيل أصبحت تتمتع بصداقة أمراء الطوائف ومصر تدمر كل ما يمكن أن يرفع من قوتها وهيبتها ويجعلها قوة بالمنطقة فالحرب على الإرهاب كما يقولون يقضي بأن تقضي مصر على ما تبقى فيها من عروبة وإسلام خدمة للمشروع الصهيوني وبمساعدة  كرم عربي منقطع النظير  وسوريا تمر اليوم بحرب واضحة المعالم والأهداف برعاية عربية أمريكية إسرائيلية إيرانية .
-          الطيران الإسرائيلي الذي هدد لمئات المرات بضرب مفاعلات إيران ولم يقوم بمحاولة واحدة ولكنه يدمر في كل يوم أهداف جديدة في سوريا وبدون تهديد ليضمن أن سوريا ستبقى ضعيفة مشلولة في حال خروجها من قبضة الأسد أو عدم تمكن الفرس من احتلالها .
-          المحاولة المستميتة من إيران ومن المجتمع الدولي لوضع سوريا تحت احتلال جديد هو الاحتلال الإيراني الذي لا سمح الله إن حدث سيكون من أبشع أنواع الاحتلال والمثال واضح في الأحواز العربية المحتلة .
-          المغرب العربي مشغول بقضايا لا تسر عاقل , الشباب مشغولون بكرة القدم والسياسيون مشغولون بنزاع الصحراء الغربية على أحسن تقدير وأما ليبيا والسودان فحدث ولا حرج .
-          اليمن تعاني من الحوثيين ما تعاني والمسلمون يقتلون في دماج وما من ناصر بينما السلاح الإيراني يتدفق على الحوثين وبمساعدة الحراك الجنوبي والحرس الجمهوري اليمني
-          أما دول الخليج العربي أخوتنا في الدين والدم فسيقولون أكلنا يوم أكل الثور الأحمر نعم سيقولون ذلك وبمرارة سيدركون حجم المأساة حين شاركوا بتدمير العراق وتسليمه على طبق من ذهب لإيران واليوم يشاركوا بشكل أو بآخر  بتدمير سوريا وتسليمها الأخرى على طبق من ذهب لإيران واسمحوا لي عدم الدخول بالتفاصيل
-          جولة كيري المكوكية إلى دول الخليج وتبادل القبل وهز الأيدي والحديث عن العلاقات الاستراتيجية مع أمريكا والاختلاف بالتكتيك  هل سيغطي الشمس الساطعة بين أمريكا وإيران وإسرائيل , هل حقا عندما يتكلم السياسيون الخليجيون بهذه الصيغه هم يعنون ما يقولون أم هو من باب حفظ ماء الوجه .
-          هل سيكون بمقدور درع الجزيرة بعد سقوط العراق وتدمير سوريا وخروج مصر من المعادلة وتخلي أمريكا الذي أراه مجرد وقت للإعلان عنه ولا سيما بعد استغناء أمريكا عن نفط الخليج ورفع الغطاء عن الغزل الأمريكي الصهيوني الإسرائيلي , هل سيكون بمقدور هذا الدرع مواجهة السلاح النووي الشيعي والعقيدة الشيعية الفاسدة التي تعلن بصراحة عن تحرير بلاد الحرمين من النواصب .
-          هل اتضحت الصورة  
هل نعود لنصرخ تنبهوا واستفيقوا أيها العرب وكيف نصرخ وبمن نصرخ ......؟؟؟؟؟
-          إذا لم نرى الأمة جسدا واحداً  فبأي الأعضاء نصرخ, , ان الأمة جسد واحد ثم يلومنا من يرانا نتحدث عن أحد الأعضاء لبيان المرض الذي يتعرض له فيخيل إليه وكأننا نسينا باقي الأعضاء .
-          إذا لم نخلع المسمار الذي في الحذاء فكيف لنا أن نطالب الرجل بالمسير  
-          إذا لم نقل للحكام الذين يرسلون الوفود للمباركة لبشار الأسد بقتل الشعب السوري أنتم مجرمون خونة لدينكم وأمتكم كيف لشعوبهم أن يتنبهوا .
-          إذا لم نقل للذين يتحدثون عن العلاقات الاستراتيجية مع أمريكا أنتم واهمون مخدوعون فلا تخدعوا شعوبكم فكيف لشعوبهم أن تتنبه .
-          لا شك أنه علينا أن نطفئ الحريق الذي في داخل المنزل  ولكن ماذا نقول عن الحريق الذي في الخارج والذي سيلتهمنا ويلتهم المنزل .
-          إذا بقي علماؤنا ومثقفينا يتحدثون عن الأمة بمنطق قطري ضيق فاعلموا أن المأساة كبيرة وأن المسؤلية الملقاة على عاتق  الأحرار  جسمية  
-          إذا لم يخرج العلماء والمفكرون والأحرار من قطريتهم ويرفعوا أصواتهم عالية مجلجلة لا تخاف بالله لومة لائم فاعلموا أن المرحلة التي أتحدث عنها قد بدأت .

13-11-2013
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عربيه حره

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى : العام مع
أدب عربي _ قصص وروايات

عدد المساهمات : 65938
السٌّمعَة : 183
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 06/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تنبهوا واستفيقوا أيها العرب   الجمعة مارس 13, 2015 12:23 pm

جزاك الله كل خير اخي حسام الثورة
على إعادة نشر المقال
هل نقول " لقد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي "

ام ان هناك امل في ان يستفيقوا مع الاستمرار في الصراخ


عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1099
السٌّمعَة : 16
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تنبهوا واستفيقوا أيها العرب   الأحد مارس 15, 2015 11:29 pm

ألأخت عربية حرة  جزاكي الله خيراً 
بالرغم من الليل الذي يغطي عالمنا العربي  وبالرغم من تكالب الأعداء ومخططاتهم التي كانت واضحة لذي بصيرة ولكنها اليوم خرجت  إلى العلن وبالرغم مما يقوم به أبناء جلدتنا من خيانات فالأردن تطالب إيران بحضور الجامعة العبرية وتضع خريطة إسرائيل في مناهجها ودول الخليج تستقبل إيرانين ضيوفاُ على أراضيها ويدعمون المجرم السيسي ويتسارعون لقصف ليبيا ويتفرجون على العراق وسوريا واليمن , 
بالرغم من كل هذا فالأمل بالله كبير وبرح أمتنا التي لا تموت كبير ولكن لا بد من الصراخ فلا مكان لليأس مهما أشتدت المعركة وطال الزمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5325
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تنبهوا واستفيقوا أيها العرب   الأربعاء مارس 18, 2015 2:16 pm

أخي حسام الثورة :
لما رأيت عنوان مقالك هذا ، تذكرت أني كنت قرأته لك منذ أكثر من عام ، فلما فتحته عرفت أنك أعدت نشره ، معللا بأن شيئا من واقع الأمة لم يتغير . وأن الأمة بحاجة إلى تكرار الصراخ من جديد ، لعلها تفيق من غفوتها ، أو تصحو من إغماءتها ..
لم أعلق على مقالك يوم نشر لأول مرة ، ولكني استعرضت اليوم التعليقات التي كتبت عليه من قبل ، فاكتشفت أن الإخوة والأخوات الذين علقوا عليه مجمعون على أن الأمة نائمة .. ولكنهم مختلفون في سبب نومها .. فبعضهم يرى أننا مستعمرون وأننا نحكم من قبل قادة عملاء ، وضعهم الغرب حراسا لآبار النفط الذي تذهب عائداته الضخمة إلى خزائن الغربيين على صورة أرصدة يستعينون بها على صناعة الأسلحة التي يكرهوننا بها على مواصلة النوم الطويل .. وبعضهم يرى أن التمسك بمقررات سايكس بيكو وتبني الإقليمية ومحاربة الوحدة العربية هو سبب نوم كل قطر عربي على حدة ، وعدم اكتراثه بهموم إخوانه حين تنزل بهم كارثة أو يتعرضون لخطر ما . وبعضهم يرى أن إيران بأحلامها الكسروية هي التي تساهم بقسط أكبر في تنويم الأمة ، لتستعبدها وتعيدها إلى ما كانت عليه من الخضوع للسلطان الفارسي من جديد .. وبعضهم يرى أن إسرائيل هي السبب في تخلفنا وتشرذمنا ومنعنا من أن نفيق ، لتحقق حلمها التاريخي القديم المتجدد " حدودك يا إسرائيل من الفرات إلى النيل ..
إذن الكل مجمع على أن الخطر محدق بالأمة ، ولكنه إجماع شعبي ، لم يصل بعد إلى القادة الصامتين صمت الأموات ، المتجاهلين ما يجري حولهم تجاهل البله . إن قادتنا - بكل أسف - صم بكم عمي فهم لا يرجعون .. طرد زين العابدين من بلده غير مأسوف عليه .. وقتل القذافي شر قتلة وسحل مشموتا به .. وحرق علي صالح وتشوهت خلقته .. ورمي مبارك في زنزانة يحمل إلى المحاكمة فوق سرير .. ولكنهم لم يعتبروا بما حدث .. ولو استجاب هؤلاء القادة العبيد لمطالب شعوبهم العادلة ، لما نالهم ما نالهم .. ولكن هؤلاء القادة هم بين أمرين :
إما البقاء في حظيرة العبودية للغرب ، الذي سوف يطالبهم بسحق شعوبهم ، والاستنان بسنة الخنزير بشار الوحش ، وتدمير بلادهم بأيديهم ، وذهابهم في النهاية إلى مزابل التاريخ ..
وإما الانكفاء إلى شعوبهم ، وتحسين العلاقة بينهم وبين هذه الشعوب التي صبرت عليهم طويلا .. والوقوف صفا واحدا في وجه المستعمرين كل المستعمرين ، الصليبي واليهودي والفارسي المجوسي ، ليعود للأمة مجدها التليد ، أيام كانت تفرض الإتاوات على ملوك الغرب والشرق ، وتفرض سلطانها على كل بقاع الأرض طوعا أو كرها ..
يجب على قادة الأمة أن يوقنوا بأن شعوبهم قد استيقظوا ، وأنهم دفعوا ثمنا باهظا لانتزاع حريتهم .. وسوف ينتزعونها عما قريب ، شاء من شاء وأبى من أبى  بعون الله تعالى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1099
السٌّمعَة : 16
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تنبهوا واستفيقوا أيها العرب   الخميس مارس 26, 2015 10:29 am

شكراً أخي ابو ياسر وأنا آسف أنني لم أقرأ تعليقك في حينه بسبب إنشغالي بأمور أخرى ولكنني اليوم عدت لأكتب مقالاً جديد بمناسبة عاصفة الحزم التي أسأل الله أن يكون حكام العرب والمسلمين قد أفاقوا من غفلتهم بعد ذهاب الملك عبدالله غير مأسوف عليه , لا أخفيك نمت الليلة مغموم وأنا أسمع أخبار اليمن وغاظني أكثر الاتفاقات التي مازالت بعض القبائل اليمنية تعقدها مع الحوثيين وأقول متى يتعلم هؤلاء الأغبياء أن مدة إتفاقهم هو ريثما تصل تعزيزات إضافية للحوثيين .   وصحوت باكراً وتوجهت إلى التفاز وانا متوقع أن أسمع خبر سقوط عدن بيد الحوثيين ولكني ولله الحمد سمعت خبر عاصفة الحزم وأخبار ثورة الأحواز حمدت الله وطرت من الفرح ’ لآ أخفيك أنا أراقب الإعلام وأقراء ما وراء الأخبار ولكن أقول هل سيتحرك هؤلاء قبل أن تصبح اليمن أمام واقع جديد والمدن اليمنية تسلم للحوثيين الواحدة تلو الأخرى وآخرها تعز . 
إن هذه الحركة باسم الجامعة العربية وإخراجها من نطاقها الخليجي فيه خير إن شاء الله وإعلان الباكستان بطلب أنضمماها فيه خير أكثر , أسأل الله أن تكون حركة أمة لا ردة فعل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تنبهوا واستفيقوا أيها العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-