منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [91620] -||- مشاركات: [ 356681] -||- الأعضاء: [8420] -||- نورت المنتدى يا : [waelaboalez8] -||-عمر المنتدى : [2178]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
النصرة وبناء الدولة الإسلامية . والسر في تعجيل البيعة لأبي بكر :
تحرير عدةمناطق من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في منطقة حوض_اليرموك بـريف درعا
أسماء شهـداء الثورة السوريـة-الثلاثاء 21-2-2017
شهــــــداء الثــــــــورة الســـــــــورية الموثقــــــــين (2)
نصيحة وما بدِّي جمل ( 2 ) :
أسماء شهـداء الثورة السوريـة-الاثنين 20-2-2017
Local Coordination Committees in Syria
Rajab Taieb Ardoghan Nasheed Video and Audio نشيد رجب طيب أردوغان فيديو وصو
اللجوء بين مطرقة القنصلية وسندان العوز
الجيش الحر يعلن سيطرته على الثانوية_الصناعية ودوار الجحجاح وسط مدينة الباب
اليوم في 12:39 pm
اليوم في 11:56 am
اليوم في 11:54 am
اليوم في 11:48 am
اليوم في 3:37 am
أمس في 11:25 am
أمس في 11:20 am
الإثنين فبراير 20, 2017 9:58 pm
الإثنين فبراير 20, 2017 3:35 pm
الإثنين فبراير 20, 2017 11:59 am
ابوالحمزة
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
أبو ياسر السوري
عربيه حره
عربيه حره
البيرق الاخضر
الدمشقي الميداني
عربيه حره
شاطر | .
 

 "جيش فتح" إدلب يضغط على كفريا والفوعة نصرة للزبداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عربيه حره


&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى : العام مع
أدب عربي _ قصص وروايات

عدد المساهمات : 65542
السٌّمعَة : 183
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 06/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: "جيش فتح" إدلب يضغط على كفريا والفوعة نصرة للزبداني   السبت يوليو 25, 2015 10:49 pm

"جيش فتح" إدلب يضغط على كفريا والفوعة نصرة للزبداني
-----

بتقدم المعارضة إلى الصواعية، باتت السيطرة الكاملة على الفوعة قاب قوسين أو أدنى
استأنفت قوات المعارضة السورية المُسلحة ممثلة بـ"جيش الفتح"، معركتها ضد بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين المواليتين للنظام بريف إدلب. وقصفت المعارضة معاقل قوات النظام والمليشيات المساندة لها في محيط البلدتين، بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة.

"


كما تمكنت حركة "أحرار الشام الإسلامية" المنضوية في "جيش الفتح" من السيطرة على مواقع في محيط بلدة الفوعة، في منطقة الصواعية. جاء ذلك بعد تفجير عربة مفخخة مسيرة عن بعد، في مبنى كانت تتحصن فيه قوات النظام والمليشيات، ما أسفر عن مقتل عشرين عنصراً على الأقل، بينهم مقاتلون تابعون لمليشيا "حزب الله" اللبناني.

وتعتبر منطقة الصواعية المستهدفة خط الدفاع الأبرز عن بلدة الفوعة، وبتقدم المعارضة إليها، باتت السيطرة الكاملة على البلدة قاب قوسين أو أدنى، إذا لم يحدث أي جديد في مسألة حصار مدينة الزبداني بريف دمشق، من قبل قوات النظام ومليشيا "حزب الله".

عضو "تنسيقية مدينة بنش" محمد حج قدور، أكد لـ"المدن"، أن المعارضة تمكنت من تحقيق العديد من الأهداف خلال عملياتها العسكرية المستمرة على معقلي قوات النظام في كفريا والفوعة بريف إدلب، حيث يستمر الضغط بشكل مكثف بمختلف أنواع الأسلحة على أربعة محاور؛ بنش ومعرة مصرين ومزارع بروما والصواعية. وأحرزت المعارضة تقدماً ملحوظاً في الصواعية بعدما انسحبت قوات النظام والمليشيات إلى داخل البلدتين، بسبب كثافة النيران التي انهالت عليهم خلال الأيام القليلة الماضية.


وأضاف حج قدور، أن "حركة أحرار الشام" هي الفصيل الأبرز الذي يقوم بالعمليات العسكرية من مختلف المحاور على البلدتين، بينما مشاركة بقية الفصائل المنضوية في "غرفة عمليات جيش الفتح" رمزية.

وكانت "غرفة عمليات جيش الفتح" قد أعلنت عن بدء معركتها هذه، في وقت سابق بداية تموز/يوليو، على خلفية اشتداد المعارك في مدينة الزبداني، وأتت في إطار الضغط على القوات المهاجمة، بغرض فك الحصار عن الزبداني وإيقاف إطلاق النار.

"جيش الفتح" أصدر الخميس بياناً، جاء فيه: "استهدافنا للمواقع العسكرية للنظام والمليشيات الموالية له في الفوعة وكفريا، إنما هو رد مشروع من طرف الشعب السوري على سياسة الإبادة الممنهجة التي تتبع ضده وسط سكوت مُريب من المجتمع الدولي، كما أنها اللغة الوحيدة التي يفهمها النظام ومن معه". الجيش أكد أن "مصير قوات النظام ومليشياته في الفوعة وكفريا وكل النقاط التي نصل إليا مرتبط بمصير أهلنا المدنيين في الزبداني، وعلى الجميع إدراك وفهم هذه المعادلة". "جيش الفتح" أكد وجود 4000 آلاف مقاتل للنظام ومليشياته في الفوعة كفريا، وأشار إلى أنه "لو كانت الفوعة خالية من مقاتليهم ومليشياتهم لتمّ تحريرها منذ زمن بعيد". "غرفة عمليات جيش الفتح" أكدت أن سياستها واضحة في "تحييد المدنيين من جميع الأطراف، وحمايتهم ما أمكن".

عضو الكتب الإعلامي لـ"حركة أحرار الشام" عمار الشامي، قال لـ"المدن"، إن العمليات العسكرية التي يخوضها "جيش الفتح" تهدف للسيطرة الكاملة على أخر معاقل قوات النظام بريف إدلب، إذا لم تتم الاستجابة بشكل فعلي للطلب بإيقاف العمليات العسكرية ضد الزبداني المحررة-المحاصرة بريف دمشق، والعملية لا تزال في بداياتها ومقتصرة على القصف التمهيدي. وأضاف الشامي، بأن البلدتين محاصرتان بشكل كامل الآن من قبل مقاتلي المعارضة، بينما يتولى طيران النظام بنوعيه الحربي والمروحي التحليق بشكل مكثف في أجوائهما، ويقدم للمقاتلين فيهما الإسناد الجوي والإمداد بالأسلحة والذخائر. وأشار الشامي إلى أن طيران النظام قتل العشرات من جنوده خلال اليومين الماضيين، خلال قصفه لأكثر من موقع عن طريق الخطأ، في محيط الفوعة وكفريا.

ربما نجحت المعارضة هذه المرة بالتلويح بشكل جدّي بأوراقها التي تمتلكها على الأرض، لتستفيد منها في مكان أخر، ولعل الزيارات المكوكية للمبعوث الأممي دي ميستورا، تهدف إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار من كلا الطرفين، يؤمن من خلالها النظام سلامة أكثر من أربعة ألاف مقاتل تابعين له في ريف إدلب، في بلدتي كفريا والفوعة، بينهم المئات من عناصر مليشيا "حزب الله" والمليشيات الشيعية. وذلك مقابل الانسحاب الكامل من مدينة الزبداني وفك الحصار عنها، والتي يوجد فيها قرابة 2000 مقاتل تابعين للمعارضة، بالإضافة اللى آلاف المدنيين العالقين تحت وابل من القصف بمختلف أنواع القذائف.

في السياق، قال عضو "تنسيقية مدينة بنش" محمد حج قدور، بإن المعركة على بلدية كفريا والفوعة، كانت ولا تزال نصرة للزبداني، وربما التطورات التي تشهدها الزبداني هي من تحدد مدى استمرارية العمل في ريف إدلب. وأشار حج قدور، إلى أن المعارضة أوقفت عملها العسكري في ثاني يوم بعد بدءه، بعدما تسربت معلومات تفيد بقبول النظام التفاوض على مدينة الزبداني. وفي المرحلة التالية تقرر استئناف العمل، ربما بسبب فشل المفاوضات، أو التقدم الذي تحرزه المعارضة في الزبداني، والتي غيّرت من لهجة الخطاب، وساعدت المعارضة على اللعب بأكثر من ورقة.

المدن والقرى المحررة المحيطة ببلدتي كفريا والفوعة، تعيش أيضاً كابوس القصف اليومي، جواً وبراً، على خلفية العمليات العسكرية التي تخوضها المعارضة. وطال القصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية كلاً من بنش وكفر روما ومعرة مصرين وطعوم وتفتناز، وجميعها تشكل طوقاً بالنسبة للبلدتين المُحاصرتين. ولطالما نالت هذه البلدات الثائرة نصيبها من القصف المتكرر من هاتين البلدتين، منذ بدء الثورة السورية


عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"جيش فتح" إدلب يضغط على كفريا والفوعة نصرة للزبداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { الاخبار } :: قسم :الجيش الحر-