منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92114] -||- مشاركات: [ 365442] -||- الأعضاء: [8456] -||- نورت المنتدى يا : [هبة شحاتة عيسى] -||-عمر المنتدى : [2508]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
دورة نظام الجمارك الموحد || دورات الشحن والموانئ والتخليص الجمركي
دورة مهارات التحري والضبط الجمركي || دورات الشحن والموانئ والتخليص الجمركي
دورة كشف التزوير في مستندات الشحن || دورات الشحن والموانئ والتخليص الجمركي
دورة تطوير ورفع كفاءة انظمة الامن والسلامة وتنفيذ معايير الجودة
دورة القيادة الادارية والمعايير الحديثة في التطوير الاداري
دورة التحليل الاقتصادي باستخدام برمجية E-Views || دورات الأحصاء والتحليل
شهداء مدينة البوكمال ٢٨/١١/٢٠١٧ وسط تعتيم إعلامي
قصيدة - إلى رفاق الأمس في المنتدى .. أبو ياسر السوري
ديرالزور- #البوكمال قائمة باسماء الشهداء ١٥/١١/٢٠١١
شهداء مجزرة القورية ١٣-١١-٢٠١٧
أمس في 3:55 pm
أمس في 3:53 pm
أمس في 3:50 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 1:40 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 1:32 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 1:16 pm
الأربعاء نوفمبر 29, 2017 12:46 am
الخميس نوفمبر 16, 2017 4:05 pm
الأربعاء نوفمبر 15, 2017 9:21 pm
الإثنين نوفمبر 13, 2017 7:36 pm
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
هبة شحاتة عيسى
Admin
حسام الثورة
Admin
Admin

شاطر | .
 

 السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
ابوالحمزة

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1955
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 47


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ   الإثنين أغسطس 31, 2015 7:06 pm

السعودية والإخوان المسلمين .. للتاريخ
بقلم أبوالحمزة

إخواني : الكل منّا لاحظ الدعم السعودي للإخوان المسلمين بمصر عندما تقلّد الدكتور محمد مرسي فك الله أسره الحكم في مصر وجميعنا علم بمليارات الدولارات التي قدمتها السعودية لمصر إبان حكم الإخوان ومرسي وذلك لدعم الإقتصاد المصري والتخفيف عن معاناة الشعب المصري الشقيق . إلا أننا شاهدنا بعد فترة وجيزة سوء العلاقة بين الإخوان المسلمين والسعودية وتحوّل المشهد السياسي السعودي من داعم للإخوان إلى داعم لإسقاطهم .
ويعود السبب إلى ذلك في إعتقادي لسوء تقدير من قبل الإخوان المسلمين في مصر للمشهد السياسي في المنطقة حيث قامت جماعة الإخوان المسلمين بمصر بتحسين العلاقة مع إيران والتي كانت مقطوعة لأكثر من ثلاث عقود وسمحت أيضا لإيران ببناء حسينيات ومكتبة شيعية في مصر, طبعا هذه الإجراءات كانت لتعتبر عادية لو كانت في وقت خالي من الصراعات والتجاذبات بين السنة والشيعة في المنطقة إلا أنها مع الأسف الشديد كان توقيتها لا يصب في مصلحة الإخوان المسلمين الذين كانوا بحاجة لمزيد من الإستقرار السياسي والهدوء في بداية حكمهم . وايضا لا ننسى للإخوان موقفهم المتخاذل والغير متوقع تجاه الثورة السورية المجيدة حيث سمحت مصر في فترة حكم الإخوان بمرور العشرات من السفن الإيرانية المحملة بالأسلحة الفتاكة التي أستخدمتها عصابة الأسد وميليشيات المجوس لإبادة الشعب السوري وكان بإمكان الإخوان المسلمين منع عبورها عبر السويس بحجة حقوق الإنسان وحماية الإنسان حتى لو كان في تصرفها ذلك مخالفا لإتفاقيات قناة السويس الدولية .
عندها دخلت دولة الإمارات الإيرانية المتحدة على الخط وأخذت على عاتقها مهمة شيطنة الإخوان المسلمين وتخويف السعودية منهم مستعينة بالإخفاقات او الهفوات البسيطة للإخوان المسلمين ووقوعهم في الوحل الإيراني مما جعل السعودية تفتح المجال للإمارات للعمل على إسقاط الرئيس محمد مرسي حفظه الله وهذا ما كان . ومما يجدر بالذكر فإن الإخوان  المسلمين تسامحوا مع إيران وسمحوا لها ببناء بعض الحسينيات والمكتبة في مصر ردا منهم للجميل القديم حيث أن إيران سمحت لجماعة الإخوان المسلمين بفتح مكتب لهم في طهران  قبل عقود ولكن هذا التصرف النبيل من قبل جماعة الإخوان المسلمين تجاه إيران لم يشفع لهم في محنتهم وقت الإنقلاب عليهم فدور إيران وأذنابها في مصر كان واضحا للعيان حيث كان الإخوان المسلمين يقتلون من الأمام بواسطة العسكر وكانوا أيضا يقتلون ويطعنون من الخلف بواسطة أذناب إيران وحالهم يقول :
" إذا أنت أكرمت الكريم ملكته .. وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا "
وبعد الإنقلاب في مصر أدركت السعودية أنها كانت على خطأ وأنها كانت ضحية المكر الإماراتي والخسة الإماراتية ولكن ندمت حيث لا ينفع الندم . فمنذ الأيام الأولى لتولي عبدالفتاح السيسي أكتشفت السعودية عمالته لإيران وإسرائيل وروسيا وتذكرون الزيارة السريعة التي قام بها المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمه الله لمصر وقابل الرئيس السيسي في طائرته الخاصة في المطار لعدة دقائق كانت تلك الزيارة  بعد معرفة السعودية بأن السيسي باع مضادات للدروع للعراق من أجل قمع ثورة أهل السنة في العراق والمهم ليس السلاح المهم لماذا مصر بالذات فالعراق يستطيع شراء سلاح إيراني أقوى او سلاح روسي او حتى من أمريكا الحليفة للعراق ؟ ونكتشف الان أن الأمر تكرر ببيع مصر الصواريخ لعصابة الأسد المجرمة ليقتل بها الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين الأبرياء في سوريا .
وأخيرا نقول أن  رائحة السيسي قد فاحت وسوف تزول عما قريب بإذن الله تعالى حتى لو تحالف مع روسيا والإمارات والأردن بل حتى لو تحالف مع الشيطان نفسه فنقول له صبرا جميلا والله المستعان .
الإثنين : 31/08/2015


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ   الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 8:05 am

أشكرك أخي أبا الحمزة .. على هذا المقال التحليلي المختصر الشافي الوافي .. والذي فسر لي عدة نقاط كانت غامضة عندي وعند كثير من القراء .. فجزاك الله خيرا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الشمقمق الدمشقي

avatar

1

1
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف اقسام الاخبار

عدد المساهمات : 145719
السٌّمعَة : 25
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/12/2011


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ   الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 9:30 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابوالحمزة

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1955
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 47


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ   الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 11:30 am

أخواني ابو ياسر السوري والشمقمق الدمشقي أشكركما على المرور بارك الله في سعيكما ونضالكما من أجل الحرية والعدالة لسوريا . وتعقيبا لما كتبت انفا فإن :
علاقة السعودية بإخوان مصر مرت عبر ثلاث مراحل :

المرحلة الأولى : هي فرحة السعودية العارمة بتولي المسلمين حكم مصر وهذه الفرحة استطيع أن ابسطها لكم كالتالي , تخيلوا معي أن شخصين او اخوين او صديقين احدهما قوي والاخر ضعيف نوعا ما او لنقول اقل قوة هؤلاء الشخصين واجها عدوا لهما فالشخص الأقل قوة يتمنى لو أن صاحبه يبادر في مهاجمة العدو ليقوم هو بعده بالهجوم ومساندة صاحبه للقضاء على العدو لكن لاشيء من ذلك حصل بل بالعكس فقد قام الشخص الأقوى بمهادنة العدو على حساب صاحبه . الشخصين هما مصر والسعودية والعدو هم إيران والغرب . بعد حادثة 11 سبتمبر الشهيرة تكالب العالم الكافر عدو الإسلام على السعودية وضغطوا عليها كثيرا والسعودية بمفردها حتى اقرب الدول إليها دول مجلس التعاون ودول الجامعة العربية تخلى عنها فبدأ المخطط الغربي الصهيوني بخطته اللعينة للعيث بالدول العربية وتقسيمها وإثارة الفوضى ( الخلاقة ) فيها كل ذلك والسعودية تحت الضغط ولا تستطيع أن تحرك ساكنا لأنها بمفردها وعندما جاء الإخوان في حكم مصر فرحت السعودية بذلك واستبشرت بالفرج وتوقعت السعودية من مصر حينها أن تبادر للدفاع عن الأمة ثم تفك السعودية القيود المفروضة عليها وتساندها بكل ما اوتيت من قوة لكن لاشيء من ذلك حدث بل بالعكس فقد قام الإخوان بمهادنة إيران والغرب على حساب مصير الأمة . ربما يقول أحدهم لماذا لم تبادر السعودية هي بالأول أقول له إن النظام في السعودية ملكي والنظام الملكي كما تعلمون أقل جرأة في إتخاد القرارات المصيرية والنظام الجمهوري أكثر جرأة في ذلك والغرب يعلمون ذلك لذلك تراهم لا يستفزون ويبتزون  النظم الجمهورية مثلما يقومون به مع النظم الملكية وحرب ال- 48 دليلا واضحا على ذلك فكلنا  رأينا كيف كان الملك فاروق متردد في دخول الحرب ضد إسرائيل وعندما دخل    الحرب دخلها  مترددا وعلى إستحياء ورأينا  جماعة الإخوان بمصر انذاك كيف شاركوا وجاهدوا في تلك الحرب .
المرحلة الثانية هي مرحلة الإبتزاز : فكلنا رأينا كيف حاولت جماعة الإخوان إبتزاز السعودية وتلويحها بعلاقاتها بإيران كما ذكرت في مقالي سابقا وكلنا سمعنا عن قصة ال- 30 مليار دولار التي عرضتها إيران على الرئيس محمد مرسي فك الله أسره مقابل إستلام إيران جميع مساجد الدولة الفاطمية واثارها الشركية ومثل ذلك من صور الإبتزاز الرخيصة التي دقت في نعش العلاقة بين الإخوان والسعودية.
المرحلة الثالثة هي مرحلة الطلاق : بسبب كل ماذكرت من الأسباب حصل الخلاف والطلاق البائن بين الإخوان في مصر والسعودية وليس صحيحا ما نقله البعض بأن السعودية أختلفت مع إخوان مصر بسبب حلم الإخوان بإقامة دولة الخلافة وخوف السعودية على الحكم ابداً ليس صحيحا حتى دولة الإمارات كان خوفها من حكم الإخوان هو خوف إقتصادي بحث ليس له علاقة بالحكم في الإمارات فالإمارات مايهمها هو الإقتصاد فقط فالإخوان لو أستمروا في حكم مصر فإن الإقتصاد المصري سوف يقفز في العلالي وسوف يتفوق على إقتصاد دولة الإخوان في تركيا ولا شك في ذلك أما دولة الإمارات فقريبا جدا سوف تغادر نادي الدول البترولية فبحسب تقديرات للخبراء كان من المقترض أن يكون العام 2015 هو اخر عام تنتج فيه الإمارات للبترول لذلك نراها تتسارع بعمل إقتصاد غير بترولي كما نراه في دبي الان وتحاول محاربة أي إقتصاد غير بترولي في الشرق الأوسط كما رأيناها في حربها ضد تركيا وحتى جمهورية اليمن الشقيق فإن تدخلها في اليمن هو لضمان إستيلائها على موانئ مدينة عدن الإستراتيجية لكي لا يسبقها أحد إليها وتسيطر على التجارة البحرية في الشرق الأوسط.

وأخيرا اود ان اقول للأخ الفاضل الشمقمق الدمشقي  أنه ليس الأمر كما أشرت في الصورة التي ارفقتها للإخوان المسلمين لكن المخطط للإطاحة بالإخوان كان قبل أن يتولى الإخوان الحكم   في مصر وسوف أبين ذلك في موضوع منفصل  قريبا متى سنحت لي الفرصة إلى   ذلك .

تحباتي للجميع واسف على الإطالة .


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ   الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 1:42 pm

شكرا لك مرة ثانية أخي أبو الحمزة ..

ولك عليَّ أنك كلما كتبت فكرة جديدة ، أن أقوم بتنسيقها لك وأخرجها بالحلة الجميلة التي تناسب جمالها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابوالحمزة

avatar

!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1955
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 47


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ   الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 6:35 pm

بارك الله فيك أخي الفاضل وشكر لك مجهودك العظيم
أنا فقط حبيت في موضوعي هذا المشاركة إكمالا لموضوعك الأروع " لست إخوانيا ..." وأردت أن أوضح أن خلاف بعضنا مع الإخوان المسلمين ليس خلافا عقائديا يل يمكن أن نسميه عتابا سياسيا نسأل الله لهم التوفيق وأن يرحم قتلاهم ويفك أسر معتقلينهم .


تحباتي لك وشكرا


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية والإخوان المسلمين : للتاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: {الــعـــام} :: المنتدى العام-