منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [91236] -||- مشاركات: [ 353230] -||- الأعضاء: [8414] -||- نورت المنتدى يا : [Yalnamar] -||-عمر المنتدى : [2099]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
قصيدة : قولوا لخامنئي .. أبو ياسر السوري
أعلنت كبرى الفصائل في بيان عن تشكيل تحالف جيش_الثورة في الجنوب السوري
" إحصـــائيـات الثــــورة "
‏حلب‬، في خِضمّ المجازر.
أسماء شهـداء الثورة السوريـة-الاحد 4-12-2016
شهــــــداء الثــــــــورة الســـــــــورية الموثقــــــــين (2)
هل كنا مغفلين حين أحسنَّا الظن بكل من أعلن عداءه للنظام .؟
هل تعلم ؟ .. متجدّد
دهس طفل تحت عجلات مدرعة دبابة لأنه سني
تم الدعس الجزء التاسع
أمس في 12:29 pm
أمس في 11:46 am
أمس في 11:43 am
أمس في 11:32 am
أمس في 11:30 am
أمس في 11:25 am
أمس في 3:39 am
أمس في 1:34 am
أمس في 1:14 am
أمس في 12:59 am
Yalnamar
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
أبو ياسر السوري
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
شاطر | .
 

 تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري


v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5077
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي   الأحد أكتوبر 25, 2015 8:40 pm

تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي




تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي
25 / 10 / 2015
بقلم : أبو ياسر السوري
===============
تقضي خطة الحل الروسية التي عرضت على اجتماع فيينا بالآتي :
1 – [ تحديد "بنك أهداف" مشترك بين الدول التي تقصف في الأراضي السورية ، ووضع الفصائل التي لا تقبل بالحل السياسي في بنك الأهداف ].
والمقصود من هذا البند أمران :
(1) أن يشرعن المشاركون في القصف بعضهم لبعض قصف كل من ثار على نظام الأسد السوري بذريعة الإرهاب ، مما يسمح بقصف كل من [ داعش – النصرة – جند الشام – جيش الإسلام – جيش العزة – جيش الفتح - وكل من يحمل السلاح لإسقاط الأسد ..] 
(2) المطلوب من كل الفصائل التي تحمل السلاح أن تذعن لسلطان الطيران الذي يقصفهم ، بل وعليهم أن يشاركوا في قتل بعضهم بعضا ، وإن لم يفعلوا فسوف يستهدفون أيضا ويكونون من جملة الأهداف في البنك المشترك ..

2 - تجميد الجبهات القتالية بين الجيش الحر وقوات النظام .
والمطلوب بحسب هذا البند هو : وقف القتال في كافة الجبهات .. وهذا لا يضر النظام ، بل يريحه من عناء الحرب ، وكأن المشاركين في القصف الجوي ، يقولون للأسد : كف عن القتال ونحن نتكفل لك بتركيع المعارضة ، وجلب السوريين إلى بيت الطاعة من جديد .

3 - انطلاق مؤتمر للحوار يضم النظام السوري ومعارضة الداخل والخارج والجيش الحر وهو حوار يفترض أن ينتج عنه :
- عفو عام 
- إفراج عن جميع المعتقلين 
- انتخابات برلمانية .
- انتخابات رئاسية .
- تأليف حكومة وحدة وطنية .
- إجراء تعديلات دستورية تنقل العديد من صلاحيات الرئيس إلى الحكومة مجتمعة ) على غرار النموذج اللبناني ) .
والمقصود بمؤتمر الحوار ، فرض شروط الاستسلام على المعارضة الحقيقية ، ويستحيل أن يتم " عفو عام " ولن يكون هنالك " إفراج عن المعتقلين " لأن كثيرا منهم قد تمت تصفيته جسديا ومات من سنوات .. أما الانتخابات البرلمانية والرئاسية فتلك مجرد أكاذيب على الله وعلى الناس ، ولن ينتج عنها سوى إعادة بشار الأسد على الحكم من جديد ..
أما الحكومة الوطنية فلن يكون لها وجود البتة ، وإنما ستكون حكومة أسدية طائفية ، تتمتع بالشرعية الدولية ، وتعترف بها أمريكا وروسيا وكل الدول الكبرى ، وسوف يرجع الشعب إلى حياة المداهمات والاعتقالات والسجن والقمع والإذلال ...

4 - يتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا بعدم ترشح الرئيس السوري بشار الأسد لهذه الانتخابات . لكن هذا لا يمنع ترشح مقربين منه أو شخصيات أخرى من النظام لهذه الانتخابات .
وهذا البند ، أبشع من كل ما سبق .. ففيه ثغرتان خطرتان جدا .. 
الأولى : وتتمثل في تعهد بوتين شخصيا بأن لا يرشح الأسد نفسه للرئاسة .. ولنفرض أن الأسد لم يقبل رجاء بوتين ، فماذا عساه أن يصنع للأسد في هذه الحال .؟ هل يشده من أذنه ويقول له يا ولد عيب عليك .؟ أم ماذا .؟ 
الثانية : القول بأنه لا مانع من ترشح مقربين من الأسد ، يعني أنه لا مانع أن يكون " أخوه ماهر " هو الرئيس السوري القادم .

5 - إيجاد صيغة لدمج كتائب الجيش الحر مع جيش النظام بعد دمج الميليشيات السورية الموالية للنظام مع الجيش .
وهذا البند صيغ عن عمد بطريقة مبهمة ، لجرائم مستقبلية يراد تمريرها .. وفيه ثلاث ثغرات خطيرة :
الأولى : قوله " إيجاد صيغة " يعني أنه ليس هنالك صيغة محددة لهذا الدمج .؟ ولا ندري على أي أساس سوف يتم .؟ ولا ندري من الجهة المخولة بصياغة وثيقة الدمج العسكرية المشار إليها ..
الثانية : قوله " لدمج كتائب الجيش الحر " ما هي هذه الكتائب المسموح لها بالانخراط في السلك العسكري القادم .؟ وما أعدادها ؟ وعلى أي أساس سوف يتم دمجها .؟ هل سيبقى الجيش ذا أغلبية علوية كما كان .؟ أم أنه سيكون لكل مكون سوري نصيبه بحسب نسبة كل مكون فيها .؟ فيكون للعلوية 7% وللدروز 3% وللمسيحية 4% وللآشور 1% وللأرمن 1% ولأبناء السنة ( العرب والكرد والتركمان) 84% 
الثالثة : قوله " دمج الميليشيات السورية الموالية للنظام مع الجيش " هذه العبارة تعني أن كل التشكيلات التي اخترعها النظام إبان الثورة والتي يبلغ عددها 150 ألف ، سوف تنضم إلى الجيش السوري ، وهي ميليشيات ذات طابع علوي محض .. وهذا البند وحده كفيل بأن يبقي الجيش في يد العلوية ، ويمكنهم من استعباد السوريين لمئات السنين القادمة . بل لن يطول الأمر حتى يقوم الجيش بانقلاب ، ويسترد سليل الإجرام القائد بشار ..

6 - تتعهد روسيا بأن العفو يشمل جميع المعارضين في الداخل والخارج ، حتى من حمل السلاح ، وفي المقابل تعهد المعارضة بعدم ملاحقة الأسد وشخصيات النظام قضائيا مستقبلا ، إن اختاروا البقاء في سوريا أو مغادرتها . 
وهذا البند لا يقل عن سابقيه بشاعة ، ففيه مغالطة مقصودة ، وجمل إنشائية لا معنى لها .. فنحن أمام اتفاقات دولية ، ومن المعيب أن يقال فيها " تتعهد روسيا بكذا ..؟ " لأن روسيا ليس لها صفة رسمية بأنها وصية على النظام .. فبأي حق تتعهد .؟ وبأي منطق تتكلم .؟ ثم إن قولهم " بأن العفو يشمل جميع المعارضين في الداخل والخارج .. " عن أي عفو يتكلمون .؟ وأي ذنب ارتكبه المعارضون حتى يمن عليهم النظام المجرم بالعفو عنهم .؟ هل المطالبة بالحرية والكرامة جريمة .؟ وثالثة الأثافي ، قولهم " بعدم ملاحقة الأسد وشخصيات النظام قضائيا مستقبلا .. " يا سبحان الله ، إن هذا النظام ارتكب جرائم ضد الإنسانية ، وهي لا تموت بالتقادم ، ولا تقبل التنازل ، لأنها انتهاك لحقوق إنسانية لشعب بأكمله ، وليس لأحد فيها أن يتنازل عن حق غيره .. فكيف تصاغ هذه المادة .؟ وهل من صاغها إنسان حقا .؟ 
إن هذا النظام قد قتل واعتقل وشرد وهدم واغتصب وأساء لكل السوريين إساءات لا يغسلها الماء ، ولا بد معها من المحاكمة العادلة والقصاص . فلا يغسل صدأ القلوب المقهورة إلا قصاص عادل " ولكم في القصاص حياة " ..

7 - فك الحصار عن المناطق المحاصرة من قبل النظام ، مقابل فك الحصار عن مناطق النظام المحاصرة ، ووقف المعارضة الأعمال الهجومية وتجميد الدول تسليح هذه الأطراف .
أولا : المعارضة لم تحاصر أحدا .. ولا يمكنها ذلك ، فالنظام يستطيع إمداد الموالين له بكل مستلزماتهم من طعام وشراب وسلاح وذخائر بواسطة الطائرات المروحية .. 
ثانيا : النظام هو وحده من يقوم بمحاصرة السكان ، ومنع الماء والغذاء والدواء عنهم ، حتى مات تحت الحصار من مات جوعا .. ومن مات بسبب نقص الدواء .. وهؤلاء الضحايا ليسوا بالعشرات بل هم بالمئات ..

8 - تحتفظ روسيا بقواعدها العسكرية داخل سوريا ، بموجب قرار يصدر عن مجلس الأمن . 
لماذا تشترط روسيا هذا الشرط على شعب شاركت هي في قتله ، وأطالت أمد معاناته ، وتسببت في تشريده وموت مئات الآلاف من أبنائه .؟؟ بأي حق تشترط علينا هذا .؟ لقد عرضنا عليها في بداية الثورة أن مصالحها محفوظة بالكامل ، بشرط أن تتخلى عن هذا النظام ، وتترك السوريين يختارون بأنفسهم من يحكمهم .. فرفض الساسة الروس .. فروسيا اليوم عدو شريك في كل ما أصابنا من ظلم وإجرام .. ولا يحق لها أن تطالبنا بشيء ، بل نحن الذي سوف نطالبها ، ونقاضيها أمام المحاكم الدولية ، ولن نذعن لروسيا ، ولن نلقي السلاح حتى النصر عليها وعلى النظام المجرم الذي تسانده ..

9 - اشترط الروس الإبقاء على بعض بنود الاتفاق سرية ، ومن ضمنها مسألة مشاركة الأسد في الانتخابات خوفا من فقدانه السيطرة على الجيش والقوى المسلحة الأخرى .
وأخيرا ، لم يكف الروس كل هذه المطالب المجحفة ، واللا منطقية ، واللاشرعية ، واللا إنسانية .. لم يكفهم هذا العهر كله ، حتى اشترطوا الشرط الأخير ، الذي يمنحهم مزيدا من الفرص لدس السم في العسل ، وللانقلاب على الشرعية ، والعدالة ، والحق .. لأن الروس هم أعداء للإنسانية . 
وهم لم يخفوا مرادهم الخبيث في هذه الجزئية ، فقد اشترطوا ذلك " لضمان أن يشارك الأسد في الانتخابات ، ويعود لكرسيه " ..
تبا لك يا أسد .. وتبا لك يا روسيا .. وحسبك عارا أنك لا تناصرين إلا مجرما ، ولا تتبنين إلا مواقف الخسة والنذالة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابوالحمزة


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1878
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 46


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي   الإثنين أكتوبر 26, 2015 12:38 am

كما ذكرت اخي ابو ياسر على الثوار ألا يضعوا سلاحهم حتى ينالوا النصر ويقتصوا من المجرمين جميعا . وبالمناسبة هذه الخطة دليل واضح على قوة موقف الثوار وضعف موقف التحالف الصفوي الصهيوني الأرثوذوكسي فعلى السوريين الأحرار المضي قدما في جهادهم فلقد قطعوا شوطا طويلا نحو النصر المبين وماهي إلا اشهر قليلة ونرى بشار الكلب مجندلا مخضبا بدمائه فالله اكبر والله أكبر والله اكبر والعزة للإسلام وللسوريين الأحرار.

ملاحظة : لدي إحساس أن إيران سوف تقوم بعمل ما يقلب الطاولة على الروس والأمريكان واحتمال يكون إغتيار بشار قريبا .

تحياتي مع تمنياتي لكم بالنصر القريب المؤزر فأصبروا على مواقفكم فالتنازلات قد بدأت شيء فشيء لمصلحة ثورة الكرامة وارجو من المعارضة ان لايكتفوا بإستفبال مايملا عليهم من خطط فيجب ان يكون لهم المبادرة بعرض خطة وتصوّر للحل السياسي ويقدموه لمجلس الأمن .


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري


v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5077
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي   الإثنين أكتوبر 26, 2015 3:25 am

الأخ أبو الحمزة .. يريحني كلامك ، ويسعدني تفاؤلك ، وشكرا لك على ذلك .. 
وأضيف تعقيبا على ما سبق قوله ، أن ما حدث للسوريين جراء هذه الثورة ، لم يكن مفاجئا إلا لمن استطاع النظام أن يعمل لهم غسيل دماغ على مدى أربعين سنة .. حيث كان يرتكب كل الموبقات ، ويسكت الناس بشعارات يرفعها ، كالقول " لا صوت يعلو فوق صوت المعركة .. والقائد الرمز بطل تشرين . ومهندس الحركة التصحيحية ...  مما سمح له اتهام الشرفاء بالعمالة والخيانة لأقل مطلب أو شكوى . فسرعان ما يتهم الشريف بأنه امبريالي عميل للصهيونية رجعي متخلف يحل اعتقاله وإذلاله وحرمانه من كل حقوقه المدنية ..
وقد شاء الله أن يتأخر النصر قليلا ، ليوقن كل سوري أنه لا أسوأ من هذا النظام ، ولا أظلم ، ولا أجرم .. ولا أكثر عمالة وخيانة لشعبه ، بل وللأمة العربية جمعاء .. وها نحن ندرك يوما بعد يوم ، بل ساعة بعد ساعة أننا كنا نرزح تحت نير استعمار داخلي ، ونحن لا ندري .. لذلك فنحن الآن نخوض حرب تحرير .. ولا خيار لنا إلا الصبر والمصابرة .. حتى يفتح الله علينا ، وينصرنا على هذا الطاغوت ، وعلى كل الطواغيت التي تشد أزره . ويعينه على البقاء .. وهو راحل .. راحل إن شاء الله تعالى  .. شاؤوا هم أم أبوا ..
قال تعالى :
وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ (171) إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ (172) وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ (173) سورة الصافات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
ابوالحمزة


!

!
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب عام

عدد المساهمات : 1878
السٌّمعَة : 69
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 46


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي   الإثنين أكتوبر 26, 2015 12:59 pm

حياك الله اخي الفاضل ابا ياسر انا عتبي الكبير على المعارضة السورية الشريفة حيث انهم طوال الخمس سنوات الماضية يتلقون مايملىء عليهم من مشاريع تسوية سياسية من الخارج وبعكفون على دراستها ولم يكن لهم هم اصحاب القضية رؤية محددة ومشروع سياسي خاص بهم لكي برو ويفرضوا على العالم الخارجي طلباتهم ومستحقات ثورتهم المجيدة فقد ان الاوان اليوم أن يجلسوا على طاولة المفاوضات من موقع قوة وسلاحهم وقوتهم مطروحة على الطاولة .

تحياتي وبالتوفيق والنصر المبين


http://www.youtube.com/watch?v=1GNXLPG24b0


قالت : أرى بحراً ، وقــومكَ دونهُ ... قلت : اعذريــهم ليس فيهم طارقُأنا لاأرى جور الأعـــــادي عائقاً ... لكن ضعف المسلـــمين العـــــائقُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحليل بنود الاستسلام التسعة في الحل الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: {الــعـــام} :: المنتدى العام-