منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92067] -||- مشاركات: [ 365344] -||- الأعضاء: [8450] -||- نورت المنتدى يا : [yyaseen] -||-عمر المنتدى : [2389]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
" " الربيع العربي " ودور السعودية في إفشاله .. للتاريخ
قلم الرصاص والممحاة - أبو ياسر السوري
لكل من يفاوض النظام .. ميشيل كيلو
من يحكم العالم العربي ؟
من هو أنيس النقاش -منقول
ويل للمطففين
الأخت سورية حتى النخاع .. لن ننساكي
تونس - زواج الاخوان المسلمين بالعلمانيين ..باطل
مجازر ديرالزور اليوم الخميس ١٤-٩-٢٠١٧
المناطق التي استهدفها الطيران في مدينة الميادين والتي ادت الى مجزرة
اليوم في 2:31 am
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:11 pm
الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:24 pm
الأحد سبتمبر 17, 2017 10:22 pm
السبت سبتمبر 16, 2017 10:36 pm
السبت سبتمبر 16, 2017 9:57 pm
الجمعة سبتمبر 15, 2017 1:49 pm
الجمعة سبتمبر 15, 2017 1:39 pm
الخميس سبتمبر 14, 2017 8:58 pm
الخميس سبتمبر 14, 2017 2:33 pm
ابوالحمزة
أبو ياسر السوري
أبو ياسر السوري
حسام الثورة
حسام الثورة
حسام الثورة
ابوالحمزة
ابوالحمزة
Admin
Admin
شاطر | .
 

 تقرير يسلط الضوء حول ‫#‏عملية_محرم‬ للسيطرة على ‫#‏حلب‬

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عربيه حره

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى : العام مع
أدب عربي _ قصص وروايات

عدد المساهمات : 65955
السٌّمعَة : 183
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 06/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: تقرير يسلط الضوء حول ‫#‏عملية_محرم‬ للسيطرة على ‫#‏حلب‬   الثلاثاء ديسمبر 29, 2015 3:33 pm

تقرير يسلط الضوء حول ‫#‏عملية_محرم‬ للسيطرة على ‫#‏حلب‬
---------
بحسب التقارير الواردة من داخل قوات ‫#‏الحرس_الإيراني‬ فان خامنئي الذي يعتبرالهزيمة في محاربة الشعب السوري ضربة قاضية تلحق بنظام ولاية الفقيه برمته ، أصبح يزج بنظام الملالي وقوات الحرس في مستنقع سوريا أكثرمما مضى عقب خسائر قوات الحرس الواسعة في سوريا وخاصة بعد مقتل الجنرال «حسين همداني» واصابة الجنرال «قاسم سليماني».
فعقب مقتل عميد الحرس قائد عناصر النظام في سوريا «حسين همداني» عين خامنئي عميد الحرس «محمد جعفراسدي» قائدا لقوات الحرس الإيراني في سوريا وانه من أقدم قادة قوات الحرس وله خلفية طويلة في تصدير الإرهاب والتدخل في دول المنطقة. ويعرف محمد جعفر اسدي في سوريا باسم «ابواحمد».
«محمد جعفراسدي» هو من أقارب القائد العام لقوات الحرس «جعفري» انخرط في قوات الحرس في آذار/مارس 1979 وكان من قادة الحرب العراقية الإيرانية. انه كان قائد قوات الحرس الإيراني في لبنان على مدى الأعوام 2003-2007 ثم اصبح قائدًا للقوات البرية في فترة 2008-2009 وأصبح في أكتوبر/تشرين الأول2015 قائدًا لمقر يسميه النظام مقر «الإمام الحسين». يتولى هذا المقر مسؤولية تنظيم الأفواج التسمية نفسها وواجبها ممارسة القمع في الداخل.الا انه نقل إلى سوريا بعد فترة وجيزة وأصبح يخلف عميد الحرس «غلامحسين غيب برور» قائد مقر «الإمام الحسين».
بعد ما برزت آثار هزيمة النظام في سوريا قبل مدة، إستنتج خامنئي و قادة قوات الحرس بان قوة القدس لا تستطيع بوحدها احتواء الموقف ولابد من إدخال قوات الحرس كلها في الحرب. وفي الوقت الحاضر تتولى قوة القدس مسؤولية السيطرة على الموقف السياسي و جميع تدخلات النظام في سوريا وقيادة حزب الشيطان وعملاء النظام من العراقيين.
تولت القوات البرية للحرس مهمة إرسال القوات من مختلف المحافظات الإيرانية إلى سوريا ووضعت قيادة عمليات قوات الحرس في سوريا تحت إشراف عميد الحرس قائد قوات البرية للحرس «محمد باكبور». كما يشرف عميد الحرس« ولي معدني» مساعد عمليات القوات البرية للحرس في مقرالأركان لقوات الحرس في طهران على مسار العمليات في سوريا.
وكان نظام الملالي و«قاسم سليماني» شخصيا، قد تعهدا قبل بدء الغارات الروسية الجوية باستعادة قوات الحرس المناطق التي فقدها بشار الأسد في حلب وحمص باسرع ما يمكن مع بدء هذه الغارات. وفي 5 اكتوبر/ تشرين الأول أي بعد عدة أيام من بدء عملية القصف الروسي التقى «قاسم سليماني» و«حسين همداني» بخامنئي و أخذا مصادقة الأخير على خطة « محرم» العملياتية. على اساس هذه الخطة كان على قوات النظام أن تخرج مدينة حلب من قبضة قوات المعارضة لحد يوم عاشوراء (24أكتوبر 2015). الا ان «حسين همداني» لقي مصرعه يوم 8 أكتوبر. ثم استقر الحرسي قاسم سليماني في سوريا و تولى قيادة عمليات «محرم» غير أنه وبعد اصابته فقد فشلت الخطة بشكل كامل.
عقب تلقي قوات الحرس ضربات متتالية في جنوبي حلب خلال شهري أكتوبر /تشرين الأول و نوفمبر/ تشرين الثاني طالب عدد من قادة الحرس بالانسحاب من حلب إلى مناطق أخرى في سوريا للحيلولة دون وقوع خسائرأكثر. الا أن خامنئي أوعز في اجتماع مع قادة قوات الحرس بان الحرب في تلك المنطقة تعد للنظام امرا حيويا ولا يجوز للحرس الانسحاب من حلب بل عليهم تغيير اسلوب عملهم وتكتيكاتهم. فقام النظام بنقل بعض القوات من جنوبي حلب، لكن لم يخرج اي جزء من عناصر النظام الإيراني من سوريا ولا توجد هكذا خطة في برنامج قوات الحرس.
لاتزال تواصل قوة القدس عملية إرسال عناصرعميلة لها إلى سوريا بما في ذلك يوم 16 ديسمبر (2015) تم ارسال 400عنصر وفي يوم 25 ديسمبر(2015) 800 من حركة النجباء العراقية إلى طهران ثم تم ارسالهم بالطائرة إلى دمشق. كما أرسل الأسبوع الماضي 300شخص من مجموعة فاطميون يشمل الرعايا الأفغان المقيمين في إيران من طهران إلى دمشق.
بعد ما استخلصت الضربات والهزائم طيلة ثلاثة أشهرمضت، غيرت قوات الحرس بعض تكتيكاتها وتقوم بتسليم المناطق التي تحتلها إلى قوات موالية للحرس مثل الجيش الوطني السوري وحزب الله اللبناني بدلا من تسليمها إلى جيش الأسد لانها سبق وأن خرجت المناطق التي سلمتها إلى جيش الأسد على أيدي قوات المعارضة في أسرع وقت وسببت وقوع خسائر جسيمة في قوات الحرس الإيراني وبشار الأسد.
لجنة الأمن في أمانة المقاومة الإيرانية



عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5355
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: تقرير يسلط الضوء حول ‫#‏عملية_محرم‬ للسيطرة على ‫#‏حلب‬   الأربعاء ديسمبر 30, 2015 3:17 am

أختي عربية حرة :
كل سوري يدعو قائلا " اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم " وقد استجاب الله لنا دعاءنا .. فقد أرادوا أن يحتلوا حلب قبل يوم عاشوراء ، فقتل قائد الحملة الهمداني قبل عاشوراء بيومين .. فخلفه قاسم سليماني ليقود الحملة على حلب بنفسه ، فأصيب إصابة أخرجته من المعادلة ، وصار أشبه بميت لا يهش ولا ينش ..

وأخيرا تم تعيين الأسدي قائدا للحرس الثوري الإيراني .. وسوف يلقى مصيرا اسوأ من مصير صاحبيه إن شاء الله  .. فنسأل الله أن يمكن ثوارنا من أسره ، ليتم فصل رأسه عن جسده ، وتعليقه على عمود نور في مدخل حلب ليراه القاصي والداني .. وما ذلك على الله بعزيز ..
إلى كل قائد في الحرس الثوري الإيراني نقول .. حلب تحفر قبورا مخصصة للقادة منكم . فهلموا نعجل بكم إلى النار وبئس القرار ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير يسلط الضوء حول ‫#‏عملية_محرم‬ للسيطرة على ‫#‏حلب‬

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: قائمه العار وابواق النظام-