منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [91236] -||- مشاركات: [ 353230] -||- الأعضاء: [8414] -||- نورت المنتدى يا : [Yalnamar] -||-عمر المنتدى : [2099]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
قصيدة : قولوا لخامنئي .. أبو ياسر السوري
أعلنت كبرى الفصائل في بيان عن تشكيل تحالف جيش_الثورة في الجنوب السوري
" إحصـــائيـات الثــــورة "
‏حلب‬، في خِضمّ المجازر.
أسماء شهـداء الثورة السوريـة-الاحد 4-12-2016
شهــــــداء الثــــــــورة الســـــــــورية الموثقــــــــين (2)
هل كنا مغفلين حين أحسنَّا الظن بكل من أعلن عداءه للنظام .؟
هل تعلم ؟ .. متجدّد
دهس طفل تحت عجلات مدرعة دبابة لأنه سني
تم الدعس الجزء التاسع
أمس في 12:29 pm
أمس في 11:46 am
أمس في 11:43 am
أمس في 11:32 am
أمس في 11:30 am
أمس في 11:25 am
أمس في 3:39 am
أمس في 1:34 am
أمس في 1:14 am
أمس في 12:59 am
Yalnamar
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
عربيه حره
أبو ياسر السوري
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
الشمقمق الدمشقي
شاطر | .
 

 طريقة صناعة صاروخ مضاد للطائرات و السفن و الغواصات :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري


v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5077
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: طريقة صناعة صاروخ مضاد للطائرات و السفن و الغواصات :   السبت فبراير 20, 2016 8:19 am

طريقة صناعة صاروخ مضاد للطائرات و السفن و الغواصات :
قام بالكتابة والشرح مجاهد بعلمه فجزاه الله خيرا ...
20 / 2 / 2016
==============
الآن وبسهولة يمكن للمجاهدين
- صناعة صواريخ مضادة للطائرات
- وصواريخ مضادة للسفن الحربية والغواصات .

كتب هذا البحث العلمي الرصين مستندا على حقائق علمية تؤيدها علوم الهندسة والفيزياء ، ونتيجة للحاجة الماسة للمجاهدين لهذا السلاح المهم أقدم هذا البحث العلمي وأرجو من الله الأجر والثواب

(أولا) :- على ماذا تعتمد هذه التقنية :
----------------------------
تعتمد هذه التقنية على القدرة على التحكم في تفجير الصاروخ لنفسه عند أرتفاع معين أو على أرتفاعات مختلفة تحدد بواسطة الصانع لهذه الصواريخ ، علما بأن هذه التقنية البسيطة يمكن بواسطتها :
- أسقاط طائرات الهيليكوبتر الحربية أو الطائرات المقاتلة
- أو مهاجمة السفن الحربية والبارجة الحربية والغواصات .

(ثانيا)الفكرة العامة لهذه التقنية البسيطة :
------------------------------
عندما ينفجر الصاروخ عند أرتفاع محدد في الجو سوف تتطاير منه عدد كبير من الشظايا قرب الطائرة مما يؤدي الى اصابتها أو أسقاطها أو أجبارها على الهروب من منطقة تواجد المجاهدين .
وعند أستعمال عدة من الصواريخ لضرب تلك الطائرة المعادية سوف نحصل على عدد كبير جدا من الشظايا التي تطارد الطائرة لتسقطها ، الآن قد وضحت الفكرة .

(ثالثا)الفوائد العملية الكبيرة التي نحصل عليها من أستخدام هذه التقنية البسيطة :
---------------------------------------------------------
1- هذه الصواريخ لا يمكن التشويش عليها راداريا لتغير مسارها.
2- هذه الصواريخ لا يمكن التأثير عليها حراريا لتغير مسارها بواسطة المشاعل الحرارية التي تطلقها الطائرات .
3- تكاليف أنتاج هذه الصواريخ قليلة جدا ، حيث أننا نسطيع أن نحول بهذه التقنية جميع أنواع صواريخ أرض – أرض بما فيها الصواريخ القصيرة المدى الى صواريخ مضاد للطائرات .
4- هذه التقنية البسيطة تعتمد على نظام تفجير المفتاح ذو الكرة الحديدية المنزلقه والمكون من (الصاعق الكهربائي + بطارية جافة صغيرة قادرة على تفجير الصاعق + مفتاح ذوالكرة الحديدية المنزلقة + أسلاك كهربائية لربط الدائرة ) ، وعمل مفتاح الكرة المعدنية مشروح في أسفل التقرير .
ملاحظة :- يجب وضع المفتاح ذو الكرة الحديدية في اخر خطوة عند صناعة الصاروخ وبشكل صحيح بحيث يكون قطبه الموجود في غطائه العازل بأتجاه رأس الصاروخ ويصنع نفس زاوية الميل التي يصنعها الصاروخ مع الارض .

(رابعا) كيف يمكن صناعة تلك الصواريخ :
------------------------------
الادوات المطلوبة :-
1- الصواريخ العادية التي تصنع من قبل المجاهدين في العراق وفي فلسطين – غزة المجاهدة مثلا وهذه معروفة وسهلة التصنيع من قبل المجاهدين .
2- مفتاح ذو الكرة الحديدية المنزلقة :-
يتكون هذا المفتاح من من أسطوانة نحاسية ( وهي عادة تكون جيدة التوصيل للتيار الكهربائي ) قطرها قطرها ( 1 ) سم أو أكثر قليلا مغلقة من أحد طرفيها والطرف الاخر مفتوح و طولها ( 7 ) سم مثلا ، نضع في الاسطوانة النحاسية كرة حديدية ( وهي أيضا تكون موصلة جيدة للتيارالكهربائي ) قطرها أقل قليلا من القطر الداخلي للاسطوانة النحاسية وتتحرك داخلها بسهولة ، نقوم بلحام الاسطوانه قرب قاعدتها المغلقة بسلك نحاسي رقيق ومعزول وهذا يمثل القطب الأول للمفتاح ، ثم نأني بغطاء بلاستيكي عازل لغلق فوهة هذه الاسطوانة نثبت في منتصف هذا الغطاء برغي موصل للتيار الكهربائي يحتوي على صامولة معدنية وواشر معدني ثم نثبت البرغي كذلك من داخل الغطاء البلاستيكي بواشر وصامولة أيضا ، فنحصل بذلك على غطاء بلاستبكي مثبت في وسطه برغي بواسطة صامولتين وواشرين معدنيين ويجب أن يكون البرغي مسحوبا قليلا نحو داخل الغطاء وعندما نثبت هذا الغطاء على الاسطوانه النحاسية سوف يظهر جزء صغير من البرغي داخل الاسطوانة لا يمس سطح الاسطوانة الداخلي وهذا يمثل القطب الثاني للمفتاح وبذلك نكون قد حصلنا على المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة التي تتحكم بمرور التيار الكهربائي داخل المفتاح .
علما بأن الغطاء البلاستيكي يجب أن يكون معزول عزلا كهربائيا تاما عن الأسطوانة التي تتحرك فيها الكرة الحديدية .
وللحصول على مفتاح أمين غير قابل للخطأ نأتي بحاضنتين من البلاستك المقاوم للحرارة كل مهما بشكل مثلث قائم الزاوية ونعمل لهما قطبين معدنيين موصلين جيدا للتيار الكهربائي ( أقطاب نحاسية مثلا ) وذلك عند رأس مثلث الحاضنة القائم الزاوية وكذلك نصنع أقطاب عند منتصف القاعدة لكل حاضنة ،ويجب أن نطبق الشرطين التاليين :-
أ- أن تدخل أحدى الحاضنتين في الاخرى بسهولة ، أى أنهما تتشابكان معا بسهولة عند مناطق الاقطاب لتلك الحاضنات .
ب- شابك الحاضنتين وثبت المفتاح ذو الكرة المعدنية المنزلقة على الحاضنة الظاهرة ثم ضع الحاضنتين على منضدة مستوية ، في هذه الحالة يجب أن يكون المفتاح ذو الكرة الحديدية المنزلقة يوازي تماما سطح المنضدة وهذا أهم شرط في صناعة وأنتاج الصاروخ سوف نوضحه فيما بعد .
ملاحظة :- يمكن الأكتفاء بحاضة واحدة فقط في صناعة الصاروخ تثبت على السطح الأسطواني للصاروخ وموازية له ، ولكن هنا أستعملت حاضنتين للحفاظ على حياة المجاهد من حدوث خطأ يؤدي الى تفجير الصاروخ عند وضع المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة بشكل خاطيء يؤدي الى تفجير الصاروخ .
كيف يعمل هذا المفتاح
عندما يكون هذا المفتاح جزء من دائرة كهربائية فأن هذه الدائرة يسري بها التيار الكهربائي عندما تتحرك الكرة المعدنية للمفتاح بأتجاه الغطاء البلاستيكي للمفتاح الذي يتحوي على القطب المعدني الآخر .
ملاحظة أخرى :- يمكن صناعة هذا المفتاح بحجم صغير بأستعمال بأستعمال كرتيتين حديدية أو ثلاثة مثلا لها أقطار صغيرة تتحرك داخل الأسطوانة النحاسية لها قطر أكبر قليلا من قطر الكرات ، وتقوم هذه الكرات الحديدية بعملية التوصيل الكهربائي بين قطبي المفتاح عندما يميل الغطاء البلاستيكي للمفتاح قليلا نحو الأرض .

(خامسا) آلية عمل وفحص صلاحية المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة :
---------------------------------------------------
نضع المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة بالشكل الصحيح في الحاضنة البلاستيكية ثم نضع أحد اقطاب الاوفومتر على قاعدة الاسطوانة المثبتة على قاعدة الحاضنة والقطب الاخر على البرغي المثبت على الغطاء العازل للاسطوانة والمثبت في الزاوية القائمة للحاضنة فلا نلاحظ أي حركة لمؤشر الاوفومتر ولكن عندما تميل الحاضنة زاوية مع الارض أكبر من الصفر، أي عندما نجعل الاسطوانة النحاسية غير موازية للارض ويميل الغطاء البلاستيكي للمفتاح قليلا نحو الارض فسوف تتحرك الكرة الحديدية بأتجاه الغطاء البلاستيكي فتمس البرغي المثبت بالغطاء من داخل الاسطوانة ، فنلاحظ عند ذلك حركة مؤشر الاوفومتر ،الآن وضحت الفكرة .
ملاحظة مهمة جدا :-
يجب أن يكون قطر الواشر المعدني أقل من قطر الاسطوانة النحاسية حتى تبقى الاسطوانة دائما معزولة كهربائيا عن الغطاء العازل.
توضيح :- الواشر( قطعة معدنية قطرها أقل من القطر الداخلي للاسطوانة ولها ثقب من الوسط بقدر قطر البرغي ) .
ونلاحظ إن جميع المواد لصناعة هذا المفتاح متوفرة ويمكن الحصول عليها بكل سهولة ويمكن تجربة الأسطوانات النحاسية التي يمكن الحصول عليها بسهولة من تقطيع الأنابيب النحاسية التي تستخدم في دورة غاز التبريد في الثلاجات الكهربائية وذلك لصناعة هذا المفتاح الرائع .

(سادسا ) صناعة الصاروخ والآلية التي يعمل بها :
------------------------------------
1- نصنع حاضنتين من البلاستك المقاوم للحرارة بشكل مثلث قائم الزاوية تحتوي كل منهما على أقطاب معدنية عند الزاوية القائمة وعند ضلع الحاضنة ( وتر المثلث ) المقابل للزاوية القائمة ، بحيث يمكن للحاضنتين أن تتشابكان بسهولة عند الأقطاب المعدنية عندما نضغط أحداهما على الأخرى .
2- نثبت أحدى الحاضنتين على الجزء الأسطواني من بدن جسم الصاروخ ( وهذا شرط مهم جدا ) بحيث تكون الزاوية القائمة للحاضنة بأتجاه رأس الصاروخ والضلع المقابل للزاوية القائمة ( وتر المثلث ) بأتجاه ذيل الصاروخ .
ويجب أن تكون الحاضنة موازية لجسم الصاروخ وهذه ملاحظة مهمة جدا .
3- نأتي بالحاضنة الأخرى ونثبت فيها المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة بحيث يكون الغطاء البلاستيكي للمفتاح مثبتا بأتجاه الزاويه القائمة للحاضنة ، وقاعدة أسطوانة المفتاح مثبتة في ضلع الحاضنة المقابل للزاوية القائمة ( الوتر ) .
4- نأتي بصاعق تفجير وبطارية كهربائبة جافة صغيرة ( 9 ) فولت مثلا وأسلاك ، نربط أحد طرفي الصاعق بالقطب السالب للبطارية ، والقطب الموجب للبطارية يربط بالقطب الموجود عند الزاوية القائمة للحاضنة ذات الشكل المثلث القائم المثبته بجسم الصاروخ ويجب أن تكون الزاوية القائمة للحاضنة بأتجاه رأس الصاروخ بينما يربط الطرف الآخر للصاعق بالقطب المثبت في ضلع الحاضنة المقابل للزاوية القائمة
( وتر المثلث )والموجود بأتجاه ذيل الصاروخ .
5- نضع الصاعق في رأس الصاروخ محاطا بالمادة المتفجرة الموجودة في رأس الصاروخ .
6- نثبت البطارية الكهربائية ( 9 ) فولت على قاعدة بلاستيكية مقاومة للحرارة ثم نثبت هذه القاعدة على جسم الصاروخ .
ملاحظة :-
أ – لقد وضعت البطارية على جسم الصاروخ حتى نستطيع أستبدالها وتغيرها بسهولة فيما أذا ضعفت .
ب- أن وضع البطارية الكهربائية الصغيرة ( 9 ) فولت داخل رأس الصاروخ خطأ كبير وذلك لان ذلك سوف يعرض البطارية الى الحرارة من داخل رأس الصاروخ ومن الخارج ( من تأثير حرارة الجو والشمس ) مما يأدي الى التلف السريع للبطارية.
ولكن يمكن وضع البطارية داخل رأس الصاررخ في حالة الاستخدام اللحظي والمباشر للصاروخ وكان الجو باردا ( في فصل الشتاء مثلا ).
أما عند وضع البطارية داخل رأس الصاروخ وخزنها فيؤدي الى تلف بطارية التفجير وعطل نظام تفجير مفتاح الكرة الحديدية المتحركة .
ملاحظة :- أخي المجاهد طبق هذه المعلومات على الورق ثم طبقها عمليا
7- نجعل الصاروخ بزاوية ميل مقدارها ( 60 ) درجة مع الارض مثلا .
وعند ذلك سوف يصنع المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة زاوية ميل مقدارها ( 60 ) درجة أيضا مع اللأرض . وذلك بسبب أنطباق الحاضنتين . ( وهذا يشبه خطان متوازيا يميلان عن الافق فأنهما يصنعان نفس الزاوية مع الافق ) وذلك طبقا لقوانين الهندسة .
8- نثبت مفتاح الكرة الحديدية المتحركة في الحاضنة الخاصة به بحيث يكون غطائه البلاستيكي مثبت عند الزاوية القائمة للحاضنة الخاصه به ، ثم نثبت تلك الحاضنة المحتوية على المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة في الحاضنة المثبتة في بدن (الجسم ) الاسطواني للصاروخ التي تكون فيها الزاوية القائمة للحاضنة بأتجاه رأس الصاروخ ، وبذلك سوف يكون الغطاء العازل للمفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة بأتجاه رأس الصاروخ ، وتكون قاعدة المفتاح ملاصقة للكرة الحديدية المتحركة ومثبته في منتصف قاعدة الحاضنة التي تقابل الزاوية القائمة( الوتر ) وبأتجاة ذيل الصاروخ دائما .
9- عندما ينطلق الصاروخ من منصة الأنطلاق الأرضي سوف يأخذ مسار قطع مكافيء أو دائري تتناقص المركبة العمودية للسرعة خلال هذا المسار بشكل تدريجي وعندما يصل الصاروخ الى أقصى أرتفاع تصبح المركبه العمودية لسرعة الصاروخ ( صفر ) مما يجعل الصاروخ موازيا للارض عند ذلك الارتفاع ، ثم يبدأ الصاروخ بعد ذلك بالنزول قليلا جدا نحو الارض فتزداد المركبة العمودية للسرعة تدريجيا بتأثير الجاذبية الارضية ويصبح التعجيل الارضي للصاروخ تسارعي وهذا سوف يؤدي جعل رأس الصاروخ يميل بأتجاه الأرض، وعند تلك اللحظة سوف تنزلق الكرة الحديدية الموجودة في الأسطوانة النحاسية للمفتاح بأتجاة الغطاء العازل للمفتاح مكونة دائرة كهربائية كاملة تمرر التيار الكهربائي الى الصاعق الموجود في رأس الصاروخ مما يسبب تفجيره الى تفجير رأس الصاروخ الذي يحوي المادة المتفجرة وبذلك يتحول الصاروخ ورأسه الى عدد كبير من الشظايا المدمرة التي تسقط الطائرات .
ملاحظة :- أن حركة الصاروخ هنا مشابهة لحركة المماس لمنحني القطع المكافيء ، فأن ميل هذا المماس يكون صفر عند النهاية العظمي وذلك لان مشتقة الدالة لمعادلة المسار تكون صفرا وأن المماس يوازي محور السينات ( x-axis ).

(سابعا) ملاحظات مهمة جدا :
----------------------
1- وأعلم أخي المجاهد المسلم أن جميع أنواع الصواريخ بما فيها الصواريخ قصيرة المدى يمكن ان تصنع بأعداد كبيرة وبسهولة وبكلفة بسيطة وهذه الصواريخ هي التي تنفع بتحولها الى صواريخ مضادة للطائرات بكفاءة كبيرة .
2- يجب أن يوضع المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة بشكل صحيح حتى تكون زاوية الميل للمفتاح صحيحة لا تسمح بأنزلاق الكرة الحديدية نحو الغطاء البلاستيكي عندما يكون الصاروخ موجود على منصة الانطلاق الارضية ،لان أنزلاق الكرة الحديدية نحو الغطاء البلاستيكي سوف يعمل على تمرير تيار كهربائي يفجر الصاعق وثم تفجير الصاروخ وهو على نصة الانطلاق الأرضي .

(ثامنا)الحركات الميكانيكية التي يمكن أن يمتلكها الصاروخ خلال المسار عند أنطلاقة:
------------------------------------------------------
1- حركة رأس الصاروخ نحو الأعلى أو الأسفل تؤدي الى حركة محور الصاروخ الطولي بأتجاه الأمام نحو الاعلى أو الاسفل وهذا يعني أى تغير في زاوية ميل الصاروخ في المسار يقابله نفس التغير في زاوية ميل المفتاح ذو الكرة الحديدة المنزلقة ( لا تنسى أن المفتاح ذو الكرة الحديدة المنزلقة يجب أن يثبت في الحاضنة البلاستيكية وبشكل يوازي السطح الاسطواني للصاروخ .
هذه الحركة لن تأثر على آلية تفجر الصاروخ التي تحدث عند أعلى أرتفاع يصله .
2- دوران الصاروخ حول نفسه بأتجاة محوره الطولي ( وهذا يشابه دوران أسطوانة زجاجية أو معدنية حول قضيب معدني يخترق فوهيتها ) ، ويميل هذا القضيب المعدني مع الأفق بزاوية معينة ، هذه الحركة للصاروخ لا ثؤثر أيضا على ميل المفتاح ذو الكرة الحديدية المنزلقة ، ( ويمكن تمثيل الصاروخ والمفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة بحركة خطين مستقيمين متوازيان فعندما يصنع أي خط مستقيم زاوية سوف يصنع المستقيم الآخر نفس الزاوية ، الآن وضحت الفكرة ، وكذلك نكرر هذه الملاحظة لأهميتها ( لا تنسى أن المفتاح ذو الكرة الحديدية المنزلقة يجب أن يثبت في الحاضنة البلاستيكية وبشكل يوازي السطح الاسطواني للصاروخ .
هذه الحركة لن تؤثر في صناعة الصاروخ وسوف نسطيع تفجير الصاروخ عند أعلى أرتفاع يصله .

( تاسعا ) كيف ينفجرالصاروخ عند أعلى أرتفاع يصله :
---------------------------------------
لنفرض إن الصاوخ الذي عندنا يمتلك الحركة الأولى والثانية الموجودة أعلاه .ويملك المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة
فطبقا لقوانين الحركة سوف يكون ميل الصاروخ عند أرتفاع له صفرا لان مشتقة الدالة لمساره سوف تكون صفرا ، لذلك عند وصول الصاروخ الى أعلى أرتفاع فأن أى حركة بسيطة لرأس للصاروخ نحو الأرض سوف تؤدي الى تفجر الصاروخ والسبب في ذلك هو حركة الكرة الحديدية الموجودة في أسطوانة المفتاح نحو الغطاء البلاستيكي للمفتاح الذي يوجد عليه القطب الآخر للمفتاح فيتكون نتيجة لذلك دائرة كهربائبة تمرر التيار الكهربائي بالصاعق الموجود في رأس الصاروخ مما يأدي الى تفجير الصاروخ عند أعلى أرتفاع يصله . الآن وضحت الفكرة . هذا النوع من الصواريخ التي تمتلك نظام تفجير المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة يمكن أستخدامها كصواريخ أرض- جو مضادة للطائرات .
ملاحظة :-
أن الفكرة العامة لهذا التقرير بسيطة جدا تتلخص بالتحكم في تفجير الصاروخ بواسطة تغير زاوية ميل المفتاح ( هـ ) التي تتحكم بالدائرة الكهربائية المكونة من الصاعق الموجودة في رأس الصاروخ والبطارية ( 9 ) فولت الموجودة على بدن ( جسم ) الصاروخ الأسطواني .
والآن سوف أوضح فكرة التقرير بشكل بسيط جدا يفهمة طلبة الكليات في الرياضيات والهندسة والفيزياء
أ- نرسم على ورقة الخطوط البيانية منحني يمثل نصف دائرة مثماثل مع محور الصادات وله نهاية عظمى ( جـ ) واقعة على المحور الصادي وأما نقاط تقاطعه مع محور السينات فهي ( أ ) في جهة اليسار و ( ب ) في جهة اليمين ، نحرك بشكل تدريجي وبطيء مستقيم مماس لهذا المنحني يبدأ من نقطة ( أ ) سوف نلاحظ أن زاوية الميل لهذا المستقيم سوف تقل تدريجيا حتى تصبح صفرا عند نقطة النهاية العظمى (جـ) لآن المشتقة ( dy/dx=0 )
وبطريقة أخرى يمكن توضيح ذلك عمليا ، بأن نرسم منحني بشكل نصف دائرة على الأرض نصف قطرها نصف متر بواسطة الطباشير وله نهاية عظمى ( جـ ) ونرسم النقطة ( أ ) من اليسار حيث تمثل بداية المنحني ، ونرسم النقطة ( ب ) من اليمين حيث تمثل نهاية المنحني ، نأتي بالمفتاح ذو الكرة الحديدية المحركة ونبدأ بتحريكه بشكل تدريجي على منحني نصف الدائرة من النقطة ( أ ) الواقعة في جهة اليسار بأتجاه النهاية العظمى ( جـ ) فسوف نلاحظ أن ميل هذا المفتاح سوف يقل بشكل تدريجي وعندما يصل الى نقطة النهاية العظمى ( جـ ) سوف يصبح ميل المفتاح ذو الكرة الحديدية المتحركة صفرا ولذلك فأن أي حركة أخرى بسيطة تحدث لهذا المفتاح بأتجاه النقطة ( ب ) أي نحو الأرض سوف يؤدي الى تحريك الكرة الحديدية نحو غطاء المفتاح الذي يوجد فيه القطب الآخر للمفتاح ، ولو فرضنا أن هذا المفتاح كان جزء من دائرة كهربائية مكونة من بطارية ( 9 ) فولت وصاعق موجود في رأس الصاروخ وتحركت فيه الكرة الحديدية نحو القطب الآخر بأثير تغير زاوية الميل للمفتاح فأن ذلك سوف يؤدي الى مرور التيار الكهربائي في الصاعق وتفجير الصاروخ عند أعلى نقطة يصلها.
أن هذه المعلومات سوف تسمح لنا بتحويل جميع أنواع صواريخ أرض- أرض التي يصنعها المجاهدون الأبطال الى صواريخ أرض – جو وبكل سهولة ، تنفجر هذه الصواريخ عند أعلى أرتفاع يصله الصاروخ ( ومن المعلوم أن أعلى أرتفاع يصله الصاروخ يعتمد على زاوية ميل الصاروخ عند منصة الأنطلاق ) ، وبهذه الطريقة سوف نستطيع التحكم بالأرتفاع الذي ينفجر به الصاروخ بواسطة تغير زاوية الأنطلاق للصاروخ عند منصة الأنطلاق الأرضية وهذا أنجاز عظيم . وأن أنفجار الصاروخ قرب الطائرة المعادية سوف يحدث عدد كبير من الشظايا التي يمكن أن تسقط الطائرة عند المدى المؤثر للشظايا الذي قد يبلغ ( 50 )متر أو أكثر
ملاحظة :
1- يمكن صناعة هذا النوع من المفاتيح بواسطة الأنابيب النحاسية المستخدمة من قبل المهندسين أو العمال المهرة الذين يصلحون الثلاجات الكهربائية ، حيث تستخدم هذه الأنابيب لأمرار دورة غاز التبريد بالثلاجة . علما أن هذه الأنابيب لها قطر ثابت على طول الأنبوب وهذه الأنابيب هي التي تنفع في صناعة مفاتيح التفجير عند أعلى أرتفاع يصله الصاروخ .
2- ولكن يمكن صناعة هذا المفتاح بسهولة بواسطة رصاصة الكلاشنكوف ولكنه يمتلك موصفات جديدة بسبب أختلاف قطر الداخلي للأسطوانة النحاسية للرصاصة مع قطر فوهة الأسطوانة ،ولعمل هذا المفتاح نأتي برصاصة الكلاشنكوف ثم نفتحها ونستخرج منها البارود ، ويمكن أجراء هذه العملية بأن نأتي برصاصة الكلاشنكوف ونضعها بشكل مائل على حائط ونوجه لها ضربة قوية بالقدم ، نأتي بالأسطوانه الفارغة للرصاصة ونطرق بواسطة مسمار رفيع وطويل على الكبسولة الموجودة بالأسطوانة لتفجيرها ، ننظف الأسطوانة من الداخل جيدا ،ثم نأتي بمسمار له قطر أكبر قليلا من فوهة أسطوانة رصاصة الكلاشنكوف ونعمل بهذا المسمار على توسيع فوهة الأسطوانة قليلا ، ثم تأتي برصاصة الكلاشنكوف ونحيط قسما من الجزء الظاهر منها بلاصق عازل شفاف ثم ندخل كرة حديدية صغيرة أو أكثر بالأسطوانة الفارغة لرصاصة الكلاشنكوف ثم نغلق فوهة أسطوانة رصاصة الكلاشنكوف برصاصة الكلاشنكوف المحاطة بالاصق العازل الشفاف بقوة فنحصل على المفتاح الكهربائي الذي له قطبان القطب الأول يمثل أسطوانة الرصاصة والقطب الثاني يمثل الرصاصة نفسها التي تغلق فوهة الأسطوانة ، وإن حركة الكرة الحديدية داخل الأسطوانة تحدد مرور التيار الكهربائي في الصاعق الذي يفجر رأس الصاروخ وذلك عندما يكون هذا المفتاح جزء من الدائرة الكهربائية المكونة من الصاعق الموجود في رأس الصاروخ والبطارية ( 9 ) فولت والمفتاح الموجودان على البدن الأسطواني للصاروخ ، الآن وضحت الفكرة بشكل جيد .
علما أن أستخدام هذا النوع من المفاتيح سوف يؤدي الى تفجير الصاروخ عند نزوله مسافة معينة وذلك لوجود فرق في القطر الداخلي لأسطوانة الرصاصة مع قطر فوهة الأسطوانة .
نفحص صلاحية هذا المفتاح بواسطة الأوفومتر حيث نضع أحد أقطاب الأوفومتر على بدن أسطوانة الكلاشنكوف ونضع القطب الآخر للأوفومتر على الرصاصة التي تغطي الأسطوانة فيجب أن لا تحصل أي حركة لمؤشر للأوفومتر ، فأن لم تحصل أي حركة للأوفومتر فهذا يدل على أن أقطاب المفتاح معزولة جيدا ، وعندما نجعل رصاصة الكلاشنكوف تميل نحو الأرض بزاوية معينة تؤدي الى تحريك الكرة المعدنية من القطب الأول ( الأسطوانة ) نحو القطب الثاني ( الرصاصة ) وأحداث حركة لمؤشر الأوفومتر ، نقيس الزاوية التي حدثت فيها هذه الحركة ، ولفرض أنها كانت ( 20 ) درجة ، حصلنا هذه الزاوية لوجود فرق بين القطر الداخلى للأسطوانة والقطر الداخلى لفوهة الأسطوانة ، فأذا كان هذا المفتاح جزء من الدورة الكهربائية المكونة من الصاعق الموجود في رأس الصاروخ ، والبطارية ( 9 ) فولت والمفتاح المعزولتين والمثبتتين على بدن الصاروخ الأسطواني بالشكل الذي وضح سابقا ، أي إن المفتاح يجب أن يوازي بدن الصاروخ الأسطواني ويلتصق به ، في هذه الحالة سوف نستطيع التحكم بتفجير الصاروخ بعد نزولة من أقصى أرتفاع يصله ( زاوية الميل للمفتاح = 0 درجة) وذلك عندما تصبح زاوية ميل المفتاح ( 20 ) درجه في نقطة معينة من مسار الصاروخ النازل ، وعند ذلك يمكن أستخدام هذا الصاروخ كصاروخ مضاد للطائرات .

( عاشرا ) تحويل جميع صواريخ أرض – أرض الى صواريخ أرض – بحر لمهاجمة جميع الأهداف البحرية كالسفن الحربية والبارجة الحربية والغواصات :
---------------------------------------
في هذه الحالة علينا أن نستخدم مفتاح كهربائي جديد يعرف بالمفتاح ذو الرصاصة المتحركة ذات الرأس المخروطي .
فكرة صناعة هذا المفتاح بسيطة جدا وتتلخص بما يلي :
نأتي بقطعة معدنية موصلة جيدة للتيار الكهربائي (من النحاس مثلا ) بشكل قضيب طوله ( 3 ) سنتيمتر أو أقل ذات مقطع دائري قطره ( 1 ) سنتيمتر لها رأس مخروطي ، هذه القطعة تشبه تماما لرصاصة الكلاشنكوف أو المسدس، نجعل هذه القطعة المعدنية المشابة لرصاصة الكلاشنكوف أو المسدس تتحرك داخل أسطوانة معدنية جيدة التوصيل للتيار الكهربائي مغلقة من أحد طرفيها ومفتوحة من الطرف الآخر ثم نغلقها بغطاء بلاستيكي عازل يوجد في منتصفه برغي موصل للتيار الكهربائي وجزء صغير من هذا البرغي يمر داخل الأسطوانة ، الآن حصلنا على المفتاح الكهربائي المطلوب .
ملاحظة :
ويمكن أن نستفيد من أسطوانة رصاصة الكلاشنكوف الفارغة مع الرصاصة الخاصة بها ، ونجعل الجزء المتحرك فيها عبارة عن رصاصة المسدس الصغيرة ، في هذه الحالة يمكن أن نحصل على زاوية ميل كبيرة للمفتاح بسبب زيادة قوة الأحتكاك بين السطح الداخلي لأسطوانة الكلاشنكوف ورصاصة المسدس وكذلك وجود الفرق بين القطر الداخلى لأسطوانة وفوهة الأسطوانة وهذا المفتاح قد يمكن أستخدامه في صناعة الصواريخ المضادة للسفن الحربية والغواصات. وعليك أخي المسلم التجربة لصناعة أنواع أخرى كثيرة من المفاتيح التي تعمل على أيصال التيار الكهربائي عند زاويا ميل مختلفة وذلك بتغيرالخواص الهندسية والفيزيائية التي تعتمد على ( قوة الأحتكاك ، التركيب الداخلى للمفتاح ………الخ )
دراسة كيفية عمل المفتاح ذو الرصاصة المتحركة ذات الرأس المخروطي .
قبل دراسة هذا النوع من المفاتيح علينا معرفة الحقائق التالية :
أ- نفرض أن وزن الجزء المتحرك الاسطواني ذو الرأس المخروطي في المفتاح( و ) داين (( الوزن = الكتلة (غرام ) مضروبة في التعجيل الارضي 980سم / ثا2 )) وأن الجزء الاسطواني ذو الرأس المخروطي كان يصنع على سطح مائل زاوية ميل ( هـ ) فأن وزنه سوف يتحلل الى مركبتين أحداهما موازية للسطح مقدارها ( وجاهـ ) هذه القوة سوف تحاول تحريك الجسم الاسطواني نحو الأسفل ، أما القوة الأخرى ( وجتاهـ ) فتكون عمودية على السطح .
ب – من المعروف أن معامل الأحتكاك هو النسبة بين قوة الأحتكاك إلى القوة العمودية بين السطحين المحتكين ، وهذا يعني أن :
قوة الأحتكاك = معامل الأحتكاك مضربا في القوة العمودية بين السطحين المحتكين .
أي أن قوة الأحتكاك تعتمد على :
1- القوة العمودية بين السطحين المحتكين = وجتاهـ
2- وكذلك تعتمد قوة الأحتكاك على المساحة بين السطحين المحتكين .
3- وكذلك على معامل الأحتكاك الذي يعتمد على نوع المواد المحتكة .
الآن سوف نناقش حركة جسم على سطح مائل ( حركة الجزء الاسطواني ذو المخروط من المفتاح )
عندما نضع الجسم على سطح المائل زاوية ميله ( هـ ) فأن وزنه سوف يتحلل كما قلنا سابقا الى مركبة عمودية على السطح المائل مقدارها ( وجتاهـ ) وإلى مركبة موازية للسطح المائل مقدارها ( وجاهـ ) ، والآن سوف نركز على ( وجتاهـ ) ، أن القوة ( وجتاهـ ) هي التي تسبب زيادة قوة الأحتكاك
ولزيادة الزاويه هـ التي يحدث فيها الأنزلاق يجب زيادة مساحة السطحين المنزلقين ، لذلك يجب تغير الأسطوانة التي يتحرك بها الجزء المتحرك بحيث تصبح على شكل متوازي مستطيلات مجوف مفتوح من أحد أوجهه الضيقة وتغير الجزء المتحرك داخل المفتاح الى شكل قطعة معدنية تملك مقطع مستطيلا مشابه لمقطع متوازي المستطيلات المجوف ، لذلك سوف تزداد قوة الاحتكاك بين الجزء المتحرك في المفتاح مع السطح الداخلى للمفتاح ، وهذا يؤدي الى زيادة مقدار زاوية الميل ( هـ ) التي يحدث عندها أنزلاق القطعة المتحركة داخل المفتاح نحو القطب الآخر للمفتاح الموجود على الغطاء البلاستيكي المعزول ، وهذا أنجاز رائع نسعى إليه . وكما أوضحنا سابقا من أن أنزلاق القطعة المعدنية الموجودة في المفتاح نحو القطب الآخر الموجود في الغطاء البلاستيكي سوف يؤدي الى أمرار التيار الكهربائي في دائرة الصاعق الموجود في رأس الصاروخ مما يؤدي تفجيره . والآن سوف نوضح أهمية زيادة زاوية الميل ( هـ ) التي تنزلق عندها القطعة المعدنية للمفتاح نحو القطب الآخر الموجود في الغطاء البلاستيكي .
ملاحظة :
أهمية أستخدام المفتاح ذو القطعة المعدنية المحركة ذات الرأس المخروطي
1- أذا كانت زاوية الميل ( هـ ) التي تنزلق فيها القطعة المعدنية ذات الرأس المخروطي للمفتاح أقل من زاوية ميل الصاروخ عند منصة الأنطلاق ، فأن هذا الصاروخ سوف ينفجر بتأثير حركة القطعة المعدنية المتحركة نحو القطب الآخر للمفتاح قبل أن يصل الى الارض أي أنه سوف ينفجر ضمن المسار المحصور بين أعلى نقطة يصلها الصاروخ والأرض .
وعند ذلك يمكن أستخدام هذا الصاروخ كصاروخ نوع أرض – جو .
مثال :- لدينا زاوية الميل ( هـ ) للمفتاح = 15 درجة التي يحدث فيها أنزلاق القطعة المعدنية المتحركة ذات الرأس المخروطي نحو القطب الآخر للمفتاح مكونة دائرة كهربائبة تمر بالصاعق الموجود برأس الصاروخ ، فأذا كانت زاوية ميل الصاروخ عند منصة الأنطلاق = 45 درجة ، فما هي زاوية المفتاح التي يمكن أن ينفجر بها الصاروخ خلال مسيره ؟
الحل :
عندما يصل الصاروخ الى أعلى نقطة يكون ميله صفرا ، أي زاوية ( هـ =0) درجة ثم تبدا زاوية ميل المفتاح ( هـ ) ذو القطعة المعدنية ذات الرأس المخروطي المتحرك بالزيادة التدريجية خلال أتجاهه نحو الأرض وعندما يصبح ميل المفتاح( هـ ) تساوي ( 15 ) درجة ينفجر الصاروخ ، ويمكن أن يستخدم هذا الصاروخ كصاروخ من نوع أرض- جو مضاد للطائرات .
2- أذا كانت زاوية الميل ( هـ ) التي تنزلق فيها القطعة المعدنية للمفتاح ذات الشكل المخروطي ليست مساوية تماما ولكنها مساويه تقريبا الى زاوية ميل الصاروخ عند منصة الأنطلاق أى أن زاوية ميل المفتاح (هـ )=26 درجة مثلا وزاوية ميل الصاروخ =30 درجة مثلا ، فأن هذا الصاروخ سوف ينفجر بتأثير حركة القطعة المعدنية المتحركة ذات الرأس المخروطي نحو القطب الآخر للمفتاح قبل أن يصل الى الارض بقليل .
وعند ذلك يمكن أستخدام هذا الصاروخ كصاروخ نوع أرض – أرض لمهاجمة قطع الحربية البرية للعدو ، وكذلك يمكن أستخدامه كصاروخ من نوع أرض – بحر لمهاجمة القطع البحرية كالسفن الحربية والبوارج الحربية لان هذا الصاروخ سوف ينفجر قريبا من سطح ماء البحر .
3- أذا كانت زاوية الميل للمفتاح ( هـ ) التي تنزلق فيها القطعة المعدنية المتحركة ذات الشكل المخروطي أكبر من زاوية ميل الصاروخ عند منصة الأنطلاق ، فأن هذا الصاروخ سوف ينفجر بتأثير حركة القطعة المعدنية المتحركة ذات الرأس الخروطي نحو القطب الآخر للمفتاح داخل ماء البحر وعند ذلك يمكن أستخدام هذا النوع من الصواريخ لمهاجمة الغوصات الحربية.
ويجب في هذه الحالة عزل الدائرة الكهربائية للمفتاح حتي لا تتأثر بماء البحر .
مثال على ذلك :- عندما تكون زاويه ميل الصاروخ عند منصة الأنطلاق تساوى مثلا ( 30 ) درجة فيجب أن تكون زاوية ميل المفتاح التي تحدث الحركة للقطعة المعدنية ذات الرأس المخروطي ( هـ = 35 ) مثلا ، عند ذلك سوف ينفجر الصاروخ داخل الماء .
أن ما وضحناه أعلاه يمكن التأكد من صحته لو رسمت مسارا كبيرا لنصف دائرة على الأرض ذات نهاية عظمى وقمت بتحرك المفتاح ذو القطعة الحديدية المتحركة ذات الرأس المخروطي من نقطة النهاية العظمى نحو الأرض فسوف ترى أن القطعة المعدنية ذات الشكل المخروطي للمفتاح تنزلق نحو القطب الآخر عند زاوية معينة ( هـ ) ، ومن المعلوم أن الزاوية ( هـ ) لها مقدار معين يمكن تحديده من خلال تغير الخواص الفيزيائية للمفتاح ( تغير قوة الأحتكاك ) وأن قيمة معينة للزاوية ( هـ ) هي التي تؤدي الى مرور التيار الكهربائي في الصاعق الموجود في رأس الصاروخ ، وكما قلنا سابقا أن هذه الزاوية يمكن التحكم بقدارها بتغير قوة الأحتكاك بين القطعة المتحركة ذات الرأس المخروطي والتجويف الذي تتحرك فيه .
وكذلك يمكن أستخدام المفتاح المغناطيسي :-
ويمكن صناعة هذا المفتاح المغناطيسي للتحكم بزاوية الميل ( هـ ) للمفتاح وذلك بالشكل التالي ، نثبت قطعة من المغناطيس الصغير بواسطة مادة لاصقة في قاعدة الأسطوانة النحاسية التي تتحرك فيها رصاصة الكلاشنكوف، ثم نأتي بقطعة حديدية ذات شكل دائري قطره بقدر قطر رصاصة الكلاشنكوف ثم نلصق تلك القطعة الحديدية بواسطة مادة لاصقة جيدة في القاعدة الدائرية لرصاصة الكلاشنكوف ، ندخل تلك الرصاصة في الأسطوانة النحاسية فتنجذب بواسطة المغناطيس الموجود في قاعدة الأسطوانة ( لان المغناطيس يجذب الحديد ) ، ويمكن أن نحصل على زوايا مختلفة للمفتاح تمر التيار الكهربائي في الصاعق الموجود في رأس الصاروخ وذلك بطريقتين أولا بالتحكم بقوة المغناطيس الموجود في الأسطوانة النحاسية وثانيا التحكم بمقدار الزاوية ( هـ ) بواسطة تغير ثقل الرصاصة المتحركة وهذا هو الطريق الأسهل . وهذا مفتاح رائع جدا يمكن بواسطتة الحصول على زوايا مختلفة للمفتاح تمرر التيار الكهربائي في الصاعق الذي يفجر الصاروخ في الأرتفاع الذي نريده وذلك بعد نزول الصاروخ من أقصى أرتفاع يصله .

وهنالك ملاحظة أخيرة مهمة جدا وهي :-كيف يمكن تحويل قذائف الهاون الى فذائف مضادة للطائرات :
-----------------------------------------
هنالك حركة لرأس القذائف يجب التخلص منها ، وتتلخص هذه الحركة بأن رأس القذيفة يمكن أن يرسم دوائر أثناء أنطلاق القذيفة وهذا يؤدي الى تغير كبير في زاوية ميل المفتاح ( هـ ) وأنفجار القذيفة بعد خروجها من فوهة المدفع ، ولذلك أذا وجدت مثل هذه الحركة الدائرية لرأس القذيفة فيجب في هذه الحالة أستخدام المفتاح ذو قطعة المعدنية المتحركة ذات الرأس المخروطي الذي يمتلك زاوية ميل ( هـ ) كبيرة لكي يمرر التيار الكهربائي في الدائرة الكهربائية ، فأذا وضعنا الصاعق في رأس القذيفة والمفتاح والبطارية على بدن القذيفة ، عند ذلك سوف نسطيع تحويل جميع قذائف الهاون الى قذائف مضادة للطائرات تنفجر عند أرتفاع معين أو قذائف قادرة لتدمير السفن الحربية والبوارج الحربية والغواصات .
ملاحظة :- يجب وضع مكان البطارية ( الحاضنة ) على سطح القذيفة ومن دون وضع البطارية فيه ، حيث أننا نستطيع وضع البطارية في الوقت المناسب وذلك عند الرمي ويجب كذلك مسك القذيفة بشكل صحيح وخاص لا يسمح للمفتاح بمرور التيار الكهربائي في الصاعق عند وضع البطارية .

أخيراً :
أقول لأخوتي المجاهدين أن هذا التقرير يستند على أسس علمية صحيحة قابلة للطبيق نظريا وعمليا ومختبريا.
وأني أعتقد أنه أذا طبق هذا البحث الرائع فسوف تنتهي أسطورة التفوق الصليبي والصهيوني في الجو والبحر على المجاهدين المسلمين الذين يخوضون حرب العصابات مع هذا العدو الكافر .
وأرجو من الله النصر القريب لمجميع المجاهدين في كل مكان ، وأقول لأخوتي المجاهدين لقد تعمدت في كتابة بعض الملاحظات وتكرارها لاهميتها وللحفاظ على حياة المجاهدين ، وأخيرا أقول لأخوتي المجاهدين ما جاء من معلومات مفيدة ونافعة في هذا البحث العلمي فهي بتوفيق من الله وبرحمة منه، وما أخطأت فيه فهو من نفسي وأرجو من الله ثم منكم مسامحتي .

اخوكم فجر
# منقول من شخص جزاه الله خيرا




***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الشمقمق الدمشقي


1

1
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف اقسام الاخبار

عدد المساهمات : 135060
السٌّمعَة : 24
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/12/2011


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: طريقة صناعة صاروخ مضاد للطائرات و السفن و الغواصات :   الأحد فبراير 21, 2016 3:21 am

وضعت الموضوع في كتاب الكتروني
الرابط الأول

الرابط الثاني

الرابط الثالث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
الشمقمق الدمشقي


1

1
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف اقسام الاخبار

عدد المساهمات : 135060
السٌّمعَة : 24
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 28/12/2011


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: طريقة صناعة صاروخ مضاد للطائرات و السفن و الغواصات :   الأحد فبراير 21, 2016 3:36 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طريقة صناعة صاروخ مضاد للطائرات و السفن و الغواصات :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: {الــعـــام} :: المنتدى العام-