منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92221] -||- مشاركات: [ 365449] -||- الأعضاء: [8456] -||- نورت المنتدى يا : [http://www.syria2011.net/u8473] -||-عمر المنتدى : [2935]
 
الرئيسيةالاعلاناتالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
سورة النازعات صوت وفيديو
شهداء نيوزيلاندا الشيخ محمود الحسنات mp4
عالندهة بتلاقينا صوت وفيديو فرقة الوفاء للفن الإسلامي
السعودي "رافع السبابة".. "أيقونة" مجزرة نيوزيلندا
كلمة الشيوخ والخطباء للحكام الظلمة mp4
ثائر بالدم وبالروح ll النسخة الرسمية ll mp3 فريق غرباء للفن الاسلامي
تلاوات قرآنية جميلة مع مناظر طبيعية mp4
السلام الوطني العراقي السابق صدام حسين رحمه الله
علامات الساعة الكبرى mp4 الشيخ بسام جرار
بالفيديو وصول المختطفين الأربعة إلى قطاع غزة بعد إفراج مصر عنهم
أمس في 10:21 pm
الأحد مارس 17, 2019 7:04 pm
السبت مارس 16, 2019 7:59 pm
السبت مارس 16, 2019 5:51 pm
الأحد مارس 10, 2019 9:42 pm
الأربعاء مارس 06, 2019 8:52 pm
الثلاثاء مارس 05, 2019 12:23 am
الجمعة مارس 01, 2019 9:49 pm
الخميس فبراير 28, 2019 11:17 pm
الخميس فبراير 28, 2019 9:09 pm
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
شاطر | .
 

 لماذا أمر الإسلام بحجاب المرأة ولماذا يحاربه الغربيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

أبو ياسر السوري

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: لماذا أمر الإسلام بحجاب المرأة ولماذا يحاربه الغربيون   الثلاثاء يوليو 12, 2016 9:35 am

لماذا أمر الإسلام بحجاب المرأة ولماذا يحاربه الغربيون :
( الوقفة الأولى )
12 / 7 / 2016
بقلم : أبو ياسر السوري
=============
1 - النساء شقائق الرجال ، وهُنَّ في التعداد العام للبشرية التي اسكنها الله تعالى الأرض ، أكثر من نصف المجتمع ، وقد شاء الله تعالى أن تكون المرأة زوجة وأما وبنتا وأختا وعمة وخالة وجدة . وهي المحضن الذي يتربى الأبناء في كنفه ، وينهلون من حنانه . وهي شريكة الرجل في تحمل أعباء الحياة ، تهيئ له طعامه وشرابه ، ويجد لديها السكن والأنس والراحة والسعادة . وهي المدرسة التي تنشئ أبناءها على القيم الإنسانية السامية ، وتربيهم على الحب والإيثار والصدق والأمانة والشجاعة والتضحية والكرم والبر والتعاون على الخير وعدم التعاون على الإثم والعدوان .. والأم هي التي تغرس في نفوس أبنائها غراس الفضيلة ، فيتعلمون منها معاني الطهر والعفاف والشرف والعرض.. وتنأى بهم عن الرذيلة، وأقذارها الخلقية ، فتحذرهم من الخيانة والكذب والتهتك والفجور والعهر والزنا.. وهكذا تساهم المرأة في إقامة حياة نظيفة كريمة نافعة سعيدة على هذا الكوكب الذي قدر الله تعالى أن نعيش فيه فترة محدودة ، ثم نرجع بعدها ، إلى حياة أبدية خالدة ، لا انتهاء لها، في جنة أعدت للأخيار، أو نار أعدت للأشرار .
2 - وهذا يعني أن المرأة لها دور خطير في هذه الحياة ، وأنه على صلاحها يتوقف صلاح المجتمع وعلى فسادها فساده ، لذلك أمر الدين برعايتها ، وحمايتها ، والمحافظة عليها ، وكلف الرجل بالإنفاق عليها وتحمل مؤونتها ، فأعفاها من الكدح في طلب الرزق وتأمين تكاليف العيش ، وأعفاها من الجهاد في سبيل الله لإقامة حكم الله في الأرض . وأمرها بالقرار في البيت ، وجعل بيتها مدار نشاطها التربوي والاجتماعي والخلقي ، وصانها من الابتذال والاستغلال ، فلا مدير دائرة يستغلها ، ولا رب عمل يستذلها ، وحسبها أن ترضي زوجها ، وشريك حياتها في أداء مهامها ضمن بيتها ، الذي هو مملكتها ، ودائرة عملها الذي خلقت له بقدر الله .
3 – وقد علم الشيطان أن إفساد حال المرأة هو إفساد لحال البشرية كلها ، وأن عريَّ المرأة ، هو الثغرة الأخطر ، التي ينفذ منها الشيطان إلى غواية البشر جميعا . قال تعالى ( يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَراكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ )الأعراف27 وقال تعالى ( فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا) الأعراف20
فدل ذلك عَلَى أَنَّ آدَمَ وَحَوَّاءَ عليهما السلام ، كَانَا فِي سِتْرٍ مِنَ اللَّهِ يَسْتُرُ بِهِ سَوْءَاتِهِمَا ، وَأَنَّهُمَا لَمَّا أَكَلا مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي نَهَاهُمَا ربُّهُمَا عنها انْكَشَفَ ذَلِكَ السِّترُ بِسَبَبِ تِلكَ الزَّلَّةِ . فَبَدَتْ لهما سَوءَاتهُمَا أَي : عَورَاتُهُمَا فحاولا سترهما ( وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ ) طه121 .. وكما تلاحظون َسُميتَ العورَةُ في الآية " سوأَةً " لأن انكِشَافها في الأصل هو مما يسوءُ الإنسان صَاحِبَ الفطرة السليمة .
ولهذا امتن القرآن على بني آدم بنعمة اللباس الذي يزين صاحبه ، ويستر سوأته عن عيون الآخرين . قال تعالى ( يا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنا عَلَيْكُمْ لِباساً يُوارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشاً)الأعراف 26 فاللباس ستر وزينة ، والعري سوأة يحسن سترها ، وليس عنوان تقدم ولا حضارة ، وإنما هو قذارة وفاحشة ، بل هو ارتكاس إلى مستنقع حيواني لا يليق بكرامة البشر . ففي أفريقيا كان قسم كبير من البشر يعيشون عراة ، لا يعرفون اللباس لأنهم متخلفون ، مثلهم في ذلك مثل الحيوانات التي يعايشونها في تلك الغابات والأدغال .. فإذا رأيت مجتمعا يمجد العري فاعلم أنه منحرف الذوق ، مختل الفطرة ، فيه لوثة من بهيمية ، وفيه شبه من القرود التي ترفع مؤخراتها الحمراء مفاخرة بها ..
4 - وقد استطاع الشيطان أن يدخل إلى الذائقة العربية قبل الإسلام ، وجردهم من الحياء الذي هو من أخص خصوصيات الإنسان ، فأقنعهم بأن يطوفوا بالبيت عراة رجالا ونساء ، زاعمين أنه لا ينبغي أن يطوفوا ببيت الله في ثياب عصوا الله فيها .. معتقدين أن ذلك مما أمر الله به عباده ، فرد القرآن عليهم مزاعمهم ، فقال تعالى : ( وَإِذا فَعَلُوا فاحِشَةً قالُوا وَجَدْنا عَلَيْها آباءَنا وَاللَّهُ أَمَرَنا بِها قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ ما لا تَعْلَمُونَ .؟ ) الأعراف 28 
5 – إن ما يسمونه عصر النهضة ، هو عصر النكوس إلى أسفل ، فقد خرج على الناس قاسم أمين يمجد السفور ، ويذم الحجاب الإسلامي ، ووجد من آزره على ذلك في زمانه ، فوقف معه بعض الفسقة من المنتمين إلى الثقافات الغربية، من أمثال رفاعة الطهطاوي وطه حسين وهدى شعراوي وأخيرا أمينة السعيد ، ونوال السعداوي التي تخطت كل الحدود والقيود ، وصارت تدعو إلى التهتك والعري ،وتطالب بتشريع زواج المثلين ، وتهاجم الحجاب الإسلامي ، وتراه تخلفا ورجعية ورذيلة . ولم تعدم الساحة من يؤيدها ، ويعزف على نفس هذا الوتر ..
واستطاع هؤلاء المستغربون أن يجعلوا من مصر وكأنها قطعة من أوربا ، في عاداتهم وتقاليدهم ولباسهم واختلاطهم ، وما لبث أن سرى الداء إلى بقية أقطار العالم العربي الإسلامي ، حتى صارت المحجبة توصم بأنها مكفنة بكفن أسود ، أو أنها إحدى سجينات البيوت ، أو إحدى معتقلات الرجل الشرقي ، وأحيانا يصفونها بـ " حريم السلطان" .. يقولون هذا وهم يقهقهون ساخرين ...
إنهم يريدون أن تكون المسلمة سلعة رخيصة تعرض جسدها على كل ساقط .. وأن تكون نهبة لكل لاقط . ويريدون أن يستمتع المارة بالنظر إلى جسدها في الشارع ، وفي مكان العمل المختلط مع الرجال، وفي المسابح والنوادي والحدائق العامة، وعلى شواطئ البحار..
يريدون من المرأة المسلمة أن تستبدل البكيني بالبرقع ، وأن ترتاد نوادي العراة ، ومخادع الفسقة والزناة .. هكذا يريد دعاة نزع الحجاب للمرأة العربية المسلمة أن تكون .. إنهم لصوص أعراض ، ودعاة على أبواب الفجور . لسنا منهم ، وليسوا منا .. لا هم عربا ولا مسلمين ..
" للكلام بقية "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لماذا أمر الإسلام بحجاب المرأة ولماذا يحاربه الغربيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: النقاشات الجادة-