منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92096] -||- مشاركات: [ 365398] -||- الأعضاء: [8454] -||- نورت المنتدى يا : [moulla hichem] -||-عمر المنتدى : [2418]
 
الرئيسيةالاعلاناتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الأخ أبو الحمزة أتق الله بالنقل
معاد-لُعٍنً أبو رغال وبقيت الكعبة شامخة
إسقاط الرموز وخطره على مستقبل الأمة
مقتل عصام زهر الدين العميد في جيش النظام السوري
من شعر الحكمة
"السيناريو" بين السخرية والألم والهدف الأصعب
الاستعمار الخشن والاستعمار الناعم
مستشار ترمب : الإسلام سرطان خبيث ...
كُنْ مَحضرَ خير ..
شهداء من عائلة واحدة بعد قصف الطيران الروسي بلدة المجاودة بريف ديرالزور
اليوم في 1:25 am
أمس في 2:08 pm
أمس في 12:25 pm
الخميس أكتوبر 19, 2017 1:00 am
الإثنين أكتوبر 16, 2017 12:31 am
السبت أكتوبر 14, 2017 11:56 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:32 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:22 pm
الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:35 am
الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:00 am
حسام الثورة
حسام الثورة
حسام الثورة
حسام الثورة
أبو ياسر السوري
محمد حمد
ابوالحمزة
محمد حمد
ابوالحمزة
Admin

شاطر | .
 

 مختلفون متفقون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
حسام الثورة

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : عضو : vip

عدد المساهمات : 1120
السٌّمعَة : 17
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: مختلفون متفقون    الأحد يوليو 31, 2016 11:36 pm

مختلفون متفقون
بقلم حسام الثورة
الثورة السورية ولدت يتيمة وشبت يتيمة وستعيش وتنتصر بإذن الله يتيمة , تشكلت المجالس والهيئات باسم الشعب السوري والدفاع عن الشعب السوري فإذا بأكثر أعضاء هذه المجالس والهيئات إلا من رحم ربي لصوص ونصابين همهم الوحيد سرقة الثورة وأموال الثورة والكثير اليوم يقول هم من أفشل الدعم العالمي للثورة ,
الكثير من الشرفاء الذين نعرفهم وممن لاحاجة لهم بأموال المانحين لم نسمع لهم صوتاً ولم نشاهدهم على قناة غابوا منذ الأيام الأولى عن الثورة والسبب الذي لا أشك فيه لعدم إمكانية العمل بين الخونة والشرفاء .
الكثير من الدول التي ادعت صداقة الشعب السوري تبين كذبها , كلهم طالب الأسد بالتخلي وكلهم دعم الأسد بمختلف أشكال الدعم
كان الأمل الأخير بدعم السعودية وقطر وتركيا  للثورة السورية وأنا ليس عندي معلومات عن مدى الدعم إن كان هناك دعم ولكن أقول أن الوضع الذي تكشف في تركيا كان من الصعب أن يكون هناك دعم حقيقي حتى لو أراد السياسيون ذلك وعلى رأسهم أردوغان وقد قرأنا في الأخبار أن بعض الضباط الأتراك استلم مساعدات عسكرية وباعها , تركيا اليوم في مأزق ولا يوجد عاقل يطالبها بتقديم المصلحة السورية على المصلحة الداخلية , مع أن الكثير من الكتاب الأتراك قالوا على أردوغان أن يتحرك أسرع قبل فوات الأوان ويبدوا أن الأوان قد فات ولا سيما بعد ما آلت إلية الأمور في حلب .
مات الملك عبدالله ولن نتحدث عن فترة سياستة وجاء الملك سلمان وتفاءلت ولاسيما عندما جمع عشرات الدول الأسلامية في مناورة عسكرية هي الأولى من نوعها واستلم الجبير وزارة الخارجية وأصبح يردد صباح مساء بشار  الأسد سيرحل  بالحرب أو بالسياسة  الأسد   سيرحل وتحركت الطائرات الحربية السعودية إلى قاعدة إنجرليك التركية وأصبحنا ننتظر ساعة الصفر ولكن يبدو أن الصفر الغي فلم يعد هناك صفر أساساً في جدول الحساب  .
السعودية تتحدث عن مكافحة الأرهاب مع التحالف الدولي ضد " داعش " ولا أدري هل قصف هذا التحالف داعش في يوم من الأيام طائرات التحالف ولا أدري جنسية الطائرات التي قصفت منبج والتي قصفت حلب ولكن مما لاشك فيه أن بينها أردنية وخليجية فهي من ضمن قوات التحالف , كل شيء اليوم واضح لمن يريد أن يرى , المقصود بمحاربة الأرهاب هو القضاء على الثورة السورية والشعب السورية وتهجيره من دياره وكل من يقول غير ذلك فهو كذاب كائن من كان .
اسطوانة الجبير أصبحت مشروخة وأنا شخصياً مللت منها ولم أعد أصدقها والدليل عندما قام التحالف باليمن لم يسبقة كل هذه التصريحات ولم ينتظروا التنسيق مع روسيا وأمريكا .

منذ أشهر والجبير يتحدث مع صفقات مع الروس ومليارات الدولارات , الطيبون من أبناء أمتنا قالوا ومازالوا يقولون إن السعودية تريد شراء موقف روسيا  لتغير موقفها من بشار الأسد ولكن شيئاً لم يتغير وأظنه لن يتغير فالجميع باع الشعب السوري ولم ولن يقف معه إلا الله .
الجديد هو ما جاء اليوم على لسان الجبير : وننقل الخبر كما ورد
الرياض في 31 يوليو /قنا/ أكد وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير أن هناك تنسيقا وتشاورا مستمرين بين بلاده وروسيا لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة السورية، كما أن هناك تفاهما كبيرا بين البلدين حيال قضايا المنطقة الأخرى، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية السعودي عقب لقائه اليوم في الرياض مع نائب رئيس وزراء موريشيوس وزير الإسكان والأراضي وزير الشؤون الإسلامية والحج شوكت سودهن.
وأشار الجبير إلى أن السعودية حريصة على بناء أفضل العلاقات مع روسيا في العديد من مجالات التعاون، مبينا أنه "رغم تباين وجهات النظر بين البلدين حيال الأزمة السورية، إلا أن ذلك لا يؤثر بأي حال على مستوى التعاون المشترك بين الرياض وموسكو".
وفي تصريحات أخرى إ السعودية تريد  من روسيا أن تعلب دوراً أكبر في الشرق الأوسط مما لعبة الاتحاد السيوفيتي السابق

هذه التصريحات وغيرها تحتاج إلى وقفات طويلة  ترى ماذا نفهم من "رغم تباين وجهات النظر بين البلدين حيال الأزمة السورية، إلا أن ذلك لا يؤثر بأي حال على مستوى التعاون المشترك بين الرياض وموسكو". هل يعني أن القضية السورية أصبحت ثنوية بالنسبة للسعودية فوجهة نظر روسية معروفة وهي تصنيف جميع فصائل الثورة السورية أرهابية والسعودية ستعمل على محاربة الإرهاب مع التحالف ومع روسيا وخلاف وجهات النظر ليست محل خلاف أليس هذا الكلام واضح ’ الجبير ما زال  يقول بشار سيرحل وروسيا تقول لن يرحل والجبير يرى أن هذا لايشكل خلاف مع روسيا , حبذا لو  وضح لنا الجبير ما هو التعاون المشترك مع روسيا حتى نكون على بينة من أمرنا .
الجبير يقول : كما أن هناك تفاهما كبيرا بين البلدين حيال قضايا المنطقة الأخرى، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
طمننا الجبير والحمد لله الطرفين متفاهمين ولاسيما بالنسبة لشماعة القضية الفلسطينية هل هذا التفاهم هو الذي دفع الجنرال السعودي لزيارة إسرائيل وطلب اليهود زيارة مكة المكرمة وموافقة الجنرال على هذه الزيارة , هل التعهدات التي قطعها بوتن لنيتنياهو ضمن هذه التفاهمات  ’ الحمد الله القضية الفلسطينية بخير وليست محل خلاف  والقضية السورية لاتؤثر على التعاون مع روسيا .  يبدوا أن تصريحات الجبير تتقاطع تماماً مع تصريحات أمريكا عندما يقولون لا بد أن يرحل بشار ولكن يدعمونه بكل شيء وتصريحات الروس عندما يقولون نحن ليسوا متمسكين بالأسد  فعلاً إنهم متفاهمون على كل شيء
يبدو أنهم مختلفون بالعبارات والتصريحات ولكنهم متفقون على كل شيء ويبدوا أننا نحن فقط من يبني بيوتا من الرمال حتى إذا هبت عليها الرياح أصبحت أثراً بعد عين فلك الله ياسوريا ولك الله أيها الشعب السورية ومن كان الله معه فهو كافيه .
31-7-2016
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مختلفون متفقون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-