منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92141] -||- مشاركات: [ 365350] -||- الأعضاء: [8456] -||- نورت المنتدى يا : [http://www.syria2011.net/u8473] -||-عمر المنتدى : [2808]
 
الرئيسيةالاعلاناتالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
رشقات صاروخية للمقاومة الفلسطينية 12-11-2018م mp4
كتائب القسام تستهدف حافلة جنود صهاينة
حمحمة الجياد mp3 أبوهاجر الحضرمي
فاصل العصف المأكول مرئي
شو صاير فينا ياناس قاسم النجار وشادي البوريني فيديو وصوت
رثاء جمال خاشقجي إبراهيم عبد الهادي فيديو
أناشيد قديمة جميلة mp3 جودة عالية
رثاء الشهيد جمال خاشقجي وضاح خنفر فيديو
حراب الشهادة mp3
هبت النار mp3 فرقة العاشقين
أمس في 8:11 pm
أمس في 10:05 am
أمس في 12:30 am
السبت نوفمبر 03, 2018 10:11 pm
الجمعة نوفمبر 02, 2018 10:00 pm
الجمعة نوفمبر 02, 2018 8:06 pm
الجمعة نوفمبر 02, 2018 6:04 pm
الأربعاء أكتوبر 31, 2018 6:47 pm
الإثنين أكتوبر 29, 2018 11:15 pm
الإثنين أكتوبر 29, 2018 10:34 pm
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
البيرق الاخضر
شاطر | .
 

 نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-08-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عربيه حره

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى : العام مع
أدب عربي _ قصص وروايات

عدد المساهمات : 65955
السٌّمعَة : 183
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 06/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-08-2017    الجمعة أغسطس 18, 2017 3:01 am

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-08-2017
----
شبكة شام
---------
ريف دمشق::
تتواصل المعارك بين الثوار وقوات الأسد بشكل عنيف على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر بالغوطة الشرقية، حيث تحاول قوات الأسد المدعومة بالميليشيات الشيعية التقدم، فيما يواصل فيلق الرحمن التصدي للهجمات، حيث تمكن من قتل 5 عناصر وجرح آخرين، ما أجبر القوة المهاجمة على التراجع، وقبيل منتصف الليل أعلن الفيلق عن مقتل 10 من عناصر الأسد بعد تفجير نفق على جبهة حي جوبر، وتمكن من تدمير جرافة عسكرية على جبهة الحي.

تعرضت أحياء بلدة عين ترما وحي جوبر لقصف عنيف جدا بعشرات من صواريخ الفيل وزلزال شديد التدمير بالإضافة لقصف بـ 4 خراطيم متفجرة وعشرات القذائف والصواريخ، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين والثوار، فيما استهدفت قوات الأسد مدينة دوما وأطراف بلدة جسرين بعدة قذائف ما أدى لسقوط شهيد.

وفي هذه الأثناء جرت معارك عنيفة جدا بين جيش الإسلام من جهة وبين فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى على جبهات بلدتي الافتريس والمحمدية من محور منطقة الأشعري، ودارت أيضا معارك بين الطرفين في مزارع سقبا وجسرين ومسرابا، حيث تمكن فيها الطرف الأول من التقدم والسيطرة على الافتريس وعدة نقاط ومساحات واسعة، وقال فيلق الرحمن أن جيش الإسلام اعتقل 40 من عناصره.

في سياق منفصل دخلت صباح اليوم قافلة مساعدات من معبر مخيم الوافدين إلى الغوطة الشرقية، مؤلفة من 48 شاحنة محملة بالأغذية والمواد الطبية مخصصة لبلدات (دوما - الشيفونية - حوش الضواهرة).


حلب::
شن ثوار غرفة عمليات أهل الديار هجوما على معاقل قوات سوريا الديمقراطية بعد منتصف الليل، استهدفوا خلاله حاجز "مدجنة البهجت والتلة الإصطناعية" بمدخل مدينة تل رفعت شمال حلب، واستهدفوا النقاط المذكورة بالصواريخ المحلية الصنع "شام" وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر "قسد"، وذلك ردا على قصف الأخير للمدنيين ما تسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة دارة عزة بالريف الغربي بقذائف المدفعية، ورد الثوار باستهداف مواقع "قسد" في قرى شران وقطمة وزيارة حنان وبفليون.


حماة::
جرت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في الريف الشرقي، تمكن خلالها الأخير من السيطرة على بئر السيد" و"بئر الأعور" و"رجم الهجانة" و"جبل الفاسدة" جنوب بلدة أثريا وعلى جبل البلعاس وقرية الصوانة شمال شرق البلدة، بينما قتل 6 عناصر من قوات الأسد خلال معارك عنيفة في محيط قرية دكيلة شرقي السلمية، وتدور المعارك وسط عشرات الغارات الجوية من الطائرات الحربية الروسية استهدفت قرى ناحية عقيربات وقرى جب المزاريع وجني العلباوي والحسو وصلبا و الدكيلة وجب الأبيض ومسعدة والمكيمن ومناطق الاشتباكات.

سقطت شهيدة جراء قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.


إدلب::
تعرضت بلدة بداما بريف جسر الشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

سمع صوت انفجار في مدينة سلقين، يعتقد أنه ناتج عن تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف بالقرب من مبنى دار القضاء التابعة لهيئة تحرير الشام في المدينة، وسط حالة استنفار كبيرة لعناصر الهيئة، وملاحقة عناصر مجهولين كانوا يحاولون اقتحام دار القضاء، ولا معلومات عن حجم الخسائر جراء التفجير.


حمص::
سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية أم شرشوح.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على طلعة الدروب جنوب غرب قرية حميمة بالريف الشرقي، وسيطرت على بعض النقاط الأخرى قرب تل "أبو فارس" شمال غرب القرية، وعلى محور آخر تمكنت قوات الأسد أيضا من السيطرة على قرية الكوم ومحيطها شمال شرقي مدينة تدمر، وسط استمرار محاولات تقدمها باتجاه قرية الطيبة.


درعا::
شن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت المحكمة الشرعية التابعة لتنظيم الدولة في بلدة الشجرة بالريف الغربي، ما أدى لسقوط عدد المدنيين كانوا مسجونين في المحكمة وسقوط عدد أخر من المدنيين المتواجدين في المحكمة لأسباب أخرى.


ديرالزور::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما شن طيران حربي غارات جوية استهدفت مدينتي الميادين والبوكمال تسبب بوقوع دمار كبير في المناطق المستهدفة.

استهدف تنظيم الدولة مبنى المحافظة في حي الجورة بمدينة ديرالزور بقذيفتي هاون.


الرقة::
تواصل طائرات التحالف الدولي شن غاراتها الجوية العنيفة جدا على مدينة الرقة، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها 25 شهيدا وعشرات الجرحى، حيث تم استهداف المنطقة المحيطة بشارع المعتز، كما أدت الغارات لتدمير عدة أبنية ونقاط في المدينة.

تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على مزارع الأسدية الواقعة شمال الرقة بعد أن شن هجوما مفاجئَ على محيط الفرقة 17.

استهدف قناصو تنظيم الدولة مجموعة من أهالي مدينة الرقة أثناء خروجهم من مناطق سيطرته داخل مدينة الرقة إلى منطقة نزلة شحادة جنوب مركز المدينة.

شن الطيران الحربي الروسي عشرات الغارات الجوية على بلدة معدان بالريف الشرقي استهدفت حارة الدنادلة ومبنى البلدية ومبنى الناحية، بينما تمكن التنظيم من إسقاط طائرة استطلاع كانت تحلق في سماء البلدة، وفي المقابل فقد سيطرت قوات الأسد على معمل غاز توينان وحقل توينان وحقل الأكرم وحقل غرب الحسين وحقل الغدير ومحطة التوينان، وتمكنت من تدمير عربة للتنظيم.
-----------------




عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-08-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { الاخبار } :: الأخبار العاجلة-