منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92085] -||- مشاركات: [ 365286] -||- الأعضاء: [8450] -||- نورت المنتدى يا : [Rage2012] -||-عمر المنتدى : [2637]
 
الرئيسيةالاعلاناتالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
عبد الفتاح العيسة تقليد mp3
آخر أخبار المعارك في ريفي حمص وحماة
خطوط عريضة ماذا بعد ثبوت استخدام الكيماوي!!؟ فيصل أبو سعود
اهم الاحداث في البوكمال وريفها
تقرير أهم الأحداث في المنطقة الوسطى #حمص❤️ و#حماة
توثيق بالفديو والصور لـ #مجزرة_الكيماوي_في_دوما
الدكتور علي العلاو معقباً على المرسوم رقم ١٠ الاستيطان العلوي
قائمة أوليه باسماء شهداء مدينة الباب نتيجة التفجير الإرهابي
#المبادرة_العامة_الأولى لحقن الدماء في الشمال برعاية المحيسني
مفقود منذ 2012 أحمد غالب
الثلاثاء أبريل 24, 2018 4:25 am
الأحد أبريل 15, 2018 11:14 pm
السبت أبريل 14, 2018 9:10 pm
السبت أبريل 14, 2018 1:33 am
السبت أبريل 14, 2018 1:30 am
الأحد أبريل 08, 2018 6:12 pm
السبت أبريل 07, 2018 9:39 pm
السبت أبريل 07, 2018 7:13 pm
الثلاثاء أبريل 03, 2018 10:46 pm
الثلاثاء أبريل 03, 2018 9:34 am
البيرق الاخضر
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
شاطر | .
 

 الثورة السورية واسئلة المستقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
عمر الحكيم

avatar

 

 
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1076
السٌّمعَة : 54
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
حزين

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: الثورة السورية واسئلة المستقبل   السبت أكتوبر 15, 2011 1:41 pm

الطغمة الحاكمة في دمشق الى زوال هذا منطق الاشياء وقانونها لكن هل نحن جاهزون لمابعد الاحتلال هل نحن على قدر الاستقلال هل ستعود المحبة والوئام بين ابناء الشعب السوري بعد كل هذه المعانات والدماء.
هل سنستطيع تجنب فخاخ الحرب الاهلية ونكون واعين لكل من يحاول ايقاد نارها .هل عندما تذهب عائلة الاسد الى مزبلة التاريخ ستنتهي كل مشاكل سوريا وتصبح جنة الله في الارض.
هل نحن فقط بحاجة الى ثورة سياسية يكون بمقتضاها تغيير الحكم ونقله للشعب ،الم يكن تاخرنا عن ركب العالم يشمل جوانب الحياة كافة وليس شكل الحكم فقط وماذا نفعل ازاء عدم امتلاكنا لاي تراث ديمقراطي
يسهل علينا القيام بما هو مطلوب لاعادة البناء.
تركة ال الاسد ثقيلة جدا والمشاكل التي احدثتها في سوريا عميقة وخطيرة ومتراكمة بمرور الزمن.
اعتقد ان الثورة يجب ان تدخل كل بيت ومدرسة ومصنع ومزرعة يجب ان تدخل في نمط علاقتنا ببعض فنحن بحاجة الى التغيير او الثورة السياسية والاجتماعية والفكرية والاقتصادية هذا اذا اردنا ان ندخل المستقبل بطريقة صحيحة لان واقعنا الراهن سببه امران الاحتلال والاستبداد من جهة ونحن بطبيعتنا الراهنة من جهة اخرى.
المثل الشعبي الذي يقول *البيت بسكانو موبحيطانو*خير تعبير لما اريد ايصاله فاذا اردنا ان نبني هذا الوطن الغالي ويكون له قيمة يجب ان نعود لمكونه الاساسي اي المواطن لرفع مكانته واعلاء قيمته فيكون اساس بنائنا متين قادر على احتمال عاتيات الزمن .
لقد حولت عائلة الاسد قيمة الانسان في وطننا الى احط القيم وعملت على تخريبه من الداخل لكن فرط الاجرام الذي مارسته هذه العائلة وحد السوريين بوحدة العذاب والالم والدم ونحن نشكرها مع التحفظ على هذه الوحدة لاننا صرنا نرى مظاهر المحبة والتعاطف والتكاتف بين الثائرين ونرجو ان تعم هذه الظاهرة وتسود خلال الثورة وبعد الاستقلال فالمحبة والغيرية لها دور عظيم في بناء الاوطان ونحن بأمس الحاجة لها.
نعود لاسئلة المستقبل التي لابد من الاجابة عليها حتى لاتصبح ثورتنا من غير هدف او بهدف سطحي لا يكون بحجم تضحيات شعبنا فتغيير اسلوب الحكم فقط لايستحق كل هذه الدماء.
علينا العمل الجاد لايجاد هذه الاجابات فالزمن ليس بصالحنا والوقت يمر بسرعة وحركة الثائرين اسرع من عقولنا
الاجابات ضرورية الان وقبل سقوط الطاغية فالعمل القادم بعده يجب ان يكون موجها فلا ندخل في دوامة العبث التي يدور في فلكهاه اخواننا في الاقطار التي سقط طغاتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الثورة السورية واسئلة المستقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-