منتدى الثورة السورية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الثورة السورية
الموقع مخصص للثوار الاحرار اما الخونه واذناب النظام فلامكان لهم بيننا
نتمى من كل الثوار الاحرار الانضمام الى اسرتنا والتسجيل معنا في
موقع الثورة السورية 2011
ليصلك كل جديد على بريدك الالكتروني

منتدى الثورة السورية

مواضيع: [92088] -||- مشاركات: [ 365289] -||- الأعضاء: [8451] -||- نورت المنتدى يا : [ابو] -||-عمر المنتدى : [2689]
 
الرئيسيةالاعلاناتالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخولرفع الصور


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
أطراف الخيانة متعددة
إذا كنا نعتقد ............... فنحن واهمون مخدوعون
الإعلام العربي كالحاكم العربي
عبد الفتاح العيسة تقليد mp3
آخر أخبار المعارك في ريفي حمص وحماة
خطوط عريضة ماذا بعد ثبوت استخدام الكيماوي!!؟ فيصل أبو سعود
اهم الاحداث في البوكمال وريفها
تقرير أهم الأحداث في المنطقة الوسطى #حمص❤️ و#حماة
توثيق بالفديو والصور لـ #مجزرة_الكيماوي_في_دوما
الدكتور علي العلاو معقباً على المرسوم رقم ١٠ الاستيطان العلوي
الجمعة يوليو 06, 2018 7:04 pm
الخميس يوليو 05, 2018 4:07 pm
السبت يونيو 16, 2018 4:43 pm
الثلاثاء أبريل 24, 2018 4:25 am
الأحد أبريل 15, 2018 11:14 pm
السبت أبريل 14, 2018 9:10 pm
السبت أبريل 14, 2018 1:33 am
السبت أبريل 14, 2018 1:30 am
الأحد أبريل 08, 2018 6:12 pm
السبت أبريل 07, 2018 9:39 pm
حسام الثورة
حسام الثورة
حسام الثورة
البيرق الاخضر
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
شاطر | .
 

 لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام :   الأربعاء ديسمبر 10, 2014 4:49 pm

لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام
رابط المدونة : http://aafak-thawrya.blogspot.com/
بقلم : أبو ياسر السوري
10 / 12 / 2014
===========
إلى من لم يزده كلامنا السابق إلا إصرارا على تبعيته للبغدادي أقول
هل نحن في حوار غايتنا منه الوصول إلى الحق ، أم نحن في جدل لا هم لأحدنا إلا أن يفوز على خصمه ، فلا يزالان في لدد دائم ، وعراك فكري مستمر لا يرجعان منه بطائل .؟
أما أنا فأبرأ إلى الله من الجدل ، وأتحدث عما في نفسي ، لأن الله تعالى يقول " بل الإنسان على نفسه بصيرة ". وأما أنت فلا أحكم على ما في نفسك ، لأنه لا يعلم السرائر إلا خالقها . ولكني أعظ نفسي وإياك أن لا نماري للغلبة ، وأن لا نجادل بالباطل لإدحاض الحق ، وحسبي وحسبك زاجرا في هذا المقام ، قول نبينا الكريم صلى الله عليه و سلم : " من ترك المراء وهو محق بني له بيت في أعلى الجنة ، ومن تركه وهو مبطل بني له بيت في ربض الجنة " . وقوله أيضا :" ما ضل قوم بعد أن هداهم الله إلا أتوا الجدل" .
بالنسبة لي – والله على ما أقول شهيد – لم أقف من داعش هذا الموقف تبعا لهوى ، ولا ثأرا لقرابة ، وإنما لأني استقصيت في البحث عن هذا الفصيل ، الذي يدَّعي أنه " دولة إسلامية " فلم أجده كذلك . فقد دعيتُ يوما ما إلى عمل محاضرة تحت عنوان " التكييف الفقهي لدولة الإسلام في العراق والشام " فاقتضاني ذلك أن أجثو على الركب مدة أربعة أسابيع ، أجمع المعلومات من مصادرها ، واتتبع أقوال الموالي والمخالف لهذه التنظيم ، وأسأل الذين كانوا قريبين منه في الميادين ، بل وبعضهم كان منضما إليه ثم ترك .. فانتهيت إلى قناعة تامة بأن هذا الفصيل فيه ما يلي :
الرجال الصادقون الذين يريدون أن يقيموا دولة الإسلام . ولكنهم لم يتسلحوا بفقه الواقع . فكانوا كمن يحرث في الماء ، ويقاتل طواحين الهواء . لم يحققوا مبتغاهم ، ولم يرجعوا بطائل ... ولم يحصد من جهاده سوى استقطاب الشباب المسلم من كافة بقاع الأرض ، ليموتوا على أرض العراق ، ثم تكون عاقبة جهادهم ، أن يسحب البساط من تحت أرجلهم ، ويصار إلى تسليم العراق للشيعة الموالين لإيران ، ثم يقدم العراق لملالي ولاية الفقيه على طبق من ذهب ..
من هذا الصنف الشيخ الزرقاوي رحمه الله . الذي قاتل أبناء السنة في العراق لأنهم في نظره مرتدون ، وترك أعداء الإسلام الذين غدروا به فقتلوه ، واندسوا لاحقا في تنظيمه ، حتى كان منهم القادة في هذا التنظيم ، وقد ثبت بما لا يدع مجالا للشك ، أن هذا التنظيم مخترق ، وأن في قياداته النصيري ، والشيعي ، وحتى الموساد .
كما التحق بتنظيم الدولة من السوريين كثير من اللصوص والزعران وأصحاب السوابق ، الذين نعرف ماضيهم وحاضرهم .. فاحتضنهم التنظيم وسلمهم قيادات ، بينما وجه سهام الموت إلى الأخيار من مجاهدينا ، فقتل خيرة قادة الجيش الحر ، منهم : أبو بصير كمال حمامي ، والشيخ جلال بايرلي ، والطبيب أبو ريان ، وأبو خالد السوري ، وأبو المقدام السراقبي قاهر دبابات الأسد ... وغيرهم وغيرهم كثير ، وقدم التنظيم بذلك لبشار الأسد خدمات ما كان يحلم بها من قبل ..
:::
ومع ذلك تعال بنا نكذب هذه الحقائق ، ونسلم جدلا بأن تنظيم الدولة بريء من الاختراق في قياداته ..  وبريء من اندساس العناصر المرتزقة القذرة إلى صفوفه .. تعال نبرئ التنظيم من كل هذه القاذورات ، ولننظر إلى أدبياته الفكرية ، ومنطلقاته النظرية .. ثم ننظر ماذا أثمر فكر هذه الدولة على أرض الواقع ؟ لعل ذلك يقودنا إلى الحق الذي ننشده ونبتغي الوصول إليه ؟
أما على أرض الواقع :
فتنظيم الدولة استطاع أن يحبط الثورة في العراق ، ولولا تدخله هناك لما ضاعت العراق ، ولما صارت ولاية إيرانية ، يصول فيها قاسم سليماني ويجول .. وكذلك استطاع التنظيم أن يضع الثورة السورية على حافة النهاية ، ولو سقطت هذه الثورة ، فسوف يكون تنظيم الدولة هو المسؤول عن سقوطها ، وهو الذي يتحمل تبعة هذا السقوط أمام الله وأمام التاريخ . وكما تسبب تنظيم الدولة بتسليم العراق لإيران ، فكذلك سوف يتسبب بتسلم سوريا لإيران أيضا ، وبفضل جهوده وخدماته الغبية أو الخيانية ، سوف تصبح سوريا ولاية إيرانية ، ويشتم فيها أبو بكر وعمر من فوق منابر دمشق ، وترمى زوجات النبي بالفاحشة في المحافل الشيعية ، ولا يجرؤ أحد أن يتفوه ببنت شفة .. ولسوف ترزح سوريا والعراق معاً تحت سلطة المجوس لعقود ، وربما لقرون لا يعلم مداها إلا الله  .
وأما على نطاق الفكر :
فتنظيم الدولة يحكم على من عداه من المسلمين بالردة ، وتبعا لذلك فهو يستحل دماء المسلمين وأعراضهم وأموالهم . وهو يحتقر علماء المسلمين ، ويصفهم بعلماء السلطان ، والإمعات ، ويرميهم بالجهل . ولا يقبل تدخلهم بالتحكيم الشرعي بين المتنازعين ، وينقض العهود والمواثيق التي يبرمها مع مخالفيه ، ويحكم بالكفر لأقل خطيئة تقع من مسلم ، ويستهين بالدماء البريئة ، ويقتل أهل الإسلام ، ويدع أهل الكفر والنفاق ... ولا يفرق في القتل بين صغير ولا كبير ، ولا شيخ ولا امرأة .. وإنما سمعنا قائدهم يصرخ بمكبر الصوت أثناء اقتحام الطبقة ، ويقول لعناصره من مقاتلي داعش " اقتل .. اقتل .. اقتل كل من واجهك .. اقتل الصغير قبل الكبير ، والمرأة قبل الشيخ .. اقتلوهم جميعا . فهم ذرية من المرتدين بعضهم من بعض .!
وليست هذه تهم تخضع للأخذ والرد . فهذه حقيقة مسلمة ، يصدقها العمل ، ويؤكدها الواقع على الأرض ... فنحن في سوريا شعب سني يؤمن بالله ربا ، وبمحمد نبيا ورسولا ، وبالقرآن إماما لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ، وبالسنة مبينة للتنزيل بيانا شافيا كافيا ، لا ينطق صاحبه عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى ..
ومع ذلك فما كان جزاؤنا لدى هذا التنظيم سوى أنه حكم علينا – نحن أبناء السنة - بالردة ، ومارس علينا القتل والذبح والصلب والتنكيل .. حتى صار لدينا قناعة تامة أن نكفر بكل ما جاءت به هذه الدولة التي تدعي أنها إسلامية ، وأصبحنا نرفض كل ما جاءت به من حق وباطل على السواء ، حتى القرآن الكريم لم نعد نقبل سماعه من داعش ، لأنهم في يقيننا يؤولونه على غير وجهه ، ويفسرونه تبعا لهواهم .. ذلك لأن الفكر الذي قامت عليه داعش هو فكر متطرف أرعن ، منفر ، مكفر . ولهذا أقولها للتاريخ ، بأننا أقسمنا بالله لن تقوم لهذه الدولة المزعومة قائمة في سوريا ، ولأبناء السنة عين تطرف .. فإذا كنتم على استعداد لإبادة 20 مليون سني فافعلوا إن استطعتم ، ثم أقيموا دولتكم على أجداث هذه الضحايا من المسلمين . وقولوا لله غدا : " إن تنصيب البغدادي خليفة يستحق أن تفنى بسببه بلاد الشام بكاملها " يعني كأنكم تقولون : " البغدادي خليفة في البلد ، أو لا نبقي من أهله على أحدوهذا نفس منطق شبيحة بشار : " الأسد أو نحرق البلد " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
مؤيد الأحرار

avatar

 

 
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف: قسم خاص للتعريف بالطوائف الشيعية ( الرافضة )


عدد المساهمات : 2330
السٌّمعَة : 72
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 02/06/2012
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام :   الخميس ديسمبر 11, 2014 1:26 am

لا عطر بعد عروس
حجج درر ولا يقال بعدها كلام
AY sy


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام :   الخميس ديسمبر 11, 2014 2:42 pm

أخي مؤيد الأحرار :
عهدي بك بعيد .. وحضورك الآن أسعدني .. وردك على الداعشي سهام موجهة أخذت موقعها في الصميم .. وكنت وددت أن يسمع الحق فينقاد له ، ولكنه عاند فقال : " بل لم تزيدونا إلا تأكيدا بصحة خلافة البغدادي " فكان كأنه يتكلم بلغة المعاندين الذين أخبر عنهم القرآن الكريم بقوله تعالى  : (  وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ*) . لهذا أعرضت عنه ، وتوخيت هذا الرد العام ، وأحجمت عن اللجاجة في الخصومة لقوله  صلى الله عليه وسلم : إِنَّ أَبْغَضَ الرِّجالِ إِلَى اللهِ الأَلَدُّ الخَصِمُ ...
شكرا لك أخي على مرورك .. وإضافاتك القيمة .. واسلم لأخيك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
عربيه حره

avatar

&

&
معلومات إضافية
الرتبة : مراقب : منتدى : العام مع
أدب عربي _ قصص وروايات

عدد المساهمات : 65955
السٌّمعَة : 183
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 06/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام :   الخميس ديسمبر 11, 2014 8:00 pm

مقال رائع جدا اخي ابو ياسر
نسال الله ان يهدي الضالين المطبلين لهذا التظيم 
جزاك الله كل خير


عظمة عقلك تخلق لك الحساد وعظمة قلبك تخلق لك الاصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبو ياسر السوري

avatar

v

v
معلومات إضافية
الرتبة : مشرف : القسم العام
- مقالات الثوار -
نقاشات - مواضيع مميزه


عدد المساهمات : 5378
السٌّمعَة : 145
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 09/02/2012


معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: رد: لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام :   الجمعة ديسمبر 12, 2014 3:04 pm

الأخت عربية حرة :
هؤلاء أصحاب هوى ، متكبرون في الأرض لا يسمعون لغير أنفسهم ، ولا ينقادون لغير هواهم . والله لا يمن على أمثالهم بالهداية ، قال تعالى ( سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ * ) نحن لا نظلمهم ، فتلك سيرتهم ، وهذا شأنهم ، إنهم يرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ...
شكرا لمرورك الكريم أختي .. ونسأل الله تعالى أن يكفينا شر داعش وحالش وكل فئة ضالة مضلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لا مكان لدولة البغدادي في سوريا ( . ) انتهى الكلام :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثورة السورية :: { مقالات الثوار والنقاشات الجادة } :: مقالات الثوار-